شرح خوارزمية إنستقرام الجديدة Instagram

عمران الصفدي4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
شرح خوارزمية إنستقرام الجديدة Instagram

شرح خوارزمية إنستقرام الجديدة Instagram والتي تعتبر مجموعة من القواعد البرمجية التي تعمل على أساس شروط معينة. حيث تقوم هذه البرمجيات والشروط في تحديد مدى تفاعل الأشخاص مع الحساب. كذلك تعمل هذه الخوارزميات على تحديد الفائدة التي يقدمها الحساب للأشخاص، ويمكن القول إن هذه الخوارزمية هي التي تعمل على إمكانية وصول الحساب إلى أشخاص أكثر، والذين يكونوا مهتمين بالمحتوى الذي يتم تقديمه. وفي هذا المقال من موقع طلاب نت سنقوم بشرح خوارزمية إنستقرام الجديدة Instagram، وأهم العوامل التي تجعل الإنستقرام يقوم بنشر صفحتك على جمهور أكبر، أيضًا أهمية خوارزمية الإنستقرام Instagram بالنسبة للحسابات.

اقرأ أيضًا:طريقة تقوية حساب إنستقرام بالخطوات Instagram

كيف تعمل خوارزميات إنستقرام؟

شرح خوارزمية إنستقرام الجديدة Instagram
شرح خوارزمية إنستقرام الجديدة Instagram

نظام خوارزميات إنستقرام الجديدة Instagram يعمل وفق مجموعة من الشروط البرمجية والقواعد أيضًا. حيث تقوم الشبكة العصبونية التي تم بناء هذه الخوارزميات عليها بتحليل المنشورات التي يقرأها المستخدم، وتحدد الاهتمام الذي يعطيه لهذا المنشور الذي ظهر أمامه، وكم من الوقت الذي قضاه عند التوقف على هذا النوع من المنشورات. ومدى التفاعل مع المنشور من التعليق والإعجاب، وتعمل الشبكة العصبونية (والتي تعتمد بشكل كامل على الذكاء الاصطناعي) بتحليل كل ما ذكرناه سابقًا من تفاعل وغيرها، وتقوم بتحليل الحساب الخاص بالشخص، وعلى هذا الأساس يتم عرض المنشورات للشخص حسب اهتمامه.

ويمكن القول إن الخوارزميات في إنستقرام Instagram تعتمد بشكل كبير على ما يلي:

  • ترتيب المشاركات والمنشورات التي يراها المستخدمون عند القيام بالتصفح.
  • كما تعمل هذه الخوارزميات على إعطاء الأهمية للمنشورات والفيديوهات والإعلانات الممولة.
  • كذلك تعمل على ترتيب المنشورات بحسب الاهتمام والتفاعل وإظهار أكثر النتائج صلة بها.
  • تقوم الخوارزمية بنقل المواضيع ذات الأهمية الأقل إلى الأسفل.

شاهد أيضًا: كيفية استعادة حساب إنستقرام مخترق Instagram

العوامل الرئيسية التي تعتمد عليها خوارزميات إنستقرام

تعتبر خوارزميات إنستقرام الجديدة Instagram عرضة للتغيير بشكل مستمر. ويجب على كل شخص يرغب في تطوير صفحته أو المحافظة على نشاط الصفحة مفعل أن يراعي هذه العوامل. ويمكن أن تصل الصفحة إلى مستوى جمهور أكبر مراعات العوامل الرئيسية التالية، التي سنذكرها بشكل مفصل:

  • العلاقة مع العميل

تعتبر علاقة العميل مع تفاعل الصفحة الخاصة بك من الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها عند التفكير في خوارزميات الإنستقرام الجديدة Instagram. حيث عند قيام شخص ما بالتفاعل مع المنشورات التي تقوم بنشرها على صفحتك فمن المرجح أن تظهر الصفحة الخاصة بك لهذا الشخص بشكل مستمر دائمًا.

  • مراقبة اهتمام العميل

من خلال خوارزمية إنستقرام الجديدة Instagram، يعمل النظام على مراقبة نشاط العميل وتفاعله مع الحسابات الأخرى التي تشابه محتوى حسابك. حيث سيعمل على محاولة إظهار المحتوى الخاص بك في صفحة آخر الأخبار الخاصة بالعميل المهتم بنفس المجال الخاص بك.

