الربح من التعليق الصوتي voiceover كيف تصبح محترف في مجال الفويس أوفر

Bayan Algoush9 فبراير 2023آخر تحديث :
الربح من التعليق الصوتي voiceover كيف تصبح محترف في مجال الفويس أوفر

الربح من التعليق الصوتي voiceover وكيف تصبح محترف في مجال الفويس أوفر. فبعد تطور العالم وانتشار التكنولوجيا بشكل كبير، ازدادت وانتشرت العديد من فرص العمل على الإنترنت أو كما تسمى العمل الحر. وهو أي عمل أو مشروع يمكنك أن تنجزه من خلال منزلك مباشرة.

فذلك يعطيك إمكانية حصر الجهود بالعمل فقط حيث بإمكانك اختصار الوقت والجهد والعمل من المنزل، وذلك من خلال حاسوبك الشخصي، اللابتوب أو أيا يكن.

تتعدد المجالات والاختصاصات والوظائف التي بإمكانك الحصول عليها من الإنترنت، فيمكنك العمل بتجارة بيع وشراء المنتجات إضافة للتسويق عنها. أو ككاتب محتوى وجرافيك ديزاين، أو مطور في مجال البرمجة وما إلى ذلك، أو حتى في مجال الترجمة وتفريغ النصوص. ومن المهن الجديرة بالذكر والاهتمام هي الفويس أوفر، حيث بإمكانك عند إتقان هذه المهنة أن تحصل على مبالغ كبيرة من المال.

فإذا كنت تلاحظ امتلاكك خامة صوتية جميلة أو مميزة وقوية، والقدرة على التلاعب بالطبقات الصوتية لديك، وميزات أخرى تؤهلك لتكون معلقا صوتيا محترف. فتابع معنا هذا المقال الذي سنتحدث فيه عن مقدمة تعريفية مفصلة عن الفويس أوفر وعن طريقة الربح من التعليق الصوتي، وسنشرح كيف تصبح محترف في مجال الفويس أوفر عبر أهم الخطوات لتصل لمرحلة الاحتراف.

طريقة الربح من التعليق الصوتي والفويس أوفر

طريقة الربح من التعليق الصوتي والفويس أوفر
طريقة الربح من التعليق الصوتي والفويس أوفر

لطالما انجذب البشر إلى البرامج والمشاريع التي تحتوي على أصوات وأداء صوتي ناجح. فهذه المهنة استطاعت بأهميتها من أن تجذب العديد من الأشخاص الذين أصبحوا معلقين صوتيين فيما بعد، واستطاعوا الربح من التعليق الصوتي.

حيث يعرف التّعليق الصّوتي بأنّه أحد فنون ممارسة الأصوات، أي أنّ الشّخص يستغلّ صوته في عمل العديد من الأعمال مثل التّعليق على الإعلانات التجارية، أو على قنوات اليوتيوب وصناعة المحتوى، أو إدراج صوته بداخل الرّسوم المتحركة والمسلسلات المدبلجة. ومن هنا يحقّق المعلّق الأرباح مقابل تعليقه على تلك العروض. ومن أهم الأعمال أيضاً التي يمكن للفويس أوفر العمل بها هي:

  • استخدام التّعليق الصّوتي في مقاطع الفيديو الإعلانيّة.
  • التّعليق على الأفلام الوثائقيّة.
  • سرد القصص والروايات.
  • دبلجة الأفلام الأجنبيّة باللغة العربيّة.
  • التّمثيل الصّوتي للأفلام القصيرة.
  • العمل في الكتب المسموعة.

إليك أيضا: كيفية الربح من البودكاست 2023

قد تظنّ أنّك بمجرد امتلاكك لخامة الصّوت المميّزة سواء بقوّتها أو نعومتها أو حضورها القوي، ستكون معلّقا صوتيّا محترفا، وستتمكن من الحصول على فرصة عمل بسهولة. ومع أن خامة الصوت هي الشيء الأساسي للمعلق الصوتي إلا أنها ليست الشيء الوحيد حتى تصبح محترف في مجال الفويس أوفر.

وسنتحدث في الفقرات التالية عن الخطوات الأساسية والمهارات اللازمة للمعلق الصّوتي، حتى يصبح محترف ويتمكن من الربح من التعليق الصوتي

شاهد أيضًاسحب المال من برنامج المشي sweatcoin

دورات وكورسات مجانية للتعليق الصوتي

الخطوة الأولى لتصبح معلق صوتي ناجح ولتحترف مجال الفويس أوفر، عليك بمتابعة الدورات والكورسات والمدربين المجانين المتوافرين على الإنترنت. حيث يعتبر الإنترنت هو الكنز الذي يمكنك من خلاله أن تتعلم أي مهمة تريدها.

وستجد على اليوتيوب العديد من الدورات المجانية التي تعلمك مهنة الفويس أوفر، كما أن المواقع التعليمية مثل كورسيرا توفر لك باقات رائعة من الفيديوهات والدروس التعليمية المجانية في مجال الفويس أوفر والتعليق الصوتي.

