تقشير COSMO PEEL الفوائد التكلفة والنتائج

نبراس عبيد5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
تقشير COSMO PEEL

يشير مصطلح تقشير COSMO PEEL إلى عملية التخلص من خلايا البشرة الهرمة وتجديدها باستخدام مركبات كيميائية وأحماض خاصة. حيث إن فوائد تقشير COSMO PEEL عديدة. وسنتعرف بالتفصيل إلى تكلفة تقشير COSMO PEEL، ونتائج تقشير COSMO PEEL. حيث تسعى النساء لمعرفة ميزات التقشير على الوجه والبشرة.

إن تَقشير COSMO PEEL هي إحدى التقنيات الحديثة، والتي ظهرت مؤخرًا في عالم الجمال والبشرة. حيث تعمل على إزالة البقع الداكنة أو التصبّغات التي تظهر على البشرة السطحية، وتعتبر علاجًا فعالًا جدًا في هذا المجال. وإن مثل هذه التقنيات هي في تطور دائم باستمرار، حيث يسعى الخبراء والمختصين في عالم الجمال للأفضل. لذلك نجد أن الكثير من الأمور التي تخص البشرة والجمال، والتي كانت مستحيلة الحل سابقًا، قد باتت اليوم مشاكل بسيطة ولها حلول جذرية. لذلك تابعي معنا هذا المقال حتى النهاية لتتعرفي المزيد.

تقشير COSMO PEEL الفوائد التكلفة والنتائج

ظهرت تقنية تَقشير COSMO PEEL لتكون حلًا مناسبًا وفعالًا لمشاكل تصبغات البشرة والبقع الداكنة التي قد تظهر على الوجه. حيث تعتبر تقنية ممتازة تعطي نتائج ملحوظة وإيجابية، وينصح بها خبراء التجميل والمختصين في هذا المجال للأسباب التالية:

  • يمكن الوصول إلى نتائج مذهلة ومرضية بعدد قليل فقط من الجلسات
  • تعتبر طريقة آمنة ولا تسبب أي أوجاع أو ألم.
  • تعطي حلول جذرية لمشاكل الكلف والتجاعيد وعلامات التقدم بالسن.
  • إن تَقشير COSMO PEEL يسمح بتجديد خلايا البشرة والحصول على خلايا جديدة فتية، وبالتالي يظهر الوجه بصورة نقية ومشرقة.

كذلك فإن فوائد هذه التقنية كثيرة، حيث تسعى جميع النساء إلى تحسين مظهرهن والحفاظ على شبابهن لأطول فترة ممكنة. وبالتالي فإن هذا التقشير يقدم لهن الحل المثالي الذي يرغبن بالوصول إليه، فهو يقلل من علامات التقدم في السن. لكن مثل هذه التقنية قد تكون مرتفعة التكاليف في بعض الدول أو مراكز التجميل التي تستخدم أجهزة وتقنيات حديثة للغاية. كما أنها قد تكون منخفضة أو متوسطة التكاليف في بلدان أو مراكز أخرى قد يتم فيها استخدام تقنيات أقل تطورًا. على العموم سنجد أن تكلفة تقشير COSMO PEEL ستختلف حتمًا من دولة لأخرى ومن مكان لآخر تبعًا لأمور وظروف مختلفة. وبالتالي ستختلف النتائج أيضًا، التي ستكون غير مرضية تمامًا في الأماكن والمراكز التي يتم فيها استعمال تقنيات وأجهزة قديمة.

شاهد أيضًا: فراكشنال ليزر وأهم فوائده ومخاطر استعماله.

تَقشير البَشرة
تقشير COSMO PEEL الفوائد التكلفة والنتائج

تقشير COSMO PEEL كوزموبيل

تحدثنا سابقًا عن هذه التقنية بصورة عامة، أما الآن فسندخل بشكل أعمق فيها لتعرفي المزيد عن هذه التقنية الحديثة للتقشير. حيث ظهرت للمرة الأولى سنة 2016 من قبل شركة مختصة في عالم البشرة والتجميل، ويتم فيها استخدام مادة TCA. لكن هذه المادة الكيمائية ذات التأثيرات الحمضية القوية في تقشير البشرة قد سببت تخوفًا لدى المختصين والأطباء جعلهم يتجنبوها.

يعرف تَقشير COSMO PEEL بالتقشير الكيميائي أيضًا لكونه يعتمد على استخدام مواد كيميائية وحموض عضوية قوية مثل الفينوليك والغليكونيك. حيث تعتبر هذه الطريقة مناسبة جدًا للنساء ذوات البشرة السمراء أو الداكنة، كما أنها تعمل على تفتيح الوجه وتقلل التجاعيد.

