موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

كيف تربح من اليوتيوب YouTube ربح المال عبر الإنترنت

كيف تربح من اليوتيوب YouTube ربح المال عبر الإنترنت؟ إن كسب النقود من اليوتيوب هو بداية طريقك في رحلة ربح الأموال من الإنترنت. الأمر ليس سهلاً، ولكن يمكنك تحويل هوايتك إلى جني الأموال. حيث يمكنك أن تجعل من حبك لهوايتك مصدرًا للدخل ولربح النقود.
إن كسب المال من يوتيوب ليس أمرًا مستحيلًا كما تتوقع، وهناك العديد من الطرق لتحقيق ذلك. وقد لا تكون بعض الطرق ممكنة إلا إذا كانت قناتك معروفة بالفعل، ولكن لا تنقص من عزيمتك. حتى القناة الحديثة يمكن أن تجلب بعض النقود إذا كان الناس يحبون ما تفعله ويريدون دعمك.

كيف تربح من اليوتيوب YouTube ربح المال عبر الإنترنت

إذا كنت تبحث حول كيف تربح من اليوتيوب YouTube ربح المال عبر الإنترنت. فمع وجود أكثر من مليار مستخدم، ومشاهدة مليار ساعة يوميًا، وأكثر من 300 ساعة من تحميل الفيديو كل دقيقة. يعد YouTube وسيلة رائعة لكسب المال يومياً من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بك.
لا تحتاج إلى خبرة على المستوى المهني لتحقيق ذلك (حيث يتم تصوير العديد من مقاطع الفيديو الأكثر شهرة في الواقع على الهواتف المحمولة بجودة صوت رديئة).
في هذه المقالة، سنتكلم عن بعض الطرق السهلة التي يمكنك كسب المال عن طريقها من خلال مقاطع فيديو YouTube وكيفية العمل في تسويق YouTube.
لكن، ​لن تكسب المال من اليوم الأول من بدء قناتك من اليوتيوب. لذلك، سنساعدك كيف تنشئ قناة يوتيوب، وما هي الخطوات المطلوبة  لتبدأ طريقك في كسب المال من الإنترنت وكيفية الترويج لها.

اقرأ أيضًا: مسابقة لف العجلة وربح آيفون 12 الربح من الإنترنت

كيف تربح من اليوتيوب YouTube خطوات ربح المال عبر الإنترنت
كيف تربح من اليوتيوب YouTube خطوات ربح المال عبر الإنترنت

كيف تربح من اليوتيوب YouTube خطوات ربح المال عبر الإنترنت

إذا كنت ترغب بربح المال عبر الإنترنت من خلال اليوتيوب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: إنشاء قناة يوتيوب

​يمكنك البدء بإنشاء قناة youtube الخاصة بك عن طريق تسجيل الدخول فقط من خلال حساب gmail الخاص بك. ولكن ذلك لن يعطيك أي أموال. لربح النقود، يجب عليك اتباع جميع الخطوات التي سنخبرك بها.

  1. افتح youtube.com باستخدام حساب Gmail الخاص بك.
  2. ​انقر على الشريط عند شعار Youtube في الزاوية اليسرى.
  3. ​انقر فوق قنواتي من القائمة.
  4. ​سيظهر مربع عليه إعدادات قناتك على YouTube”، مع تمييز اسمك.
  5. ​حدث القناة بمعلوماتك الشخصية.
  6. ​أنشئ عنوان URL مخصصًا على YouTube، علمًا أن يوتيوب يمنحك عنوان URL، أو عنوان العلامة التجارية لقناتك.​ وهذا يساعد على ظهور قناتك في البحث.
  • ​​الخطوة الثانية: اختيار المجال (Niche) المناسب

​عليك التركيز جيدًا عند هذه النقطة لأن كسب المال من الإنترنت واليوتيوب رحلة ليست قصيرة. حيث أنك ستحتاج إلى عمل شيء ترغب به ولديك حب له وإلهام به.
مثال على ذلك  أنت ​تغني بصوت جميل لذلك​ دعنا نعلم العالم على اليوتيوب.
​أنت تحب كلبك أو قطتك، دع العالم يعرفون. أجل يمكنك أن تربح المال من الإنترنت فقط بجعل الناس يضحكون من فديوهات حيوانك الأليف.

  • الخطوة الثالثة: بناء الجمهور الخاص بك

​ما تحتاجه لبدء كسب النقود من اليوتيوب هو الجمهور والمشاهدات، ولتحقق ذلك عليك أن تقدم محتوى مميز.
لكن ​لا تعتمد على العناوين الغير حقيقة، مثل اربح ألف دولار في أسبوع. هذا شيء غير حقيقي قد يجلب لك بعض الزيارات في بداية الأمر ولكنها ستنخفض فيما بعد.
​لكن إذا كنت على معرفة تامة في وسائل كسب النقود من الإنترنت.​ لن تحتاج إلى مليون مشترك لرؤية العائدات، ولكن الجمهور الكبير بما يكفي هو المفتاح.

لذلك، ​قدم المحتوى الحقيقي والحصري. سوّق لقناتك بالشكل الصحيح، اعتمد على هوياتك ولا تيأس ستأتي المشاهدات لوحدها.

