موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

منصة PancakeSwap شرح معلومات

pancakeswap platform explained

ما هي منصة PancakeSwap شرح معلومات؟. وما هي العملات الرقمية المشفرة؟, وكيف يمكنني البدء بالتداول الرقمي دون الحاجة إلى رأس مال؟. كل هذه الأسئلة تخطر في بال العديد من الناس المهتمين في تداول العملات والعمل الرقمي.

حيث أصبحت التجارة الإلكترونية هي الشغل الشاغل للعديد من المستثمرين الجدد وخاصةً بعد تفشي وباء كورونا في المنطقة. لذلك عزيزي القارئ أعددنا لك هذا المقال عن منصة PancakeSwap شرح معلومات كاملة. ووافية ليكون مقالنا مرجع لك عند وجود أي أستفسار حول منصات التداول الإلكتروني.

تعال معنا في سطور مقالنا التالي لتتعرف على منصة Pancakeswap بانكيك سواب الرقمية المميزة للتداول التجاري والاستثماري. أيضًا في مقالنا التالي سنتكلم عن شرح سهل ومبسط عن منصة بانكيك سواب. وكيفية التسجيل على المنصة لتبدء بالتداول الرقمي للعمالات المشفرة.

ما هي منصة pancakeswap شرح معلومات

يمكن القول أن منصة PancakeSwap بانكيك سواب هي أحد المنصات الرائدة في مجال التداول الرقمي دون الجاجة إلى وسيط تجاري. وهي أحد المنصات الرقمية اللامركزية التي تعتمد على العملات الرقمية المشفرة للتداول الاستثماري. بالإضافة إلى ذلك، هي أكبر المواقع الرقمية للتداول من نمط الصرف الآلي Bsc في الولايات المتحدة الأمريكية وقارة جنوب أمريكا.

نشأت منصة PancakeSwap بانكيك سواب من قبل فريق من التجار المهتمين بالعملات الرقمية في الصين من زمن. ثم نقلوا مركز قوتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وبعد ذلك، دخلت المنصة في السوق التجارية الأمريكية بشكل قوي ومنافس عن غيرها من المنصات الإلكترونية الاخرى. حيث تتيح هذه المنصة التداول الإلكتروني دون الحاجة إلى وسطاء تجاريين وبالتالي لا حاجة لدفع عمولات لهؤلاء الأشخاص. أضف إلى ذلك، إمكانية حفظ الأموال الإلكترونية في محفظة رقمية خاصة للعميل.

كيفية توفير السيولة في مشروع عملة PancakeSwap

يمكن توفير السيولة بعدة أشكال على منصة PancakeSwap بانكيك سواب، وذلك عن طريق وجود عملتين رقميتين عند البدء بالتداول بنسبة 1:1. أيضًا، يمكن تحويل الأموال إلى عملات رقمية مشفرة وبالتالي يمكنك تحويلها لحسابك على بانكيك سواب. يمكن مقارنة منصة PancakeSwap بانكيك سواب مع منصة سوشي سواب من حيث السيولة المالية من نمط blockchain فنجد أن بانكيك سواب تتفوق من حيث سهولة تصريف الأموال. بالإضافة إلى ذلك، توفر منصة PancakeSwap خدمات محافظ إلكترونية مجانًا دون الحاجة لقطع مبالغ مالية من حسابك من العملات الرقمية المشفرة. يمتلك PancakeSwap إدارة مجتمعية حيث يمنح المستخدمين القدرة على جمع السيولة، ويوفر الرموز المميزة، ويتضمن ميزات محددة أخرى تجعله متميزًا ويتيح لك كسب المكافآت.

 

كيف تعمل منصة PancakeSwap

كيف يعمل PancakeSwap

 

إليك PancakeSwap شرح معلومات كيفية عمل المنصة. يستفيد PancakeSwap من رمز الأداة المساعدة الخاص به والمعروف باسم CAKE، وهو رمز PancakeSwap المميز. يستخدم رمز CAKE بعدة طرق مختلفة داخل منصة PancakeSwap، بما في ذلك:

  •  زراعة الغلة – تتم من خلال PancakeSwap Farm PancakeSwap staking The PancakeSwap Lottery التصويت على مقترحات الحوكمة من خلال بوابة إدارة المجتمع، من الواضح أن رمز CAKE المميز يتمتع بمستوى عالٍ من المنفعة، ولكن إليك كيفية عمل بقية PancakeSwap Finance.
  • يتداول المستخدمون بشكل أساسي على المنصة عن طريق سحب السيولة من واحد أو أكثر من مجمعات السيولة المذكورة وإعادة التوازن بعد اكتمال الصفقة.
  • إضافة السيولة إلى PancakeSwap هي عملية يضيف فيها المستخدمون السيولة إلى التجمعات التجارية، وهو ما يمكن للمشاركين القيام به من خلال امتلاك أصول في محفظة مدعومة مثل Binance Smart Wallet.
  • التداولات التي تحدث هنا تطرح السيولة من جانب واحد من المجتمع التجاري وتوفر السيولة إلى الجانب الآخر، مما يغير المجتمع من حيث قيمه النسبية.
  • يملأ المستخدمون حوافظ السيولة والذين يقفلون الرموز المميزة الخاصة بهم من خلال العقود الذكية. نتيجة لذلك، تحدث المعاملات بين المتداول ومجمع السيولة.
  • في كل مرة يقوم المتداول بإجراء عملية تبادل، عليه أن يدفع عمولة تذهب نسبة منها إلى مزودي السيولة. يذهب جزء آخر إلى ميزانية المشروع، بالإضافة إلى مقترحات إعادة شراء واستهلاك العملة CAKE.

