هل العسل يفتح الرحم في الشهر التاسع عالم حواء

maha ali5 سبتمبر 2023آخر تحديث :
هل العسل يفتح الرحم في الشهر التاسع عالم حواء

هل العسل يفتح الرحم في الشهر التاسع عالم حواء؟ من التساؤلات المطروحة بكثرة على محركات البحث.
فعند دخول السيدة شهرها التاسع من الحمل تبدأ عملية البحث عن الأمور التي من الممكن أن تساعدها على فتح الرحم وتسهيل عملية الولادة، ويعد العسل أحد أكثر الأمور التي تستخدمها السيدات بهدف توسيع الرحم تمهيدًا لخروج الجنين من رحم أمه بكل سهولة. وانطلاقًا من حرصنا على صحتكِ وصحة جنينكِ سنتعرف في مقالنا اليوم على فوائد العسل أثناء الحمل وهل العسل يفتح الرحم في الشهر التاسع كما سنستعرض بعض تجارب السيدات مع العسل لفتح الرحم تابعوا معنا.

هل العسل يفتح الرحم في الشهر التاسع عالم حواء

نعم، العسل يفتح الرحم في الشهر التاسع فقد بينت الدراسات أن عسل النحل والفيتامينات الرائعة الموجودة فيه، تعمل على تسهيل عملية الولادة وفتح الرحم تمهيدًا لخروج الجنين من رحم أمه. وذلك بسبب احتوائه على مادة البروستاجلاندين التي تنشط الرحم وتعمل على زيادة قوة انقباضاته. وكل ما عليكِ هو شرب كوب من الحلبة والعسل بشكل يومي أو وضع ملعقة من العسل في قارورة ماء مضاف لها عشر حبات من الحبة السوداء أو كما ما تعرف بحبة البركة، وخلط هذه المكونات بشكل جيد وتناولها. وهنا نود الإشارة إلى ضرورة انتباه السيدة الحامل والتي تعاني من سكر الحمل عند تناول العسل. وأخذه بكميات قليلة بهدف السيطرة على مستوى السكر في الدم وتفادي أي مضاعفات خطيرة قد تحدث.

هل العسل يفتح الرحم في الشهر التاسع عالم حواء
هل العسل يفتح الرحم في الشهر التاسع عالم حواء

شاهد أيضًا: 8 نصائح في يوم الولادة لتجنب حدوث مضاعفات

فوائد العسل أثناء الحمل

هل العسل يفتح الرحم في الشهر التاسع هذا ما تعرفنا عليه، والآن دعونا نتعرف على فوائد العسل أثناء الحمل. والتي لا تقتصر على فتح الرحم وتسهيل الولادة، وهي كالتالي:

  • علاج نزلات البرد والسعال: خاصةً وأن السيدة الحامل لا يمكنها تناول كل أنواع الأدوية والمضادات خلال فترة الحمل. ويمكنها تناول العسل عوضًا عن هذه الأدوية. فهو حل طبيعي ومفيد لعلاج الاحتقان والسعال. ويمكن للسيدة إضافة القليل من الليمون إلى العسل وتناوله.
  • علاج الحرقة: العديد من السيدات تعاني من الحرقة أثناء الحمل، وهذا ما يسبب لهن الكثير من الإزعاج. وتستطيع السيدة التخفيف من هذه الحرقة من خلال تناول العسل مع الحليب.
  • تقوية جهاز المناعة: يساعد إدخال العسل إلى نظام السيدة الحامل على حمايتها من التعرض لأي أمراض أو مضاعفات قد تتعرض لها.
  • التخلص من الأرق: حيث يعد تناول العسل أحد الوسائل وأكثرها أمانًا لتحسين قدرة السيدة على النوم. فيمكنها تناول القليل من العسل والحليب قبل أن تخلد إلى النوم.
  • التغلب على الغثيان الصباحي: حيث يعد الغثيان الصباحي أحد أبرز أعراض الحمل المزعجة. والتي تعاني منها الكثير من السيدات الحوامل. ويمكنها التغلب على هذه المشكلة من خلال تناول العسل مع الزنجبيل بكميات معتدلة.

أشياء تساعد على فتح الرحم

في معرض حديثنا عن هل العسل يفتح الرحم في الشهر التاسع، دعونا نتعرف على بعض الوسائل والأمور التي تفتح الرحم. وأبرزها ما يلي:

  • الحرص على إفراغ المثانة من البول: وذلك لأن احتجاز البول في المثانة يؤدي لمنع حدوث الانقباضات والتقلصات لفتح الرحم.
  • ممارسة العلاقة الحميمة: لأنها تساعد في زيادة إفراز هرموني البروستاجلاندين والأوكسيتوسين اللذين يعملان على تليين عنق الرحم وتوسيع فتحة الرحم.
  • استعمال كرة الولادة: لأنها تعمل على تحريك عضلات الحوض عند المرأة، وبالتالي انفتاح الرحم. أيضًا تساعد على تقليل آلام أسفل الظهر التي تشتد في الشهور الأخيرة من الحمل.
  • تدليك الحلمتين: لأن هذه العملية تساعد على زيادة إنتاج هرمون الأوكسيتوسين الذي يعمل على تليين عنق الرحم. وتسريع عملية انفتاح الرحم وتسهيل الولادة.
  • الجلوس في وضعية القرفصاء: لأنها تساعد على دخول الجنين إلى قناة الولادة وتوسيع الحوض بنسبة عشرة بالمئة.
أشياء تساعد على فتح الرحم
أشياء تساعد على فتح الرحم

