تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك 2023

Bashar mohamad6 فبراير 2023آخر تحديث :
أهم طرق التصفح بدون حساب فيسبوك

كيف يمكننا تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك . هذا السؤال الذي اجتاح محركات البحث، منذ أواخر سنة 2021 ولا زال حتى يومنا هذا. وذلك بسبب التطويرات التي قامت بها الشركة، بالإضافة إلى عدم انتباه المستخدمين للأسباب التي تؤدي لتعطيل حسابهم. ونتيجةً لذلك تطلب منهم الفيس بوك تأكيد حسابهم بالهوية. ولذلك تابعونا في هذا المقال لحل هذه المشكلة، والتعرف على أسباب طلب تأكيد هوية المستخدم

تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك

تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك 2023
تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك

كما أسلفنا بأن عدم انتباه المستخدمين لسياسات الفيس بوك الجديدة، هذا الأمر الذي أدى لتعطيل حسابهم. وبالتالي عند محاولة تسجيل الدخول، ستظهر رسالة للمستخدم تتضمن بأن حسابه قد تم تعطيله. ولكي يستطيع المستخدم تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك  بنجاح، لذلك يجب اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى نموذج تأكيد الهوية، وذلك من خلال الضغط على الرابط من هنا.
  • وبعدها التقاط صورة واضحة للمستند الرسمي الصادر عن جهة حكومية. والتي سيستخدمه المستخدم لتأكيد هويته. والمستندات الرسمية المقبولة هي: بطاقة الهوية الوطنية، وكذلك رخصة القيادة، أو شهادة الميلاد، وأيضًا جواز سفر صالح للاستخدام. ومن الجدير ذكره أنه بإمكاننا استخدام مستندات رسمية غير حكومية، سيتم ذكرها في فقرة لاحقة.
  • ثم رفع الصورة الملتقطة للمستند الرسمي الصادر عن جهة حكومية.
  • وكذلك يجب كتابة البريد الإلكتروني المدرج سابقًا في تسجيل الحساب. أو رقم هاتف المحمول المدرج في حساب المستخدم.
  • وفي النهاية الضغط على إرسال.

ومن الضروري جدًا معرفة الأسباب التي تدفع شركة الفيس بوك لتعطيل الحساب، ولذلك تابعنا في فقرتنا التالية.

اقرأ أيضًا: معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف

أسباب طلب تأكيد هوية المستخدم

هناك عدة أسباب تدفع شركة الفيس بوك، لاتخاذ قرارها بإيقاف حساب المستخدم حتى يتم تأكيد الهوية، وهي:

  • نشر المستخدم محتويات لا تتبع شروط الفيس بوك، وكأمثلة على ذلك نشر محتوى يشجع على العنف. أو محتوى يتضمن لقطات إباحية، وغيرها من الأمور.
  • استخدام أسماء مزيفة، أو تحتوي على رموز.
  • وكذلك انتحال أسماء شخصيات مشهورة.
  • استخدام سلوكيات تتعارض مع معايير مجتمع الفيس بوك.
  • وزيادة الإعجابات بشكل كبير في مدة قصيرة، وكذلك زيادة التعليقات بشكل مريب.
  • وقيام المستخدم بإرسال عدد كبير من طلبات الصداقة في مدة قصيرة.
  • والقيام بالتعليقات، وكذلك الإعجابات بشكل غريب، في فترة صغيرة.
  • واستخدام برامج تغيير البروكسي VPN، والذي يظهر من خلاله أن الحساب يتم فتحه في عدة دول، في فترة متقاربة.
  • عمل حملات إعلانية وترويجية، تحتوي أفكار تسيء للآخرين. أو تسيء لمعتقداتهم الدينية أو السياسية.
  • وعند استخدام بطاقات دفع إلكترونية تكون مسروقة.
  • والتعليقات المسيئة على منشورات المستخدمين الآخرين.

وهذه كانت أكثر الأسباب التي تؤدي لتعطيل الحساب. ولكن ما هي مدة تأكيد الهوية؟، للتعرف أكثر تابع الفقرة التالية.

اقرأ أيضًا: استرجاع حساب فيسبوك الذي يطلب تأكيد الهوية

مدة تأكيد الهوية في الفيس بوك

مدة تأكيد الهوية في الفيس بوك
مدة تأكيد الهوية في الفيس بوك

من المهم ذكره، أنه بعد إرسال نموذج تأكيد هوية صاحب الحساب، إلى صفحة الدعم التقني للشركة. يأتي الرد في أكثر الحالات، في فترة لا تتجاوز 48 ساعة، أما بالقبول أو الرفض. فإذا كان رد الفيس بوك بقبول تأكيد الهوية، وعندها سيتم استعادة الحساب المغلق. ولكن في حال كان رد الشركة برفض التأكيد، وبالتالي ستزداد المدة المستغرقة لاستعادة الحساب المغلق. لذلك يجب على المستخدم، أن يعرف الأخطاء التي يرتكبها الآخرين، وكذلك المشاكل التي تعترضهم خلال تأكيد هوية صاحب الحساب، وذلك لتفاديها. وتسريع مدة استعادة الحساب. ولذلك من المفيد جدًا متابعة الفقرة التالية.

