تعرف على اشهر العملات الرقمية في العالم

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
العملات الرقمية

تعرف على اشهر العملات الرقمية في العالم العملة الرقمية هي عملة موجودة فقط في شكل إلكتروني حيث يتم استخدامها للتداول عبر الإنترنت. وهي مشهورة بالسماح بمدفوعات رقمية شفافة وآمنة. على الرغم من أن شعبيتها تتزايد باستمرار ، إلا أن اعتمادها كبديل موثوق للمال المادي لم يعد قريبًا. بعض العملات الرقمية الشائعة هي Ethereum و Bitcoin و Litecoin.

كيف تعمل العملات الرقمية

تُعرف العملات الرقمية أيضًا باسم العملة الإلكترونية ، وهي من أنواع مختلفة ، بما في ذلك العملات الافتراضية والعملات المشفرة كأحد أنواعها. تشمل أكبر فئة من العملات الإلكترونية الأصول الافتراضية والمشفرة والأموال الرقمية. بناءً على الغرض والوظيفة ، تعمل العملات الإلكترونية بطرق مختلفة.

  • من وجهة نظر قانونية ، هناك نوعان أساسيان من العملات الرقمية ، المركزية واللامركزية. وعادة ما يتم تنظيم النظام المركزي بشكل صارم بدعم من الحكومة. إنه يخضع لجميع الحركات التي قامت بها النسخة المادية للعملة ويعمل تمامًا مثل النقود الحقيقية.

مع تزايد شعبية العملات الرقمية في دول مثل الولايات المتحدة والهند واليابان ، بدأت الدول العمل على تنظيم هذه العملات. في عام 2015 ، تصدرت نيويورك عناوين الصحف لكونها أول ولاية في الولايات المتحدة تنظم شركات العملات الافتراضية. العديد من الدول لديها خطط لإطلاق عملات رقمية خاصة بها.

  • العملات اللامركزية غير منظمة. المؤسسات المالية، مثل البنوك والبورصات ، لا تتحكم فيه. لدينا عملات افتراضية مضاربة. تستند هذه إلى مشاريع قوية تحقق قيمة أو تحل المشكلات في مساحة الويب ، مثل Ethereum أو Bitcoins.
  • Ethereum أو Bitcoins هي عملات مشفرة تعتمد على تقنية blockchain ، وهي بنية تسجل بيانات المعاملات للجمهور في قواعد بيانات مختلفة لشبكة متصلة. يتم تضمين Cryptocurrency مع تسهيلات التشفير التي تسمح بالتحقق من المعاملات.
  • تعمل العملات المشفرة مثل سوق الأوراق المالية. إذا ظهرت ميزات جديدة أو مشترين جدد أو تدفق الأموال في السعر. إذا تم اكتشاف مشاكل ، أو بيع الحاملون ، فإنهم ينخفضون في السعر.

قائمة العملات الرقمية

قائمة العملات الرقمية في السوق شاسعة. سنقوم بإدراج أكثرها شيوعًا أدناه نظرًا لأنها تتمتع بحجم تداول أعلى أو مدعومة من قبل مؤسسات قائمة.

ماهي عملة بيتكوين – Bitcoin

Bitcoin هي العملة المشفرة الأكثر شهرة والأكثر قيمة الموجودة حاليًا ، وقد تم إنشاؤها في عام 2008 من قبل مجموعة من الأشخاص الذين يطلق عليهم الاسم المستعار Satoshi Nakamoto.

إنه لامركزي ويستخدم معاملات نظير إلى نظير لربط المستخدمين في جميع أنحاء العالم دون الحاجة إلى المرور عبر النظام المصرفي. إنه الرائد في عالم العملات المشفرة ، ويتقلب سعره مع انخفاض قيمة النقود الورقية .

ماهي عملة إيثريوم – Ethereum

Ethereum عبارة عن منصة عقد ذكية تسمح بالاستفادة من تقنية blockchain لإنشاء العديد من المحافظ الرقمية المختلفة. يمكنه إنشاء المزيد من العملات المشفرة للعمل على blockchain. يمكن أيضًا إرسالها أو استلامها أو الاحتفاظ بها كأموال رقمية.

إنها ثاني أكبر عملة مشفرة والأكثر استخدامًا لأن تطبيقاتها كثيرة وتستمر في إضافة ميزات مفيدة جديدة.

ماهي عملة  كاردانو – Cardano

إنها أول منصة blockchain لإثبات الحصة تستند إلى أبحاث تمت مراجعتها من قِبل النظراء. فهو يجمع بين أشكال جديدة من التكنولوجيا ليضمن لمستخدميه التطبيقات اللامركزية الأكثر أمانًا. مثل العديد من العملات المشفرة ، يتمثل الاستخدام الأساسي لـ Cardano في إعادة القوة من المؤسسات والبنوك إلى الأشخاص الفعليين الذين يقومون بالمعاملات.

