هل منصة HOGGPOOL موثوقة وآمنة أم لا؟

Riad Bawadikji25 فبراير 2023آخر تحديث :
هل منصة HOGGPOOL موثوقة

لعلك سمعت مؤخرا بمنصة HOGGPOOL الجديدة المنتشرة في جمهورية مصر، وتتساءل هل منصة HOGGPOOL موثوقة وآمنة أم لا؟ في هذا المقال، سنحاول أن نجيبك على سؤالك مع إعطاءك الأدلة والبراهين المحتملة، والتي تؤيد وجهة نظرنا. بسم الله نبدأ.

ما هي منصة HOGGPOOL

ما هي منصة HOGGPOOL
ما هي منصة HOGGPOOL

منصة HOGGPOOL هي منصة جديدة ظهرت مؤخراً في جمهورية مصر. وهي تعرض خدمة الربح من الإنترنت بشكل بسيط. حيث يقوم المستخدم بتسجيل حساب، ثم شحنه بمبلغ من المال يبدأ من 10 دولار أمريكي. ومن ثم يقوم بشراء آلات لتعدين العملات الرقمية بشكل سحابي. وفي النهاية يحصل على الأرباح من هذه الآلات.

يبدو الأمر في البداية مربحاً للغاية، وخالياً من الثغرات. حيث أن الأرباح يتم توليدها عبر عملية تعدين العملات الرقمية. والذي يعتبر أمراً مشهوراً بأرباحه المرتفعة للغاية. وبالتالي، فإن الشركة صادقة! لكن هذا ليس بالضرورة هو الحال.

اقرأ أيضا: منصة هوج بول HOGGPOOL للمبتدئين

هل منصة HOGGPOOL موثوقة

<yoastmark class=

هل منصة HOGGPOOL موثوقة وآمنة؟ في الواقع، نعتقد أن الجواب القصير هو: لا، منصة HOGGPOOL ليست منصة موثوقة أو آمنة.

على الرغم من أننا قد قمنا بالكثير من الأبحاث حول هذه المنصة. إلا أننا لم نتمكن من إيجاد دليل ملموس وقوي يثبت إدانة الشركة. حيث تقدم الشركة الكثير من الوثائق الرسمية على موقعها الإلكتروني. وهي وثائق تثبت أنها شركة رسمية مسجلة في أمريكا وبريطانيا. وهذه الوثائق صحيحة فعلاً وقمنا بالتحقق منها من قبل المواقع المختصة. مع ذلك، فإننا لا زلنا نعتقد أن هذه الشركة هي عملية نصب واحتيال. واليكم الأسباب التي تدعونا إلى الاعتقاد بذلك:

الأسباب المحتملة:

  • تدعي الشركة أنها بدأت نشاطها منذ عام 2013، وفي أماكن أخرى مثل وسائل التواصل الاجتماعي، تدعي الشركة أنها بدأت نشاطها في 2019. لكن في الواقع، لا وجود لهذه الشركة على الإنترنت قبل عام 2023.
  • حتى الآن، يعتبر وجود الشركة على الإنترنت ضعيفاً للغاية. حيث أنه لا يوجد لهم سوى موقع خاص بهم. حتى أن ويكيبيديا لا تقدم أي وصف أو تعريف لهم. وهذا من علامات الحداثة. أي أنها شركة ناشئة مؤخراً فقط.
  • هوية الشركة البصرية ليست متسقة أبدا. حيث أن حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي لا تحمل نفس الهوية البصرية للموقع الإلكتروني. وبالطبع، ليس من المنطقي أن تكون شركة تعدين عملات رقمية قادرة على دفع أرباح كبيرة لمستثمريها غير قادرة على توحيد الهوية البصرية الخاصة بها.
  • يحوي الموقع الإلكتروني للشركة على بعض الأخطاء. على الرغم من كونه موقعاً قويا مقارنة بالمواقع التي يكون هدفها النصب.
  • تم تسجيل دومين الشركة، أي عنوانها على الإنترنت، في 14 أغسطس عام 2023. أي أنه جديد للغاية مقارنة بشركة تدعي أنها ناشئة في 2013 أو حتى 2019. كما أن تاريخ انتهاء الدومين هو 14 أغسطس 2023. أي أنهم قاموا بتسجيل الدومين لمدة سنة فقط. لكن عادة ما تقوم الشركات بتسجيل الدومين لفترات أطول من ذلك. علاوة على ذلك، فإن الشركة تستخدم استضافة مشهورة بكونها رخيصة الثمن للغاية.
  • تطلب منك الشركة تسجيل الدخول بشكل يومي بعد الاشتراك. وتطلب منك أيضا تشغيل آلة التعدين بشكل يومي لتحصيل الأرباح. ما أحاول قوله هو لماذا؟ لماذا يجب عليك تشغيل آلة التعدين بشكل يومي؟ أليس من المفترض أن التعدين ينبغي أن يعمل لوحده؟ أليست في النهاية هذه هي الخدمة التي تقدمها الشركة في الأساس؟

على الرغم من كثرة هذه الأدلة، إلا أننا نعلم أنها غير قادرة على إثبات نصب الشركة لوحدها. وما زال السؤال قائماً. هل الاستثمار في منصة HOGGPOOL موثوق؟ سنقدم الآن المزيد من الأدلة القوية.

