موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

تبييض الأسنان بالليزر قبل وبعد أفضل جهاز تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر قبل وبعد

تبييض الأسنان بالليزر (التفتيح) قبل وبعد تشير إلى نتيجة التفتيح والتي يمكن أن تحقق فارقًا كبيرًا في ابتسامتك من جهة وفي ثقتك بنفسك من جهة أخرى. كما أن أفضل جهاز تبييض الأسنان بالليزر يمكن أن يعطيك نتائج ممتازة يرغب بها الكثيرون ولذلك سنتعرف في مقال اليوم عبر منصة طلاب نت على هذا الجهاز وعلى فوائد وأضرار التفتيح بالليزر. كما سنستعرض لك نتائج التبييض بالليزر قبل وبعد لتشكل صورة واضحة عن نتائج هذه الإجراءات التجميلية. فالأسنان البيضاء النظيفة هدف يرغب الكثير من الأشخاص بتحقيقه ويبحثون عن أفضل طريقة لتبييض الأسنان. وذلك للحصول على أجمل ابتسامة مما سينعكس بصورة كبيرة على جمال الشخص وجاذبيته وإشراقته. وقد أحدث الليزر ثورة في مجالات الطب التجميلي المختلفة ومنها تجميل الأسنان. وإليك كل ما تريد أن تعرفه حول التبييض بالليزر بالتفاصيل

ما هو تبييض الأسنان بالليزر

يتضمن تبييض الأسنان بالليزر قبل وبعد رحلة علاجية سهلة وبسيطة وسريعة نوعًا ما لتحويل ابتسامتك إلى الابتسامة المثالية التي تتمناها باستخدام طاقة الليزر. ويمكن استخدام أفضل جهاز تبييض الأسنان بالليزر للحصول على أفضل النتائج وهذه التفاصيل التي يمكنك مناقشتها مع طبيبك. في الحقيقة، فإن الليزر لا يقوم بتفتيح الأسنان، وإنما يقوم بتفعيل جل التبييض عن طريق رفع حرارته مما يزيد من فعاليته. ولذلك فإن التببيض بالليزر يقوم على استخدام طاقة الليزر في زيادة كفاءة جل التبييض المستخدم في هذه العملية. وتسمى هذه العملية علميًا بالتنشيط الكيميائي الضوئي وهي عملية يتلامس فيها جل التبييض مع مصدر الطاقة وهو الليزر لتزداد إمكانية تبييض الأسنان المحدثة من خلاله.

شاهد أيضًا: عيادات رافال الرياض الليزر طب الاسنان.

خطوات تفتيح الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر قبل وبعد عملية بسيطة تتطلب بعض الخطوات التي سيقوم بها طبيب الأسنان في عيادته باستخدام أفضل جهاز تبييض الأسنان بالليزر والذي سيتناسب مع حالتك. وإليك خطوات هذه العملية:

  • أولًا سيقوم الطبيب بوضع واقي مطاطي لإبقاء فمك مفتوحًا خلال العملية.
  • ثم سيقوم الطبيب بتغطية لثتك بمادة واقية لمنع التهيج والضرر الذي يمكن أن يحصل بفعل عملية التبييض.
  • بعد ذلك سيبدأ الطبيب بتطبيق جل التبييض وتنشيطه باستخدام الليزر، وعندها ستشعر بتحول الجل إلى رغوة وهذا دليل على بدء فعالية الجل.
  • سيترك الطبيب الجل على أسنانك لبضع دقائق ومن ثم يزيله ويكرر العملية للحصول على النتيجة المطلوبة.

تبييض الأسنان بالليزر قبل وبعد

يمكنك ملاحظة نتيجة تبييض الأسنان بالليزر قبل وبعد والذي سيوضح لك الفرق الشاسع الذي سيحققه التبييض بالليزر لابتسامتك المشرقة. وبالطبع تختلف نتيجة أفضل جهاز تبييض الأسنان بالليزر عن طرق التفتيح والأجهزة الأخرى. وبشكل عام، معظم المرضى الذين أجروا التبييض بالليزر حصلوا على نتائج ممتازة ومرضية غيرت شكل وتألق ابتسامتهم تمامًا. وإليك بعض الصور التي توضح تبييض الأسنان بالليزر قبل وبعد

قبل وبعد التفتيح بالليزر
قبل وبعد التفتيح بالليزر
نتائج التفتيح الليزري
نتائج التفتيح الليزري

شاهد أيضًا: اضرار ابتسامة هوليود عدسات الاسنان المتحركة.

