موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

شرح منصة كوين بيس Coinbase

Explanation of the Coinbase platform

ما هو شرح منصة كوين بيس Coinbase. وما هي منصات التداول الرقمي؟ و كيف يمكننا الاستفادة من منصة كوين بيس؟ كيف نستطيع الولوج لها ومعرفة كل تفاصيلها؟ لا بد أنك تتساءل وتريد أن تحصل على إجابات لهذه التساؤلات، ويمكننا القول أنك على الدرب الصحيح تمامًا فهذه المقالة هي الخيار الأفضل لك لمعرفة كل ما تريد معرفته حول منصة كوين بيس ومعرفة ماذا تعني العُملات الرّقمية وما هي أسواق التداول الرقمية.

شرح منصة كوين بيس coinbase

بداية مع التطور المستمر في جميع مجالات الحياة فقد شمل هذا التطور أيضًا مجال العملات وتداولها، لقد صدرت العديد من شركات العملات الرقمية، وهكذا نستطيع أن نمتلك نقودًا رقمية بدلًا من النقود العادية وكل هذا عن طريق هذه الشركات الرقمية والتي تعد بمثابة بنوك رقمية تتيح لك التداول بالعملات الرقمية وتسمى سوق العملات الرقمية ومن أهمها شركة كوين بيس Coinbase لأنها تعد من أشهر العملات الرقمية في العالم، وتشتهر بأمانها و بكثرة عدد العملاء المتسخدمين لها؛ لأن المستخدم  يستطيع بيع وشراء وادخار نقوده الرقمية بدرجة عالية من الأمان والمصداقية، وهكذا فإنّ كل ما عليك فعله هو أن تمتلك جهازًا ذكيًا وشبكة إنترنت وأن تحمل التطبيق الإلكتروني وتنشأ محفظتك الإلكترونية. حيث يمكنك استخدامها أينما كنت وبكل سلاسة.

دعنا الآن نتعرف على هذه المنصة وميزاتها وكيف نستطيع استخدامها. وماهي العملات الرقمية المستخدمة فيها.

ماهي منصة كوين بيس coinbase

شرح منصة كوين بيس Coinbace

هي عبارة عن شركة أميركية تدير منصة تداول العملات المشفرة،  تأسست عام ٢٠١٢ من قبل برايان أرمسترونغ وفرد إرسام. وتعد من أكبر شركات التداول في أميركا و هي من أكبر سوق العملات الرقمية انتشارًا. شركة كوين بيس تعتبر من الشركات الرائدة في مجال السوق الرقمي، من خلال ما تمتلكه من أنظمة دعم وتسهيل للعملاء المستثمرين، بالإضافة إلى نظام الأمان القوي لضمان حقوق مستخدميها، كوين بيس تقدم العديد من العملات الرقمية من أهمها البيتكوين والاريثيريوم، أضف إلى ذلك العديد من الميزات التي سنتعرف إليها في المقال التالي، لذلك تابع معنا.

شاهد أيضًا: ما هو الفرق بين البيتكوين والإيثريوم

العملات الرقمية المتوفرة على منصة coinbase

من أشهر العملات الرقمية المتوفرة على منصة Coinbase هي:

  • bitcoin بيتكوين
  • بيتكوين كاش
  • الايثيريوم
  • ايثيريوم كلاسيك
  • لايت كوين

شاهد أيضًا: شرح عملة البيتكوين بالتّفصيل

المنتجات التي توفرها منصة كوين بيس للمتداولين

المنتجات للمتداولين الأفراد هي:

  • كوين بيس هو تطبيق لتوجيه المستخدم لشراء وتخزين وتداول عملات رقمية مختلفة مثل بتكوين كاش و اثيريوم و اثيريوم كلاسيك وليت كوين.
  • منصة كوين بيس برو وهي منصّة تداول أصول محترفة لتداول الأصول الرقمية.
  • تطبيق كوين بيس والت يسمح للمستخدمين بالدخول إلى التطبيقات المشفرة اللامركزية باستخدام متصفح التطبيقات اللامركزية.

شاهد أيضًا: التداول بالعملات الرقمية

أما المنتجات للشركات المتداولة فهي:

  • كوين بيس برايم
  • كوين بيس كستودي
  • Usd coin وهي عملة رقمية ثابتة تتيح للعملاء طرح دولار أمريكي مقابل عملة مشفرة بنفس القيمة.
  • كوين بيس كارد وهي بطاقة فيزا للخصم تسمح للعملاء باستخدامها في كل الأماكن المستخدمة بها.
  • بالإضافة إلى ذلك، فهناك كوين بيس كومرس خدمة دفع للتّجّار.

مميزات منصة كوين بيس Coinbase

هناك الكثير من المميزات لهذه المنصّة، فهي بمثابة سوق رقمية لأنها تبقي مستخدمها على اطلاع بكامل المستجدات والأخبار من موجات قراصنة النت، وغيرها من السرقات أو الضياع لمحفظتك. كما أنك تستطيع إرسال واستقبال الأموال من كل أرجاء العالم، و ثانيًا من الجانب الآخر لمنصة كوين بيس هو أنك تستطيع بيع عملتك الرقمية المشفرة، واستبدالها بعملة أخرى حالما تريد. يمكنك التسجيل في الموقع الرسمي من هنا على منصة coinbase، كما أنّ هذه المنصة تمتلك سيولة عالية وهكذا تمنح المستخدم درجة عالية من الثقة وحفاظًا على قيمة أمواله ضمن التقلبات التي تحصل في سوق التداول الرقمي.

