وصفات طبيعية من مطبخك لحرق الدهون

سميرة نسوم28 أغسطس 2023آخر تحديث :
وصفات طبيعية من مطبخك لحرق الدهون

هل تعانين من الدهون المتجمعة؟ وتبحثين عن وصفات طبيعية من مطبخك لحرق الدهون؟ ترغبين في خسارة الوزن بدون تكلفة؟ وتريدين نصائح لزيادة حرق الدهون؟

ومن منا لا يبحث عن حلول تساهم في حرق الدهون العنيدة في الذراعين والفخذين. وبالطبع تأتي دهون البطن في المقدمة من حيث الصعوبة في التخلص منها، ومن المتوقع أن تصبح تلك التساؤلات أكثر إلحاحًا في فصل الصيف فصل الإجازات والرحلات حيث يحلم الجميع بالظهور بأبهى صورة. فما هي تلك الحلول؟ وما هي المكونات السحرية الموجودة في أي مطبخ والتي ستساعدك في تلك المهمة؟ وهل بإمكانك استبدال أدوية التخسيس وحرق الدهون بتلك المكونات الطبيعية؟ سنتحدث في هذا المقال عن الوصفات الطبيعية من مطبخك لتفتيت الدهون العنيدة. بالإضافة إلى أهم نصائح لزيادة حرق الدهون.

وصفات طبيعية من مطبخك لحرق الدهون

لا شك أن هناك الكثير من وصفات طبيعية لحرق الدهون بمكونات من مطبخك، سنذكر أفضلها:

  • الوصفة الأولى: وصفة الزنجبيل والليمون.
  • الوصفة الثانية: وصفة الزنجبيل والنعناع.
  • الوصفة الثالثة: وصفة زيت الزيتون وعصير الليمون.
  • الوصفة الرابعة: وصفة منقوع الباذنجان.

وصفة الزنجبيل والليمون

نحتاج في هذه الوصفة لكوب من الماء الدافئ (الدافئ وليس المغلي). بالإضافة إلى نصف ملعقة من الزنجبيل ويفضل الطازج، لكن بإمكانك استبداله بالمجفف. بالإضافة إلى المكون الأخير وهو عصير ليمونة واحدة. في الواقع، يمكنك استبدال عصير الليمون بخل التفاح (ويفضل أن يكون خل التفاح عضوي أو Organic).

بالطبع، لا ينصح باستعمال السكر. ومع ذلك يمكنك إضافة سكر ستيفيا في حال كان الطعم غير مستساغ بالنسبة إليكِ. وبالحديث عن طريقة الاستعمال فمن الأفضل شرب المزيج قبل موعد أول وجبة طعام بنصف ساعة. بالإضافة إلى تناوله قبل موعد العشاء بنصف ساعة أيضًا، ومن الملاحظ أن هذه الوصفة من أفضل الوصفات الطبيعية من مطبخك. والجدير بالذكر  أن أفضل طريقة لاستعمالها هي الالتزام بتناولها لمدة أسبوعين ثم التوقف لأسبوعين وهكذا.

ملاحظة هامة: عليكِ الانتباه إلى أمراض المعدة وأبرزها القرحة. وذلك لأنه وفي حالة وجود أي مشاكل في المعدة أو الجهاز الهضمي عمومًا يمنع منعًا باتًا تناول الخلطة السابقة على الريق أي قبل موعد أول وجبة. وبالتالي فمن الأفضل تأخير تناول الخلطة إلى بعد الوجبة الأولى بنصف ساعة.

اقرأ أيضًا: فوائد القهوة الخضراء للتخسيس وطريقة 

خلطات طبيعية من مطبخك لحرق الدهون
خلطات طبيعية من مطبخك لحرق الدهون

وصفة الزنجبيل والنعناع

تعتمد هذه الوصفة أيضًا على الزنجبيل، ولكنها تتمتع بمذاق أفضل من سابقتها نسبيًا، وتتكون من :

  • 6 أكواب من الماء بحرارة الغرفة.
  • ملعقة من الزنجبيل المطحون.
  • ملعقة كبيرة من النعناع الأخضر.

في البداية يتم خلط جميع المكونات ثم نتركها لمدة ليلة كاملة، بعد ذلك يصبح المزيج جاهز حيث يفضل تناول كأس واحد كل 4 ساعات ولمدة أسبوع. وفي المحصلة فمن المتوقع أن تعمل الوصفة على القضاء على دهون البطن بشكل خاص كما أنها تعتبر من الوصفات الطبيعية من مطبخك لحرق الدهون بشكل عام.

وصفات طبيعية من مطبخك لحرق الدهون
وصفات طبيعية من مطبخك لحرق الدهون

وصفة زيت الزيتون وعصير الليمون

على الرغم من كون زيت الزيتون من الدهون. يعتبر تناوله من أفضل الوسائل في حرقها! وبشكل عام فإن تناول الدهون يساهم في حرق تلك الموجودة أساسًا في الجسم. وذلك لأن الدهون هي العنصر الغذائي الوحيد الذي لا يرفع نسبة الأنسولين في الدم. بالإضافة إلى منحك شعورًا بالشبع لوقت أطول. ولذلك ينصح الأطباء بتناول من (30-40) غرام من الدهون في كل وجبة. وبالعودة إلى وصفتنا نحتاج إلى ملعقتين من زيت الزيتون البكر. بالإضافة إلى عصير نصف ليمونة وكأس من الماء، ومن الأفضل تناول الوصفة قبل وجبات الطعام الثلاثة مع التأكيد على الانتباه إلى التحذير السابق فيما يتعلق بأمراض المعدة.

