هيدرا فيشل للوجه فوائد وأضرار والنتائج

نينار اللحام5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
هيدرا فيشل للوجه فوائد وأضرار والنتائج

هل تساءلتِ يومًا عن هيدرا فيشل للوجه؟ وما هي فوائد هيدرا فيشل للوجه؟ وما هي أضرار هيدرا فيشل للوجه؟ وكم تكلفة هيدرا فيشل للوجه؟

سنتحدث في هذا المقال عن تقنية الهيدرا فيشل، والتي تعتبر من أحدث التقنيات التجميلية غير الجراحية. حيث تعمل هذه التقنية على تنظيف البشرة بعمق وتخليصها من الشوائب والأوساخ العالقة. ومن ثم تقشير البشرة بالمقشرات المناسبة لنوعها. وتعمل هذه التقنية على حل العديد من مشاكل البشرة، مثل مشاكل حب الشباب، والتصبغات، والتجاعيد. وغيرها من المشاكل. وسنتحدث بدايةً في مقالنا هذا عن ميزات تقنية الهيدرا فيشل وفوائدها للبشرة. ومن ثم سنذكر بعض الأضرار التي من الممكن أن تحصل وأساليب تفادي هذه الأضرار. وأيضًا سنذكر مراحل استخدام جهاز الهيدرا فيشل. وبالختام سنتعرف على الأنواع المختلفة لجهاز الهيدرا فيشل.

هيدرا فيشل للوجه فوائد وأضرار والنتائج

تسعى جميع النساء والفتيات للحفاظ على جمال البشرة ورونقها، وخصوصًا مع تقدم العمر. ومن ثم ظهرت العديد من التقنيات التي تعالج مشاكل البشرة مثل التجاعيد، وعلامات الشيخوخة، والتصبغات، والندوب وغيرها الكثير من المشاكل. ومن هذه التقنيات تقنية هيدرا فيشل للوجه التي سنتحدث عنها اليوم في هذا المقال. إذ تعتبر تقنية الهيدرا فيشل تقنية طبية تجميلية، وأيضًا فهي  إجراء غير جراحي يجرى بواسطة جهاز يتألف من عدة رؤوس تقوم بوظائف مختلفة للبشرة. ولا تتجاوز مدة هذا الإجراء 30 دقيقة، وتكرر الجلسات من مرة إلى ثلاث مرات في العام.

شاهد أيضًا: الليزر الكربوني للتصبغات المميزات والعيوب

فوائد الهيدرا فيشل للوجه

تعد تقنية هيدرا فيشل للوجه من أكثر التقنيات التجميلية غير الجراحية فاعلية، وسنذكر الآن أهم فوائد هيدرا فيشل للوجه:

  • بدايةً تعمل على تنظيف البشرة بعمق وفاعلية.
  • تعمل على تغذية البشرة بالببتيدات ومضادات الأكسدة، ومن ثم إكسابها الرونق والنضارة. بالإضافة إلى ترطيب البشرة.
  • علاوةً على ذلك، تعمل هذه التقنية على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة والمتوسفة وذلك عبر التقشير الكريستالي أو الماسي.
  • تعمل على علاج مشاكل حب الشباب والبثور.
  • وأيضًا فإنها تحارب التجاعيد وعلامات التقدم بالبشرة مثل خطوط البشرة الدقيقة.
  • وتساعد على التخلص من البقع الداكنة والتصبغات.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإنها تجدد خلايا البشرة ومن ثم التخلص من مشاكل المسامات الواسعة والبثور، والندبات.
  • كما أنها تساعد على توحيد لون البشرة.
فوائد الهيدرا فيشل للوجه
فوائد الهيدرا فيشل للوجه

أضرار الهيدرا فيشل للوجه

رغم وجود العديد من الفوائد للهيدرا فيشل على البشرة، إلا أنه لا يخلى الأمر من بعض الأضرار التي من الممكن أن تظهر. ولكن يمكن تفادي هذي الأضرار، وحل المشاكل التي قد تحدث بسهولة. وسنذكر الآن أضرار الهيدرا فيشل للوجه:

  • احمرار الوجه وتهيجه

قد يحدث بعض الاحمرار والتورد الخفيف في الوجه، بعد استخدام تقنية الهيدرا فيشل للوجه. وذلك شيء طبيعي نتيجة استخدام تقنيات التقشير والمنظفات. ومن ثم يمكن استخدام مرطبات البشرة، وسرعان ما تزول هذه المشكلة خلال ساعة أو ساعتين.

  • تحسس البشرة وتورمها

وقد تصاب البشرة أيضًا بالحساسية وخاصةً البشرة الحساسة، ومن ثم يحصل بعض التورم الخفيف والاحمرار. ويمكن تفادي هذه المشكلة باستخدام الكمادات الباردة بعد الجلسة حتى تهدأ البشرة وتعود لطبيعتها.

  • تعرض البشرة للخدوش والجروح

من الممكن أن تتعرض البشرة للخدوش والجروح خلال جلسة الهيدرا فيشل، ويعود ذلك إلى عدم كفاءة الطبيب واستخدام الجهاز بشكل خاطئ. مما يعطي مظهرًا سيئًا للبشرة. ومن ثم يجب اختيار المركز التجميلي والطبيب المعالج بعناية.

  • ظهور الحبوب الصغيرة والبثور بعد جلسة الهيدرا فيشل

من الممكن أيضًا أن تظهر بعض البثور الصغيرة بعد الجلسة، ومن أسباب ظهور هذه البثور: استخدام منظفات ومقشرات غير مناسبة لطبيعة البشرة، وأيضًا المبالغة في تنظيف البشرة خلال الجلسة، ومن الممكن أن يكون السبب وجود حبوب صغيرة قبل الجلسة، مما يسبب ظهور بثور جديدة.

