موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

كيف تعرف ارباحك من تيك توك Tiktok

كيف تعرف ارباحك من تيك توك Tiktok، تيك توك أو tiktok هي منصة تواصل اجتماعي شهيرة توفر عبر التطبيق الخاص بها. إمكانية إنشاء وتعديل فيديوهات قصيرة ومشاركتها مع المستخدمين الآخرين. ومشاهدة تفاعلاتهم وتعليقاتهم عليها وقد شهدت هذه المنصة إقبالا شديدا من كافة أنحاء العالم خصوصا في السنوات الأخيرة. مما يزيد التساؤلات حول إمكانية تحقيق الأرباح المادية من هذه المنصة ومعرفة قيمة هذه الأرباح وعمليات الشحن والشراء داخل التطبيق. وهذا ما سيتم منتاقشته بشكل مفصل ضمن هذا المقال.

تفعيل تيك توك

تعد هذه الخطوة هي أول مرحلة في طريق الوصول إلى الأرباح المادية التي يقدمها تطبيق تيك توك. ويمكن تحقيقها باتباع الخطوات البسيطة التالية:

إنشاء حساب على منصة تيك نوك

ويمكن القيام بذلك عن طريق البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بالمستخدم.

استيفاء الشروط اللازمة لتفعيل الأرباح على حساب تيك توك

تعد هذه الشروط من الأمور الأساسية التي يجب تطبيقها قبل البدء بتحقيق الأرباح وتتلخص كالآتي:

  • بلوغ صاحب الحساب الثامنة عشر من عمره أو أكثر.
  • صنع ونشر فيديوهات تحتوي على الإبداع الخاص بصاحب الحساب.
  • تضمين الفيديوهات لأفكار ومواضيع هتمة ومفيدة للمشاهدين.
  • تخطي الحساب حاجز ال10 آلاف متابع حقيقي.
  • تحقيق عدد مشاهدات لا يقل عن ال100 ألف مشاهدة خلال مدة زمنية لا تتجاوز الثلاثون يوما.
  • مراعاة المعايير والقوانين المجتمعية الخاصة بمنصة تيك توك.

تقديم طلب الدعم الخاص بمنشئي المحتوى المبدعين على المنصة

ويتم ذلك بعد الإنتهاء من إنجاز الخطوات السابقة عبر التواصل مع المنصة. من خلال الضغط هنا وكتابة الطلب إرساله إلى لفريق الدعم الخاص بالمنصة. لتتم الموافقة عليه والبدء بإرسال الأرباح المادية إلى الحساب.

عمل أكثر من حساب تيك توك

في حال رغبة المستخدم في تنمية أرباحه من التطبيق لا بد من القيام بإنشاء عدة حسابات على المنصة. والتأكد من تنوع مواضيعها وتضمين كل منها على محتوى خاص وحصري مما يسمح للمستخدم زيادة وارداته إلى أكبر قدر ممكن.

قد يعجبك أيضا: طريقة انشاء حساب تيك توك Tiktok بأكثر من طريقة

عمل أكثر من حساب تيك توك
عمل أكثر من حساب تيك توك

كيف تعرف ارباحك من تيك توك Tiktok

بعد القيام بكافة النشاطات المطلوبة على الحساب من صنع وتعديل ونشر الفيديوهات. يبقى السؤال هو أين تظهر قيمة الأرباح التي قام الحساب بتحقيقها. ولكن في الواقع هنالك طريقتان أساسيتان لاستقبال الأرباح على الحساب. تتمثل الأولى بدعم تحدده المنصة على الفيديوهات التي قام الحساب بنشرها تبعا لعدد المشاهدات التي حصل عليها وتفاعل المستخدمين الآخرين معها بالإضافة إلى المواضيع التي تتناولها. وعدة عوامل أخرى. ومن جهة ثانية تتمثل الطريقة الأخرى بالدعم المقدم عبر الهدايا المرسلة من قبل الداعمين.

