كيف أنزل فيديو على الإنستقرام شرح بالصور Instagram

كيف أنزل فيديو على الإنستقرام شرح بالصور Instagram

كثرت التساؤلات والاستفسارات لمستخدمين إنستقرام، بطرح سؤال “كيف أنزل فيديو على الإنستقرام“، وللتوضيح الأعظم، سنعرض شرح بالصور لكيفية تنزيل فيديو على الإنستقرام.

حيث يعد موقع الإنستقرام أحد أقوى وأحدث تطبيقات التواصل الاجتماعي وأكثرها شعبية بين مستخدمي شبكة الإنترنت حول العالم، تعد انطلاقته الرسمية، في 6 من شهر “أكتوبر” سنة 2010، وحتى الآن. فقد حصل هذا التطبيق على تقييمات عالية للمستخدمين على كل المتاجر المتاحة لتحميله منها “كجوجل بلاي”. كما يقدم هذا التطبيق ميزات وخدمات كثيرة مثل تصوير المقاطع وإضافة تأثيرات خاصة بالموقع أو “فلاتر”. بالإضافة إلى إمكانية نشر هذه الفيديوهات على بقية تطبيقات التواصل الاجتماعي، مثل الفيسبوك، التويتر، الواتساب والكثير غيرهم.

نبذة عن الفيديو في إنستقرام

ومع تطور هذا التطبيق وتضاعف الإقبال عليه وسؤالهم المتكرر “كيف أنزل فيديو على الإنستقرام“. أصبح الجميع يبحث عن تطورات ومميزات هذا التطبيق الاجتماعي، وذلك لاستغلال كل خصائصه وخدماته لإنشاء مقاطع وصور عصرية وبجودة عالية.
وبالرغم من إمكانيات إنستقرام العملاقة لكن بعض خصائص ميزاته تعتبر محدودة وضئيلة إلى حد ما، وكمثال على ذلك، يسمح إنستقرام برفع المقاطع، ولكن بشرط لا تزيد مدتها عن 60 ثانية. وهذا الأمر يعتبر عائقاً بالنسبة لبعض المستخدمين وناشري المحتوى، فقد تحتاج أحياناً إلى تحميل مقطع تتعدى مدته ال60 ثانية.
نبذة عن الفيديو في إنستقرام
نبذة عن الفيديو في إنستقرام

شرح لكيفية تحميل النسخة الجديدة من إنستقرام لتحميل المقاطع

المزايا التي تقدمها النسخ الحديثة من إنستقرام مميزة للغاية مقارنة بالميزات السابقة، وتحل جزءاً من المشاكل، كمشكلة منعك من تحميل فيديو يزيد عن 60 ثانية. وسنقدم لك بعض الروابط لتحميل التطبيق لآخر تحديث على متجر “google play” أو “Apple“.

إليك المزيد عن: كيفية مشاركة فيديو على ستوري الإنستقرام Instagram.

وكشرح مبسط لغرض التحديث، ولحل سؤال “كيف أنزل فيديو على الإنستقرام” فهو لتنزيل النسخة الأخيرة، والتي تأتي بها خاصية “IG TV”، والتي تمت إضافتها في التطبيق مؤخراً، للسماح لمستخدمي التطبيق، بنشر فيديو طويل على الإنستقرام تتجاوز مدته الحد المسموح به وهو 60 ثانية. حيث يمكنك نشر فيديو يصل طوله “60 دقيقة”.

خطوات وشرح كيفية نشر فيديو على الإنستقرام

من داخل تطبيق Instagram على هاتفك الذكي

ولأنها الطريقة الأكثر طلباً، نظراً لأن أكثر المستخدمين يتصفحون ويرفعون الصور والمقاطع عبر أجهزتهم المحمولة، إليك طريقة شرح بالصور لكيفية تنزيل فيديو على الإنستقرام.

1. اضغط على رمز الزائد داخل شبه المربع “➕”  في الجزء العلوي ومحاظ بمربع أصفر، كما هو موضح في الصورة.

الخطوة الأولى من شرح كيفية نشر فيديو على الإنستقرام
الخطوة الأولى من خطوات وشرح كيفية نشر فيديو على الإنستقرام

2. ستظهر لك قائمة بنوع البيانات التي تريد رفعها، اضغط على الخيار الثاني، المحاط بالمربع الأصفر.