  • عامل الوقت

تهتم خوارزمية الإنستقرام الجديدة Instagram على إظهار المحتوى الحديث. أي عند القيام بعمل تحديث للصفحة الرئيسية ستظهر المنشورات التي تم نشرها بحسب اهتمام العميل في الفترة الأخير التي غاب عن الحساب فيها. أي لنفترض أنك قمت بتسجيل الدخول إلى إنستقرام في الساعة 9 مساءً وقمت بتحديث الصفحة، ودخلت مرا أخرى في تمام الساعة 12 صباحًا، سيعمل إنستقرام بعرض المنشورات التي تم نشرها في الفترة بين 9 مساءً والساعة 12 صباحًا.

  • عوامل أخرى تؤثر في جودة الوصول:
    • في حال وجود حسابات كثيرة تقوم بنشر نفس المحتوى الذي تعمل أنت على نشره، ستكون المنافسة كبيرة. وفي هذه الحالة ستقل نسبة ظهور منشوراتك بالصفحة الأولى.
    • كذلك في حال كان المستخدمين يقضون فترة أقل على التطبيق، ستقل فرص ظهور الصفحة الخاصة بك في آخر الأخبار.

شاهد أيضًا: طريقة الحصول على علامة التوثيق الزرقاء في إنستقرام Instagram

شرح خوارزمية إنستقرام الجديدة Instagram

شرح خوارزمية إنستقرام الجديدة Instagram
شرح خوارزمية إنستقرام الجديدة Instagram

تعتبر خوارزمية إنستقرام الجديدة Instagram من الأشياء الضرورية التي يجب مراعاتها في حال رغبتك بالتسويق لمحتواك. كذلك في حال رغبتك بالقيام بحملة تسويقية للمتجر الخاص بك، أو لمنتج ما، وهناك ستة عوامل رئيسية يجب مراعاتها.

وتعتبر هذه الخوارزمية متغيرة بشكل مستمر، وذلك بهدف العمل على القضاء على التلاعب الذي من الممكن أن يحدث في حالة قيام بعض الأشخاص بالتحايل على النظام. ويعتمد نظام الإنستقرام على الذكاء الصناعي بمراقبة المحتوى، وتقييم جودته، والقيام بترتيبه في صفحة آخر الأخبار.

شاهد أيضًا: كيف أحمي حسابي من الباند في إنستقرام Instagram

التركيز على تقوية العلاقة مع الجمهور من خوارزميات إنستقرام

يعتبر ولاء الجمهور من الأمور المهمة جدًا بالنسبة إلى خوارزمية إنستقرام الجديدة Instagram، حيث أصبح هذا الأمر من الأشياء المهمة أكثر من أي وقت مضى. ويعتبر التواصل مع الجمهور، أو القيام بالإعجاب بتعليقاتهم، من الأمور التي تساعد على تقوية العلاقة من الجمهور.

تقديم نصائح مفيدة، أو الإجابة على تساؤلات الجمهور في التعليقات والرسائل. الثناء على الأشخاص الأكثر تفاعلًا.

خوارزمية إنستقرام الجديدة والنشر في أوقات نشاط الجمهور

يمكن أن تساعد أداة Instagram Analytics على تحديد أوقات الذروة في تفاعل نشاط الجمهور، حيث تساعد عملية النشر في أوقات الذروة على وصول المنشورات إلى أكبر عدد من الجمهور. حيث تعمل خوارزمية إنستقرام الجديدة Instagram على تتبع الجمهور وزيادة فرص ظهور المنشورات لهم بشكل أكبر.

شاهد أيضًا: تأمين حساب الإنستقرام بخطوتين Instagram

الرد على تعليقات المتابعين في إنستقرام Instagram

يمكن أن تعزز من وصول صفحتك إلى أكبر عدد من الأشخاص من خلال التفاعل مع التعليقات والجمهور بشكل مباشر أو غير مباشر. وتعتبر الطريقة الأمثل للقيام بهذا الأمر هي الرد على التعليقات بشكل مستمر، ويمكن من خلال هذا الأمر استقطاب عملاء جدد.

استخدام الهاشتاغ في خوارزمية إنستقرام الجديدة

تعمل الهاشتاغات في إنستقرام على دعم وصول المنشور على الجمهور المستهدف بشكل أكبر، حيث يمكن أن تساعد على ظهور صفحتك في نتائج البحث أو في الصفحة الرئيسية. وذلك بالاعتماد على خوارزمية إنستقرام الجديدة.

