طريقة وضع ستوري على الانستقرام من الكمبيوتر Insatgram

Bayan Algoush4 مارس 2023آخر تحديث :
طريقة وضع ستوري على الانستقرام من الكمبيوتر Insatgram

طريقة وضع ستوري على الانستقرام من الكمبيوتر Insatgram مباشرة من دون استعمال أجهزة الهاتف. حيث يواجه العديد من مستخدمي تطبيق إنستقرام الذين يستخدمون هذه المنصة من على الحاسوب، صعوبة في نشر الستوري على الإنستقرام، وخاصة الستوري الذي يتضمن مقاطع فيديو.

وتعد الآن منصة إنستقرام أحد أقوى وأفضل مواقع التّواصل الاجتماعي المتواجدة على الإنترنت. فالملايين من الأشخاص حول العالم يستخدمون منصة إنستقرام، وخاصّة المشاهير وصنّاع المحتوى الذين يعتمدون على جمهورهم المتواجد في هذه المنصة. هذا الإقبال الكبير على موقع إنستقرام كان بسبب ميّزة طرحتها شركة ميتا للإستقرام، وهي ما سببت الشهرة الكبيرة للموقع، وهي خاصيّة القصص القصيرة أو الستوري. والتي قلدتها جميع تطبيقات التواصل فيما بعد.

ولأن الموقع أصبح ذا شعبيّة كبيرة وذا إقبال كبير، أصبح المستخدمون يفتحون موقع إنستقرام من جميع الأجهزة المتواجدة حولهم. ومن بين هذه الأجهزة هو جهاز الحاسوب أو الكومبيوتر. وللصعوبة التي واجهها بعض المستخدمين، سنشرح لكم في هذا المقال طريقة وضع ستوري على الانستقرام من الكمبيوتر وبأسهل الطرق وبالشكل الصحيح.

شاهد أيضًا: برنامج تحميل الفيدوهات من الانستقرام للاندرويد

طريقة وضع ستوري على الانستقرام من الكومبيوتر

طريقة وضع ستوري على الانستقرام من الكومبيوتر
طريقة وضع ستوري على الانستقرام من الكومبيوتر

تظهر القصة القصيرة أو الستوري الخاصّة بك أو بغيرك من الأصدقاء، في شريط متواجد أعلى الصّفحة الرّئيسية في الإنستقرام. ويمكن لجميع مستخدمي إنستقرام مشاركة قصصهم على حساباتهم الشخصيّة. وعندما يضيفون قصصا جديدة يمكنك ملاحظتها فورا، حيث ستحتوي صورة ملفهم الشخصي على دائرة ملونة، وستتحول الدائرة الملونة إلى أخرى رمادية عند مشاهدة الستوري.

لكي تفتح ستوري إنستقرام خاصّة بأحد ما، عليك بالضّغط على صورة ملفّه الشّخصي فقط، وستظهر الستوري أو القصة القصيرة التي تم وضعها على الشاشة فورا، وستعرض لك كل المحتوى الذي تم نشره في آخر 24 ساعة. ويمكنك الرد برسالة ستصل لصاحب الستوري فقط عن طريق صندوق الرسائل أو المحادثات، أو حتى يمكنك وضع تفاعل “react” وسيصله في نفس المكان.

شاهد أيضًا: اظهار المنشورات المخفية في الانستقرام

معظم مستخدمي إنستقرام يعلمون طريقة نشر القصص من خلال جهاز الهاتف أو الجّوال، ولكن هناك عدد كبير من المستخدمين لا يعلمون طريقة وضع ستوري على انستقرام من الكومبيوتر. ففي بداية انطلاق منصة إنستقرام، كانت المنصة الاجتماعية مخصصة للأجهزة المحمولة فقط، ومعظم الميزات مخصصة للهواتف وغير متوفّرة على إصدار الكمبيوتر. ومع ذلك، فهناك العديد من الطّرق التي تمكنك من استخدام تطبيق إنستقرام على الكمبيوتر والعديد من الطّرق التي ستمكّنك من نشر ستوري إنستقرام على الكومبيوتر. ويوجد لدينا العديد من الطّرق التي سنذكرها لكم بالتفصيل في الفقرات التالية.

أداة INSSIST

الطريقة الأولى لوضع ستوري على إنستقرام من الكومبيوتر هي باستخدام أداة INSSIST، حيث يجب أولا تحميل الأداة وتثبيتها على المتصفّح الخاص بك. لذلك عليك بالتّوجه إلى هذا الرّابط، الذي سيمكّنك من تثبيت الأداة. ومن ثمّ ثبّت الأداة INSSIST | Instagram على متصفّح جوجل كروم الخاص بك على جهازك الكمبيوتر. وحجم الأداة لا يتجاوز 5 ميغابايت فهو صغير جدا.