علاوةً على ذلك فإن هذه العملية بسيطة للغاية، ولا تحتاج لفترة نقاهة أو راحة، حيث يتم إجراء هذه الجلسات وفقًا للخطوات التالية:

  1. يتم تنظيف البشرة بدايةً من قبل الطبيب المختص.
  2. يوضع الكوزمو مع مواد التقشير الأخرى على المنطقة المراد علاجها وتفتيحها.
  3. تبدأ عملية العلاج والتقشير الكيميائي (تَقشير COSMO PEEL) وتستمر لبضع دقائق قد تصل إلى 15 دقيقة.
  4. ستشعرين بحرارة ووخز بسيط مكان العلاج، وفي النهاية سيضع الطبيب كريم خاص للترطيب، حيث يتم امتصاصه من قبل الجلد.
  5. تنتهي هذه العملية بسرعة، ولكن لا يمكنك غسل وجهك إلا بعد 12 ساعة من الجلسة.
  6. خلال الأيام القادمة سيبدأ الجلد بالتقشير، وستجدين أن الخلايا بدأت تتجدد وتستعيد شبابها.

شاهد أيضًا: كيف يمكنني تسمين الوجه عن طريق الحقن؟

نتائج تقشير COSMO PEEL
نتائج تقشير COSMO PEEL

ميزات وفوائد تقشير COSMO PEEL

لهذه التقنية تأثيرات مذهلة حقًا وسريعة النتائج، حيث تظهر النتائج خلال أيام قليلة بعد الجلسة، ومن أهم هذه الفوائد والمميزات:

  • تقشير كوزموبيل مناسب لجميع أنواع البشرة، مع العلم أنه مخصص لذوات البشرة السمراء والداكنة، ولكن يستخدم للجميع.
  • يعطي نتائج حقيقية ورائعة مباشرة بعد عدة أيام من الجلسة.
  • لا يحتاج إلى عدد كبير من الجلسات، جلسة واحدة يمكن أن تحل المشكلة.
  • يحفز إنتاج الكولاجين الذي يغذي البشرة ويجعلها أكثر حيويةً وشبابًا.
  • له تأثيرات مضادة للأكسدة، كما أنه يقلل من آثار الشيخوخة والتقدم بالعمر.
  • من فوائد تقشير COSMO PEEL أيضًا أنه يسمح بالتخلص من التجاعيد البسيطة في الوجه ويخفف من حدتها.
  • يجعل البشرة ناعمة وحريرية، كونه يعمل على تجديد الخلايا، فتكون فتية ومرنة ونضرة كبشرة الصغار والرضع.

إن أهم فوائد تقشير  COSMO PEEL والتي تم اختراع هذه التقنية من أجلها هي التخلص من الكلف والبقع وتوحيد لون البشرة. حيث يمكن أن تلجأ الكثير من النساء لمثل هذه التقنية العظيمة، إذ تسمح لهن بإعادة التألق والشباب إلى وجوههن.

شاهد أيضًا: ما هو حقن الهيالورنيك؟ وكم تبلغ تكلفته؟

ميزات وفوائد تقشير COSMO PEEL
ميزات وفوائد تقشير COSMO PEEL

تكلفة تقشير COSMO PEEL

في الحقيقة إن أسعار جلسات تقشير الوجه تختلف من دولة لأخرى، أو من مركز طبي تجميلي لآخر في نفس البلد. حيث أن هذا التفاوت في الأسعار ناجم عن عدة عوامل مثل (الأجهزة والتقنيات الحديثة، الموقع والمكان، شهرة المركز التجميلي).

لذلك فإن تكلفة تقشير COSMO PEEL بالمتوسط تقدر بحوالي 800-2000 دولار أمريكي للجلسة الواحدة في معظم الدول. لكن هذا السعر يختلف أيضًا حسب عدد الجلسات، والأتعاب والخدمات الأخرى المقدمة من قبل مركز التجميل أو العيادة الطبية.

على العموم فإن مثل هذا النوع من التقشير الكيميائي يحتاج إلى مختصين أصحاب خبرات عالية نظرًا لخطورته وحساسيته. حيث لا يمكن لشخص عادي القيام به، كما لا يمكن لهذه الجلسات أن تتم إلا في عيادات مؤهلة بالمعدات المتطورة.

تكلفة تقشير COSMO PEEL وأسعار جلسات تقشير الوجه مرتفعة نوعًا ما، وذلك لأن تكلفة المواد المستخدمة فيها غالية الثمن أيضًا. وبالتالي فإن الكثير من النساء يلجأن إلى حلول أرخص وأقل تكلفة، ولكنها قد تكون الأغلى ثمنًا نتيجة الآثار السلبية لها. إذ أن المخاطرة في مثل هذه الأمور على حساب الخبرات الطبية، يمكن أن يسبب نتائج كارثية على البشرة أو الوجه. وبالتالي فإن مثل هذه الآثار السلبية الناجمة عن محاولات التوفير، ستجبركِ على دفع تكاليف أكبر من أجل ترميم الأضرار.

شاهد أيضًا: تعرفي إلى تقشير البشرة بالحليب.

