أرباح الستريمر من الفيس بوك facebook

أرباح الستريمر من الفيس بوك facebook

أرباح الستريمر من الفيس بوك. مع الانتشار الواسع لموقع الفيس بوك بين مستخدمي السوشال ميديا ظهر العديد من الطرق لكسب المال عبر هذه المنصة من أبرزها طريقة الربح من البث المباشر. لهذا سنقدم لكم في مقالنا التالي شرح عن طرق أرباح الستريمر من الفيس بوك مع توضيح لبعض الطرق الأخرى للربح من الفيس بوك عبر موقعنا طلاب نت.

أرباح الستريمر من الفيس بوك

لاحظنا مؤخراً أن طريقة البث المباشر أصبحت من أهم طرق كسب المال عبر منصات السوشال ميديا ولاسيما الفيس بوك. ويساعد في ذلك أكثر تقديم هذا البث من صفحة إذ لا يمكنك الاعتماد على استخدام مجموعة. كما لا يمكنك تحقيق الربح من فيسبوك من خلال البث المباشر باستخدام حساب شخصي.

أرباح الستريمر من الفيس بوك
أرباح الستريمر من الفيس بوك

يجب الانتباه أيضاً إلى أنّ هناك شروط وسياسة معينة لمقاطع البث المباشر التي سيقوم الستريمر بنشرها. من أهمها أنه يجب تجنب والامتناع عن محتوى البث المباشر الذي قد يتضمن مشاهد العنف والقتل وما إلى ذلك من المحتوى الذي يهدف إلى نشر الكراهية والتّنافر بين الأشخاص. وإلا سوف تعرض نفسك للمساءلة كما سيعرض ذلك حسابك للحظر من قبل فيسبوك، لأنك قد قمت بانتهاك أهم بند في سياسة الموقع.

لكن أهم ما في الأمر ولضمان أرباح الستريمر من الفيس بوك كمستخدم بشكل عام ومن البث المباشر بشكل خاص لا بد أن يزيد عدد المتابعين في صفحتك عن 10 آلاف متابع كأدنى حد.

اقرأ أيضاً: طريقة إلغاء متابعة كل صفحات فيسبوك بضغطة واحدة وحل مشكلة الإعجاب التلقائي

ونقطة مهمة عليك ألا تغفل عنها هي أن تكون مدة الفيديو في البث لا تقل عن ثلاثة دقائق. لكي تسنح الفرصة لعرض الإعلانات خلال فواصل زمنية من الفيديو إذ هنا تكمن فرصة الربح الأهم. وبعد القيام بمشاركة البث المباشر على الفيس بوك يجب الحرص على إعادة نشر هذا الفيديو كمنشور على صفحتك الشخصية. وذلك لتضمن وصوله إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين ويتمكنوا من مشاهدته.

طرق ربح الستريمر أثناء البث المباشر

الربح من الفيسبوك
الربح من الفيسبوك

يوجد العديد من الأساليب لجني المال أثناء البث المباشر لنذكر أشهرها:

الربح من إنشاء رابط الدعم المادي

تعد من أسهل الطرق للاستفادة من البث المباشر. إذ أن هذا الرابط لا يحتاج من صاحبه إلا الدخول إلى موقع streamlaps الإلكتروني ليقوم الستريمر فيما بعد بنشره أثناء عمل البث المباشر لمعرفة قيمة أرباح هذا البث. حيث تكون مهمة هذا الرابط أن يقوم بتحويل المال الذي تم جمعه إلى حساب المستخدم مباشرة عن طريق حساب باي بال paypal.

الربح من خلال الترويج للمنتجات

حيث يمكن أيضاً تحقيق أرباح الستريمر من الفيس بوك إذا كان صاحب الحساب يملك مشروع تجاري لمنتج معين بأن يقوم باستغلال فرصة البث المباشر ويقوم بالترويج لهذا المنتج وبيع البضاعة الخاصة به عبر ذلك البث. وبالتالي الحصول على المال والربح من خلال الترويج للمنتجات الخاصة به. كما تعد هذه الطريقة من أهم وسائل الترويج والتسويق الإعلاني لسلعة ما في وقتنا الحاضر.

إليك أيضاً: شرح تطبيق ha tunnel plus 2022 ورابط التحميل للأندرويد

الربح عن طريق الألعاب

تتم هذه الطريقة بأن يقوم المستخدم بعمل بث مباشر ببساطة من الهاتف المحمول الذي يستخدمه. لكن بشرط أن يكون من الأجهزة الذكية (الآندرويد أو الآيفون) ويتم ربطه مع برنامج facebook gaming.

مبدأ عمل هذا البرنامج أنه يتم إرسال النجوم بواسطة المتابعين والزوار الذين يدخلون إلى شاشة البث المباشر للستريمر والقيام بعد ذلك بتحويل هذا الدعم إلى أموال حقيقية من خلال حساب باي بال.

من الوسائل التي تساعد الستريمر على تسجيل بث ألعاب بوضوح وأريحية هي عبر جهاز الجاتو elgato الذي تأتي معه وصلة خاصة به تسمى Chat link التي تساعد على الحفاظ على جودة ونقاوة الصوت. يمكنك شراءه عبر أمازون من هنا.

لكن لا بد من وجود شروط يجب أن تتوفر في هذا البث لتحقيق أرباح الستريمر من الفيس بوك عبر الألعاب لنتكلم عن أهمها.

شروط الربح من الألعاب عبر البث المباشر

  • أن يكون عدد المتابعين في البث المباشر على الأقل 10,000 متابع وما فوق.
  • أن يحصل منشور فيديو البث وصفحة المستخدم على قدر من الإعجابات يتجاوز 100 إعجاب.
  • السعي إلى وصول عدد مشاهدات المقطع خلال شهر واحد إلى أكثر من ثلاثين ألف مشاهدة.
شروط الربح من الفيسبوك
شروط الربح من الفيسبوك

 

ويجب التأكيد على أن الربح من الفيس بوك لا يقتصر على فيديوهات البث المباشر إذ يمكن الربح عبر نشر فيديوهات مشابهة لكن من نوع آخر.

الربح من فيسبوك عبر نشر الفيديوهات

حيث يمكن جني المزيد من الأرباح بواسطة طريقة مشابهة للبث المباشر عبر نشر فيديوهات على حسابك في موقع الفيس بوك. على أن يتم الأخذ بعين الاعتبار بأن تكون هذه الفيديوهات حصرية مع مراعاة أن يقدم محتوى هذه الفيديوهات مضمون قيّم. حيث يتم التركيز على جذب انتباه المزيد من الأشخاص وبالتالي المزيد من المتابعين الجدد. يتم ذلك باتباع سلوك بسيط عبر التدقيق على أولويات متابعينك والأشخاص الآخرين لتقوم بلفت أنظارهم إلى آخر الفيديوهات التي نشرتها. وبالتالي تبقى على تواصل معهم ومن ثم جذب المزيد من متابعين الفيس بوك. وأن تبذل قصارى جهدك لتحقيق هذا الهدف بنشر فيديوهاتك على نطاق أوسع.

إليك أيضاً: استرداد جميع الحسابات المرتبطة برقم الهاتف

في الختام عزيزي القارئ بعد انتهاء مقالنا نكون قد قدمنا لك شرحاً عن أهم الوسائل التي تحقق أرباح الستريمر من الفيس بوك عن طريق البث المباشر، إضافة إلى الشروط التي يجب توافرها في البث للحصول على ربح ممتاز. نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم مع تحقيق الفائدة.

96 مشاهدة