وزارة الصحة تكشف موقف مصر من المتحور الجديد لكورونا

tullaab12 نوفمبر 2023آخر تحديث :
وزارة الصحة تكشف موقف مصر من المتحور الجديد لكورونا

وزارة الصحة تكشف موقف مصر من المتحور الجديد لكورونا ,

وشدد على موقف مصر من المتحور الجديد يد لكورونا الذي يسمى “JN.1″، والذي تطور بعد إعلان مركز مكافحة ا لأمراض لحضورها في أمريكا نتشاره، ومنذ ذلك الوقت الذي فيه خبراء الصحة في بريطانيا، من ظهور سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا أكثر انتشارًا، مع وباء فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

موقف مصر من المتحور الجديد لكورونا

وقال المصدر في الخبر، إنه “لم يتم التأكد من انتشار هذه السلالة في مصر حتى الآن”، لكنه في نفس الوقت شدد على الالتزام التام بإجراءا لمنع انتشار فيروسات كورونا في هذا الوقت من العام الذ ويشهد تطورات جيدة، متكاملة في درجات الحرارة .

وكان الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، قد يعلق على هذه السلالة بالقول إن “ كورونا ما موجود، أراها ضها أخف من البكتيريا الموجودة سابقا، أن المتحور الجديد أعراضه لي ست قوية”، رئيس اللجنة العلمية كما لمكافحة كورونا بوزارة الصحة إلى أن منظمة الصحة العالمية، اعترفت بأن الفيروس كمتحور مشهوره أخف شدة، كما أن سرعة انتشاره لباقي المتحورات السابقة “لكن ننتبه من ه”، وذلك بسبب أن المشاهير المشهورين والتي تم تخطيطها مؤخرا فعالة في مكافحة هذه من المتحورات.

ومن جانبه، قال الدكتور وجدي أمين مدير إدارة الأمراض الرئيسية بوزارة 1.1.1 BA.2.86 20 دقيقة من وقت الطهي ما تم اكتشافه لأول مرة، أضاف بوزارة الصحة أن بديل JN.1 أقل من 0 .1% من الماء الذي ينتجه الماء التاريخ 2023 و 11 شهرا.

وقال: “على الرغم من أن BA.2.86 وBA.2.1 يبدوان مختلفين تمامًا بسبب الطريقة التي يتم من خلالها الاتصال بوزارة الصحة، إلا أنه لا يوجد سوى مسافة قصيرة بين JN.1 و BA.2. 86 قال مدير إدارة الأمراض بوزارة الصحة، حتى الآن، لم تظهر أي أعراض جديدة للعدوى بسبب JN.1، وقد يكون ذلك بسبب تعديل عدد من الحالات مثل هذا المتغير لأنه فرعي من متغي ر أوميكرون، والأعراض التي حدثت فيه مشابهة تمامًا أسلافه.