اقرأ أيضًا:طرق طبيعية لإزالة الدهون بدون عمليات 

وصفة الباذنجان لحرق الدهون في البطن

وتعد هذه الوصفة واحدة من أهم وصفات طبيعية لحرق الدهون البطن بطريقة آمنة في أسبوع واحد.

ونحتاج في هذه الطريقة إلى ثمرة باذنجان واحدة متوسطة الحجم مغسولة جيدًا ومقشرة. وبعد ذلك تقطع إلى مكعبات صغيرة ثم يتم نقعها في الماء لمدة ليلة كاملة، وفي اليوم التالي تصفى ويتم تناول كوبين بمعدل كوب واحد في الصباح وكوب واحد في المساء يوميًا. وتبدأ نتائجها في الظهور بعد أسبوع واحد من الالتزام بها. والجدير بالذكر أن هذه الوصفة تركز على حرق الدهون في منطقة البطن. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا زيادة فاعلية هذا المشروب بإضافة بضع قطرات من حامض الليمون وقد تحدثنا عن فوائده. بالإضافة إلى إمكانية إضافة بعض مكعبات الثلج إلى منقوع الباذنجان. وذلك لأن الماء المثلج يرفع حرارة الجسم مما يؤدي لسرعة حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن و بذلك نحصل على نتيجة مضاعفة وبذلك تكون هذه الوصفة الرابعة من وصفات طبيعية لحرق الدهون من مطبخك.

العناصر الطبيعية المستخدمة في خلطات حرق الدهون

هناك العديد من العناصر الطبيعية المستخدمة لحرق الدهون، منها:

  • الكافيين: يستعمل بشكل أساسي في جميع منتجات التخسيس. ومن الممكن الحصول على فوائده عن طريق تناول فنجان قهوتك الصباحي. ومع ذلك، لا ينصح بتناول أكثر من 4 فناجين يوميًا.
  • زيت الزيتون البكر: يحتوي على حمض الأوليك. ولذلك، يعتبر مضاد أكسدة قوي. بالإضافة إلى أنه من أفضل الدهون التي تشعرك بالشبع لوقت طويل ولا يرفع نسبة الأنسولين في الدم.
  • عصير الليمون: غني بالفيتامين C وهو مضاد أكسدة قوي. بالإضافة إلى أنه يحتوي على حمض الاستريك المهم في حرق الدهون وتحسين عملية الهضم ومنع تشكل الحصويات الكلوية. ويدخل في عدد كبير من الوصفات الطبيعية لحرق الدهون.
  • خل التفاح: يحتوي على حمض الليستيك الذي يحسن من حساسية الأنسولين. بالإضافة إلى مساهمته في حرق دهون البطن والكبد والأرداف. ناهيك عن قيامه بتثبيط إفراغ المعدة من الطعام. وتناوله بعد الوجبات يزيد نسبة حرق الدهون بنحو (55٪).
  • الشاي الأخضر: ذائع الصيت! حيث يحتوي على الكاتيكين الذي من شأنه زيادة نسبة الاستقلاب بنحو (8٪) وينصح بتناوله قبل الذهاب إلى العمل أو المدرسة أو أي نشاط آخر حتى يساهم في منحك الطاقة إضافة إلى طرق الدهون.
  • الزنجبيل: يزيد معدل حرق السعرات الحرارية حتى 43 سعرة حرارية عن الوضع الطبيعي. علاوة على ذلك فهو يساهم بشكل ملاحظ في القضاء على الدهون العنيدة.

اقرأ أيضًا:تجربتي مع حبوب سد الشهية وحرق الدهون

وصفات طبيعية من مطبخك لحرق الدهون
وصفات طبيعية من مطبخك لحرق الدهون

بعض النصائح لزيادة حرق الدهون

من أهم نصائح لزيادة حرق الدهون وإلى جانب الأربع وصفات طبيعية من مطبخك التي تحدثنا عنها. لا بدّ من الاستعانة ببعض التمارين الرياضية المدروسة لتستهدف المناطق التي تتركز فيها الدهون لديكِ. وذلك للحصول على قوام مشدود بدون ترهلات ناتجة عن فقدان الوزن وبالنتيجة الحفاظ على مظهر رشيق.

كما أننا سنذكر بعض النصائح لزيادة حرق الدهون:

  • شرب كميات كبيرة من الماء يوميًا.
  • تقليل النشويات والحلويات والسكريات.
  • الابتعاد عن تناول الخبز. وذلك لأن الخميرة تؤدي إلى انتفاخ القولون. وبعبارة أخرى سيؤدي إلى إحساس بوزن إضافي.
  • الحصول على كمية كافية من النوم. وذلك لأن الجسم يحرق الدهون بشكل أكبر خلال النوم.

وفي الختام. لا ننسى أن أي وصفات طبيعية من مطبخك لحرق الدهون تحتاج إلى فترة لظهور النتائج. شأنها شأن أي طريقة أخرى لحرق الدهون. لكن مع ذلك علينا ألا نغفل عن أن تلك الوصفات في حال اتباع جميع النصائح المتعلقة بها لن يكون لها أي تأثيرات جانبية وذلك لأنها تعتمد على مكونات طبيعية تمامًا. ومن أجل رصد التغييرات بالشكل الأمثل ننصحك بعدم الاعتماد على الميزان وحسب، بل عليكِ الاستعانة بالتقاط الصور التي توثق مراحل التغيير. ومع القليل من الصبر والإرادة ستحصلين على القوام الرشيق الذي لطالما حلمتِ به.