ما هي عمولات منصة كوين بيس Coinbase

بالحديث عن عمولات المنصة، فإنه لا يوجد رسوم عالية لاستخدام محفظتك من Coinbase، لأنك تستطيع إرسال واستقبال الأموال دون أي رسوم مذكورة. وعندما أنشأت هذه المنصة لم تكن هناك أي رسوم. بينما في الوقت الراهن هناك رسوم بسيطة حوالي 0.25% وذلك عند سحب مبلغك من المحفظة.

سهولة الوصول إلى منصة كوين بيس Coinbase

سهولة الوصول إلى كوين بيس coinbase هي إحدى أهم خصالها، فعلى الرغم من أن هذه المنصة لا تمتلك أي موقع رسمي فعلي لها، ولكن لا تخف. فهي مجهزة بكل تجهيزات الأمان والدعم، لأن هذه المنصة توفر خدمة دعم العملاء. إذ يمكنك الحصول على المساعدة و الاستفسارات في أي وقت تريده من خلال الإتصال المباشر بالإدارة.

تقييم منصة كوين بيس coinbase

كما تحدثنا مسبقًا على أن هذه المنصة كسوق تداول رقمي، لأنها أشبه بكثير بسوق بورصة رقمية، ففي عام 2016 أعيد تسمية منصة كوين بيس coinbase إلى البورصة العالمية للأصول الرقمية (GDAX) الرئيسية، حيث تقدم تسهيلات تداول العملات الرقمية مقابل العملات الورقية في أكثر من 32 دولة، وتتوفر محفظتها للعملات المشفرة في 190 دولة، وتضم أسعار العُملات الرّقمية، وتقدم منصة كوين بيس coinbase خدماتها لأكثر من 35 مليون مستخدم من أكثر من 100 دولة حول العالم، وحجم تداولها يتجاوز قيمة 220 مليار دولار، ولديها أكثر من 7 مليارات دولار من الأصول، ولديها فريق عالمي يتجاوز أكثر من 1000 موظف، ويعملون باستمرار لحصول شركتهم على الرقم الأول في مجال أسواق التداول الرقمي، وهكذا منصة كوين بيس coinbase توفر للمستخدمين تسهيلات جيدة ترغبهم في التداول بسوقها، لأن لديها نظام مكافآت، على سبيل المثال تقوم المنصة بمكافئة المستخدمين بعدة عملات مشفرة بعد كل تجاوز يحققونه لمرحلة تعليمية، مما يجعل نظامها التعليمي محفز لما يمتلكه من أدوات جذب للمستخدمين. إلا أن هناك بعض المستخدمين الذين يقدمون شكاوى على منصة كوين بيس coinbase، بشأن عدم توافر العملات الرقمية عند تقديم الطلب عليها، ومع ذلك فلا يمكننا إنكار أنها الأسهل استخدامًا والأكثر أمانًا بين سوق العملات الرقمية.

محفظة منصة كوين بيس coinbase

محفظة منصة كوين بيس coinbase هي محفظة من السهل جدًا الحصول عليها لتودع فيها أموالك على هذه المنصة، حيث أن هذه المحفظة تظلّ على اتصال بمعظم الحسابات المصرفية العالمية و تلاقي ترويجًا كبيرًا من قبلها. ويمكن لهذه المحفظة حفظ العملات الرقمية بالإضافة إلى الرموز غير القابلة للإستبدال Nfts, فهي تستطيع الاحتفاظ بأكثر من 500 عملة رقمية، ويجب علينا أن نميز بين المنصة بحد ذاتها وبين محفظتها.

ميزات استخدام محفظة كوين بيس coinbase

هناك العديد من مميزات محفظة كوين بيس coinbase وتتمثل في:

  • تستخدم شريحة secure enclave الموجودة في جميع أنظمة الأجهزة الذكية.
  • الوصول إلى منصات التداول اللامركزية داخل المحفظة، حيث يمكننا تحويل العملات الرقمية بدون وسيط.
  • نسخ احتياطية اختيارية لحماية البيانات.
  • تستطيع الاحتفاظ بكل من العملات الرقمية وNfts في مكان واحد.
  • توفر أكثر من 500 عملة رقمية.
  • لا تتطلب امتلاكك لحساب كوين بيس coinbase.
  • التحكم الكامل بالعملات الرقمية و Nfts وغير ذلك الكثير من خلال التخزين بجهازك بأمان وسلاسة.
  • تستطيع اكتشاف عالم تطبيقات التمويل اللامركزي والعملات الرقمية، وكلها من خلال المحفظة نفسها.
  • كسب الفائدة على العملات الرقمية، حيث أنك تستطيع أن تقرض عملاتك الرقمية لكسب الفائدة.
  • الأمان العالي، حيث أنك تستطيع تنزيل الإضافة الخاصة بك على Google، وتبقى مفاتيحك الخاصة بأمان على جهازك.
  • تداول العديد من العملات الرقمية في المنصات اللامركزية، حيث يمكنك الوصول إلى العديد من المنصات اللامركزية و تحويل العملات الرقمية بدون أي وسطاء آخرين.
  • تستطيع جمع مقتنيات فنية مميزة كالروبوتات و الألعاب والفنون الجميلة، وتستطيع استخدامها جميعًا في الأسواق والألعاب.

وفي النهاية تعتبر هذه المنصة مصدر راحة وأمان لنا وتقدم لنا تسهيلات عديدة في حياتنا اليومية فلا داعي للقلق على ضياع محفظتك ونقودك العادية من الآن،  فالآن نقودك ستصبح تحت تناولك أينما تريد، و في الوقت الذي تريد سواء من تلفونك أو حاسوبك المحمول أو أي جهاز لوحي لك. افتحه و حمل التطبيق وأدخل حسابك وكلمة مرورك والآن تستطيع استخدام نقودك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.