اقرأ أيضًا: شرح منصة Uniswap معلومات وآراء.

أهم مميزات منصة PancakeSwap

هناك العديد من الأسباب التي تشجعك على بدء استثمارك في منصة PancakeSwap ومنها:

  • تدفق ثابت للإيرادات من رسوم التداول، عندما يتعلق الأمر برسوم PancakeSwap  فإليك ما تحتاج إلى معرفته:  عند إجراء مقايضة رمزية أو تداولها في البورصة، فإنك تحتاج إلى دفع رسوم تداول بنسبة 0.25٪  مقسمة إلى ثلاث قطع. أولاً، هناك 0.17٪ يتم إرجاعها إلى مجمعات السيولة في شكل مكافأة رسوم لمزودي السيولة (LPs). ثم هناك رسوم 0.03٪ يتم إرسالها إلى PancakeSwap Treasury. أخيرًا وليس آخرًا، يرسل الموقع رسومًا بنسبة 0.05٪ لتسهيل إعادة الشراء والاستهلاك.
  • ارتفاع العائد من خلال استخدام PancakeSwap، يمكنك الحصول على عائد أعلى مقارنة بالعروض الأخرى. فيما يتعلق بمزرعة الإنتاجية APR ، إليك كيفية حسابها: أولاً, تحصل على مكافآت LP APR من خلال توفير السيولة. ثانيًا، يتم ربح مكافآت قاعدة المزرعة APR من خلال Staking LP Tokens في مزرعتك. يحتسب APR لقاعدة المزرعة وفقًا لمضاعف المزرعة وإجمالي كمية السيولة للمزرعة ، وهو عدد الرموز المميزة CAKE الموزعة عليها. يحصل المزارعون أيضًا على مكافآت LP لتوفير السيولة. هناك شيء آخر تحتاج إلى توخي الحذر بشأنه عندما تقوم بزراعة المحاصيل في أي تجمع DeFi وهو خسارة غير دائمة. لذلك، يوصى لأي شخص يريد بدء زراعة المحاصيل بمعرفة المزيد حول ما هو غير دائم تمامًا قبل الاستثمار في DeFi.
  • مستوى أعلى من الأمان عند مقارنته بمنصات DeFi الأخرى لزراعة الأموال. إذا كنت مهتمًا بمعرفة مدى أمان PancakeSwap، فإن المنصة تتمتع بمستوى أعلى من الأمان عند مقارنته ببروتوكولات DeFi الأخرى. يتم تدقيقه من قبل شركتين بارزتين في مجال أمن blockchain :CertiK – تستخدم تقنية تحقق رسمي صارمة لتوفير عقود ذكية مقاومة للقرصنة وتدقيق blockchain من خلال اختبار الاختراق، من بين طرق أخرى. Slowmist – يوفر عمليات تدقيق للأمن السيبراني وحماية لبورصات الأصول الرائدة ومحافظ العملات المشفرة والسلاسل العامة والعقود الذكية. دائمًا ما ينطوي إيداع الأموال في العقود الذكية على بعض المخاطر فيما يتعلق بالأخطاء، حتى بالنسبة للمشاريع الخاضعة للمراجعة؛ ومع ذلك ، فإن معرفة أن العديد من شركات الأمان تشارك في تدقيق PancakeSwap يمنحها تصنيفًا أمنيًا أعلى من غيرها.

كيفية التسجيل على منصة Pancakeswap بانكيك سواب

كيفية التسجيل على منصة بانكيك سواب

في حال كنت مهتمًا بالتسجيل على منصة Pancakeswap بانكيك سواب، يجب عليك اتباع الخطوات التالية لإتمام عملية تسجيل الدخول:

  1. سجل الدخول على الموقع الرسمي الخاص بمنصة PancakeSwap من هنا.
  2. انقر على أيقونة تسجيل الدخول، ثم ادخل بريدك الإلكتروني وعيّن كلمة المرور الخاصة بك.
  3. سيظهر لك رسالة للتأكد أنك لست روبوتًا. انقر على أيقونة “أنا لست روبوتًا”.
  4. يمكنك بعدها وصل حسابك على منصة Pancakeswap بانكيك سواب بحسابك المصرفي. وبذلك تكون قد سجلت دخولك على المنصة، يمكنك الآن البدء بتداول العملات الرقمية.

في النهاية، تحدثنا عن منصة PancakeSwap شرح معلومات. وتكلمنا عن إيجابيات هذه المنصة وأهم مميزاتها. أيضًا تناولنا في سطور المقال كيفية تسجيل الدخول وعمل حساب على الموقع. نتمنى أن يكون مقالنا مرجعيًا لك عزيزي القارئ.

شاهد أيضًا: الاستثمار في منصة إيتورو EToro.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.