موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

الشعر الكيرلي للاطفال

curly hair for kids

أول ما يلفت النظر إلى أيّ إنسانٍ هو شعره، فما بالك حين ترى الشعر الكيرلي للاطفال أليس كذلك؟ يعتبر الشعر أحد نقاط الجمال التي تميز بين طفلٍ وآخر. فترى طفلةً بشعرٍ مسترسل، تنساب خصلات شعرها لتنسدل على أكتافها غافيةً على ظهرها. وترى أخرىً بشعرٍ متموجٍ كأمواج البحر، شعرٌ جريء ينطلق مع الريح. وهناك يظهر من يمتلك شعرًا متعرجًا، وهنا وباختلاف أنواع الشعر، فإن أول ما يخطر على البال هو كيف سأعتني بهذا النوع دونًا عن غيره. بالطبع يحتاج كل نوع لعناية خاصة لا يحتاجها الآخر. لذا ابقوا معنا في مقالنا هذا حتى نجيب عن كل النصائح التي قد تحتاجونها وخاصة للأطفال ذوي الشعر الكيرلي.

الشعر الكيرلي للاطفال

الشعر الكيرلي للاطفال

ولدت طفلة بشعر مجعد لأمٍ لم تعهد العناية بالشعر المجعد أو الكيرلي. فماذا عساها تفعل؟ هذا ما تسأله النساء عادةً قبل الخوض ودخول المعارك المنزلية مع الأطفال عند تمشيط شعرهم المتشابك. أول ما يهم أي أم هو أن نخبرها بأن لا تكون سببًا في كره طفلتها أو طفلها لشعرهم. فإن الشعر الكيرلي لا يقل جمالًا عن المسترسل أو المتموج ولكنه يحتاج لمعرفة طرق العناية به.

اقرأ أيضًا: 4 وصفات لمنع تساقط الشعر وتطويله وتنعيمه وتكثيفه

نصائح للعناية بالشعر الكيرلي

  • لا تمشطي الشعر المجعد وهو جافٌ أبدًا بل مشطيه وهوي مبلل.
  • استخدمي مشطًا بأسنانٍ عريضة (أو بأصابعك).
  • لا تستخدمي المنشفة ولا مجفف الشعر لكي تجففي شعر طفلك المجعد فإن هذا يضره ويزيد من تجعده.
  • في حال توجب عليك تجفيفه، فاستخدمي قميصًا كبيرًا واتركيه حتى يجف.
  • احصلي على حوافٍ منتظمة لكي تبقى الأطراف متساوية. لأن ذلك يساعد في تقليل التشابك بسبب الشعر متساوي.
  • اجعلي شعر طفلك أقصر أو اجعليه حتى الكتفين لكي ينمو شعر الطفل ويكثف.
  • لا تغسلي الشعر الكيرلي بالشامبو كل يوم واستخدمي البلسم إن كنت ممن لا تستخدمين الشامبو لطفلك.
  • استخدمي بلسمًا يُترك على شعر الطفل ومن ثم مشطيه بمشطٍ واسع الأسنان خلال الاستحمام أو بعده.
  • ضعي الكثير من البلسم وخاصةً على أطراف الشعر.

اقرأ أيضًا: وصفات للشعر الجاف وزيوت تنعيم الشعر الخشن للابد

جدول غسيل الشعر الكيرلي للاطفال 

  • يعتبر الإفراط بغسل الشعر المجعد واحدًا من أكثر الأخطاء التي يرتكبها الأهل بالعادة. يحدث هذا عندما يغسل الشعر المجعد كثيرًا، مما يسبب تجريد الشعر من زيوته الطبيعية. لذا اختاري يومًا واحدًا في الأسبوع لكي تغسلي شعر طفلك المجعد.
  • ضعي جدولًا يساعدك بتجنب الإفراط في الغسيل. حيث تبدو الضفائر بأبهى حالاتها حين تحتوي على الكثير من الرطوبة والزيوت الطبيعية. يجب أن تنهي كل جلسة غسيل بوضع علاج لتكييف الشعر حيث نتركه على الشعر. فهو يعيد الرطوبة إلى تجعيدات الشعر.
  • تعد كل من زيوت جوز الهند وزيت الشيا خياراتٍ مذهلةً للأطفال. حيث أنها لا تسبب تهيجًا لفروة الرأس. وعندما يكبر طفلك، فإن بإمكانه أن يستخدم علاجات الترطيب العميق بين الغسلات لكي تستعيد رطوبة الشعر دون إزالة الزيوت الطبيعية.