اقرأ أيضًا: الاستثمار في منصة HOGGPOOL والربح منها

بعض الأدلة على نصب منصة HOGGPOOL

هل منصة HOGGPOOL موثوقة؟ إليكم المزيد من الأدلة التي تدين الشركة:

تدعي الشركة أنها ناشطة في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، وعدة مناطق أخرى في العالم. ومع ذلك، لا تشير أدوات محركات البحث إلى نشاط كلمة HOGGPOOL في تلك المناطق أبدا. أي بمعنى آخر، لا يقوم سكان أمريكا أو بريطانيا بكتابة كلمة HOGGPOOL إلا نادراً على غوغل ومحركات البحث الأخرى. كما أن هناك شركة أخرى باسم HOGGPOOL قليلة الشهرة أيضا (لا تمتهن التعدين السحابي). فعمليات البحث عن HOGGPOOL والتي لا تتجاوز 100 عملية بحث شهريا، مقسومة في الواقع بين هاتين الشركتين. في الواقع، لم ينشط البحث عن هذه المنصة إلا في الأسابيع الأخيرة. وفي منطقة مصر فقط.

تقدم الشركة على موقعها العديد من الوثائق التي تثبت صدقها وموثوقيتها. وكما ذكرنا، لم نستطع تحديد أي خلل في تلك الوثائق. لكن هذه الوثائق تثبت تسجيل الشركة ضمن بريطانيا وأمريكا. بينما أن سوق الشركة الرئيسي هو مصر، ولا يوجد أي وثيقة تثبت مصداقية الشركة في مصر. لذلك، من الواضح أن تقديمها لهذه الوثائق بحد ذاته محاولة يائسة لتقديم دليل ملموس على مصداقية الشركة. وعلى الرغم من صحة هذا الدليل، إلا أنه صحيح في دولة أخرى وليس في مصر.

أضف إلى هذا كله، اعتماد الشركة بدرجة كبيرة على التسويق الهرمي. حيث أن واحدة من وسائل الربح الأساسية ضمن منصة HOGGPOOL هو دعوة الأصدقاء وتشكيل فريق. حيث تشجعك الشركة على دعوة أصدقائك وذلك لتكسب المزيد من المشتركين. ومن ثم تدفع أصدقائك لدعوة أصدقائهم. وكل ذلك عن طريق تقديم المزيد من الأرباح لك ولهم عن كل شخص يقومون بدعوته. بالطبع، يعتبر هذا النوع من التسويق عملية نصب مكشوفة.

اقرأ أيضا: طريقة مضاعفة ارباح البيتكوين

دليل نصب منصة HOGGPOOL

دليل نصب منصة HOGGPOOL
دليل نصب منصة HOGGPOOL

هل منصة HOGGPOOL موثوقة؟ لقد تركنا الدليل الأقوى للنهاية، وهو الوعود الكبيرة للغاية. يقول المستثمرون قبل دخول أي استثمار جديد DO YOUR MATH. أي تأكد من صحة الاستثمار الذي ترغب بدخوله بلغة الأرقام. وهذا ما سنفعله الآن.

تملك الشركة العديد من خطط الاستثمار. سنأخذ الخطة الأرخص والأبسط فقط، وهي خطة روبوت M1. حيث تقدم هذه الخطة ربحا قدره 20 دولار أمريكي، خلال مدة 20 يوم. وذلك بتكلفة 10 دولار للاشتراك بها. ومن التفاصيل المذكورة ضمن الخطة، أن القوة الحسابية لروبوت التعدين الخاص بهذه الخطة تقدر بـ 100 GH/s (مئة غيغا هاش في الثانية).

يتطلب الأمر القليل من المعرفة التقنية والخبرة بعمليات التعدين. تقاس القدرة الحسابية على التعدين بوحدة تسمى الهاش. لكن هذه الوحدة صغيرة للغاية، لذلك نستعمل مضاعفاتها في الحياة العملية. الأمر يشبه وحدة التخزين الشهيرة البايت، والتي نستخدم مضاعفاتها مثل الميغابايت والغيغابايت..

إن 100 GH/s قادرة فقط على توليد 0.01 دولار أمريكي في اليوم الواحد. وذلك بأخذ مستوى الصعوبة في تاريخ كتابة هذا المقال. حيث أن تعدين العملات الرقمية يزداد صعوبة بشكل يومي، وذلك مع تعدين المزيد من العملات حول العالم. وبالتالي، فإن 100 GH/s قادرة على توليد 0.01 دولار أمريكي اليوم، ولكنها لن تكون قادرة على توليد نفس هذا المبلغ بعد بضعة أيام.

هل لاحظت الخلل؟ ببساطة وعود الشركة كبيرة للغاية. أكبر من أن تكون حقيقية!