اقرأ أيضًا: سعر هدايا التيك توك

تسريع مدة تأكيد الهوية في الفيس بوك

بعد أن تعرفنا على كيفية تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك ، لنتعرف على المشاكل التي تعترض المستخدمين أثناء تأكيد هوية حسابهم. لتفاديها وبالتالي تسريع مدة التأكيد.

رفض تأكيد الهوية نتيجة خطأ في تطابق التسمية

حيث من المفروض أن يتطابق اسمي الشخص والعائلة الموجودين بالمستند الرسمي. مع اسمي الشخص والعائلة المذكورين في الملف الشخصي للحساب. أو كذلك وجود اسم بديل يعتمده المستخدم. وهنا أمامنا حلان لإصلاح وتلافي هذه المشكلة، إما عن طريق تعديل وتحديث اسم الملف الشخصي على الحساب. وذلك عن طريق ملء هذا النموذج، وعندها يجب الانتباه إلى تطابق الاسمين في الملف والمستند الرسمي. وعند اكتمال النموذج وإرساله. والحصول على موافقة الشركة على التعديل، وبعد تطابق الاسم المعدل مع الاسم في المستند المرفوع سابقًا. سيتم الموافقة بشكل تلقائي على تأكيد هوية الحساب واسترداده.

أو يكون الحل الآخر بإضافة أسماء أخرى في الملف، وذلك عندما يكون المستخدم لا يحبذ تغيير اسمه المعروض على حسابه. وهذا يتم بإضافة اسم آخر بالضغط من هنا. وبعدها يمكن تحديد أحد الأسماء التالية: مثل الاسم العائلة قبل الزواج، أو الاسم في شهادة الميلاد.

رفض تأكيد الهوية بسبب مشكلة في الصورة المرسلة

بحيث تكون هذه صورة المستند الرسمي غير واضحة، أو ساطعة. وبالتالي عدم ظهور المعلومات بشكل مفهوم. ولحل هذه المشكلة: إما بإرسال صورة ثانية للمستند الرسمي. وذلك بالضغط على الإشعار المرسل من الشركة. والذي يتضمن رفض تأكيد هوية الحساب، وثم الضغط على جملة إعادة المحاولة، وبعدها إرسال صورة ثانية واضحة المعالم.

أو عن طريق تقديم شكوى أو طعن، وذلك باعتبار أن المستخدم متأكد من جودة الصورة مثلًا. لأنه قد يحدث أن ترفض إدارة الفيس بوك تأكيد هوية الحساب بالخطأ. ويتم الطعن بالضغط على إشعار رفض تأكيد الهوية. ثم بالضغط على جملة تقديم طعن أو شكوى. وذكر سبب الشكوى. والضغط على إرسال. وهنا يأتي الرد من إدارة الفيس بوك خلال مدة 48 ساعة.

حل مشكلة تحميل بطاقة هويتك

الكثير من المستخدمين لا يحبذون عند عملية تأكيد هوية حسابهم، استخدام بطاقة الهوية الشخصية، أو جواز السفر أو حتى رخصة القيادة. فهل هناك إمكانية لاستخدام بطاقات أخرى غير حكومية؟ وببساطة الجواب نعم. فقد سمحت شركة الفيس بوك باستخدام مستندات غير حكومية، ولكن هناك عدة شروط، وهي كالتالي:

  • إرسال هويتين مختلفتين غير حكوميتين، بدلًا من هوية حكومية.
  • أن تحتوي كلاهما على اسم المستخدم.
  • وأن تتضمن إحداهما على الأقل تاريخ الميلاد، أو الصورة الشخصية.
  • وأخيرًا أن يكون الاسم الموجود في الوثيقتين، مطابق للاسم الموجود في الملف الشخصي.

وكأمثلة على المستندات غير الحكومية: بطاقة طالب، وبطاقة مكتبة، أو بطاقة نقابية، أو شهادة دبلوم.

وهنا ينتهي مقالنا بعد أن تعرفنا على طريقة تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك . وأسباب طلب تأكيد هوية المستخدم، وكذلك مدة تأكيد الهوية في الفيس بوك. وأيضًا تسريع مدة التأكيد للهوية في الفيسبوك. وحل مشكلة تحميل بطاقة الهوية.