موقع Dribbble للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

جودي علي باشا26 أغسطس 2023آخر تحديث :
موقع Dribbble للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

ما هو موقع Dribbble للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل؟ وما هي مميزات منصة دريبل؟ ولماذا تم إنشاؤها؟ وما هي مجالات العَمل الحر في موقع Dribbble؟

الكثير من المعلومات القيّمة ستجدها في مقالنا التالي. حول موقع Dribbble للربح من العمل الحر ومنصة موقع دريبل الإلكترونية. حيث سنضع بين يديك الكثير من الإجابات التي لا بد أنك تبحث عنها حول أفضل مواقع العمل الحر بمجالاته المختلفة.

فما هي مجالات العَمل الحر في موقعْ Dribbble؟ تابع معنا السرد الآتي للتعمق أكثر في هذا الموضوع.

ما هو موقع Dribbble للربح من العمل الحر

تم إطلاق موقع Dribbble للربح من العمل الحر في عام 2009 من قبل دان سيدرهولم. وكان موقع دريبل بمثابة منصة للتواصل الاجتماعي  والترويج الذاتي فيما يتعلق بالفن الرقمي. حيث يعتبر موقع دريبل هنا مجمع لمنتجي المحتوى الرقمي الفني. بما في ذلك: المصورين. ومصممي الغرافيك. والفن الطوبوغرافي. ومصممين الرسومات الرقمية وما إلى ذلك.

مع مرور الوقت أصبحت منصة Dribbble المبنية بالكامل على الإنترنت واحدة من أكبر منصات المصممين الرقمين في جميع أنحاء العالم. والتي توفر لهم بيئة ومكان مخصصة من أجل مشاركة أعمالهم عبر الإنترنت. كما تمثل صلة وصل بين المصممين المستقلين والعملاء. وذلك نتيجة الازدهار الملحوظ الذي شهده سوق العمل الحر والتطويرات التي طرأت على الموقع ليتمثل بميزات مثيرة لاهتمام رواد الفن الرقمي. ما أدى إلى نمو مجتمع موقع Dribbble على الإنترنت إلى أن وصل في أواخر عام 2016 لحوالي 486,771 عضو من جميع أنحاء العالم.

في الواقع ما من مقر معين للشركة بل هي أونلاين بالكامل. ولكن مع ذلك في يناير عام 2017. استحوذت Tiny على موقع دريبل. وهي عائلة من الشركات الناشئة على الإنترنت. حيث تم تعيين زاك أونيسكو كرئيس تنفيذي.

الرابط الرسمي لموقع Dribbble للربح من العمل الحر: هنا

شاهد أيضًا:موقع اب وورك Upwork للربح من العمل الحر 

آلية عمل منصة Dribbble

يعتمد الاستخدام والعمل في موقع Dribbble للربح من العمل الحر على نظام الدعوات. الذي يسام في مصداقية المنصة. فبفضل نظام الدعوات أصبح من المستحيل انضمام أي حسابات وهمية للمنصة أو انضمام مصممين لا يمتلكون الكفاءة الكافية للمشاركة على موقع Dribbble للربح من العمل الحر. كما ساهمت آلية العمل هذه في جذب المزيد من المستفيدين. وأفادت الشركات التي تبحث عن موظفي التصميم محترفين من أي مكان في العالم. فيما يتعلق بمجالات العَمل الحر على موقع Dribbble.

أي ببساطة يعتبر موقع Dribbble للربح من العمل الحر معرض لأعمال المصممين المحترفين والمبتدئين ومتوسطي الخبرة أيضًا. الذين ينحصر عملهم ضمن مجالات العمل الحر على موقع Dribbble المتوفرة.

شاهد أيضًامجال العمل الحر أون لاين

موقع Dribbble للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل
موقع Dribbble للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

مزايا موقع دريبل

على مر السنين بعد إطلاق موقع دريبل أصبحت منصة Dribbble واحدة من أفضل مواقع العمل الحر عبر الإنترنت في مجالات العمل الحر المتفرعة من المجال الفني الرقمي. حيث تم تطوير المنصة لتشمل ميزات إضافية مقدمة لمنشئي المحتوى الفني والعملاء الباحثين عن مستقلي التصميم. كما شهد حركة ازدهار جعلته فريدًا من نوعه. بما في ذلك:

  • تكامل واجهة برمجة التطبيقات والمرفقات وإحصائيات اللاعب: أطلقت منصة Dribbble بين عامي 2016 و 2017 لوحة وظائف المصممين وحسابات الفريق. وبودكاست تصميم. ومنتج محفظة قابل للتخصيص.
  • في يناير عام 2017. استحوذت Tiny على موقع دريبل. وهي عائلة من الشركات الناشئة على الإنترنت. حيث تم تعيين زاك أونيسكو كرئيس تنفيذي.
  • ميزة الفيديو: في عام 2018 قدم موقع Dribbble للربح من العمل الحر ميزة الفيديو.
  • شهد موقع Dribbble حركة ازدهار هائلة. كما واصل توسعه على نطاق عالمي من خلال 144 لقاء في 43 دولة. مع حضور ما يزيد عن 8000 مصمم.
  • يتم استخدام منصة Dribbble اليوم في 195 دولة من جميع أنحاء العالم. كما يشهد موقع دريبل ما يزيد عن 4 ملايين زائر شهريًا.
  • بلغ عدد موظفي شركة موقع Dribbble للربح من العمل الحر أكثر من 40 موظف عن بعد مع حلول عام 2019.
  • حازت الشركة على العديد من الجوائز. على سبيل المثال: جائزة الشركات الخاصة الأسرع نموًا في أمريكا لعام 2018. والعديد من جوائز ويبي لعام 2019. وجوائز سي إس إس ديزاين. وغيرها.
  • تم تهيئة المنصة لتكون خالية من أي سرد أو شرح. بل عبارة عن منصة عرض للعمل واستعراضه للعامة فحسب.
  • تعتمد آلية عمل المصمم في موقع دريبل على مقاس ونمط عرض محدد يوفر عليه مشقة شرح المشروع.

شاهد أيضًا: فتح حساب بنكي من خلال وثيقة العمل الحر

ما الذي يمكنك فعله على موقع Dribbble

المميزات التي يمكن أن تجدها في منصة Dribbble. هناك العديد من الخدمات الفريدة من نوعها التي يوفرها هذا موقع دريبل. فما الذي يمكنك فعله على منصة Dribbble؟

  • العمل في موقع Dribbble للربح من العمل الحر. من خلال مشاهدة قائمة الوظائف المتاحة وإمكانية التقدم لها وللمشاريع الحرة الأخرى.
  • يمكنك رفع الصور. كما يمكنك رفع العديد من الصور في مرة واحدة وإضافة كود تتبع من أجل معرفة عدد الزيارات والمشاهدات عليها.
  • يوجد في منصة Dribbble ميزة عرض الأعمال الخاصة بالمستخدم من خلال رابط خاص به. بعيدًا عن موقع Design Portfolio.
  • يمكنك كمصمم عرض أعمالك المختلفة على المنصة لتسهيل إيجاد العملاء لك. أو الوصول إلى أفضل المصممين من جميع أنحاء العالم إن كنت تحتاج لمصمم.
  • يوجد مكان خاص للمصممين المبتدئين الطامحين في المنصة. حيث يتم إنشاء تحدي بشكل أسبوعي باستطاعة أي مصمم أن يشارك به. ما يساهم في ترويج أعماله وكسب الخبرة والتدرب.
موقع Dribbble للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل
موقع دريبل

مجالات العمل الحر في موقع Dribbble

تم إنشاء منصة Dribbble للمصممين على وجه الخصوص. بمجالاته الفنية المختلفة. ولكن ما هو الفن الرقمي؟

هو شكل من أشكال التعبير على وسائل التواصل على الإنترنت. حيث أثبت مكانته كمجال رسمي من مجالات العمل الحر بشكل رقمي تمامًا على عكس وسائل التعبير الفنية التقليدية الأخرى. حيث يتم هذا الفن بواسطة الوسائل الرقمية فقط. كأجهزة الكومبيوتر والحواسيب اللوحية وألواح الرسم الرقمية والكاميرات الرقمية والماسحات الضوئية. وغير ذلك.

تعتبر منصة Dribbble موقع مخصص لتلك الفئة من الناس المهتمين والعاملين في مجالات الفن الرقمي من جميع أنحاء العالم. من خلال توفير مكان لمشاركة أعمالهم وعرضها بمختلف المجالات الفنية الرقمية. بما في ذلك:

  • التصوير الفوتوغرافي.
  • المسح الضوئي.
  • صناعة الأفلام.
  • صناعة الرسوم المتحركة.
  • الرسم الرقمي.
  • القص الرقمي.
  • التصميم الغرافيكي.
  • تصميم واجهات الاستخدام.

أخيرًا. نصل إلى هنا لنهاية مقالنا الذي وضحنا من خلاله أهمية موقع Dribbble للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل. بالإضافة إلى مزايا موقع دريبل وآلية عمله والمجالات المتوفرة على منصة Dribbble. نرجوا أن يكون المقال قد نال استحسانكم. ونشكرك على حسن وإتمام القراءة.