تجارب علاج الهالات السوداء الاسباب وطرق الحقن والليزر

Alaa5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
تجارب علاج الهالات السوداء الاسباب وطرق الحقن والليزر

تجارب علاج الهالات السوداء والتي يبحث عنها الكثيرون من الرجال والنساء على حد سواء. فالهالات السوداء يمكن أن تكسبك مظهرًا متعبًا متقدمًا بالسن أو مريض حتى! وهذا ما يجعل علاج الهالات السوداء بالليزر أو علاج الهالات السوداء بالحقن من التقنيات التي غيرت مجال الطب التجميلي لتجعل من أحد الصعوبات إمكانية بسيطة اليوم. وذلك لأن علاج الهالات السوداء قد يتطلب الكثير من الإجراءات والوقت حتى تظهر نتائجه ولكن الآن مع تقنيات علاج الهالات السوداء الحديثة يمكن الحصول على وجه مشرق بسهولة وستتخلص من المظهر المتعب الناعس بشكل نهائي. تابعوا قراءة مقال اليوم عبر منصة طلاب نت لتتعرفوا على أسباب ظهور الهالات السوداء وتجارب علاج الهالات السوداء مثل علاج الهالات السوداء بالليزر وعلاج الهالات السوداء بالحقن.

تجارب علاج الهالات السوداء

تجارب علاج الهالات السوداء تختلف كثيرًا بسبب اختلاف درجة ظهور هذه الهالات وأسباب ظهور الهالات السوداء. وهناك العديد من الطرق التي يمكن أن تخفف من مظهر السواد تحت العين الذي يحاول الكثيرون إخفاؤه بمستحضرات التجميل. ولكن هل يمكن علاج الهالات السوداء في المنزل، أم أن علاج الهالات السوداء بالليزر أو علاج الهالات السوداء بالحقن هو الحل الوحيد؟ تابع القراءة لتتعرف على أهم طرق علاج الهالات السوداء.

وفي حال بحثك عن تجارب علاج الهالات السوداء ستجد الكثير من المجربين لجميع الطرق والوسائل على شبكة الإنترنت وخاصةً مواقع التواصل الاجتماعي. ولكن نجاح تجارب الآخرين أو فشلها لا يعني بالضرورة أنه هذا سيتكرر معك. ونصيحة قبل البحث عن تجارب علاج الهالات السوداء بالحقن أو علاج الهالات السوداء بالليزر حاول تجريب العلاجات الطبيعية والمنزلية وتعديل عاداتك اليومية للحصول على نتائج مستدامة.

شاهد أيضًا: أفضل علاج للهالات السوداء حول العين.

علاج الهالات السوداء بالليزر

يعتمد علاج الهالات السوداء بالليزر على استهداف التصبغات العميقة والسطحية حول العين، كما أنه يحفز إنتاج الكولاجين مما يقلل من شيخوخة الجلد حول العين وهذا بدوره يقلل من السواد تحت العين. لذلك فإن تجارب علاج الهالات السوداء بالليزر معظمها ناجحة وتعطي نتائج ممتازة في وقت قصير ولا تحتاج لإجراءات إضافية بعد الجلسات ويمكن أن تستمر النتائج فترة سنة بعد الجلسات.

علاج الهالات السوداء بالحقن

تجارب علاج الهالات السوداء بالحقن ناجحة جدًا وخاصةً في حال كانت الهالات السوداء مترافقة مع تجويف تحت العين. يعمل علاج الهالات السوداء بالحقن على ملء التجويف الفارغ وترطيب البشرة ويعتمد على حقن حمض الهيالورونيك الذي يعد مكون طبيعي للبشرة يعمل على ترطيبها وتغذيتها. يتم الحقن بعمق في العظم مع استخدام مخدر موضعي لضمان أفضل النتائج.

شاهد أيضًا: وصفات للهالات السوداء وصفة النعناع وماء الورد.

