شرح شامل عن منصة هوج بول HOGGPOOL للمبتدئين 2023

Riad Bawadikji25 فبراير 2023آخر تحديث :
منصة هوج بول

يسعى الجميع إلى البحث عن مصادر ربح جديدة بشكل دائم. ومنصة هوج بول HOGGPOOL منصة واعدة في مجال الربح الإلكتروني من خلال تعدين العملات الرقمية سحابيا. لكن ماذا يعني هذا بالضبط؟ ما هي منصة هوج بول؟ وما الأساس الذي تقوم عليه هذه المنصة؟ سنقدم في هذا المقال شرحا شاملا عن منصة هوج بول للمبتدئين. بسم الله نبدأ.

ما هي منصة هوج بول HOGGPOOL

ما هي منصة هوج بول
ما هي منصة هوج بول

منصة هوج بول HOGGPOOL عبارة عن منصة تقدم خدمة التعدين السحابي للعملات الرقمية. وتقدم هذه المنصة خدماتها عبر موقعها الإلكتروني الرسمي HOGGPOOL. كما تملك أيضا تطبيقا يعمل على الهواتف المحمولة.

يمكنك من خلال هذه المنصة الاشتراك بخدمات التعدين السحابي. وربح بعض المال على شكل عملات رقمية، ثم تقوم المنصة لاحقا بتحويل هذه العملات إلى نقود حقيقية وتودعها في حسابك.

مصدر الربح في هذه المنصة هو التعدين. وهو عملية حل معادلات رياضية معقدة باستخدام أجهزة حاسوب قوية مخصصة لذلك، بهدف استخراج عملات رقمية جديدة. وتعتبر هذه الطريقة ميزة من ميزات العملات الرقمية. حيث أن هذه العملات منذ أن تم تأسيسها، تم استخراج عدد منها للتداول المباشر بين الأفراد، كما تم تعيين العدد الأعظمي من العملات الذي يمكن وجوده في سوق التداول. ويعتبر التعدين عملية استخراج المزيد من هذه العملات، حتى الوصول إلى العدد الأعظمي الممكن، ثم تتوقف إمكانية عملية التعدين.

اقرأ أيضا: شرح عن منصة هوج بول HOGGPOOL للمبتدئين

كيف يعمل تعدين العملات الرقمية

تعدين العملات الرقمية
تعدين العملات الرقمية

تتم عملية تعدين العملات الرقمية نظريا باستخدام أي حاسوب. حيث يتم تشغيل برامج خاصة عليه، تقوم هذه البرامج باستخراج العملات الرقمية وإيداعها في محفظتك.

لكن من الناحية العملية، لا يمكن لأي حاسوب القيام بالتعدين. حيث يتطلب ذلك خصائص معينة تتوفر في العتاد الصلب للجهاز. أي بمعنى آخر، يجب أن يكون الحاسوب قويا للغاية، وخاصة في مجال معالج الرسوميات GPU. حيث تستطيع معالجات الرسوميات GPU حل المعادلات والمسائل الرياضية المتعلقة بعملية التعدين بشكل أسرع بكثير من غيرها من المعالجات.

يقوم المستثمر الراغب في دخول مجال التعدين بتجهيز كمبيوتر خاص للتعدين ضمن منزله أو مكان عمله. ثم يبدأ بتشغيل برامج التعدين. لكن عادة ما يتم شراء وتجهيز ووصل أكثر من جهاز واحد ببعضهم البعض خلال عملية التعدين، وذلك لزيادة سرعة حل المعادلات ورفع نسبة الأرباح.

هناك طريقة خاصة لقياس قوة الحاسوب عندما يتعلق الأمر بالقدرة على التعدين. حيث تتم قياس قدرة هذه الحواسيب على تعدين العملات الرقمية بواسطة ما يعرف بالطاقة الحسابية، وهي تقدر بمضاعفات وحدة “هاش في الثانية”، أي أنك ستسمع بـ KH/s أي كيلو هاش في الثانية، وGH/s أو TH/s جيجا أو تيرا هاش في الثانية. وكلما كانت مجموعة حواسيبك ذات هاش أعلى في الثانية، كانت أكثر قدرة وسرعة على تعدين العملات الرقمية.