حقيقة منصة HOGGPOOL

لقد أصبح من الواضح الآن أن منصة HOGGPOOL ليس صادقة للغاية مع عملائها. لكن على الرغم من ذلك، لم يقم أحد من مستخدمي الشركة حتى الآن بالإبلاغ عنها. ولم نسمع أن الشركة قامت بأي عملية سرقة للأموال. بل إنها ملتزمة حقاً حتى الآن بدفع كافة الأرباح التي تعد بها. فكيف يحدث ذلك على الرغم من أننا أثبتنا أن الشركة غير قادرة على تحقيق الأرباح من تعدين العملات كما تدعي؟

ببساطة، تعتمد الشركة على دفع أرباح المستخدمين القدامى من اشتراكات المستخدمين الجدد. خاصة أن الشركة حاليا في مرحلة النمو. حيث أن عدد المشتركين الجدد يفوق عدد المشتركين القدامى الذين حان وقت استلام أرباحهم. وبالتالي، تملك الشركة ما يكفي من السيولة لدفع الأرباح ظاهريا.

لن يشعر المستخدمون بأن الأرباح مزيفة على الإطلاق، إلى أن يطلب جميع المشتركين أموالهم في وقت واحد. عندها لن تتمكن الشركة من السداد وستظهر الحقيقة. لكن ما الهدف الحقيقي من وراء كل هذا؟

هدف الشركة

تحاول الشركة حاليا كسب أوسع شريحة ممكنة من الزبائن في السوق المصري. ولا يوجد أي إثبات حقيقي أنها تعمل في أسواق أخرى (حتى لو قرأت خلاف ذلك على منصات التواصل الاجتماعي). كما أنها تعمل على جذب المزيد من المشتركين عبر فكرة التسويق الهرمي، وعبر تقديم الكثير من الحوافز والتشجيعات للمستخدمين الحاليين، لنشر الثقة بين أوساط المستخدمين عموما. كما تتعمد الشركة في الوقت الحالي دفع كامل الأرباح للمستخدمين. كي تظهر بمظهر الشركة الموثوقة. لكن بعد أن تكبر قاعدة المستخدمين بحيث تحقق الشركة أكبر قدر ممكن من الأرباح، ستختفي الشركة ببساطة من الوجود. ولن يتمكن أي من المستخدمين بالمطالبة بأرباحه. يدعى هذا النوع من عمليات النصب بمخطط بونزي.

وبالطبع، سيكون من الصعب ملاحقة الشركة قضائيا. حيث لن يقوم أحد من المستخدمين برفع قضية في المحكمة ضد الشركة لاسترداد مبلغ صغير مثل 10 دولار أمريكي. حيث أن تكلفة القضية في المحكمة ستكون أكبر بكثير من ذلك. كما أن الوثائق الرسمية التي تقدمها الشركة معتمدة في دول أخرى غير الدولة التي تقوم فيها الشركة بالاحتيال على المستخدمين والتي هي دولة مصر. وبالتالي من السهل للغاية أن تدعي الشركة المسجلة في تلك الدول أن الجهة المحتالة في مصر ليست على علاقة بها إطلاقا وهي جهة مجهولة قامت بسرقة الاسم لتتم عملية الاحتيال الخاصة بها.

نتمنى أن نكون قد أجبنا بوضوح على سؤال هل منصة HOGGPOOL موثوقة. ونتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها في مقالنا مقنعة لكم. انتبه على الدوام من أي شركة تنهج هذا النهج وتستعمل هذه الأساليب، فهي عملية نصب واحتيال في 99% من الحالات.

أسئلة شائعة

  • هل هناك ضريبة على أرباح منصة HOGGPOOL؟

    تقول الشركة على قناتها على يوتيوب أن هناك ضريبة على من الحكومة المصرية على أرباحها تقدر بـ 15% من الأرباح. لكنها في نفس الوقت تزعم أنه يمكن تجنب هذه الضريبة عن طريق سحب الأرباح في آخر أو أول يوم من كل شهر.

  • ما الهدف من سحب أرباح HOGGPOOL في أول أو آخر يوم من الشهر؟

    الهدف حسب ادعاءات الشركة هو تجنب الضريبة المفروضة من الحكومة المصرية على الأرباح. لكن الهدف الحقيقي هو دفع المستخدمين إلى ترك أرباحهم لأطول فترة ممكنة على المنصة. بحيث تستطيع الشركة الانسحاب بأكبر كمية من الأرباح في حال انسحبت قبل موعد سحب الأرباح المزعوم.

  • هل منصة HOGGPOOL أمريكية الأصل؟

    تدعي الشركة أن منشأها هو مدينة Denver في الولايات المتحدة الأمريكية. لكن في الواقع، فإن الهرم الإداري الخاص بها مكون من فرد واحد، وهو من هولندا. كما أن نشاط الشركة محصور تقريباً في دولة مصر، حيث تشير أدوات محركات البحث إلى ندرة عمليات البحث عن HOGGPOOL في منطقة أمريكا.