وصفات تخسيس الكرش بالماء الدافئ مع الليمون

tullaab25 أبريل 2023آخر تحديث :
وصفات تخسيس الكرش

وصفات تخسيس الكرش من الوصفات الهامة التي يفضلها الكثير من الأشخاص، بسبب تناول الوجبات السريعة التي تكون غنية بكميات كبيرة من الدهون و النشويات، مما يؤدي إلى الشعور بالكسل و عدم الحركة، وبالتالي التسبب في زيادة الوزن يسبب تراكم الدهون في منطقة البطن، كما يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة، و أيضاً من ناحية أخرى يسبب شعور بالإحراج و اللجوء لارتداء الملابس الواسعة.

وصفات تخسيس الكرش بالماء الدافئ مع الليمون

تعتبر هذه الوصفة من أفضل و أبسط الطرق لتخسيس الكرش، حيث نقوم بإضافة بعض قطرات الليمون على ماء دافئ أو من الممكن إضافة عصير الليمون وقليل من العسل، و يتم شربه على معدة فارغة عندما نستيقظ من النوم مباشرة، و ذلك يؤدي إلى إذابة الدهون في منطقة الكرش إذا قمنا بإتباع ذلك بشكل يومي.

شاهد أيضًاأسباب كبر حجم البطن بعد الولادة

وصفات تخسيس الكرش عن طريق مضغ الثوم الخام

حيث ينصح العديد من الأطباء أن يتم تناول حبة أو اثنين من الثوم، أو أكثر إذا كان باستطاعة الإنسان أن يتحمل هذا و يمضغهُ في الصباح، و لكن مع مراعاة أن يبدأ الشخص بمضغ حبة واحدة في البداية، ثم يبدأ في الزيادة يومياً بعد ذلك حتى تصبح عادة بشكل يومي، و هذه الطريقة تعطي نتيجة إيجابية مباشرة لتخسيس البطن.

شاهد أيضًاوصفات للرجيم

 طريقة أكل لوز لإزالة الدهون في منطقه البطن

  • تعد أحد الطرق الإيجابية للتخلص من الدهون، لأن اللوز يعتبر واحد من الأطعمة التي تقوم بمحاربة السمنة. بسبب احتوائهُ على كمية عالية من الدهون غير المشبعة وهي دهون صحية.
  • كما أنه يوفر العديد من المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم كالمغنيسيوم والبروتين و فيتامينE.  الذي يعمل على حرق الدهون، بالإضافة إلى أن  الألياف الموجودة به مفيدة جداً في عملية الهضم.
  • كما تعطي الشعور بالشبع وامتلاء المعدة مما يعمل على الحد من التناول المفرط للطعام. وتعتبر الدهون الأحادية غير المشبعة التي توجد باللوز لا تعمل فقط على تقليل الوزن فقط.
  • بالإضافة إلى ذلك فهي تعمل على تخفيض مؤشر كتلة الجسم وذلك حسب الدراسات العلمية.
  • كما يعمل اللوز على تقليل الكولسترول السيئ في الجسم، وحفظ مستوى. استقرار السكر في الدم وذلك مفيد جداً لأصحاب أمراض القلب والسكري.
  • كما ينصح عادة تناول اللوز بشكل يومي ولكن بشرط ألا يتعدى 10 إلى 20 حبة في اليوم.
  • شاهد أيضًاتكسير دهون البطن

 طرق استخدام اللوز لفقدان الدهون من منطقه الكرش

  • يتم نقع من 6 إلى 8 حبات لوز في المياه طوال الليل وفي بداية اليوم التالي مبكراً يتم شرب الماء الدافئ. مع عصير الليمون، والانتظار لمدة 30 إلى 40 دقيقة قبل أن نقوم بتناول اللوز المنقوع.
  • يتم إضافة اللوز إلى الوجبة الصباحية مع السلطة أو مع الحليب أو بجانب الفواكه.
  • تناول اللوز كوجبة خفيفة إذا تم الشعور بالجوع.

شرب الشاي الأخضر

يعتبر من وصفات تخسيس الكرش التي يحتاج إليها العديد من الأشخاص، حيث ينصح بشرب الشاي الأخضر أو أي مشروب لنكهات التوابل، لأنهُ يحتوي على كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة، وأيضاً لاحتوائهُ على كميات جيدة من الدهون غير المشبعة والفيتامينات الأخرى التي تعمل على تخسيس الكرش.

أوضحنا لكم من خلال هذا المقال العديد من وصفات تخسيس الكرش، والتي يعد لها أهمية كبيرة جداً و ذلك لأنها تعمل على فقدان كميات الدهون في منطقة البطن، مما يعمل على تحسين اللياقة البدنية للأشخاص وتلاشى أي أضرار مستقبلية قد تؤثر على صحتهم.