ومن أجل تحقيق أكبر فعالية من خلال هذه الميزة يجب عليك أن تختار الهاشتاغات التي تختص في المحتوى الذي تقوم بالنشر عنه.

شاهد أيضًا: طريقة تجنب الباند في الإنستا Instagram

استخدام ميزة القصص stories

تعتبر ميزة القصص في إنستقرام من أفضل الطرق لزيادة التفاعل مع الجمهور، حيث تعمل قصص إنستقرام على وصول الحساب إلى أكبر قدر من الأشخاص.

حيث تأخذ قصص إنستقرام Instagram حيز اهتمام كبير من الأشخاص. كما أنها لا تخضع لنفس خوارزميات إنستقرام التي يتم من خلالها تتبع المنشورات والتفاعل وغيرها.

استخدام إعلانات الإنستقرام الممولة لنشر المنتجات

تعتبر عملية الترويج للصفحات أو المنشورات على إنستقرام من أكثر العمليات التي تعطي نتائج مرضية. وذلك لأن خوارزمية إنستقرام الجديدة Instagram تعمل على زيادة وصول المنشورات بشكل كبير إلى الجمهور المستهدف. كما تساعد الإعلانات الممولة على استهداف الجمهور المخصص بشكل فعال.

كذلك توجد طريقة أخرى وهي التسويق عن طريق المؤثرين، وهنا نعني أنه يمكن من تسويق المنتجات الخاصة بك عن طريق أشخاص مشاهير.

شاهد أيضًا: حماية حساب الإنستقرام وتأمينه من الهكر Instagram

هل تعتبر خوارزمية إنستقرام الجديدة Instagram ميزة جيدة؟

تعمل خوارزميات إنستقرام Instagram حسب الخلاصة المرتبة، وهذا يعني وبحسب ما تم التصريح من قبل حساب إنستقرام الرسمي، إن هذه الميزة تعمل على وصول المنشورات إلى الجمهور المستهدف بنسبة 50% أفضل من قبل. حيث كانت في ما سبق تعتمد الخوارزميات على الخلاصة الزمنية.

حيث تعمل ميزة التعليم الآلي أو الذكاء الاصطناعي على استهداف الجمهور بدقة، فهي تقوم بتتبع المستخدمين بشكل دقيق جدًا، وتهتم بالنشاط الذي يقومون به.

وعلى هذا الأساس ستظهر المنشورات الخاصة بك بشكل أكبر من قبل وذلك بالنسبة للجمهور المستهدف فقط.

وتعتبر خوارزمية إنستقرام الجديدة Instagram رائعة بالنسبة لكل شخص يعمل على إنشاء محتوى ذي هدف وقيمة، فهذا المحتوى هو الذي يحافظ على تفاعل الجمهور مع صفحتك، وكل ما زاد عدد المحتوى الجيد والمفيد، ستعمل ميزة التعلم الآلي بوضع صفحتك بالاقتراحات الأولى.

شاهد أيضًا: كيفية حماية حساب الإنستقرام من البلاغات Instagram

هل النشر بشكل متكرر على إنستقرام سيؤثر على الترتيب؟

بحسب ما صرحت “كريستينا دي أفينيون” مصممة المنتجات في شركة إنستقرام Instagram يجب أن تراعي التنويع في نشر المحتوى، ولا تستخدم محتوى مكرر، فنحن نقوم بالتتبع بشكل مستمر”.

حيث لم يتم تخفيض ترتيب حسابات إنستقرام التي تعمل على نشر محتوى مكرر على صفحتها من قبل. كما أن خوارزمية إنستقرام الجديدة Instagram لا تتعامل مع الحسابات الشخصية، أو حسابات الأعمال بشكل مختلف عن بعضمها.

في ختام مقالنا شرح خوارزمية إنستثقرام الجديدة Instagram، نكون قد تعرفنا على هذه الميزة، وما هي أهم الطرق للعمل مع خوارزميات Instagram الجديدة والقديمة، كذلك شرحنا طريقة عمل الخوارزمية بشكل تقريبي، وتعرفنا أيضًا على تأثير هذا النظام على وصول الحساب إلى الجمهور.