موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

كيف افتح الرسائل في التيك توك

كيف أفتح الرسائل في التيك توك. حيث يوجد الكثير من مستخدمي التيك توك لا يعرفون ما هي الشروط الأساسية لإرسال الرسائل الخاصة أو المباشرة التي وضعتها منصة TikTok. لذلك سيتم شرح أغلب المشاكل التي تسبب خطأ عند إرسال رسائل مباشرة. وكيفية حذف المحادثات وتغيير إعدادات الخصوصية في التطبيق.

كيف أفتح الرسائل في التيك توك

حيث تتيح شركة تيك توك المراسلة المباشرة أي إرسال رسالة إلى شخص آخر على تيك توك. ولإرسال رسالة خاصة إلى مستخدم ما على التيك توك:

  • تشغيل البرنامج وتسجيل الدخول.
  • الضغط على صندوق الوارد في أسفل الشاشة.
  • الضغط على رمز الطائرة الموجود في أعلى صندوق الوارد من اليمين.
  • إذا كان المستخدم يتابع مستخدم آخر، وكذلك المستخدم الآخر كان يتابعه، عندها يمكن الضغط على الاسم لإرسال رسالة مباشرة.
  • كما أنه إذا كان المستخدمين الاثنين يتابعان بعضهما على المنصة، يمكن عندها الدخول إلى الملف الشخصي للمرسل إليه والضغط على كلمة رسالة.
  • أما إذا كان المستخدم الآخر لا يتابعه، عندها يجب الضغط على رمز + الموجود أيضًا في أعلى الشاشة من اليمين.
  • وبعدها الضغط على الاسم لإرسال رسالة خاصة له.

 كيف أحذف الرسائل في التيك توك

لحذف رسالة ما أو محادثة وإيقاف الإشعارات الخاصة بهذه المحادثة، يجب اتباع ما يلي:

  • الضغط على صندوق الوارد في أسفل الشاشة.
  • والضغط على رمز الطائرة في أعلى صندوق الوارد اليميني.
  • بعدها بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام IOS يجب السحب إلى اليسار. وكذلك بالنسبة للأجهزة التي تستخدم نظام الأندرويد Android يجب الضغط مطولًا.
  • بعدها تظهر مجموعة من الخيارات، فإذا أراد المستخدم حذف المحادثة، عليه الضغط على كلمة حذف. وكذلك إذا أراد إيقاف الإشعارات الواردة من تلك المحادثة عليه اختيار عبارة إيقاف الإشعارات.
  • كما يوجد طريقة أخرى لإيقاف الإشعارات الخاصة بمحادثة، وذلك بالضغط على اسم المستخدم أو صورة الملف الشخصي من قائمة الرسائل المباشرة، والضغط على رمز الثلاث نقاط في الجزء العلوي الأيمن. ثم تظهر قائمة منسدلة من خلالها يتم الضغط على رمز التبديل بجوار إيقاف الإشعارات لتفعيلها أو عدم التفعيل.
  • من الجدير ذكره أنه عندما يحذف المستخدم محادثته مع شخص ما، فإن هذه المحادثة لا تحذف عند الشخص الآخر.

 

 حل مشكلة إرسال الرسائل في التيك توك

حل مشكلة إرسال الرسائل في التيك توك
حل مشكلة إرسال الرسائل في التيك توك

بعد أن تعرفنا على كيف افتح الرسائل في التيك توك، وكيفية حذفها. لنتعرف على مشكلة عدم إرسال الرسائل في التيك توك، وتعتبر من أكثر المشاكل الشائعة بين المستخدمين ويوجد مجموعة من العوامل التي يجب التأكد منها لحل مشكلة إرسال الرسائل في التيك توك:

أن يكون عمر المستخدم تحت 16 عام

حيث قررت شركة تيك توك في بداية إطلاقها، بالسماح لجميع مستخدمي التطبيق بإرسال الرسائل الخاصة فيما بينهم. هذا الأمر عرضها لدفع غرامة مالية قدرها 5.7 مليون دولار. وذلك بسبب اتهامها بانتهاك خصوصية الأطفال الأمريكيين، من خلال السماح لهم بالتسجيل في المنصة بدون موافقة الوالدين وهم تحت سن 13 عامًا. ونتيجة لذلك قامت شركة التيك توك بتعديل سياساتها تماشيًا مع إرشادات المجتمع. وبالتالي أصبح عمر المستخدم 16 عام ليتسنى له القيام بالمحادثة، وتلقي الرسائل الخاصة.