والآن، وبعد تحميل وتثبيت الأداة على جهاز الكومبيوتر الخاص بك، أظهر الأداة في شريط العنوان الموجود في أعلى الشّاشة. وذلك عن طريق النّقر على أيقونة الإضافات الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من الشّاشة. سيظهر لك عندها نافذة تحتوي على جميع الإضافات المثبّتة لديك. اضغط على رمز الدبّوس pin الموجود أمام الأداة التي تريدها لكي يتحوّل لونها إلى الأزرق، ومن بعد ذلك ستبدأ في وضع مقاطع فيديو وصور على ستوري إنستقرام.

شاهد أيضًا: الربح من الانستقرام

بعد النّقر على زر الأداة، سيتم تحويلك إلى صفحة جديدة تشبه تطبيق إنستقرام الخاص بأجهزة الهواتف المحمولة. بالطّبع يجب عليك تسجيل الدّخول إلى حسابك في إنستقرام قبل ذلك.

ستلاحظ الآن وجود رمز الزّائد الموجود أمام الستوري الخاص بك. انقر على النّافذة لتفتح لك نافذة جديدة، اختر منها الفيديو الّذي تريد نشره ووضعه على ستوري الإنستقرام. ومن ثمّ اضغط على “إضافة إلى القصّة” add to story ليبدأ الإنستقرام عندها في رفع الستوري على حسابك الخاص، بالطّبع يجب أن تنتظر حتى يتم نشر أو حفظ القصّة على حسابك الخاص وستستغرق هذه العملية بعض الوقت، اعتمادا على سرعة الإنترنت.

سيظهر لك الآن بعد أن تنتهي من رفع مقطع الفيديو الذي وضعته على الستوري، رسالة ستخبرك بأن الستوري قد تم وضعها بنجاح على الإنستقرام

من خلال المتصفح غوغل كروم

يمكنك نشر ستوري على إنستقرام من خلال الحاسوب، وذلك من خلال ملحق خاص بمتصفّح جوجل كروم. حيث يجب عليك أوّلا تنزيل المتصفّح، ومن ثمّ التوجّه إلى متجر الملحقات الخاص به. ابحث عن ملحق Usre-Agent Switcher. انتقل من خلال عمليّة التّثبيت لتحدّد نظام تشغيل أندرويد. الآن سوف يتخذ الإنستقرام الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، شكل الهاتف الذّكي ويفتح نسخة للجوّال يمكنك من خلالها نشر المنشورات والقصص كما تفعل من الهاتف.

من المحتمل أن تنشأ مشكلة، حيث ستظهر رسالة تقول لك أنّه يجب عليك “تحويل الجّهاز”. عندها، قم بتقليل حجم النّافذة في الزّاوية اليمنى وستحَل المشكلة. أو حاول الضّغط باستمرار على مجموعة المفاتيح Ctrl + Alt + السهم الأيسر، مما سيتيح لك عندها القدرة على تدوير الشّاشة في وقت النشر.

من خلال تطبيق bluestacks

آخر طريقة وضع ستوري على الإنستقرام من الكمبيوتر، هي عبر استخدام تطبيق يتيح لك تحميل تطبيقات الهاتف على الحاسوب وتشغيلها. فهو يحاكي نظام التّشغيل للهاتف ويسمح لك باستخدام جميع ميزات القصص القصيرة story على جهاز الهاتف. نزل المحاكي من “هـنا“، واتصل بحساب Play Market الخاص بك وثبت تطبيق إنستقرام. الآن لديك نسخة من إنستقرام الخاصّة بجهازك المحمول، ولكن على كومبيوترك الخاص. يمكنك الآن القيام بنشر ستوري على الإنستقرام من الكمبيوتر كما تفعل هذا عن طريق جهاز الهاتف

طريقة حفظ ستوري الإنستقرام على جهاز الكمبيوتر

طريقة حفظ ستوري الإنستقرام على جهاز الكمبيوتر
طريقة حفظ ستوري الإنستقرام على جهاز الكمبيوتر

والآن، وبعد أن شرحنا طريقة وضع ستوري على الإنستقرام من الكمبيوتر، سنشرح لكم في هذه الفقرة كيفيّة حفظ ستوري من الإنستقرام على جهاز الكومبيوتر. لفعل ذلك من على تطبيق إنستقرام، عليك بتثبيت برنامج Bluestacks على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والذي تحدثنا عنه مسبقا، والذي يحاكي نظام تشغيل الهاتف الذكي “الأندرويد”. وعليك بعد ذلك الاتّصال بحسابك في Play Market، والقيام بتثبيت تطبيق Story Saver for Stories. عن طريق هذا التّطبيق ستتمكّن من مشاهدة جميع القصص ومن ثم حفظها على جهاز الكمبيوتر.

وبذلك، نكون قد توصلنا إلى ختام مقالنا الذي تكلمنا فيه عن طريقة وضع ستوري على الإنستقرام من الكومبيوتر. ولقد شرحنا لكم أفضل وأسرع الطّرق الممكنة لفعل ذلك، بالإضافة إلى شرحنا طريقة حفظ ستوري الإنستقرام على جهاز الكومبيوتر. وننصح الجميع من التأكد من الروابط التي تدخلونها عن طريق الدخول إلى الروابط التي وضعناها لكم، وذلك لتجنب الروابط الملغومة أو الضارة.