خطوات وشرح كيفية نشر فيديو على الإنستقرام
الخطوة الثانية من خطوات وشرح كيفية نشر فيديو على الإنستقرام

3. ستظهر لك الكاميرا الخاصة بهاتفك، ففي حال إن كنت تود رفع فيديو مباشر أو من تصويرك الفوري، اضغط على زر تشغيل الكاميرا. أما إن كنت تريد رفع فيديو جاهز من الاستوديو الخاص بك، اضغط على المربع الأصفر، في أسفل يسار الشاشة.

الخطوة الثالثة
الخطوة الثالثة من خطوات وشرح كيفية نشر فيديو على الإنستقرام

4. قم باختيار الفيديو من قائمة الفيديوهات والصور الموجودة في الاستوديو خاصتك، ثم املأ بيانات الفيديو. كإضافة عنوان للفيديو أو الإشارة لبعض الأصدقاء.

الخطوة الرابعة
الخطوة الرابعة من خطوات وشرح كيفية نشر فيديو على الإنستقرام

5. يمكنك مشاركة هذا الفيديو المختار على صفحاتك في مواقع التواصل الاجتماعي، مثل الفيسبوك.

على موقع الويب على Instagram إنستقرام من التصفح

1. قم بالولوج إلى موقع Instagram، من جهاز باستخدام أي متصفح من متصفحات الويب المتوفرة.

2. قم بالانتقال إلى صفحتك الشخصية والضغط على إشارة الزائد، فستظهر كما في هاتفك الذكي، ولكن باختلافات بسيطة.

3. اضغط على زر تحميل، للبحث عن الفيديو في حاسبك.

4. قم باختيار الفيديو المراد نشره. أو عن طريق السحب والإفلات للملف المحتوي على المقطع.

5. قم بكتابة شرح أو وصف، كعنوان مناسب للفيديو, كما يمكنك معاينة المقطع على الستوري وصفحتك الشخصية. ثم مشاركته على صفحة الفيسبوك الخاصة بك.

6. اضغط على خيار نشر. وبنهاية هذه الخطوات ستكون قد وجدت حل لسؤال “كيف أنزل فيديو على الإنستقرام“.

مشاركة فيديو موجود على IGTV في الموجز وصفحتك الشخصية

عندما تقوم بمشاركة فيديو على ما يسمى “الموجز” أو صفحتك الشخصية، يتم عرض أول الفيديو كمعاينة مبدئية. وبمجرد انتهاء هذه المعاينة، يتوقف المقطع بشكل مؤقت. ويجب على المستخدمين الضغط على زر متابعة المشاهدة للاستمرار في مشاهدة الفيديو كاملاً. وهذه تعتبر من الميزات التي تقدمه إنستقرام، وهي عرض جزء من المقطع في حال أردت أن تشاهد جزء سريع من المقطع، قبل إنهائه.

وفي حالة مشاركتك تنزيل فيديو على الإنستقرام، على الموجز أو صفحتك الشخصية فإنه:

  • يتم توفير رابط للمقطع بأكمله عند الضغط على الفيديو الموجود في صفحتك الشخصية وكذلك يتم عرض المعاينة للفيديو المنشور عبر تقنية IGTV.
  • يتم تشغيل الصوت وإيقاف تشغيله بعد قيامك بالضغط على الفيديو في الموجز أو الحائط.
  • عند الضغط على الرابط إلى فتح فيديو آي جي تي في الكامل والتمكن من متابعة المشاهدة من النقطة التي توقفت عندها أثناء مشاهدة المعاينة في الموجز.
  • لم يتم حذف المقطع الكامل، وذلك في حالة حذف المعاينة من صفحتك الشخصية أو من الموجز.
  • تقوم المعاينات بعرض أجزاء مقصوصة من الوسط بنسبة 4:5 من الفيديو الكامل الموجود في IGTV.

اقرأ أيضاً: كيفية نشر فيديو على الإنستقرام من الكمبيوتر Instagram.

وفي الختام لمقالتنا التفصيلية عن “كيف أنزل فيديو على الإنستقرام“، وطريقة عرضنا لشرح بالصور لكيفية تنزيل فيديو على الإنستقرام. نصل لاستنتاج أن انستغرام تريد من مستخدميها البحث والتمحيص لإيجاد أفضل الميزات الإضافية لاستخدامها في التطبيق. مما يزيد من شدة المنافسة واختلاف الصفحات والمستخدمين والشركات في طريقة عرض محتوياتهم. وكل هذا يصب في الفائدة في العوائد المادية والانتشار لانستقرام.

113 مشاهدة