شرح موقع Fiverr فايفر 2023 | طريقة التسجيل وتحقيق 1000$ شهريا

Bayan Algoush4 مارس 2023آخر تحديث :
شرح موقع Fiverr فايفر 2023 | طريقة التسجيل وتحقيق 1000$ شهريا

شرح موقع Fiverr فايفر بالكامل مع شرح طريقة التسجيل في الموقع، وذكر كيفية تحقيق أكثر من 1000$ شهريًا عن طريق موقع فايفر.

ففي أيامنا هذه اعتمد الآلاف من الأشخاص على الإنترنت كمصدر دخل، وبدأ الجميع يبحث عن وظائف العمل الحر المتنوعة لكي يحصل على المال من خلالها. فانتشرت خدمات كثيرة من مثل البرمجة والترجمة وكتاية المقالات والغرافيك ديزاين والكثير من الوظائف الأخرى.

ولقد كانت هذه العروض وفرص العمل مبعثرة في كل مكان ولذلك كان من الصعب الحصول على عمل. إلى أن جاءت مواقع الأعمال المصغرة والتي جمعت جميع وظائف العمل الحر معا ضمن موقع واحد. ومن أهم هذه المواقع كان موقع فايفر Fiverr والذي يعد أحد أقدم وأهم مواقع العمل الحر على شبكة الإنترنت.

فتابعوا معنا مقالنا هذا الذي سنتحدث فيه عن شرح موقع Fiverr فايفر، وعن طريقة الاشتراك والعمل به.

ما هو موقع Fiverr فايفر

ما هو موقع Fiverr فايفر
ما هو موقع Fiverr فايفر

تأسس موقع fiverr فايفر في بداية عام 2010، ولقد كان من أوائل مواقع العمل الحر والخدمات المصغرة التي أطلقت على شبكة الإنترنت. قدم الموقع فئتين أساسيتين، وهما البائع أو صاحب الخدمة من طرف، والمشتري في الطرف الآخر. يعمل موقع Fiverr فايفر على أنه وسيط بين صاحب الخدمة الذي يبيعها أو يقدمها، وبين المشتري الذي يريد الاستفادة من الخدمات وشراؤها. ويأخذ الموقع مسؤولية الضمان الكاملة لحقول كلا الطرفين وبالمقابل يأخذ نسبة صغيرة من النقود من كلا الطرفين. ولقد استطاع موقع فايفر لنجاحه الرهيب الذي حققه من أن يبيع أكثر من 1.3 مليون خدمة مصغرة من على منصته.

شاهد أيضًا: مواقع العمل الحر الأجنبية

يعمل الموقع بنظام خدمات يسمى gig، وهي تعني بأن أي خدمة ستباع على الموقع يجب أن تكون مقابل 5 دولارات كحد أدنى. ومن بعد ذلك يمكن تطوير هذا النظام إلى gig extras ليزداد سعر الخدمة إلى حد يصل لما يقارب ال 10,0000 دولار. ومقابل الخدمات الصغيرة التي تبلغ قيمتها 5 دولار من مثل تصميم شعار لقناة أو لوغو، أو كتابة مقال أو ترجمة نص على سبيل المثال، يخصم موقع Fiverr ضريبة 1 دولار من هذه الخدمة لقاء أتعابه. وهذا يعني أن الموقع بشكل عام يأخذ ما يقارب نسبة ال 20% من أرباح صاحب الخدمة.

تكون المنافسة على الموقع شديدة جدا، فالجميع يحاول ويعمل لكي يتمكن من بيع خدماته للمشتري على حساب أصحاب الخدمات الأخرى. هذا التنافس أدى إلى ارتفاع مستوى جميع أصحاب الخدمات في الموقع كما أدى إلى تقديم خدمات من المستوى الرفيع.

كما أن هذا التنافس يجبر أصحاب الخدمات على تقديم خدماتهم بطرق أكثر احترافية وموثوقة أكثر، وخلال أوقات قصيرة. ويجعل جميع أصحاب الخدمات يتعاملون بطريقة مهذبة مع المشتري لضمان شرائه لخدمته التي سيقدمها.

وهذا أهم ما يمكن تقديمه عند شرح موقع Fiverr فايفر، ولتتمكن من التسجيل في الموقع فعليك بقراءة الفقرة التالية.

طريقة التسجيل في موقع Fiverr فايفر

طريقة التسجيل في موقع Fiverr فايفر
طريقة التسجيل في موقع Fiverr فايفر

يتيح موقع فايفر نوعين من الحسابات ضمن موقعه، فالنوع الأول هو حساب صاحب الخدمة، والذي يجب أن يتخصص في مجال أو اثنين ومن ثم أن يبدأ بعرض خدماته للبيع. والنوع الثاني وهو حساب المشتري، الذي يمكنه التجول ضمن موقع فايفر ورؤية عروض الخدمات المنتشرة في الموقع، ومن ثم اختيار صاحب الخدمة الذي يراه مناسبا لمشروعه.

