ما هو الفرق بين البيتكوين و الاثريوم العملات الرقمية وتوقعاتها المستقبلية

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
الفرق بين البيتكوين و الاثريوم

منذ سنوات وبدأت العملات الرقمية في الانتشار والتطور بصورة هائلة حيث تمكنت من فرض نفسها على العديد من الأفراد، ومن هذه العملات البيتكوين وعملة الاثريوم، فتلك العملات تتشابه مع بعضها لذلك قد يخلط البعض بينهم ولكن ما الفرق بين البيتكوين والاثريوم، فعلى الرغم من أن البيتكوين أخذ عقول الجميع إلا أنه لم يكن العملة الوحيدة التي انتشرت في هذا الوقت، حيث بدأت عملات أخرى مشابهة له في الظهور فهي تعمل بنفس المبدأ ولكنها تختلف عنه في تفاصيل دقيقة، وإليك بعض المعلومات عن هذه العملات بشيء من التوضيح.

ِعملة الاثريوم

عملة الاثريوم و البيتكوين يتقاربوا في بعض الصفات لذلك بعض الأشخاص تخلط بينهم، ولكن ما الفرق بين البيتكوين و الاثريوم، فعملة الاثريوم تحتل المرتبة الثانية في العملات الرقمية من حيث الانتشار والقيمة والحجم، فهي لا تسبقها إلا عملة البيتكوين، وبدأت قيمة الاثريوم في الارتفاع حتى بلغت الـ 18 مليار دولار، وأول ظهور لعملة الاثريوم كان في عام 2015، ومن بداية إطلاق الاثريوم وقيمتة تتطور وتزداد بشكل كبير وسريع، حيث أصبحت قيمته تصل إلى 2.8 دولار، ولكن مع مرور الوقت وصلت قيمته إلى 200 دولار، مما جعله يتفوق على العملات الأخرى في وقت قصير بالرغم من أن جميع هذه العملات تم اطلاقها في الوقت نفسه.

عملة الاثريوم تعمل وفق نظام من المعلومات يسمى سلسلة الكتل. وذكر أيضًا أن الاثريوم هو عملة تعمل عن طريق ارتباط مجموعة. من الحواسيب الإلكترونية في جميع أنحاء البلاد، وقام العديد من الأفراد بإطلاق كلمة العملة الإلكترونية. على الاثريوم، ولكن حقيقة الأمر هو أن الأثير هو العملة الإلكترونية الخاصة بالنظام اللامركزي.

الفرق بين البيتكوين و الاثريوم

بالرغم من أن الاثريوم ينتج عملة الأثيريوم إلا أنه لا يمكن اعتباره مثل عملة البيتكوين، فالهدف الأساسي والرئيسي لعملة الاثريوم. هو خدمة مستخدمي المنصة وذلك عن طريق توفير محفظة الاثريوم. ولكن عملة البيتكوين ابتكرت من أجل أن تحتل مكانة العملات التقليدية.

  • معروض الاثريوم لم يكن محدد: ما يتم إنتاجه من خلال الاثريوم غير محدد، فهو لا يتأثر أو يفني نتيجة استخدام الأفراد له. ولكن على النقيض عملة البيتكوين فهي تتأثر بالأشخاص التي تقوم بصناعتها، كما أن الدراسات أكدت على انتهاء تصنيع البيتكوين من بداية حلول عام 2140.
  • الاثريوم يتم تداوله بشكل أسرع. عملية تبادل البيتكوين تاخد وقت إلى حد ما كبير فهو يصل حتى 10 دقائق. ولكن الاثريوم عملية تداولة تستغرق 15 ثانية فهي بذلك تتم في وقت أقصر و بشكل أسرع. إذا ما تم مقارنتها بالوقت الذي تستغرقة عملية التداول الخاصة بالبيتكوين.
  • ملكية الاثريوم: من المعروف أن عملة البيتكوين تعود ملكيتها لأفراد القائمة على تصنيعها. ولكن عملة الاثريوم تعمل الجهات الجماعية على تمويلها، لذلك فإن عملة الاثريوم تخدم ممولي العملة بشكل كبير.

العملات الرقميه وتوقعاتها المستقبلية

على الرغم من الفرق بين البيتكوين و الاثريوم إلا أن تلك العملات من المتوقع أنها سوف تصل إلى مستوى السيادة في المستقبل، حيث أنها لم تسيطر على المجال المالي فقط ولكنها سوف تسيطر على المجال الاقتصادي حيث أنها تتميز بحريتها الكاملة فلا يوجد من يتحكم بها، أيضا العمليات الخاصه بهذه  العملات لا تحتاج لاكمالها وجود وسيط.

كثيرًا ما يطرح سؤال الفرق بين البيتكوين و الاثريوم، فهذه العملات تندرج تحت مسمى العملات الرقمية ولكنها تختلف في كون الاثريوم يتم تداولة أسرع من البيتكوين، أيضا الأرباح الناتجة عن البتكوين تعود على الأفراد نفسها، ولكن في حالة الاثريوم فهي تعود على مموليها، ولكن مع وجود الكثير من الفوارق إلا أن الابحاث اثبتت أن هذه للعملات سوف تحظى بمستقبل باهر.