بودكاست التعليق الصوتي

استمع للبودكاست دائما، البودكاست هي عبارة عن برامج وحلقات صوتية، تتحدث عن جميع مجالات الحياة. فقد تجد بودكاست تعليمي وتثقيفي عن أي مجال ترغب به، كما يوجد بودكاست لتعلم اللغات، أو بودكاست عن الكتب والروايات أو مناقشة حول أي مهنة أو مجال.

البودكاست يعتبر الاستغلال الأمثل للوقت، يمكنك عندما تمشي في الطريق أو عند انشغالك بعمل منزلي من وضع السماعات والاستماع لأي بودكاست تريده. وبالتأكيد يوجد بودكاست يتكلم عن الفويس أوفر ولكن يجب الاستماع إلى جميع أنواع البودكاست.

شاهد أيضًا:  الربح من موقع coinpayu بمشاهدة الإعلانات

فهو يعتبر المثال الأول على مهنة التعليق الصوتي والفويس أوفر. حيث يعتمد اعتمادا تاما على القدرة الصوتية، والقدرة على التلاعب بالأصوات لجذب المستمعين، وتوصيل الفكرة بوضوح ولجلبهم إلى داخل الأحداث. إن الاستماع لبرامج البودكاست يعتبر خبرة كبيرة لك ستفيدك فيما بعد عندما تبدأ بالربح من التعليق الصوتي وعندما تبدأ عملك الخاص في هذا المجال.

التدريب على الفويس أوفر

التدريب والتدريب والتدريب، هو العامل الأساسي والفارق الرئيسي بين معلق صوتي ناجح وآخر فاشل. عليك بالتدريب يوميا وبالساعات، فكلما تدربت أكثر ستتمكن من احتراف هذه المهنة أكثر.

سجّل تدريباتك التي تقوم بها ومن ثم احلس واستمع لها وحاول أن تحلل الأخطاء لديك. كما يمكنك الاستعانة بأحد المحترفين لكي يوجهك ويدلك على الأخطاء التي ارتكبتها. حاول التدرب بنبرات مختلفة وبطبقات وأصوات مختلفة، فالقدرة على التلاعب بصوتك هي أحد أهم المهارات التي يجب أن تتعلمها لتصبح محترف في مجال الفويس أوفر

إعداد استديو منزلي

بعد أن تتقن تدريباتك وتنهي كورساتك ودوراتك التي دخلتها، يجب عليك إعداد استديو منزلي خاص بك استعدادًا لبدء العمل، وحتى تبدأ من الربح من التعليق الصوتي. للتمكن من صنع الاستديو المنزلي الخاص بك، ستحتاج إلى:

  • جهاز حاسوب ذات قدرات متوسطة.
  • ميكرفون من النوع الجيد.
  • سماعات للرأس.
  • غرفة معزولة عن الضجيج والأصوات الخارجية التي من الممكن أن تؤثر على جودة التسجيل.

والآن أصبحت جاهزًا للبحث عن عملك الأول. والخطوة التالية هي إعداد بروفايل قوي واحترافي حتى تتمكن من جذب العملاء والحصول على أول مشاريعك.

شاهد أيضًا: الربح من تجارة العملات

أشهر المواقع للعمل في الفويس أوفر والتعليق الصوتي

أشهر المواقع للعمل في الفويس أوفر والتعليق الصوتي
أشهر المواقع للعمل في الفويس أوفر والتعليق الصوتي

لتتمكن من العثور على عمل، يفضل أن تدخل إلى مواقع العمل الحر المنتشرة على الإنترنت. مثل مواقع خمسات ومستقل ومنجز، وهي مواقع متخصصة بالعمل الحر بشكل عام وليش بالفويس أوفر والتعليق الصوتي فقط.

ولكن إن أردت موقع مختص في مجال الفويس أوفر والتعليق الصوتي فإن موقع سونديلز soundeals هو الخيار الأفضل. فهو الموقع العربي الأول من نوعه الذي يختص في مجال التعليق الصوتي.

يتميّز موقع سونديلز بأنه موثوق وآمن تماما، ونسبة الأرباح الّتي يأخذها هي 25% وهي نسبة قليلة نسبيّا مقارنة بالمواقع الأخرى. ميّزات موقع سونديلز مكنت الموقع الآن من الوصول إلى أرقام مبهرة. فهو يحتوي على أكثر من مئة ألف مشترك في مختلف الخدمات، منهم 5000 معلق صوتي محترف، ولقد تم إنجاز أكثر من 10 آلاف مهمة ومشروع من خلال الموقع.

ويمكنك للاطلاع على طريقة الاشتراك في هذا الموقع وللحصول على شرح أكثر عنه وعن شروطه، بقراءة مقالنا التالي الذي يتحدث عن الشرح الكامل لموقع سونديلز: الربح من موقع سونديلز Soundeals 

وبذلك نتوصل إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن طريقة الربح من التعليق الصوتي، كما أننا شرحنا كيف تصبح محترف في مجال الفويس أوفر. وننصح جميع من يرغب في العمل في مجال تعليق الصوتي والفويس أوفر أن يتوجه فورا إلى المواقع الصادقة والموثوقة كالتي ذكرناها في هذا المقال. وذلك لتجنب عمليات الاحتيال والنصب التي من الممكن أن تتعرض لها في بعض المواقع الكاذبة.