موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

أفضل منتجات تنظيف البشرة العالمية

ما هي أفضل منتجات تنظيف البشرة؟ وهل هناك وصفات طبيعية بديلة لتنظيف البشرة؟ وما هي أفضل مواقع منتجات البشرة؟

أنتِ تعلمين سيدتي أن لكل بشرة نوع خاص بها من المنظفات والكريمات والوصفات. فلا يجوز استخدام أي منظف للبشرة لا يتناسب مع طبيعتها، لما لذلك من آثار سلبية. ولكي تحصلي على بشرة نضرة ومشرقة فليس كافيًا استخدام الخلطات والوصفات الطبيعية فقط، بل يجب استخدام أفضل منتجات تنظيف البشرة لتنظيف الوجه وإزالة الشوائب وخصوصًا المكياج والأوساخ. علاوة على مساهمته في المحافظة على بريق البشرة وتوهجها ونضارتها ولمعانها. ويبقى السؤال المطروح ما هو أفضل موقع لمنتجات البشرة؟

حيث إن هنالك العديد من المواقع الإلكترونية التي تسوق لمنتجات تنظيف البشرة وتعرض العديد من أدوات تنظيف الوجه الكهربائية. لكن عليكِ أن تكوني حذرة في الطلب من المواقع الإلكترونية لأن غالبيتها للتسويق فقط وقد لا تكون المنتجات على قدرٍ عالٍ من الثقة وغير مضمونة. علاوة على ذلك فإن بعض السيدات تجد صعوبة في الاختيار بين استخدام جهاز منظف الوجه أم منظف الوجه الطبيعي؟

ولتتعرفي سيدتي على أفضل منتجات تنظيف البشرة التي تناسبك وأهم القواعد في اختيار منتجات تنظيف البشرة. بالإضافة إلى أفضل موقع لمنتجات البشرة، وأيها تستخدمي من أجهزة تنظيف البشرة، تابعي معنا هذا المقال لما فيه من فائدة لكِ.

أفضل منتجات تنظيف البشرة

ما هي أفضل منتجات تنظيف البشرة والوجه؟ يعتبر الوجه من أكثر الأجزاء التي تتعرض يوميًا للعوامل البيئية الخارجية الضارة والملوثة، وهذا ما ينعكس سلبًا على البشرة، حيث تصبح أكثر عرضة للإصابة بالأمراض والمشاكل. لذلك يجب الاعتناء به ليس فقط من ناحية الخلطات والوصفات الطبيعية أو وضع الكريمات بل أيضًا من ناحية استخدام أفضل منتجات تنظيف البشرة. وفيما يلي سنعرض لكِ هذه المنتجات بناءً على نوع بشرتك:

  • منتج Dermalogica Precleans

يعمل منتج Dermalogica Precleans على التخلص من بقايا الأوساخ المترسبة على الوجه، بالإضافة إلى إزالة المكياج، وإعطاء البشرة الملمس الناعم. حيث أنه يستخدم في الصباح عند الاستيقاظ، وفي الليل قبل النوم. ومن ميزاته: أنه يناسب جميع أنواع البشرة سواء الدهنية أو المختلطة أو الجافة.

  • IT Cosmetics Confidence

يعتبر من أفضل منتجات تنظيف البشرة، حيث يعمل على ترطيب البشرة وتنظيفها من المكياج والأوساخ وغيرها من الشوائب، علاوة على احتوائه على مواد تساعد في تخفيف التجاعيد. ويتم استخدامه من خلال تبليل البشرة بالماء ثم وضع كمية مناسبة من المنتج على البشرة وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالماء البارد. من ميزاته: أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، كما أنه آمن على منطقة العينين ولا يسبب أية حساسية.

  • لاصقات نيفيا

تعد منطقة الأنف والجبهة والذقن من أكثر المناطق عرضة للأوساخ والأتربة والرؤوس السوداء وانسداد المسام، لذلك تعمل لاصقات نيفيا على إزالة الرؤوس السوداء وفتح المسام، وتمنحكِ بشرة صافية ونظيفة. ويتم استخدامها من خلال وضعها على منطقة الأنف والجبهة والذقن بعد تبليلها بالماء، ثم تركها لمدة ربع ساعة ومن ثم يتم إزالتها.