أفضل جهاز تبييض الأسنان بالليزر

أفضل جهاز تفتيح الأسنان بالليزر بالنسبة لك سيحدده طبيبك بعد النظر إلى حالة أسنانك واحتياجاتك والنتيجة المتوقعة. وستتغير نتيجة تبييض الأسنان بالليزر قبل وبعد بالاعتماد على عدة عوامل بعضها يتعلق بحالة المريض نفسه وبعضها يتعلق بخصائص تقنية التبييض المستخدمة. ولكن باعتبار أن جهاز الليزر سيعمل على تنشيط جل التبييض فإن أهمية الجهاز تتساوى مع أهمية جودة جل التبييض المستخدم خلال العملية. ولذلك سنستعرض لك أولًا أنواع جل التنظيف المستخدم في عيادات الأسنان خلال عملية التفتيح بالليزر:

  • بيروكسيد الكارباميد.
  • بيروكسيد الهيدروجين.

عادةً ما يتم استخدام هذه العوامل بتركيز 35% أو أكثر قليلًا مما يمكن أن يسبب بعض الحساسية والتي تخفف عن طريق حماية اللثة أو استخدام مواد تقلل من هذه الحساسية. لا تقلق سيقوم طبيبك بحماية لثتك من التأثير السلبي لجل التبييض ويمكن أن يعطيك مواد معينة تخفف من الحساسية في حال اشتكيت من ذلك. كما سيختار طبيبك الجهاز وتقنية التبييض التي تتناسب مع متطلباتك ووضعك وحتى التكلفة المادية للتبيض. ولكن تجدر الإشارة هنا على أهمية اختيار أفضل طبيب تجميل أسنان ليتمكن من إعطاء أفضل النتائج لك. ولذلك ابحث عن أفضل طبيب واترك له قرار اختيار أفضل جهاز تفتيح الأسنان بالليزر.

ايجابيات تبييض الأسنان بالليزر

تفتيح الأسنان بالليزر قبل وبعد يمكن أن تكون بمثابة تغيير كبير في صحة وجمال الأسنان، كما أن لهذه التقنية عدة إيجابيات تجعلها تتغلب على طرق تفتيح الأسنان الأخرى. وإليك أهم هذه الايجابيات:

  • تعطي نتائج سريعة مقارنةً بوسائل تبييض الأسنان المنزلية والوسائل الأخرى.
  • كما أن هذه التقنية يمكن أن تعطي نتائج طويلة الأمد.
  • سيقوم بهذه العملية طبيب متدرب محترف مما يضمن حصولك على أفضل النتائج.

شاهد أيضًا: كم مدة عملية زراعة الأسنان.

سلبيات تفتيح الأسنان بالليزر

رغمًا من كون النتائج التي ستحصل عليها من خلال تقنية التبييض بالليزر مرضية إلى حد كبير ولكن قد يرتبط استخدام هذه التقنية ببعض السلبيات نذكر منها:

  • مكلفة بالنسبة لطرق تبييض الأسنان الأخرى.
  • يمكن أن تحتاج أكثر من موعد لدى طبيب الأسنان.
  • قد تسبب حساسية وتهيج في اللثة.

فوائد تبييض الأسنان بالليزر

فوائد تبييض الأسنان بالليزر
فوائد تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر قبل وبعد سيحقق لك فارقًا كبيرًا ستلاحظه من خلال تغير ابتسامتك تمامًا. كما أن أفضل جهاز تبييض الأسنان بالليزر يمكن أن يحقق لك الكثير من الفوائد أهمها:

  • إزالة البقع عن ميناء الأسنان.
  • تقليل التصبغ الناتج عن الشيخوخة.
  • عكس التأثير الضار للفلور على الأسنان.
  • التقليل من البقع النتاجة عن تناول القهوة والنبيذ وبعض الأطعمة الأخرى.
  • يمكن أن يتسبب العلاج بالتتراسكلينات (وهي مجموعة من المضادات الحيوية) بتصبغات الأسنان ويمكن للتفتيح بالليزر أن يعالج هذه التصبغات.
  • التقليل من التصبغات الناتجة عن المعالجات السنية وإصابات لب الأسنان.