اقرأ أيضًا: وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه حتى يصبح كالحرير

العناية بنظافة الشعر المجعد للأطفال

الشعر الكيرلي للاطفال

  • لا ينبغي أن يكون الاهتمام بشعر الرضيع أو الطفل المجعد أمرًا معقدًا. وقد تتساءل ما الذي يمكنك أن تستخدمه لشعر طفلك المجعد أو الرضيع. أولاً، إنك تحتاجين منتجاتٍ لطيفة تساعد على تشجيع نمط الضفيرة الطبيعية لطفلك.
  • ويمكن للرضع حديثي الولادة ذوي الشعر المجعد أن يستفيدوا من الشامبو وغسول الجسم. إضافةً إلى أنه من الملائم أن تستخدمي منتجًا واحدًا لكل من شعرهم وجسمهم. فعندما يطول شعر طفلك الكيرلي المجعد، فإن البلسم يصبح ضروريًا لتجنب تجعد أو جفاف الشعر.
  • يعد استخدام الشامبو والبلسم للشعر الكيرلي هو الطريقة المثلى للحفاظ على نظافة الشعر. جففي الشعر الكيرلي للاطفال بالمنشفة قبل تمشيطه برفقٍ باستخدام فرشاة بأسنان عريضة أو بأصابعك أثناء وضع البلسم الذي نتركه على الشعر. وبهذا يفك التشابك ويجب ألا يكون فك تشابك الشعر مؤلمًا للطفل.
  • فإذا كان هناك تشابك صعب، عندئذ أمسك شعره قبل التشابك قبل أن تستخدم بالفرشاة. إذ إن هذا سيحد من مقدار الجاذبية التي يحسها الطفل خلال العمل في العقدة.
  • كما يساعد استخدام أغطيةً ووسائد حريرية أو أغطية ناعمة بتقليل التجعد وتحافظ على تجعيد الشعر بطريقةٍ صحية.

اقرأ أيضًا: وصفات للشعر المتقصف وأسباب تقصف الشعر

تصفيف الشعر المجعد للأطفال

اختلفت وسائل تصفيف الشعر ما بين الماضي والحاضر.. فلم يعد من داعي لذوي الشعر الكيرلي أن يحولوه لشعر مسترسل. بل يمكنهم تصفيفه ليستمتعوا بجمال شهرهم على طبيعته. وبالنسبة للأطفال بات بالإمكان أن نحافظ كأبوين على شعر طفلنا المجعد. إذ إن استخدام المنتجات التي تناسب هذا الشعر إضافةً إلى الشامبو يجعل الأمر سهلًا للغاية.

ويعد تصفيف شعرهم بطرق يسهل الحفاظ عليها بعد ذلك مرغوبًا وخاصةً إن كان التصفيف بسيطًا. يكون الاهتمام بهم وهم رضع وصغار سهلًا لأن شعرهم قصير. ولكن عندما يصبح شعر طفلك أطول، فإن التصفيف يصبح أكثر صعوبة. وربما من أفضل الأشياء التي يمكنك فعلها كأب هو أن تصطحب طفلك لمصفف شعر متخصص في الشعر الكيرلي. حيث لا تقف زيارة مصفف الشعر الكيرلي على العناية بتجعيدات شعر طفلك بل إنه يعرّفهم على الثقافةِ الكامنة خلف تجعيد الشعر. كما يخبرك عن أسلوب الشعر الأنسب لنمط حياتك من حيث الصيانة.

إذ تعتبر قصات الشعر القصيرة مقللة للتشابك، وتقليلًا للوقت الذي تقضيه بتصفيف الضفائر يوميًا. ضعي في اعتبارك أن الشعر الكيرلي للاطفال يحتاج منتجات الترطيب وبديل الزيت والتكييف لكي تجنبي شعرهم الجفاف أو التقصف أو التجعد.

في الختام فإن العناية بشعر طفلك الكيرلي المحتاج إلى الرعاية والتصفيف يثبت مدى اهتمامك بشعر طفلك. وتأكدي أنه سيكون مذهلًا ورائعًا. لا تخافي عزيزتي الأم وعزيزي الأب من طرح الأسئلة عن الشعر الكيرلي وتجربة منتجاتٍ حديثة ووسائل تصفيفٍ جديدة حتى تجدي شيئًا مناسبًا لطفلك. فإن الشعر المجعد الكيرلي رائعٌ جدًا وفريدٌ. لذا شجعي طفلك على حب شعره المجعد بحيث يحب تجعيدات شعره الخاصة به أو تحدثي بصوت عالٍ عن الشعر الكيرلي للاطفال وخاصةً شعره فكلنا نعرف أثر الكلمة الطيبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.