اقرأ أيضاتعدين البيتكوين من الاندرويد

كيف تعمل منصة هوج بول HOGGPOOL

كيف تعمل منصة هوج بول HOGGPOOL
كيف تعمل منصة هوج بول HOGGPOOL

تعمل منصة هوج بول HOGGPOOL عبر تأجير الطاقة الحسابية للحواسيب التي تملكها للمستخدمين. حيث يدفع المستخدمون مقابل الحصول على جهاز خاص لتعدين العملات الرقمية عن بعد. ثم يقومون بتشغيل هذا الجهاز في عمليات التعدين لربح المال منه. وهذا المبدأ يعرف باسم التعدين السحابي، وهو آخذ بالانتشار مع الوقت.

لكن ألا يعني هذا أن منصة هوج بول HOGGPOOL تمتلك الأجهزة المعدة للتعدين بالفعل؟ لماذا لا تقوم هي بتشغيل هذه الأجهزة لنفسها وتكسب كامل الأرباح؟ ما الذي يدفعها إلى طلب النقود من المشتركين لتشغيل الأجهزة ثم إعادة الأرباح التي تجمعها هذه الأجهزة للمستخدمين؟

الجواب بشكل بسيط هو تكاليف التشغيل، والتي تعني تكلفة الكهرباء والصيانة. حيث أن أجهزة التعدين عادة ما تستهلك كمية كبيرة نسبيا من الكهرباء. أضف إلى ذلك أن أجهزة التعدين تصدر كمية كبيرة جداً من الحرارة، والتي يجب التخلص منها باستخدام أجهزة خاصة للتكيف، ومن البديهي أن أجهزة التكييف ستستهلك الطاقة أيضا. وبالتالي تعود فواتير الكهرباء مرتفعة للغاية على مستثمري التعدين، وهي تعد الكلفة التشغيلية الرئيسية تقريبا في عملية التعدين.

كما أن التعدين يعتبر عملية مرهقة بالنسبة لعتاد الحاسوب. فهو يستهلكه بشكل أسرع من المعتاد. وبالتالي، فإن المعدات المستخدمة في التعدين بحاجة مستمر إلى الاستبدال لضمان سير عملية التعدين بشكل صحيح. ولهذا السبب، تضاف كلفة صيانة الأجهزة إلى كلفة الكهرباء لتشكل الكلفة التشغيلية الإجمالية لتعدين العملات الرقمية.

بالطبع، فإن كلفة شراء الأجهزة للمرة الأولى لا تعتبر من تكاليف التشغيل، على الرغم من أنها تشكل القيمة الأكبر على الإطلاق من المدفوعات الإجمالية.

هناك أيضا فكرة أخرى ينبغي أخذها بعين الاعتبار، وهو أن المنصة قد لا تقدم لك كامل الأرباح الناتجة من الجهاز الذي قمت باستئجاره. حيث أنها قد تقدم لك نسبة معينة، وتحتفظ بنسبة لنفسها.

اقرأ أيضا: كيفية الحصول على العملات الرقمية

لماذا أستعمل منصة HOGGPOOL

هناك العديد من الميزات المتوقع كسبها عند استخدام منصة HOGGPOOL، من هذه الميزات:

  • توفير رأس المال الكبير:
    حيث أنه وكما ذكرنا قبل قليل، يحتاج تعدين العملات الرقمية إلى شراء معدات باهظة الثمن. بينما يمكنك الاشتراك بشكل مباشر في هوج بول HOGGPOOL مقابل بضعة دولارات شهريا، واستئجار جهاز للتعدين، ومن ثم إعادته عند الانتهاء من عمله. وبالتالي ستوفر رأس المال الكبير.
  • مناسبة للمبتدئين:
    حيث تتطلب عملية تعدين العملات الرقمية خبرة ومعرفة تقنية لا بأس بها. كما تتطلب خبرة بالعتاد الحاسوبي لمعرفة المعدات التي ينبغي شراؤها، ثم تركيبها وتوصيلها بالطريقة الصحيحة. أضف إلى ذلك المهارة اللازمة لتشغيل برامج التعدين ومراقبتها بشكل مستمر. حيث توفر عليك منصة هوج بول HOGGPOOL معظم هذه الأمور!
  • توفير عناء صيانة الأجهزة:
    على الرغم من أنك ستدفع مبلغا صغيرا لقاء صيانة الأجهزة (وهو مبلغ إضافي يتم دفعه بالإضافة إلى كلفة استئجار الجهاز)، إلا أنك ستوفر بالمقابل عناء صيانة الجهاز بنفسك. حيث ستقوم هوج بول HOGGPOOL بصيانة جهازك عندما يحتاج للصيانة بشكل تلقائي، دون أن تتعطل عملية التعدين التي تقوم بها.
  • التخلص من الضجيج والحرارة:
    تصدر أجهزة التعدين الكثير من الحرارة، ويترافق هذا مع الكثير من الضجيج لتبريد الأجهزة. سيكون هذا الضجيج مزعج للغاية خاصة إذا كانت الأجهزة تعمل في منزلك الخاص. أما اذا كانت تعمل في موقع آخر مخصص للعمل، فستكون هناك هموم إضافية متعلقة بهذا الموقع، مثل كلفة استئجاره على سبيل المثال.

بكلمات مختصرة، تقدم لك الاستثمار في منصة هوج بول HOGGPOOL خدمة ربح المال من خلال التعدين السحابي. وهي بذلك توفر لك إمكانية ربح المال بشكل تلقائي دون الحاجة لإضاعة وقتك في التعدين. وفي الوقت نفسه، تختصر عليك الكثير من النتائج السلبية لعملية التعدين.

أسئلة شائعة

  • ما هي منصة هوج بول HOGGPOOL؟

    هي باختصار منصة تقدم خدمة التعدين السحابي. حيث يمكنك الاشتراك فيها مقابل الحصول على حاسوب يقوم بعملية تعدين العملات الرقمية، ثم تربح أنت عائدات عملية التعدين.

  • هل منصة هوج بول HOGGPOOL مجانية؟

    كلا، يجب دفع مبلغ مقابل الاشتراك في هوج بول HOGGPOOL. حيث تبدأ عملية الاستثمار في هوج بول HOGGPOOL باستئجار جهاز ليقوم بالتعدين. ومقابل هذا يجب دفع اشتراك مالي.

  • هل منصة هوج بول HOGGPOOL أفضل من التعدين التقليدي؟

    نعم، على الرغم من أن الأرباح الناتجة عن منصة هوج بول أقل عموما من أرباح التعدين التقليدي، إلا أن تكاليف التعدين التقليدي أكبر بكثير! وبالتالي، فإن منصة هوج بول HOGGPOOL مجزية أكثر. أضف إلى ذلك أنها توفر عليك الكثير من العناء والخبرة المطلوبة.

  • كيف أحصل على الربح من منصة هوج بول HOGGPOOL؟

    يمكنك الحصول على الربح من منصة هوج بول HOGGPOOL ببساطة عبر تسجيل حساب على المنصة، ثم اختيار خطة للتعدين، ومن ثم الحصول على الأرباح بشكل يومي ومباشر.

  • هل منصة هوج بول HOGGPOOL عملية نصب؟

    حتى الآن، قامت منصة هوج بول HOGGPOOL بدفع كافة مستحقات وأرباح المستخدمين. وذلك حتى بعد حذف روبوت M5 الأكثر شهرة واستخداما على المنصة. ولذلك فمن المستبعد أن تكون HOGGPOOL عملية نصب.