شاهد أيضًا: تركيب الأسنان الأمامية الأنواع والطرق والتكلفة.

أضرار تفتيح الأسنان بالليزر

يمكن أن يقدم لك أفضل جهاز تبييض الأسنان بالليزر العديد من الفوائد ولكن يمكنك تحديد بعض الآثار الجانبية. والتي يمكن ملاحظتها عند مقارنة تبييض الأسنان بالليزر قبل وبعد وأهم هذه الأضرار هي الشعور بعدم الرحة والحساسية. مع العلم أن بعض الدراسات قد أظهرت أن نسبة كبيرة ممن خضعوا للتبييض بالليزر لم يعانوا من الحساسية.

المرشحون لتفتيح الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر قبل وبعد يمكن أن يغير من شكل ابتسامتك ويعطيك إحساسًا عاليًا بالثقة بنفسك. ولكن حتى في حال استخدام أفضل جهاز تبييض الأسنان بالليزر يمكن ألا تكون مرشحًا جيدًا لتنفيذ هذه التقنية. وإليك أهم الشروط الواجب توافرها لديك لتقوم بتبييض اسنانك ليزريًا:

  • ألا تكون متقدمًا في السن وتعاني من انحسار في اللثة وجذور صفراء.
  • لا يمكنك التبييض بالليزر في حال كنت حاملًا.
  • وكذلك من المهم ألا تعاني من تسوس وآفات حول جذور الاسنان.
  • المرضى الذين يختبرون حساسية عالية لا يعدون من المرشحين الجيدين للتبييض  بالليزر.
  • في حال كنت قد أجريت الكثير من الترميمات والعلاجات السنية في الجزء المرئي من ابتسامتك فإن التبييض بالليزر لا يناسبك.
  • يجب عدم وجود شقوق في العاج أو المينا.

شاهد أيضًا: هل الرضاعة الطبيعية بعد بنج الأسنان تؤذي الرضيع.

العناية بالاسنان بعد التفتيح بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر قبل وبعد يحتاج إلى عناية خاصة، وبعد أن يرشح لك طبيبك أفضل جهاز تبييض الأسنان بالليزر سيعطيك بعض التعليمات لتتبعها بعد انتهاء جلسة التبييض. وأهم هذه التعليمات:

  • الامتناع عن التدخين.
  • تجنب الأطعمة الملونة.
  • الابتعاد عن الأطعمة الحامضة.
  • سيقدم لك طبيب الأسنان مادة يجب أن تطبقها على أسنانك حسب التعليمات ويجب الالتزام بها.
  • يمكن أن يصف لك الطبيب شطف الأسنان عدة مرات يوميًا بالفلورايد.
  • اتباع تعليمات الطبيب بشكل دقيق.

أفضل أطباء ومراكز تفتيح الاسنان بالليزر

أفضل جهاز تبييض الأسنان بالليزر يمكن أن يحدده لك الطبيب بعد دراسة حالتك وتقدير المناسب لها. ولذلك يجب عليك البحث عن أفضل طبيب تبييض بالليزر للحصول على أفضل النتائج. وإليك بعض الاقتراحات التي قد تساعدك في اختيار أفضل مكان للحصول على أفضل نتائج التبييض بالليزر قبل وبعد

  • الدكتور سيد شهوان، وهو أخصائي في ترميم الاسنان يعمل في عيادات مشفى الإمارات الخليج التجاري ويبدأ تكلفة تفتيح الاسنان الليزري لديه من 550 درهم إماراتي. ويمكنك زيارته في العنوان التالي: دبي، الخليج التجاري، شارع الأعمال.
  • عيادة الدكتور محمود شلش: وهو أخصائي تجميل وعلاج الأسنان، يمكنك زيارته في العنوان التالي: مصر، القاهرة، شارع المعادي 9. علمًا أن سعر التبييض بالليزر في مصر يتراوح بين 1800 إلى 3600 جنيه مصري.
  • الدكتور أحمد زهير شهاب الدين: وهو أخصائي زراعة وتجميل الاسنان من فرنسا يقدم خدمة التبييض في عيادته الكائنة في الأردن، عمان، خلف مبنى الملكية الأردنية. علمًا أن تكلفة التبييضبالليزر في الأردن تتراوح بين 150 إلى 300 دينار أردني.