أسباب ظهور الهالات السوداء

أسباب ظهور الهالات السوداء
أسباب ظهور الهالات السوداء

قد تظن أن أسباب ظهور الهالات السوداء تقتصر على التعب وعدم الحصول على النوم الكافي. ولكن هذه الفكرة ليست صحيحة تمامًا فهناك أسباب أخرى قد تؤدي لظهور الهالات السوداء. مما يدفع الكثير من الناس للبحث عن علاج الهالات السوداء بالليزر أو علاج الهالات السوداء بالحقن. للتخلص من المظهر الكئيب المرافق للسواد تحت العين. وسنذكر لك في السطور القادمة أهم أسباب ظهور الهالات السوداء

  • التعب وقلة النوم 

السهر وقلة النوم سيظهر على وجهك من خلال السواد تحت العين، وفي بعض الحالات قد يتسبب النوم الزائد بحصول ذلك! السهر الطويل يمكن أن يساعد بشرتك لتصبح باهتة ويسمح للأوعية الدموية بالظهور بصورة أوضح مما يسبب ظهور السواد تحت العين.

  • إجهاد العين 

العمل الطويل والتحديق بالشاشات سواءً بالهاتف المحمول أو الكومبيوتر أو التلفاز يمكن أن يجهد العينين ويظهر البقع السوداء تحت العين.

  • الحساسية

الحساسية يمكن أن تؤدي لظهور الهالات السوداء بعدة طرق ومنها توسع الأوعية الدموية بسبب الحساسية والذي ينتج عن إفراز الهيستامين. هذا ما يجعل الأوعية الدموية تحت الجفون تبرز أكثر ويعرضك لظهور الهالات السوداء. كما تسبب الحساسية زيادة الرغبة بحك وفرك العيون مما يساهم في ظهور الهالات السوداء ومنها حساسية حمى القش.

  • الجفاف

الحفاظ على ترطيب جسمك خطوة أساسية في الحفاظ على صحتك وجمالك. وفي حال لم تحصل على الكمية الكافية من المياه سيبدو الجلد تحت العين باهتًا كما ستبدو العينان غائرتان.

  • الشيخوخة

مع التقدم في السن يترقق الجلد المحيط بالعين ويقل إنتاج الكولاجين مما سيؤدي لظهور الهالات السوداء تحت العين أو انتفاخ الجفون الذي سينعكس ظلاله على المنطقة تحت العين لتظهر بلون غامق.

  • التعرض المفرط لأشعة الشمس

في حال كنت تتعرض لأشعة الشمس بشكل زائد سوف يفرز جسمك المزيد من الميلانين لحماية الجلد. وهذا بدوره سيلعب دور صباغ يظهر كهالات سوداء تحت العين.

  • فقر الدم بعوز الحديد

فقر الدم بعوز الحديد سيكسبك مظهرًا باهتًا ويمكن أن يؤدي إلى ظهور البقع السوداء تحت العين. في حال كنت تعاني من أعراض فقر الدم اطلب المساعدة الطبية للحصول على العلاج المناسب.

  • العوامل الوراثية

يمكن للاستعداد الوراثي أن يلعب دورًا مهمًا في ظهور الهالات السوداء خاصةً في سن مبكرة. لذلك قد تعاني من السواد تحت العين بالرغم من اتباعك العديد من التوصيات الصحية.

شاهد أيضًا: فوائد ماء الزهر والنشاء للوجه.

علاج الهالات السوداء في المنزل

علاج الهالات السوداء في المنزل
علاج الهالات السوداء في المنزل

أحد تجارب علاج الهالات السوداء الناجحة هي العلاجات المنزلية البسيطة للهالات السوداء والتي تعتمد على عكس الأسباب التي أدت لظهور السواد تحت العين. وإليك أهم طرق علاج الهالات السوداء في المنزل:

الحصول على قسط كافي من النوم

بما أن الحرمان من النوم قد يسبب ظهور السواد تحت العين يمكنك الحصول على القسط الكافي من النوم لتجنب ظهور الهالات السوداء. يساعد النوم في تقليل ظهور السواد تحت العين خاصةً إذا كان سبب ظهور هذا السواد هو السهر والحرمان من النوم.