أضرار الهيدرا فيشل للوجه
أضرار الهيدرا فيشل للوجه

مراحل استخدام جهاز الهيدرا فيشل

يعمل جهاز الهيدرا فيشل على تنظيف البشرة وتقشيرها، ومن ثم يساعد على التخلص من الجلد الميت والقضاء على البكتيريا. وذلك من خلال الجهاز الذي يتألف من ثلاثة رؤوس. علاوةً على ذلك لا تستغرق الجلسة أكثر من ثلاثين دقيقة. وتتم عبر أربعة مراحل وهي:

  • المرحلة الأولى

المرحلة الأولى في الهيدرا فيشل هي مرحلة التنظيف العميق وتقشير البشرة، ومن ثم التخلص من الجلد الميت والبكتيريا.

  • المرحلة الثانية

يتم بهذه المرحلة حقن سيروم بالبشرة يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تغذية البشرة وإكسابها الرونق والجمال. بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحارب التجاعيد وعلامات التقدم بالسن. وأيضًا يحتوي السيروم على حمض الجليكوليك والساليسيك وتعمل هذه العناصر على تنظيف البشرة بعمق. بالإضافة إلى مادة الهيالورونيك التي ترطب البشرة وتكسبها النضارة.

  • المرحلة الثالثة

تستخدم أداة الفكيوم في هذه المرحلة لاستخراج الأوساخ وتنظيف البشرة. ومن ثم تزود البشرة بمضادات الأكسدة والببتيدات لإكسابها النضارة.

  • المرحلة الرابعة

وهي المرحلة الأخيرة، يتم بها استخدام مستحضرات العناية بالبشرة بعد جلسة الهيدرا فيشل. ومن ثم حمايتها ووقايتها من التحسس.

شاهد أيضًا: أفضل الماسكات المفيدة للبشرة بعد الاستحمام وطريقة استخدامها

ميزات استخدام تقنية هيدرا فيشل للوجه

من أهم مزايا استخدام تقنية هيدرا فيشل للوجه:

  • بدايةً فإن تقنية الهيدرا فيشل تناسب جميع أنواع البشرة.
  • وأيضًا فإنها لا تتطلب وقتا طويلًا، حيث أنها لا تتجاوز ال30 د.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإنها لا تسبب ألمًا مثل الليزر.
  • وكذلك تتميز بأنها تقنية بسيطة غير جراحية، وأيضًا لا تحتاج لمخدر.
  • كما تساعد على تجديد البشرة وحل الكثير من مشاكلها، بالإضافة إلى أنها لا تحتاج لفترة تعافي.

أنواع الهيدرا فيشل للوجه

توجد العديد من الأنواع للهيدرا فيشل، ومن ثم تختلف هذه الأنواع حسب نوع البشرة، وحسب نوع الجهاز أيضًا. وسنذكر الآن أهم أنواع الهيدرا فيشل للوجه.

  • فيشل الوجه الدهني

يستخدم منظفات تحتوي على حمض الساليسيليك لتنظيف هذا النوع من البشرة للتخلص من الدهون العالقة، وذلك لأن البشرة الدهنية تفرز الزيوت والدهون. عكس البشرة الجافة.

  • فيشل الوجه الجاف

يستخدم للبشرة الجافة المنظفات اللطيفة للتخلص من الأوساخ والأتربة العالقة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تحتوي هذه المنظفات على المواد المرطبة لترطيب البشرة الجافة. ويجب أيضًا تجنب حمض الساليسيليك.

  • فيشل الوجه المختلط

تعاني البشرة المختلطة من إفراز زائد للدهون مثل البشرة الدهنية، لذلك تعامل معاملة البشرة الدهنية في اختيار الهيدرا فيشل. ويتم استخدام مواد طبيعية تعمل على توازن الدهون في الأماكن المختلفة من البشرة.

وكذلك توجد العديد من الأنواع للهيدرا فيشل، وتختلف هذه الأنواع حسب نوع الفيشل نفسه. ومن هذه الأنواع.

  • فيشل الأوكسجين

يعتبر فيشل الأوكسجين من أفضل الأنواع، وذلك بسبب قدرة الأكسجين على تجديد خلايا البشرة، ويساعد البشرة أيضًا على امتصاص جميع المكونات العلاجية المستخدمة. بالإضافة إلى ذلك فإنه يخلص البشرة من التصبغات ويعمل على ترطيبها.

  • فيشل تقشير الوجه

يناسب هذا النوع من الهيدرا فيشل جميع أنواع البشرة، ومن ثم يعتمد هذا النوع من الفيشل على تنظيف البشرة أولًا بالمكونات المناسبة لنوعها. ثم تقشيرها بالمقشر المناسب والتخلص من الجلد الميت.

  • فيشل التقشير الكريستالي

يستخدم التقشير الكريستالي للتصبغات القديمة والعميقة، حيث يعمل على إزالتها. بالإضافة إلى أنه يكسب البشرة النعومة، ويدوم تأثيره لفترة أطول من باقي أنواع المقشرات.

شاهد أيضًا: التقشير الماسي للبشرة فوائد وأضرار التكلفة والنتائج

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال والذي كان بعنوان هيدرا فيشل للوجه فوائد وأضرار والنتائج. والذي تحدثنا فيه بدايةً عن فوائد الهيدرا فيشل للوجه وأضراره. ومن ثم تحدثنا عن مراحل استخدام الجهاز وميزاته. وبالختام ذكرنا أبرز أنواع الهيدرا فيشل للوجه. نأمل أن نكون قد أجبنا عن كافة تساؤلاتكم.