شاهد أيضًا: موقع بعيد للربح من العمل الحر

لكي تتمكن من الاشتراك والتسجيل في موقع Fiverr فايفر سواء أكنت تريد فتح حساب لبيع خدمة أو حساب لشراء واحدة، عليك باتباع الخطوات التالية وتطبيقها لديك. والخطوة الأولى ستكون الدخول إلى الموقع الرسمي لفايفر.

الدخول إلى موقع فايفر

الخطوة الأولى هي الدخول إلى الصفحة الرئيسية لفايفر، ويمكنك ذلك عن طريق الدخول مباشرة إلى الرابط التالي من “هنا”. أو عبر تطبيق فايفر الذي يمكنك تحميله للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد من “هنا“. بينما للأجهزة التي تعمل بنظام ال IOS من “هنا“.

عليك الآن بكتابة بريدك الإلكتروني، وستظهر أمامك ثلاث طرق للاشتراك، عن طريق الفيسبوك أو البريد الإلكتروني أو حساب غوغل. اختر نوع الحساب الذي تفضله ومن ثم اضغط على “التالي”.

سيتوجب عليك الآن اختيار اسم المستخدم الذي تريده، ومن ثم اختيار كلمة سر قوية للحساب الخاص بك. وعليك الانتباه من أن اسم المستخدم هو ما سيظهر لجميع المشتركين في موقع فايفر لذلك يفضل كتابة اسمك الحقيقي لزيادة الثقة بينك وبين المشتري.

اضغط على “تأكيد” ومن ثم اضغط على المربع الذي سيثبت من أنك لست روبوت.

شاهد أيضًا: موقع فايفر Fiverr للربح من العمل الحر

الخطوة التالية هي تأكيد ربط البريد الإلكتروني بحسابك على الموقع. حيث سيرسل لك موقع فايفر رسالة تحتوي على التأكيد وتخبرك بأنك قمت بإنشاء حساب جديد على موقع فايفر. ما عليك فعله هو الضغط على رابط التأكد، وستجد عندها في أسفل الإيميل الخاص بك مربع اختيار بلون أخضر، والذي يجب عليك الضغط عليه فقط ليتم تأكيد ربط بريدك الإلكتروني بحسابك على موقع فايفر.

إكمال المعلومات والبيانات الشخصية

بعد أن تم تأكيد حسابك عن طريق البريد الإلكتروني، حان الوقت لإكمال إعدادات الملف الشخصي. عليك بالتوجه إلى الإعدادات فورا، ومن ثم الضغط على صورة البروفايل للدخول إلى الإعدادات الشخصية.

ضع صورة شخصية لك، واكتب جميع المعلومات التي ستطلب منك من مثل رقم الهاتف والجنسية والاسم الأول واسم العائلة. ومن ثم عليك باختيار طريقة الدفع التي تفضلها.

اختر نوع الخدمة المصغرة التي ستقوم بتقديمها، ومن ثم اكتب نبذة شخصية تعريفية عنك وعن طريقة تعلمك لهذه الخدمة.

مستويات موقع Fiverr فايفر

يوجد في موقع فايفر 4 مستويات مختلفة لأصحاب الخدمات. يتميز كل مستوى عن الذي يسبقه بالعديد من الميزات، على سبيل المثال أصحاب المستويات الأعلى لديهم توصيات أكثر وأقوى تحسن من صورتهم وسمعتهم أمام البائعين وبالتالي ستزيد فرص أعمالهم وسيتمكنون من بيع خدماتهم بسعر أغلى.

يمكن لصاحب الخدمة أن يرتفع من مستوى لآخر بناء على عدة عوامل ومنها:

  • تقييمات المشترين السابقين.
  • عدد الخدمات والمشاريع التي قمت ببيعها وتقديمها.
  • متوسط سرعة ووقت إنجازك للخدمات.
  • المبلغ الإجمالي الذي استطعت تحصيله من موقع فايفر منذ بدأ عملك ونشاطك عليه.

ولكي تتمكن من الارتفاع من مستوى لآخر عليك معرفة القوانين التالية وفهمها جيدا:

  • في بداية فتح حسابك الجديد، ستكون في فايفر بالمستوى صفر الذي يسمى New Seller.
  • عندما تتمكن من ربح أول 400 دولار من خلال الموقع، ومن دون الحصول على أي تعليقات سلبية ستصبح في المستوى الأول Level 1.
  • عندما تتمكن من ربح 2000 دولار، ستصبح عندها في مستوى الثاني Level 2.
  • أما المستوى الأعلى في موقع فايفر يسمى Top Seller وستحصل عليه عندما تتمكن من الحصول على مبلغ إجمالي يقدر بقيمة 20 ألف دولار أميركي.

وبذلك نتوصل إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن شرح موقع Fiverr فايفر. كما أننا تحدثنا عن طريقة التسجيل وكيفية تحقيق أكثر من 1000$ شهريا. وننصح جميع من يرغب في العمل ضمن مجال العمل الحر، بأن يتوجه إلى المواقع الموثوقة مثل موقع Fiverr فايفر، وذلك لعدم التعرض لعمليات الخداع أو السرقة التي من الممكن أن يتعرض لها في المواقع الأخرى الشبيهة لموقع فايفر.