رفع الرأس عند النوم

يمكن أن يظهر السواد تحت العين حتى لو كنت تحصل على القدر الكافي من النوم ولكن بوضعية خاطئة! لذلك جرب رفع مستوى رأسك بالوسادات عند النوم للسماح للبقع السوداء تحت العين بالاختفاء.

الترطيب الكافي

يساهم الجفاف بظهور السواد تحت العين كما ذكرنا لذلك حاول أن تحافظ على ترطيب جسمك قد الإمكان من خلال شرب كمية كافية من الماء والسوائل وتناول الخضار والفواكه التي تعزز ترطيب الجسم. كما يفيد استخدام كريم مرطب حول العين في التخفيف من ظهور الهالات السوداء.

الماسكات المنزلية لعلاج الهالات السوداء

يمكن التخفيف من السواد تحت العين بطرق بسيطة من خلال استخدام مواد تعمل على ترطيب الجلد وتقبيض الأوعية الدموية تحت العين للتخفيف من الهالات السوداء. ومن أهم هذه الماسكات:

  • ماسك الخيار

يساعد الخيار في ترطيب بشرتك مما يساهم بتخفيف البقع السوداء تحت العين. ضعي الخيار البارد على عينيك واتركيه لعدة دقائق للحصول على الترطيب اللازم.

  • ماسك أكياس الشاي للتخلص من الهالات السوداء

يمكن استخدام أكياس الشاي الأخضر أو الأسود لتقليل السواد تحت العين وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • نقع أكياس الشاي بالماء الساخن لمدة 10 دقائق.
  • تبريد الأكياس في الثلاجة لمدة ربع ساعة.
  • وضع الأكياس الباردة على العيون المغلقة لمدة عشر دقائق أو أكثر.
  • غسل العيون بالماء البارد.

يمكن ألا تكون تجارب علاج الهالات السوداء في المنزل ناجحة جدًا لأنها تعتمد على المواظبة في استخدامها، وعلى تعديل العادات اليومية لمنع ظهورها من جديد. ولذلك قد بلجأ البعض لعلاج الهالات السوداء بالليزر أو علاج الهالات السوداء بالحقن.

شاهد أيضًا: ديرما جلو المميزات والنتائج والعيوب.

علاج الهالات السوداء بالأدوية

في حال كانت تجارب علاج الهالات السوداء في المنزل غير ناجحة معك يمكنك تجريب الأدوية التي تخفف من ظهور السواد تحت العين. وتعتمد هذه الأدوية على ترطيب الجلد وتقشير الطبقات السطحية منه. وأهم هذه الأدوية:

  • المرطبات حول العين.
  • المقشرات الكيميائية حول العين.

هل الهالات السوداء هي نفسها عيون الراكون

يمكن الخلط بين الهالات السوداء وعيون الراكون بسبب التشابه في مظهرهما. ولكن قبل البحث عن تجارب علاج الهالات السوداء يجب التمميز بينها وبين علامة خطيرة وهي عين الراكون. والتي سميت بهذا الاسم بسبب البقع الزرقاء أو المائلة للأسود حول العين والتي تتشكل نتيجة إصابة في الجمجمة وهي علامة طبية خطيرة تستدعي التدخل الإسعافي. في حال ظهرت الهالات السوداء تحت عين واحدة أو بشكل مفاجئ أو بعد التعرض لحادث ما اطلب المساعدة الطبية بأقصى سرعة.

تجارب علاج الهالات السوداء ستعطي نتائج مختلفة من شخص لآخر بسبب اختلاف أسباب ظهور الهالات السوداء. ولكن تذكر أن علاج الهالات السوداء ليس ضرورة طبية وإنما لغرض تجميلي لذلك يمكنك التصالح مع مظهرك وإزالة الضغط عنك. وفي حال كان تقبل هذا السواد صعب يمكنك تجربة علاج الهالات السوداء بالليزر أو علاج الهالات السوداء بالحقن.

شاهد أيضًا: التقشير الكيميائي الفوائد والأضرار والتكلفة والأنواع.