ماهي عملة رينمبي -Renmimbi

يعد بديل اليوان هذا من أوائل العملات الإلكترونية القائمة على العملات الورقية على مستوى العالم ، وهو الخطوة الأولى للصين نحو رقمنة تدفقاتها النقدية. إنها مركزية ، مما يعني أن لها مؤسسة وراءها وتستخدم كبديل للنقد الحقيقي. لقد دخلت حاليًا مرحلة الاختبار في شنغهاي وتشهد ردود فعل إيجابية لسهولة الاستخدام والأمان.

ماهي عملة بولكادوت – Polkadot

يسمح Polkadot بنقل الأصول من أي نوع عبر blockchain مما يسهل النظام الأساسي للاتصال بشبكة واسعة من الشبكات. إنها واحدة من أحدث العملات المشفرة ، وتحاول حل بعض المشكلات الشائعة في الفضاء ، مثل الحاجة إلى التبادلات المتخصصة للتداول بين المستخدمين.

كيف أشتري عملات رقمية

  • لشراء أو بيع أو تداول العملات الإلكترونية ، يجب أن تعتمد على عمليات التبادل التي أثبتت جدواها واختبارها. تبادل العملات المشفرة عبارة عن منصات عبر الإنترنت تعمل على سد الفجوة بين البائع والمشتري. يمكن للمرء شراء وبيع وتبادل العملات المشفرة مقابل العملات الإلكترونية الأخرى في معظم المنصات.
  • بل إنها متوفرة مع التسهيلات لتحويل العملات إلى نقود تقليدية. على سبيل المثال ، يمكن إعادة شحن بطاقة الخصم من Bitcoin باستخدام أي طرق دفع رقمية ، ويمكن استخدامها لتحويل العملة الإلكترونية إلى نقود أو أموال تقليدية.
  • العملية بسيطة إلى حد ما ، قم بالتسجيل في بورصة من اختيارك وستسمح لك بتخزين الأموال في محفظة رقمية.
  • عادةً ما يتم اعتبار تلك التي تتمتع بميزات أمان قوية وامتلاك مفاتيح خاصة هي الأفضل. المفتاح الخاص هو رقم سري يسمح بالملكية الحقيقية للعملات المشتراة ؛ وإلا فلن يكونوا باسمك.
  • نادرًا ما تسمح منصة التداول القياسية مثل Robinhood بامتلاك مفاتيحك الخاصة. على هذا النحو ، يجب عليك إجراء بحث مكثف للعثور على الأصل الرقمي المناسب المناسب لاحتياجاتك وتحديد نظامها الأساسي.
  • بالنسبة للمبتدئين ، تعد Coinbase و Gemini و Binance جميعها منصات تداول رائعة تدعمها بعض أكبر الأسماء في المجال.

العملات الرقمية في الصين

  1. تتمتع الصين ببعض التاريخ في سوق العملات المشفرة حيث أدت العديد من عمليات الحظر المتعلقة بالعملة الإلكترونية إلى تقييد حركتها في البلاد إلى الحد الأدنى. في عام 2017 ، واجهت عروض العملات الأولية (ICO) حظرًا صارمًا في الصين. بعد ذلك ، تم حظر البورصات التي تعرض بيع وشراء وتبادل العملات المشفرة.
  2. ثم جاءت تقارير عن قيام البنك المركزي الصيني باختبار عملته الرقمية ، اليوان الرقمي ، والتي ستحظى بدعم البنك المركزي. إنها حاليًا في مرحلة تجريبية ، لكنها على وشك أن تكون أول عملة رقمية ذات سيادة في العالم .
  3. الرنمينبي الرقمي (RMB) سيكون الشكل الإلكتروني لعملته التقليدية. اليوان هو الوحدة الأساسية في الرينمينبي ، وهذا هو السبب في أن اليوان الرقمي هو خطوة تهدف إلى استبدال النقود مثل العملات المعدنية والأوراق النقدية. الأموال طويلة الأجل المودعة في الحسابات المصرفية ستحتفظ بأصالتها كأموال.
  4. طريقة عمل سيكون تماما مثل Alipay، و نحن الدردشة الدفع، وغيرها من منصات دفع الرقمية التجارية الصينية. سيتم تنزيل المحافظ الرقمية لتخزين الأموال التي يمكن مسحها ضوئيًا لإجراء الدفع.
  5. قد تؤثر الثورة النقدية في الصين على كيفية تشكيل العالم لسنوات قادمة. في الوقت الحالي ، تعد العملات الإلكترونية المركزية مجرد مكمل للنقود المادية.
  6. لكن التكلفة المنخفضة ، وسهولة المعاملات ، والأمن الإضافي الذي توفره القدرة على تتبع جميع أنواع التبادلات قد يمنحها منافسة ، بعد سنوات من اليوم.