تطبيق فيسبوك خفيف بديل لتطبيق فيسبوك الأصلي Facebook

Facebook هو أكبر شبكة اجتماعية في العالم، حيث يملك مليارات المستخدمين النشطين شهريًا. ولكن هناك العديد من تطبيقات Facebook البديلة التي يمكن أن توفر تجربة أفضل بدون استهلاك موارد هاتفك. لذا في مقالنا هذا سنقدم لك مجموعة من تطبيقات فيسبوك خفيفة بديلة لتطبيق فيسبوك الأصلي Facebook. لا تفوت تجريب أحدها.

ما هي التطبيقات البديلة للفيسبوك

تطبيق فيسبوك خفيف بديل لتطبيق فيسبوك الأصلي Facebook، هو تطبيق تم تطويره من قبل مطورين تابعين لجهات مختلفة وليس فقط لشركة فيسبوك. حيث تسمح لك بالوصول إلى موجز Facebook الخاص بك، تمامًا مثل تطبيق Facebook الرسمي.

إليك أيضا: تحميل تطبيق فيس بوك 2023 للكومبيوتر والموبايل Facebook

ومعظم هذه التطبيقات البديلة هي مجرد غلاف لإصدار المتصفح من موقع Facebook. ولكن التطبيقات الموجودة في قائمتنا غالبًا ما تسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى حسابات وسائط اجتماعية متعددة. بما في ذلك Twitter أو Instagram، للسماح بتجربة اجتماعية أكثر سلاسة. وهذه مجرد واحدة من المزايا العديدة التي يقدمونها.

هل يجب عليك تثبيت تطبيق Facebook بديل

الإجابة القصيرة هي نعم، حيث يمكن للجميع الاستفادة من تثبيت تطبيق بديل لـ Facebook. وخاصة أولئك الذين يستخدمون أجهزة قديمة ليس لديها السعة التخزينية الكبيرة. كما تشتهر تطبيقات Facebook و Messengers بكونها تستهلك الموارد، ولكن هذا ليس هو الحال بالنسبة لهذه التطبيقات البديلة.

وأحد أهم الفوائد لتحميل تطبيق فيسبوك خفيف بديل لتطبيق فيسبوك الأصلي Facebook: هو أنه لا يستهلك البطارية بقدر التطبيقات الرسمية كفيسبوك الرسمي.

تطبيق فيسبوك خفيف بديل لتطبيق فيسبوك الأصلي Facebook

Friendly

إذا كنت تكره التبديل بين Facebook وتطبيق Messenger كلما أردت الدردشة مع أصدقائك، فقد ترغب في تجريب تطبيق فيسبوك خفيف بديل لتطبيق فيسبوك الأصلي Facebook.

وهو تطبيق Friendly، الذي هو تطبيق مجاني يدعم الإعلانات. ولا يقتصر الأمر على قيام Friendly بإعادة Facebook إلى Facebook Messenger وجمعهما في تطبيق واحد فحسب. بل إنه يوفر تجربة تصفح أكثر قوة على Facebook.

حيث يتيح لك فرز موجز الأخبار الخاص بك (يمكنك طلب المنشورات حسب الحداثة أو الشعبية أو الأصدقاء المقربين). كما يمكنك فلترة موجزك عن طريق تمييز أو إخفاء كلمات رئيسية معينة. أخيرا يوفر Friendly ألوانًا مخصصة وأحجام نصوص وإمكانية إضافة رمز مرور أو قفل Touch ID لمزيد من الأمان.

Download Friendly

Facebook Lite

تم تصميم تطبيق Facebook Lite وتطويره بواسطة Facebook نفسه لتزويد مستخدميه بتطبيق يعمل على اتصالات الإنترنت البطيئة، ويستخدم بيانات أقل. كما يستهلك قدرًا أقل من موارد النظام مقارنة بتطبيق Facebook القياسي. وعلى الرغم من أن الواجهة تبدو قديمة وعفا عليها الزمن، فهي توفر جميع الميزات الأساسية في فيس بوك العادي.

اقرأ أيضا: كيفية إدارة كلمات المرور المختلفة

بما في ذلك المحادثات، فلا داعي لتثبيت تطبيق مستقل لإجراء محادثات مع أصدقائك، كما يمكنك تحديد حجم الخط، بالإضافة إلى جودة الصورة للحفاظ على البيانات والبطارية بشكل أكبر، فهو بديل لتطبيق فيس بوك خفيف الوزن، والذي يزداد عدد مرات تحميله كل يوم، ومع ذلك فإن Facebook Lite لا يخلو من بعض السلبيات، فيجب تحديث التطبيق يدويًا في كل مرة تريد فيها رؤية أي تحديثات، كما إن واجهته ليست ساحرة وخلابة مثل تطبيق فيس بوك العادي.

