موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

كم قيمة الاسد في التيك توك TikTok

الاسد في التيك توك TikTok

لربما سمعت يوماً سؤالاً غريباً: كم قيمة الاسد في التيك توك TikTok. ولم تعلم ما هو الأسد في التيك توك ولماذا يتساءل عنه الناس. في هذا المقال سنغطي كامل المعلومات اللازمة للإجابة عن تساؤلاتك.

لا يختلف شخصان أن برنامج تيك توك TikTok أحد أكثر البرامج نجاحاً وشهرة بين أوساط المراهقين في مختلف المجتمعات. وهو كما غيره من منصات التواصل الاجتماعي، يحوي على عدة طرق يستطيع صُنّاع المحتوى من خلالها ربح بعض المال.

في هذا المقال سنقدم بعضاً من المعلومات عن برنامج الربح من البث المباشر والهدايا في التيك توك TikTok، إضافة الى الحديث بشكل مبسط وسريع عن نظام تسعير الهدايا على تيك توك TikTok. بسم الله نبدأ.

التعريف بنظام الهدايا في التيك توك TikTok

كم قيمة الاسد في التيك توك

إن برنامج تيك توك TikTok واحد من أكثر البرامج الممتعة بالنسبة للمشاهد ولصانع المحتوى أيضا. ولكن ماذا لو علمت أن هذه المتعة مصحوبة ببعض الأرباح التي يستفيد منها صانع المحتوى نفسه؟ هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يستغلها صانع المحتوى للربح على تيك توك TikTok، وأحد هذه الطرق هي البث المباشر.

لا يختلف البث المباشر في تيك توك اختلافاً جذرياً عن غيره من منصات التواصل الاجتماعي. إلا أن نظام الهدايا المدمج معه قد يكون مميزاً بعض الشيئ، ولم نعتد على رؤيته سابقاً في المنصات المنافسة.

إليك أيضا: كم قيمة البرج في التيك توك Tiktok

يمكن خلال البث المباشر التفاعل مع صانع المحتوى في الوقت الحقيقي. وبالإضافة الى أشكال التفاعل التي اعتدنا عليها مثل التعليقات والرموز التعبيرية، يمكن للمشاهدين إرسال الهدايا الى صانع المحتوى. حيث يشتري المشاهد بعض الهدايا من المتجر على التطبيق. ويتم ذلك عن طريق العملات المعدنية التي تعتبر طريقة الدفع الرسمية ضمن البرنامج. ثم يقوم بإرسال هذه الهدايا الى صاحب البث، كنوع من إظهار العرفان ورد الجميل. وتظهر هذه الهدايا بشكل فوري بعد إرسالها على شاشة البث، بهدف تعزيز التفاعل.

هناك العديد من الهدايا التي يمكن العثور عليها داخل متجر الهدايا. إليك الطريقة للوصول الى متجر الهدايا خلال البث المباشر وإرسال الهدايا:

  1. اضغط على أيقونة الهدايا في أسفل الشاشة أثناء مشاهدة البث المباشر.
  2. ستجد قائمة فيها العديد من الهدايا. قم باختيار الهدية التي ترغب بإرسالها.
  3. ثم اضغط زر الإرسال.
  4. يمكنك أيضا شراء المزيد عن طريق ضغط زر إعادة الشحن، في حال لم يكن لديك العملات المعدنية الكافية.

وبالطبع، ليس الربح من نظام الهدايا أمراً عشوائياً وبدون ضوابط. بل إن له العديد من الشروط والقوانين.

شروط الربح من البث المباشر

هناك القليل من الشروط التي يجب تحقيقها قبل أن يصبح بالإمكان تحصيل أرباح من البث المباشر. يوجد أيضا شروط عمرية خاصة بالمستخدمين حتى يكونوا قادرين على إرسال الهدايا لصانعي المحتوى. حيث يجب أن يتجاوز عمر المشاهد 18 عاماً حتى يتمكن من إرسال الهدايا. ويختلف هذا العمر في بعض البلدان بعض الشيئ. حيث أنه في كوريا الجنوبية، يجب أن يتجاوز عمر المشاهد 19 عاماً، أما في اليابان يجب أن يتجاوز 20 عاماً.

أما بالنسبة لصانع المحتوى، فعليه أن يحقق الشروط العمرية ذاتها أيضا، بالإضافة الى ما يلي:

  • الإشتراك ببرنامج Creator Next.
  • أن يكون برنامج الهدايا متاحاً ضمن بلده. فهو غير متاح في جميع بلدان العالم.
  • وجود 1000 متابع على الحساب.
  • أن يمضي على تسجيل الحساب على المنصة أكثر من 30 يوم.
  • احترام شروط الخدمة الخاصة بالتيك توك، إضافة الى احترام الضوابط الاجتماعية.