  • غسول هيمالايا

عملت شركة هيمالايا على إنتاج ثلاثة أنواع من هذا الغسول، حيث يتناسب النوع الأول مع البشرة الدهنية والمختلطة، وهذا الغسول غني بالعسل والليمون. أما النوع الثاني فهو غسول الوجه اليومي الذي يناسب جميع أنواع البشرة، فهو غني بالصبار والمشمش، ويعمل على تنظيف البشرة ويعتبر من أفضل منتجات تنظيف البشرة. في حين أن النوع الثالث فهو يناسب البشرة العادية، حيث أنه غني بالكركم الذي يعمل على تنقية الوجه وتنظيفه. ويتم استخدامه في الصباح قبل النوم. 

شاهد أيضًا: إليكِ فوائد كريم الأرز للبشرة.

منتجات تنظيف البشرة
أهم منتجات تنظيف البشرة

أفضل مواقع منتجات البشرة

هنالك العديد من المواقع الإلكترونية التي تعمل على تسويق وبيع كريم منظف البشرة، وبما أن البشرة تتطلب عناية خاصة ولا سيما الوجه فلا يمكن استخدام أي منتج يتم تسويقه أو الشراء من أي موقع إلكتروني. لذلك سنعرض لكِ سيدتي أفضل المواقع وأشهرها التي توفر أفضل منتجات تنظيف البشرة الأصلية التي تعمل على حماية البشرة وتغذيها، ولا تلحق بها الضرر:

  • موقع ذا بودي شوب: من أهم المواقع الإلكترونية تم تأسيسه عام 1970، حيث يحتوي على أكثر من 500 متجر، مقره الأساسي في إنجلترا، وله فروع في 61 دولة. يحتوي على أفضل منتجات تنظيف البشرة بالإضافة إلى مستحضرات التجميل الأخرى.
  • متجر عود ميلانو: يعد من أهم المواقع الإلكترونية في السعودية، يسوق ويبيع أفضل منتجات تنظيف البشرة والعناية بها، ومنتجات العناية بالشعر وغيرها.
  • موقع فارموجال أون لاين: وهو موقع يهتم بمنتجات تنظيف البشرة في الوطن العربي، حيت تتميز منتجاته بأنها أصلية وليست مغشوشة، وعلى قدرٍ عالٍ من الكفاءة والأمان والجودة.
  • موقع Space NK: ويعد موقعًا لشركة عالمية لتسويق وبيع مستحضرات العناية بالبشرة، تم تأسيسه في لندن عام 1993. حيث يوفر هذا الموقع المنتجات الأصلية والفاخرة. وبعد من أفضل مواقع منتجات البشرة العالمية.
  • موقع Beautylish: انطلق عام 2010 في الولايات المتحدة الامريكية، وقد حقق بجدارة نسبة أرباح عالية، وحصل على ثقة العملاء في العالم. علاوة على العلامات التجارة المتنوعة والهامة والبارزة، كما يوفر فيديوهات مجانية لكيفية استخدام المنتجات.
  • موقع Net-a-Porter: يقدم لكِ هذا الموقع منتجات عديدة للعناية بالبشرة بشكل طبيعي وخالٍ من المواد الكيميائية، فجميع المنتجات مصنعة من عناصر نباتية.

شاهد أيضًا: ما هي أهم طرق علاج التصبغات في البشرة وتوحيد لونها؟

منظف الوجه الطبيعي

هناك العديد من الوصفات الطبيعية البسيطة لتنظيف البشرة، ويمكن استخدامها بدلًا عن المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قد تكون ضارة للبشرة، ومن هذه الوصفات:

  • خل التفاح.
  • العسل والليمون.
  • زيت جوز الهند.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الماليك الذي يعمل على تقشير الجلد، ويصفي البشرة، وتنظيف المسامات ويمنع انسدادها.

المكونات: كوب من الماء، ونصف كوب من خل التفاح.

طريقة الاستخدام:

  1. اخلطي الماء مع خل التفاح.
  2. ضعي الخليط في عبوة.
  3. بللي قطعة من القطن، ثم افركي بها وجهك جيدًا.
  4. اغسلي وجهك بالماء البارد.
  5. ضعي المرطب المناسب لبشرتك.
  6. كرري ذلك مرة كل أسبوع.