اقرأ أيضًا: موقع Jooble للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

كيف تربح من اليوتيوب من الإعلانات​
كيف تربح من اليوتيوب من الإعلانات​

كيف تربح من اليوتيوب من الإعلانات​

الطريقة المعروفة لكسب المال من يوتيوب هي من خلال الإعلان. الإعلان موجود منذ بداية يوتيوب ولا يزال يلعب دورًا رئيسيًا لمستخدمي YouTube لربح النقود.
​عندما يفكر معظم الأشخاص في تحقيق الربح من اليوتيوب، فإنهم يتخيلون أنفسهم ينشئون محتوى جيدًا ويشاهدون دولارات الإعلانات تتدفق.

​لذلك لتبدأ طريقك في الربح من الإنترنت واليوتيوب ستحتاج إلى الاشتراك في حساب Google AdSense، وربطه بقناتك وتمكين تحقيق الدخل. بمجرد أن يكون لديك ما يكفي من المشاهدين الذين يشاهدون الإعلانات وينقرون عليها، سيبدأ القليل من النقود بالتسلل إلى حسابك.
​بعد ذلك، ستحتاج للدخول إلى برنامج شركاء YouTube. لست بحاجة لاستخدام AdSense، لكن البرنامج يتيح الوصول إلى مصادر دخل أخرى. مثل رسوم الاشتراك في YouTube Premium و Super Chat.
​للتقدم بطلب للحصول على برنامج شركاء YouTube، ستحتاج إلى ما لا يقل عن أربعة ألاف ساعة مشاهدة عامة في آخر 12شهر. وأكثر من ألف مشترك وحساب AdSense مرتبط.

اقرأ أيضًا: موقع منجز للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

كيف تربح من اليوتيوب بدون إعلانات

​يعتبر كسب المال من اليوتيوب عن طريق الإعلانات من الطرق التقليدية. ولكن إذا كنت تبحث عن العديد من الطرق لكسب المال من اليوتيوب. سأقدم لك بعضًا منها.
​​

  • ​تبرعات SuperChat: ​هذه الطريقة متاحة لمنشئي المحتوى القادرين على الأداء المباشر.
    ​يعمل SuperChat بشكل جيد مع جلسات الأسئلة والأجوبة والمقابلات، أي شيء يمنح جمهورك فرصة للمشاركة والاستماع إليك.
  • يوتيوب بريميوم YouTube Premium: ​يمكن للمشاهدين الذين يدفعون للاشتراك في YouTube Premium مشاهدة مقاطع الفيديو بدون إعلانات، إلى جانب أمور أخرى.
    ​ بدلاً من الحصول على جزء من أرباح الإعلانات، ستحصل على خصم من رسوم الاشتراك من أي مستخدمين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • كسب المال من التسويق: حتى مستخدمي YouTube المشهورين إلى حد ما يمكنهم كسب أموال جيدة من خلال التكلم عن المنتجات. قد تحصل على أموال مقابل فعل الترويج لمنتج. أو قد تزود المشاهدين برابط إلى متجر عبر الإنترنت سيوفر لك عمولة من كل عملية بيع. ​المفتاح هنا ليس هو حجم جمهورك ولكن علاقة قوية مع المشاهدين الذين يثقون في عملك. ​قد لا يكون العمل مع الشركات التابعة هو ما تريده، ولكن لا تستعجل الأمر. قد يكون لديك ميل لبيع منتجاتك الخاصة بدلاً من ذلك، سواء كان ذلك أكوابًا أو أعمالًا فنية أو أي شيء آخر تمامًا.
  • ​​التمويل الجماعي: ​إذا وجد المشاهدون أن محتواك له قيمة خاصة، يمكنك طلب الدعم منهم. إنه تبادل، فهم يستمتعون بمقاطع الفيديو التي يحبونها، ويتقاضون رواتبهم مقابل إنشاء الكثير. ​ومع ذلك، من الأسهل جذب الأشخاص لدعمك إذا قدمت مكافآت مالية إضافية.
كم من المال يمكنك كسبه على يوتيوب
كم من المال يمكنك كسبه على يوتيوب

كم من المال يمكنك كسبه على يوتيوب

​باستخدام تحقيق الدخل من الإعلانات وروابط المعلنين وبيع المواضيع الدعائية في مقاطع الفيديو الخاصة بك، يمكنك زيادة أرباحك إلى أقصى حد.
​على موقع YouTube، يمكنك كسب المال من الإعلانات على أساس التكلفة لكل 1000 ظهور وتكلفة المشاهدة وتكلفة النقرة.
​باستخدام تكلفة الظهور (CPM)، يكسب مستخدم YouTube النموذجي من 1 إلى 5 $ لكل ألف مشاهدة.
​الآن إذا كنت تستخدم التسويق بالعمولة كمالك للقناة، يقوم المعلنون بصرف الدفع باستخدام نماذج مختلفة.
​ولكن هذه الألف مشاهدة تختلف من منطقة إلى أخرى، مثلًا في الولايات المتحدة الأمريكية تعطي 1000 مشاهدة حوالي 4 $. ولكن في المنطقة العربية مثلًا تعطي 1$ وفي بعض البلاد العربية المحظورة كسوريا مثلا تعطي 0.35 $.

اقرأ أيضًا: موقع شغل أون لاين للربح من العمل الحر من المنزل شرح كامل

​في نهاية المطاف، نكون قد أوضحنا لك كيف تربح من اليوتيوب YouTube ربح المال عبر الإنترنت. كما شرحنا لك كيف تربح من اليوتيوب عن طريق الإعلانات وبدونها. إضافة إلى ذلك، قدمنا لك دليلًا بالخطوات لكيفية إنشاء قناة يوتيوب والبدء بالربح منها. وفي الختام، أشرنا إلى مقدار الربح الذي قد تكسبه من قناتك وفقًا لبلدك وما تقدمه من محتوى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.