شاهد أيضًا: علاج سواد الشفايف بالليزر.

تجربتي مع تبييض الأسنان بالليزر

معظم المرضى الذين أجروا التبييض بالليزر حصلوا على النتائج التي يرغبون بها وعبروا عن رضاعهم عن هذه التجربة التي غيرت شكل ابتسامتهم تمامًا. وكذلك فإن معظم من جربوا التبييض بالليزر لم يعانوا من أي مشاكل جدية أو خطيرة وفي معظم الأحيان اقتصرت التأثيرات الجانبية على الحساسية. تقول أحد المريضات اللواتي حصلن على تبييض بالليزر أنها حصلت على ابتسامة رائعة وأصبحت موضع للسؤال لكل من يراها أو يتعرف عليها.

بدائل التفتيح بالليزر

في حال لم تعجبك نتائج التفتيح أو وجدت أنها مرتفعة التكلفة وأردت الحصول على بديل أفضل جهاز تبييض الاسنان بالليزر إليك الاقتراحات التالية:

  • تبييض الأسنان بتقنية زوم: وتستخدم هذه التقنية جل تبييض مع ضوء LED خاص.
  • مجموعة التبييض المنزلية: ويمكنك شراء هذه المجموعة من خلال الأسواق الإلكترونية وتأتي مع معدات خاصة مرفقة معها.
  • شرائط تبييض الأسنان: وهي طريقة بديلة سهلة وبسيطة بأسعار مقبولة تمكنك من الحصول على نتائج جيدة. كما أنها تتوفر في الأسواق ويمكنك شراؤها من خلال شبكة الإنترنت.

شاهد أيضًا: جلسات التخسيس الموضعي الليزر والذبذبات والكافيتيشن وأضرارها.

أسئلة شائعة حول تفتيح الأسنان بالليزر

باعتبار التبييض بالليزر تقنية حديثة فهناك العديد من الأسئلة المتعلقة بها وسنذكر لك أهم هذه الأسئلة:

  • هل التبييض بالليزر آمن؟

نعم، يعتبر هذا الإجراء آمن وله آثار جانبية قليلة مقارنةً مع باقي طرق التبييض، وغالبًا ما تقتصر هذه الآثار على الحساسية والتهيج. ويجب التنبيه هنا إلى أهمية استخدام النظارات الواقية خلال عملية التبييض.

  • هل الليزر  للاسنان فعال؟

تعتمد فعالية هذه التقنية على وضع المريض وسبب البقع على الأسنان حيث تختلف شدة هذه البقع وتختلف استجابتها ولكن يمكن اعتبار هذه التقنية فعالة.

  • كم يدوم تأثير الليزر للأسنان؟

تختلف مدة دوام نتيجة التبييض بالليزر بحسب نظامك الغذائي وتتراوح بين عدة شهور إلى أكثر من عام. وفي حال التزمت بتعليمات الطبيب يمكنك أن تحتفظ بالنتيجة لمدة عامين!

  • كم مدة جلسة الليزر للأسنان؟

تختلف المدة باختلاف حالة المريض وتتراوح عادةً بين 30 إلى 90 دقيقة وقد تحتاج أكثر من جلسة.

صور تبييض الأسنان بالليزر قبل وبعد قد أثارت إعجاب العديد من الراغبين بالحصول على أجمل ابتسامة مما جعلهم يبحثون عن أفضل جهاز تبييض الاسنان بالليزر. ولذلك قبل أن تجري هذا البحث استشر طبيب أسنان مختص حول التبييض فيما إذا كنت مرشحًا مناسبًا لإجرائه وقارن الإيجابيات والسلبيات والفوائد والأضرار لاتخاذ أفضل قرار.

شاهد أيضًا: إزالة النمش بالليزر الخطوات والتكلفة والأضرار تجربتي في إزالة النمش.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.