تكلفة تَقشير COSMO PEEL
تكلفة تقشير COSMO PEEL

نتائج تقشير COSMO PEEL

إن نتائج تقشير COSMO PEEL تنقسم لشقين، حيث تبين أن النسبة الساحقة من النساء اللواتي أجرين بهذه التجربة حصلن على نتائج مرضية. ولكن نسبة قليلة منهنّ كُنّ قد حصلن على نتائج متوسطة أو دون المستوى المطلوب وذلك تبعًا لأسباب وظروف مختلفة. على العموم فإن هذه الجلسات لو تمت في مراكز حديثة ومخصصة ولها مكانها وشهرتها، ستكون النتائج مذهلة وممتازة.

حيث إن المركز والطبيب المسؤول سيتحمل كامل النتائج، وسيرشدك لكيفية التعامل مع الآثار الجانبية الناتجة. على حين أن هذه الجلسات لو تمت في مراكز غير مختصة فستكون النتائج كارثية، كما أنهم سيتهربون من المسؤولية.

ومن أجل الحصول على نتائج ممتازة في تَقشير COSMO PEEL، إليكِ سيدتي أهم النصائح:

  • الشتاء أفضل من الصيف، والبارد أفضل من الحار، لذلك يفضل تأجيل الجلسات إلى فصل الشتاء لضمان نتائج ممتازة.
  • كلما زاد عدد الجلسات كلما حصلتِ على نتائج تقشير COSMO PEEL أفضل، حيث ستتراجع علامات التقدم بالسن بصورة أكبر.
  • غير مناسب للبشرة الحساسة، فإذا كنتِ ممن يعانون من حساسية البشرة لا ننصحكِ بإجراء مثل هذه الجلسات.
  • أصحاب البشرة الداكنة والسمراء سيلمسون الفرق بشكل أوضح، وبالتالي فإن هذه التقنية مفيدة جدًا لهم.
  • المدخنون أقل استفادة من نتائج تقشير COSMO PEEL لكون بشرتهم أكثر تضررًا، ولكون التدخين يعيق ظهور علامات التعافي.

عيوب تقشير كوزموبيل للبشرة وبدائل تقشير COSMO PEEL

يجب عليكِ العناية ببشرتكِ باستمرار، والحفاظ عليها شابة قدر الإمكان، فالحل بيدكِ دائمًا، ولكن تذكري أن عمليات التقشير هي البداية.

عيوب تقشير كوزموبيل

لا يعاب على عمليات أو جلسات التقشير الخاصة بمثل هذه التقنية الكثير، وذلك لكون أن المركز المختص سيعمل على تلافيها. ولكن في حال ظهرت بعض الثغرات أو الآثار السلبية، فيمكن علاجها من قبل الطبيب، أما أبرز عيوب تقشير كوزموبيل :

  • احمرار البشرة وتحسس الجلد، وعادةً ما يكون مثل هذا العرض وقتي، ويزول خلال أيام قليلة فقط.
  • انتفاخ أو تورم خفيف، وهذا ناتج عن تبدل خلايا البشرة القديمة والهرمة بخلايا جديدة فتية وشابة.
  • عيوب تَقشير COSMO PEEL الأكثر وضوحًا هي ارتفاع تكاليف الجلسات، فلا يمكن لكل النساء أن يجرين هذا النوع من التقشير.
  • قد يسبب نتائج كارثية ومدمرة على الجلد، فيما لو استخدمت مواد عالية الحموضة وغير مدروسة، أو مواد رخيصة.
العناية بالبشرة
عيوب تقشير COSMO PEEL

بدائل تقشير COSMO PEEL

طبعًا إذا كنتِ ممن يتجنبن استخدام المواد الكيميائية في العلاج، أو ممن لا يتحمّلن تكاليف الجلسات المرتفعة فإليكِ بعض البدائل:

  • تقشير الوجه بالليزر: يمكنكِ الاعتماد على مثل هذه التقنية المتطورة أيضًا، لكون نتائجها سريعة وعالية التحقق، كما أنها منتشرة بشكل كبير في العالم. حيث بدأت مراكز التجميل تقتني أفضل أجهزة الليزر، كما أنها لا تعتمد إلا على فريق من الأطباء المختصين والمدربين جيدًا.
  • التقشير البارد: يعتمد على استخدام مواد أخرى وذات تأثيرات أقل حدة على البشرة، كما يعتبر أكثر أمنًا من تقنية تقشير COSMO PEEL.
  • الاعتماد على المواد الطبيعية: يمكن لبعض المواد الطبيعية أن تحقق نتائج مقبولة في التخفيف من البقع الداكنة على الوجه واليدين، ولكنها لا تظهر بسرعة. وبالتالي فإن الاعتماد على مثل هذه المواد لن يكون بشكل كلي، حيث يمكن أن يكون كحل وقائي أو داعم.

إن تقنية تقشير COSMO PEEL تعد من التقنيات الحديثة والمذهلة في عالم الجمال، وهي تساعد النساء في الحفاظ على جمالهن. ولقد تعرفنا في هذا المقال على كل ما يخص هذه التقنية، وعلى أسعار الجلسات وتكلفة تقشير COSMO PEEL. كما أننا ناقشنا النتائج الناجمة عنها سواء أكانت إيجابية أم سلبية، ولن ننسى الفوائد الكثيرة لها على البشرة.