عدم تأكيد رقم الهاتف

وذلك عندما قررت الشركة أنه يجب أن يؤكد المستخدم رقم هاتفه، حتى يستطيع المراسلة من خلال التطبيق وهذا شرط إلزامي. فإذا كان المستخدم قد قام بإنشاء حساب من خلال بريده الإلكتروني فقط، وحاول محادثة شخص آخر على المنصة، بالتالي ستظهر له رسالة خطأ. وذلك حتى يقوم المستخدم بتأكيد رقم هاتفه.
كذلك الأمر عندما تظهر رسالة للمستخدم تقول إن هذا الرقم مسجل فعلًا. عندها يكون مستخدم تيك توك قد استخدم رقم الهاتف مسبقًا لحساب آخر على تيك توك. نتيجة لذلك يجب التواصل مع الدعم التقني في التيك توك وطلب المساعدة منهم. وذلك بالدخول إلى صفحة الدعم الفني تيك توك بالضغط على الرابط من هنا.

إذا كان المستخدم لا يتابع شخص ما ويحاول إرسال رسالة له

حيث اعتمدت الشركة سياسة تعزيز خصوصية وأمن المستخدم. وذلك كي لا تصلهم رسائل مزعجة وغير مرغوب بها، وبالتالي يجب أن يكون المرسل على الأقل يتابع المرسل له. أو أن يكون كلا الطرفين يتابعان بعضهما على المنصة.
من الجدير ذكره أنه من إعدادات الخصوصية يستطيع المستخدم تحديد خيار من يريد أن يتلقى منه الرسائل. وهذه الخيارات الجميع أو الأصدقاء أو المتابعون.

وجود مشكلة في خادم تيك توك

وهذا ما حدث بالفعل في الصيف الماضي، حيث توقفت أغلب مواقع التواص الاجتماعي. نتيجة لذلك خسرت هذه المواقع ملايين الدولارات. وبالتالي إذا كان هناك مشكلة ما في خادم التيك توك، لن يستطيع المستخدمون إرسال الرسائل لبعضهم، وذلك حتى يتم إصلاح هذا الخلل في الخادم. ومن الجدير ذكره أنه يتوجب على المستخدم عند ظهور رسالة غير قادر على الإرسال، القيام بتفحص جودة واتصال الإنترنت على هاتفه المحمول قبل كل شيء.

 

 تغيير إعدادات الخصوصية للرسائل الخاصة في التيك توك

تغيير إعدادات الخصوصية للرسائل الخاصة في التيك توك
تغيير إعدادات الخصوصية للرسائل الخاصة في التيك توك

حيث يستطيع المستخدم من خلال إعدادات الخصوصية في تطبيق تيك توك. تحديد من يمكنه من المستخدمين الآخرين إرسال رسالة خاصة له. وذلك يتم كالتالي:

  • تشغيل التطبيق وبعدها تسجيل الدخول.
  • الانتقال إلى الملف الشخصي، وذلك بالضغط على عبارة
  • الملف الشخصي الموجودة أسفل ويمين الشاشة.
  • ثم الضغط على رمز الثلاث أسطر الموجود أعلى ويسار الشاشة، والضغط على خيار الإعدادات.
  • بعدها تظهر مجموعة من الخيارات، نختار منها كلمة الخصوصية.
  • ثم تظهر قائمة فيها مجموعة من الخيارات، نختار عبارة الرسائل المباشرة.
  • بعدها ستظهر قائمة، يستطيع المستخدم من خلالها تحديد اللذين يتم السماح لهم بإرسال رسائل مباشرة له. ومن الجدير ذكره أنه إذا اختار المستخدم خيار لا أحد، لن يتلقى بعده أية رسائل جديدة، ولكن ما زال بمقدوره الدخول إلى سجل المحادثات في صندوق الوارد.

في نهاية هذا المقال تم استعراض كيف افتح الرسائل في التيك توك. وكيف أحذف الرسائل المباشرة في تطبيق تيك توك. وما هي المشاكل التي تواجهنا عند إرسال الرسالة المباشرة. وكيفية تغيير إعدادات الخصوصية المتعلقة بالرسائل الخاصة لتطبيق تيك توك.

اقرأ أيضًا

الربح من تيك توك عن طريق مشاهدة الفيديوهات شروط تفعيل الربح

كيفية ربح أكثر من 1000 دولار شهرياً من تيك توك

حل مشكلة تيك توك لا يوجد اتصال بالإنترنت

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.