ويمكن معرفة قيمة الأرباح المحققة حسب الطريقة التي تم الحصول بها على هذه الأرباح وفق ما يلي:

معرفة الأرباح المحققة عن طريق الفيديوهات

من أكثر الأمور أهمية عند صناع المحتوى على هذه المنصة هو معرفة مقدار الأرباج. التي يحققونها من خلال صنع ونشر الفيديوهات الخاصة بهم. ولكن في الواقع لا يمكن معرفة قيمة هذه الأرباح بدقة إلا بعد قيام المنصة بمراجعة الحساب وتحديد مقدار الدعم المستحق له وإرساله إلى رصيد المستخدم ليظهر في حسابه عبر الضغط على خيار “my income” الموجود في القائمة الرئيسية لصفحة الحساب في التطبيق.

معرفة الأرباح المحققة عن طريق الهدايا المقدمة من الداعمين

الهدايا الخاصة بتطبيق تيك توك هي عبارة عن رموز أو أيقونات يقوم المستخدمون بشرائها عبر التطبيق ومن ثم استخدامها لتقديم الدعم. إلى الحساب المفضل لديهم. من خلال إرسالها بشكل مباشر أو التعليق بها على الفيديوهات والبثوث لخاصة بالحساب. وتظهر قيمة هذه الهدايا في رصيد العملات الخاص بالحساب. كما يتم سحبها عبر ستبدالها بألماس افتراضي ضمن التطبيق. ومن ثم تحويلها إلى رصيد مالي يتم سحبه لاحقا.

تيك توك حاسبة

نظرا لأن الأرباح المحققة عن طريق الفيديوهات قد تستغرق مدة زمنية طويلة لمعرفة قيمتها فإن هنالك بعض المواقع الخاصة التي تقوم. بإعطاء قيم تقريبية لهذه الأرباح إجراء تحليل لبيانات الحساب. والاستفادة من بيانات مسجلة لتحليلات سابقة.

ومن أفضل هذه المواقع موقع Exolyt حيث يقوم هذا الموقع بإعطاء النتائ الأقرب إلى الواقع. مقارنة مع غيره من المواقع ويتميز بواجهة بسيطة وسهلة الإستخدام.

شحن عملات تيك توك

عملات تيك توك هي عبارة عن عملات معدنية إفتراضية داخل تيك توك يمكن شرائها عبر التطبيق الخاص بالمنصة. وهي مخصصة للاستخدام ضمن تطبيق تيك توك حصرا. لارسال الدعم المادي للحسابات المفضلة لدى المستخدمين. ويتم ذلك باستعمالها للقيام بشراء الملصقات أو الرموز المتوفرة ضمن حزم معينة تطرحها المنصة. ومن ثم التعليق بهذه الملصقات والرموز على الفيديوهات والبثوث الخاصة بالحساب المراد دعمه أو القيام بإرسالها إليه بشكل مباشر.

وتتم عملية شحن هذه العملات من خلال التطبيق الخاص بتيك توك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • فتح التطبيق الخاص بتيك توك.
  • الضغط على أيقونة “صفحتي” الموجودة في أسفل الشاشة الرئيسية للتطبيق.
  • القيام بالضغط على أيقونة الخيارات التي ستظهر أعلى الشاشة.
  • الضغط على السعر الموجود بجانب عدد العملات المعدنية.
  • في حال كان قد تم إدخال طريقة دفع على الهاتف سيقوم التطبيق بطلب تنفيذ عملية الشراء من خلالها.
  • في حال لم تكن هنالك طريقة دفع مسجلة مسبقا سيتيح التطبيق إمكانية تنفيذ العملية عن طريق بطاقة إئتمان.
  • بعد الإنتهاء من معاملة الدفع سيتم استقبال إشعار بعملية شراء ناجحة داخل التطبيق.
  • بعد ذلك ستظهر العملات التي تم شراؤها في رصيد العملات الخاصة بالحساب.

كما يجب التنويه هنا إلى أن عمليات الشراء ضمن التطبيق متاحة للمستخدمين اللذين بلغو الثامنة عشر من العمر أو أكثر فقط.

إلى هنا بنهاية مقال “ارباحك من تيك توك” يكون قد تم تلخيص أهم النقاط التي يجب على المستخدمين معرفتها لمتابعة أرباحهم على منصة التيك توك بالإضافة إلى الشرح الخاص بعمليات الشحن والشرا ضمن التطبيق.


إقرأ أيضا:

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.