Download Facebook Lite

Metal for Facebook and Twitter

Metal for Facebook and Twitter

 

هو تطبيق خفيف الوزن (يبلغ حجمه حوالي 3 ميجابايت) وسهل الاستخدام، ويأتي مع واجهة مستخدم لطيفة وجذابة، كذلك هو أحد أفضل التطبيقات البديلة لتطبيق فيس بوك، حيث يتم تحميل Metal بسرعة كبيرة، كما ويتيح لك الوصول إلى جميع ميزات Facebook القياسية (طلبات الصداقة، موجز الأخبار وما إلى ذلك)، عبر شريط جانبي سهل الاستخدام.

كما يدعم Metal  الإشعارات  الخاصة بالتطبيق، ويتيح لك الوصول بسرعة إلى إجراءات مثل إنشاء الرسائل، والعمل على طلبات الصداقة، ومن اسمه نلاحظ أنه ليس مجرد بديل لتطبيق Facebook، ولكنه بديل لتطبيق Twitter أيضًا.

فالميزة الرئيسية في تطبيق فيسبوك خفيف بديل لتطبيق فيسبوك الأصلي Facebook هذا، هي الواجهة الخاصة به حيث تتيح لك الوصول إلى موجز الأخبار والإشعارات على Facebook عبر أي تطبيق آخر موجود.

لتحميل التطبيق اضغط على الرابط التالي :

Download Metal for Facebook and Twitter 

Swipe for Facebook

على غرار ما تقدمه Metal، فقد تمكن مطورو تطبيق Swipe من القيام بشيء مماثل بطريقتهم المثالية. حيث استخدم المطورون موقع Facebook للجوال كقاعدة لهم لتزويدك بواجهة مستخدم Facebook خفيفة ومألوفة دون إجهاد موارد نظام جهاز Android.

إليك أيضا: ما هي خدمة Onavo Protect من فيسبوك؟

وهذا ما يجعل Swipe تطبيق فيسبوك خفيف بديل لتطبيق فيسبوك الأصلي Facebook، كما ويجعله أحد أخف تطبيقات Facebook وأكثرها ملاءمة للبطارية لجهازك الذكي الذي يعمل بنظام Android مع الحفاظ على تجربة المستخدم نموذجية قدر الإمكان حتى لا تضطر إلى قضاء أي وقت في تعلم مداخل التطبيق ومخارجه.

Folio for Facebook

Folio for Facebook

 

إنه تطبيق فيسبوك خفيف بديل لتطبيق فيسبوك الأصلي Facebook، وقابل للتخصيص بشكل كبير لنظام Android، حيث يتيح لك تعديل تخطيط Facebook نفسه من خلال تمكين / تعطيل أقسام معينة. فعلى سبيل المثال، يمكنك تعطيل قسم “أشخاص قد تعرفهم”. كما يتيح لك Folio ضبط الفاصل الزمني للتحديث يدويًا (5 ثوانٍ – 6 ساعات) لتحديثات Facebook، بالإضافة إلى تعطيل الصور للحفاظ على البطارية والبيانات، مما يجعله في حد ذاته بديلاً مفيدًا لتطبيق Facebook.

ولمزيد من تخصيص تجربتك على Facebook على تطبيق Folio، قام المطور بتضمين أربعة سمات مصممة مسبقًا يمكنك تغييرها في أي وقت ووفقًا لرغبتك الشخصية. وهناك أيضًا إصدار Folio Pro يأتي مع أكثر من أربعة وأربعين سمة للاختيار من بينها، وواجهة مستخدم Facebook مخصصة، وبعض تحسينات البطارية. لذا قم بتثبيت تطبيق Facebook بديل من الرابط أدناه:

 Folio Download

وفي نهاية مقالنا تطبيق فيسبوك خفيف بديل لتطبيق فيسبوك الأصلي Facebook، ننصحك باستخدام تطبيقات Facebook البديلة للمحافظة على بطارية جهازك المحمول، والتي تتيح لك الاستمتاع بنفس ميزات تطبيق Facebook الرسمي، وذلك دون الحاجة إلى جعل شاحن جهازك مرافقك في جميع الأوقات.