شاهد أيضًا: إليكِ فوائد الزبادي من أجل تفتيح البشرة

منظف الوجه الطبيعي
منظف الوجه الطبيعي

العسل والليمون

يعد العسل والليمون مزيج مثالي ورائع لتنظيف البشرة، حيث يعمل العسل كمضاد للبكتيريا، ويقي من الإصابة بحب الشباب. أما الليمون فهو غني بفيتامين ج.

المكونات: ملعقة كبيرة من العسل، وربع كوب من الليمون.

طريقة الاستخدام

  1. امزجي المكونات معًا في إناء.
  2. ضعي المكونات على وجهكِ، مع مراعاة الابتعاد عن المنطقة القريبة من العينين.
  3. اتركي المزيج على وجهكِ لمدة 20 دقيقة.
  4. اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ ثم البارد.
  5. كرري ذلك مرة إلى مرتين في الأسبوع.

زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند كأفضل مزيل للمكياج، فهو يعمل على ترطيب البشرة ويعالج التهابات الجلد.

المكونات: زيت جوز الهند.

طريقة الاستخدام

  1. ضعي القليل من زيت جوز الهند على القطن.
  2. امسحي وجهكِ بالقطن بشكل دائري.
  3. اتركي الزيت على وجهكِ لمدة نصف دقيقة.
  4. امسحي وجهكِ من الزيت باستخدام قطعة قماش ناعمة.
  5. لا تغسلي وجهكِ بالماء، كي يتشرب الجلد الزيت وتحصلي على أفضل النتائج.
  6. كرري ذلك كل يوم ويفضل قبل النوم.
أهم قواعد اختيار منتجات تنظيف البشرة
أهم قواعد اختيار منتجات تنظيف البشرة

أهم قواعد اختيار منتجات تنظيف البشرة

هناك العديد من الأمور التي يجب مراعاتها عند استعمالكِ لمنتَجات تَنظيف البَشرة، وهي القواعد التي تساعدكِ في حماية بشرتكِ من الاستخدام الخاطئ لبعض المنتجات. وأهم هذه القواعد هي:

  • اختاري المنتج المصمم والمناسب لبشرتكِ، وابتعدي عن استخدام أي منتج، حيث أن لكل منتج تركيبته الخاصة به.
  • لا تمزجي مستحضرات تنظيف البشرة مع بعضها البعض في نفس الوقت، بل استخدمي نوعًا واحدًا فقط.
  • استشيري طبيبًا مختصًا بالبشرة وكيفية الاعتناء بها. حيث إنه لا يكفي أن تبحثي على مواقع الإنترنت عن بعض هذه المنتجات الخاصة بالعناية بالوجه. إذ لا بد لكِ من معرفة ما يناسب بشرتكِ من عدمه، وهذا ما يخبركِ به طبيبكِ الخاص.
  • حاولي أن تمنحي بشرتكِ الراحة من حين لآخر، ولا تكثري مرات الاستخدام المتكرر للمنتجات بشكل عشوائي.
  • يجب أن تقرأي الوصفة المرفقة بكل منتج تشترينه، والتي يرفق فيها كيفية استخدامه، فلا تغفلي هذا الأمر.
  • لا تستعملي منتجات معينة بناءً على النصائح العشوائية التي تقدمها النساء الأخريات لكِ في العادة؛ فهن غير متخصصات في هذا الموضوع!

شاهد أيضًا: ما هو الروتين الصحيح للعناية بالبشرة الجافة؟

في نهاية المطاف، قدمنا لكِ سيدتي معلومات حول أفضل منتجات تنظيف البشرة، وأهم المواقع التي يمكنك من خلالها طلب هذه المنتجات. وأصبح لديكِ الآن قدرًا كافيًا من المعلومات عن أهم الوصفات الطبيعية، واختتمنا مقالنا بإعطائكِ أهم القواعد التي يجب عليكِ اتباعها عن اختياركِ أفضل منتجات تنظيف البشرة. نتمنى أن تكون تلك المعلومات ذات فائدة لكِ، وشكرًا لكِ على قراءة هذا المقال حتى النهاية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.