يقوم المستخدم بشراء النقود المعدنية بواسطة النقود الحقيقة. ثم يشتري فيها هدايا ويرسلها لصانع المحتوى خلال البث المباشر. أما صاحب البث، فيستقبل الهدايا على شكل “الماس”. ثم يمكنه في نهاية المطاف تحويل هذا الألماس الى نقود حقيقية مجدداً، وسحبها من التطبيق عبر وسائل الدفع الإلكترونية المتداولة مثل PayPal.

كيف تشتري العملات المعدنية في التيك توك

هناك طريقتان رئيسيتان لشراء العملات المعدينة في التيك توك. الأولى هي الدخول الى المتجر بشكل مباشر قبل الدخول في أي بث مباشر. ثم شراء العملات والإحتفاظ بها الى حين دخول بث مباشر واستبدالها بهدايا مناسبة من اختيارك.

أما الطريقة الثانية فهي الأفضل في حال كنت داخل البث المباشر أصلاً. حيث يمكنك تصفح الهدايا ومعرفة سعر الهدية التي تريد شراءها. ثم الضغط على زر المتجر للدخول الى المتجر (وذلك خلال وجودك ضمن البث المباشر). وعندها تستطيع معرفة الرقم المطلوب من العملات المعدنية بدقة.

يتم دائما حساب أسعار الهدايا في تيك توك بالعملة المعدنية الخاصة بالتيك توك. ويتغير سعر هذه العملة بالنسبة للنقود الحقيقية تبعاً لبعض من العوامل. فهو يتغير بتغير المنطقة التي يشتري المشاهد منها. وهناك العديد من الحزم التي يمكن الاختيار بينها:

  • 100 عملة معدنية بـقيمة 3 دولار أمريكي.
  • 500 عملة معدنية بـقيمة 5 دولار أمريكي.
  • 2000 عملة معدنية بـقيمة 27 دولار أمريكي.
  • 5000 عملة معدنية بـقيمة 67 دولار أمريكي.
  • 10000 عملة معدنية بـقيمة 135 دولار أمريكي.

تتغير هذه الأسعار تغيرات طفيفة من بلد الى آخر. ولكن باعتماد هذه الأسعار نجد أن العملة المعدنية الواحد تملك قيمة تساوي تقريباً 1.3 سينت.

ينبغي التنويه أن سياسية تيك توك TikTok لا تسمح باسترداد النقود التي تم شراء العملات المعدنية بها. ولا تسمح بتحويل العملات المعدنية الى نقود حقيقية من جديد. أي انه في حال قمت بشراء كمية من العملات المعدنية، فلن تستطيع بحال من الأحوال استعادة المال الذي أنفقته عليها. لذلك كن حذراً ولا تشترِ فائضاً من العملات المعدنية لا تحتاجه.

كم قيمة الاسد في التيك توك TikTok

قيمة الاسد في التيك توك TikTok تساوي 29999 عملة معدنية. وهو أحد أغلى الهدايا الموجودة على التطبيق. أما سعره بالنسبة للمال الحقيقي فهو يساوي تقريباً 400 دولار أمريكي.

بعد أن يتم إرسال الهدية الى صانع المحتوى، يزداد رصيد الحساب صاحب البث المباشر من الألماس بمقدار نصف سعر الهدية من العملات المعدنية. أي أنه في حال استلم صاحب البث هدية الاسد من أحد المستخدمين. ونظراً الى أن الاسد يساوي في التيك توك TikTok 29999 عملة معدنية. فهذا يعني أن 15 ألفاً من الألماس ستضاف الى رصيد صانع المحتوى. يمكن لصنَاع المحتوى بعدها مبادلة الألماس بالمال الحقيقي. وتقدر قيمة الألماسة بـ 5 سينت.

لكن هناك شيئ آخر يجب معرفته. حيث أن تيك توك TikTok يأخذ 50% من الأرباح. أي أنه، بعد أن حصل صانع المحتوى على 15 ألف من الألماس. نستنج بعملية حسابية بسيطة أنها تقدر بـ 750 دولار. لكن بما أن 50% من الأرباح ستذهب الى التيك توك، فعند سحب الأرباح، سيحصل المستفيد على 375 دولار أمريكي فقط.

بالإضافة الى ما سبق، من غير الممكن سحب الأرباح قبل أن تصل الى 100 دولار. أيضا لا يمكن سحب أكثر من 1000 دولار في اليوم الواحد.

وهكذا تعرفنا على واحد من أهم طرق الربح على التيك توك وهو نظام الهدايا، وعلمنا أيضا كم قيمة الاسد في التيك توك. إضافة الى طريقة حساب أسعار الهدايا في التيك توك بالنقود الحقيقية. نتمنى أن نكون قد وفقنا في إيصال المعلومات بالشكل الأبسط والأسهل.


اقرأ أيضا: 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.