شاهد أيضًا: علاج انفتاح الرحم قبل موعد الولادة

خلطة لتسهيل الولادة وفتح الرحم

هل العسل يفتح الرحم في الشهر التاسع هذا ما تعرفنا عليه، والآن دعونا نتعرف على بعض الخلطات لتسهيل الولادة وفتح الرحم وأهمها ما يلي:

  • خلطة حبة البركة واليانسون: كل ما عليكِ هو خلط القليل من حبوب الشمر وحبة البركة والكمون واليانسون والحلبة ثم خذي نصف ملعقة كبيرة من الخليط وضعيها على كوب من الماء الساخن مع إضافة القليل من العسل لتحليتها ثم تناولي هذه الخلطة مع التمر عند دخولك الأسبوع الثاني في الشهر التاسع من الحمل.
  • خلطة الحليب وزيت السمسم: خذي ملعقة صغيرة من القرفة وزيت السمسم والقرنفل ثم اغلي القرفة مع القرنفل في كوب من الحليب الطازج. وبعدها أضيفي زيت السمسم والقليل من العسل لتحليتها. ومع الاستخدام المكرر لهذه الخلطة سوف تحصلين على نتائج ممتازة. فمكونات هذه الخلطة الرائعة تعمل على توسيع الرحم وزيادة انقباضته، بهدف تسهيل خروج الجنين.

تجربتي مع العسل لفتح الرحم

هل العسل يفتح الرحم في الشهر التاسع هذا ما تعرفنا عليه، والآن سنستعرض لكم تجربة إحدى السيدات مع العسل لفتح الرحم، وهي كالتالي:

  • كاريس من مصر تقول: لقد كنت في حملي الثاني، وكنت أتابع شهور الحمل عند طبيبة متخرجة حديثًا وكنت ارتاح لها كثيرًا وأثق بها. ولكنني كنت خائفة جدًا لأنني في ولادتي الأولى تعبت كثيرًا وتألمت كثيرًا أثناء المخاض. وكل ما كان يشغل بالي هو الألم الذي سأتعرض له عند الولادة. دخلت شهري التاسع من الحمل ومرّ ما يقارب 20 يوم من الشهر التاسع ولم أشعر بأي بوادر للولادة. فذهبت للطبيبة ونصحتني بتجربة خلطة العسل مع القرفة لفتح الرحم، وذلك من خلال خلط معلقة صغيرة من القرفة مع معلقة كبيرة من العسل وتناولها علي الريق كل يوم في الصباح أو غلي ماء بالقرفة وتحليتها بالعسل. وفعلًا قمت بذلك وبعد ما يقارب 7 أيام بدأت أعراض الولادة لدي، ولكن كان ألم التقلصات أثناء الولادة أخف بكثير من ولادتي الأولى.

شاهد أيضًا: تجربتي مع تمارين كيجل بعد الولادة عالم حواء

هل المشي في الشهر التاسع يفتح الرحم

يعد المشي بشكل يومي أحد الطرق الفعالة في فتح الرحم. فهو يساعد الجنين على اتخاذ وضعية الولادة، حيث يبدأ رأسه بالنزول إلى الأسفل، ثم يضغط على عنق الرحم لينفتح ويتوسع استعدادًا للولادة. كما أن الرياضة تساعد على زيادة إنتاج هرمون الأكسيتوسين المسؤول عن انقباضات الرحم.

هل الجلوس في الماء الساخن يفتح الرحم

أجل الجلوس في الماء الدافئ أو عمل كمادات مياه ساخنة، يساهم كثيرًا في فتح الرحم وتسهيل الولادة. كما يساعد في تخفيف آلام الطلق عند المرأة ويساعدها على الاسترخاء. كما تستطيع المرأة الحصول على هذه الفوائد عبر الاستحمام بالماء الدافئ.

إذا فتح الرحم 1 سم متى تكون الولادة

في حال فتح الرحم 1 سم فهذا لا يشير لاقتراب موعد الولادة، وذلك لأنه عند قرب الولادة يجب أن يكون الرحم مفتوح بمقدار 10 سم والفرق كبير. وفي حال فتح الرحم 1 سم، فهذا يعني أن الولادة قد تستغرق عدة أسابيع حتى يتسع الرحم وينفتح بشكل تدريجي إلى أن يصل إلى 10 سم ويبدأ حينها المخاض.

شاهد أيضًا: ما أسباب النزيف بعد الولادة وأبرز الأعراض

وفي ختام مقالنا اليوم الذي تعرفنا فيه على فوائد العسل أثناء الحمل وهل العسل يفتح الرحم في الشهر التاسع عالم حواء كما تعرفنا على تجارب بعض السيدات مع العسل لفتح الرحم.
نود التنبيه بضرورة استشارة الطبيب قبل اتباع أي من الأمور الذي ذكرناها سابقًا بهدف فتح الرحم فهو الأقدر على تحديد ما يناسبكِ ويناسب حالتكِ الصحية.