روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف

رنيم مخلوف5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف

ما هو روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف؟ كيف تتم العناية بالبشرة في فصل الصيف؟ كيف أحافظ على بشرتي في الصيف؟ هل من المهم ترطيب البشرة في الصيف؟ جميع هذه التساؤلات حول طرق العناية بالبشرة سوف نجيب عليها في هذا المقال.
في الحقيقة إن درجات الحرارة العالية في فصل الصيف تؤثر بشكل سلبي على البشرة وتلحق الضرر بها، جميعنا نعلم أن الشمس في فصل الصيف تكون في أوج حرارتها. وبذلك تتعرض البشرة للحرارة العالية وهذا يؤدي إلى جفافها أي ظهور على البشرة أعراض الشيخوخة المبكرة والشحوب. بالإضافة إلى ذلك تلف خلايا الجلد. فإن اتباع روتين منتظم ومراعاة ما تحتاجه البشرة في فصل الصيف من الأساسيات لجعل البشرة مشرقة ورطبة.

سنتحدث في هذا المقال عن أفضل روتين للعناية بالبشرة في فصل الصيف بطرق سهلة وبسيطة. وأيضًا بعض النصائح الضرورية للعناية بالبشرة، فقط تابعي القراءة لمزيد من المعلومات.

روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف

هناك عدة خطوات للعناية بالبشرة في فصل الصيف وهي كالتالي:

  • روتين العناية بالبشرة في الصباح.
  • روتين العناية بالبشرة قبل الخروج من المنزل.
  • روتين العناية بالبشرة في وسط اليوم.
  • روتين العناية بالبشرة قبل النوم.

اقرأ أيضًا: ما هي أنواع البشرة وطرق العناية بها

روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف
روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف

روتين العناية بالبشرة في الصباح

في الصباح نقوم بعدة خطوات تؤثر بشكل كبير على بشرتنا وتمنحها الانتعاش وهي:

  • شرب عصير الليمون: إذ أنه يساعد على إزالة السموم، وكذلك القضاء على حب الشباب. أما بالنسبة لصنع عصير الليمون في المنزل فأولًا نضع كوب من الماء ونخلط معه ملعقة من عصير الليمون الطازج. أيضًا يمكننا إضافة العسل إلى العصير لتحليته.
  • تنظيف البشرة: نختار المنظف المناسب لنوع البشرة سواء كانت جافة أو دهنية أو حساسية أو مختلطة أو عادية، وبعد ذلك ندلك الوجه بالمنظف الذي اخترناه برفق بواسطة حركات دائرية على البشرة باستخدام أصابع اليد. يجب الحفاظ على نظافة البشرة دائمًا حتى لا تبعث منها الدهون وتجف بسرعة وهذا يؤثر بشكل سلبي على صحتها.
  • ترطيب البشرة: عند اختيار المرطب يفضل أن يكون خالي من الزيوت، ونسبة الماء فيه تكون بكميات كبيرة.
روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف
روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف

روتين العناية بالبشرة قبل الخروج من المنزل

العناية بالبشرة قبل الخروج من المنزل من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف خاصةً. ويتم ذلك باتباع هذه الخطوات:

  • استخدام واقي الشمس: إن التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر يزيد من احتمالية تغيير لون البشرة بدرجات أعمق. وللحد من هذه المشكلة يجب استخدام واقي الشمس قبل الخروج من المنزل في الصباح.
  • اختيار كريم أساس مناسب: يجب استخدام كريم أساس مناسب لنوع بشرتك وخالي من الزيوت. فضلًا عن ذلك غناه بالسوائل.
  • يجب أيضًا ارتداء ملابس ناعمة وقطنية على البشرة عند الخروج من المنزل.

روتين العناية بالبشرة في وسط اليوم

في الحقيقة يجب شرب عشر أكواب من الماء يوميًا على الأقل أي ما يعادل لترين ونصف. حتى نوقي البشرة من التجفاف. بالإضافة إلى ذلك يجب وبشكل يومي تناول الخضراوات والفواكه أي تناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف، حتى تمنع الجلد من الجفاف وترطبه وتغذيه.

اقرأ المزيد: أفضل الماسكات المفيدة للبشرة بعد الاستحمام وطريقة استخدامها

روتين العناية بالبشرة قبل النوم

بشكل رئيسي ويومي نلجأ إلى تقشير البشرة، وذلك للحفاظ على نضارة ونظافة البشرة دائمًا ولعدم تراكم الأوساخ عليها. لكن قبل البدء بتقشير الوجه يجب عليك تنظيفه أولًا سواء من المكياج أو من الزيوت والإفرازات الطبيعية للبشرة. أيضًا يجب عليك استخدام غسولك الخاص بنوع بشرتك ومزيل المكياج لأن البشرة خلال اليوم تعرضت للكثير من الأوساخ بالتأكيد. والجدير بالذكر أنه يفضل النوم بغرفة تكون درجات الحرارة فيها باردة أو معتدلة حتى لا تتعرض البشرة للجفاف.

اقرأ المزيد من التفاصيل هنا: أفضل روتين للعناية ببشرتك قبل النوم

روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف
روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف

نصائح للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف

في الواقع يعد المكياج والعرق الذي تتعرض له البشرة خليط سيء. بعد وضع المكياج وقبل الخروج من المنزل تبدو البشرة بأروع حالاتها، ولكن ما إن تتعرض لأشعة الشمس حتى يبدأ ظهور لمعان في أماكن خاطئة من البشرة. ومن خلال هذه النصائح سوف تجد الحل الأنسب للحد من المشاكل التي تتعرض لها البشرة خلال الصيف ومن هذه المشاكل:

  • الشوائب التي تظهر في الصيف

عادةً هذه الشوائب المزعجة تظهر في أوقات غير مناسبة. في حال وجودها يجب أن نحاول إخراجها بواسطة شاش وكيس شاي. والجدير بالذكر أنه بعد أن تخرج هذه الشوائب وتشكل رأسًا، نستخدم بعض الماء المغلية ونضع كيس الشاي داخل الماء، ثم نضغط على المنطقة التي تظهر فيها الشائبة برفق باستخدام كيس الشاي المحضر، لأطول فترة زمنية ممكنة.

  • ترطيب البشرة

من أجل ترطيب البشرة نضع خليط اللبن مع الألوفيرا على البشرة، وذلك لفترة زمنية لا تتجاوز العشر دقائق مما يساعد على استعادة حاجز البشرة الطبيعي.

  • العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

إذا كانت البشرة تفرز الزيت بكميات كبيرة، فقط افرطي مكعب ثلج وافركيه على وجهك، وذلك للتخفيف من الغدد الدهنية الموجودة في البشرة.

  • كيفية التخلص من الرؤوس السوداء المتشكلة نتيجة التعرض لأشعة الشمس

تعد الرؤوس السوداء مشكلة مزعجة في حياتنا. وللتخلص من هذه الرؤوس السوداء كل ما يتطلبه الأمر تقطيع الليمونة إلى نصفين، وبعدها نضع السكر على الوجه الداخلي لليمونة المقطعة، ومن ثم تدليك البشرة فيها مباشرةً كل مساء.

  • القضاء على مشكلة احمرار الوجه

خلال فترات النهار إذا شعرت أن وجهك أحمرًا، اصنعي مزيج مؤلف من كوبًا من الماء المعتدل وربع ملعقة من الملح. نستخدم قطعة قطنية ونغمسها في المزيج، ومن ثم نضعها على البقع الحمراء.

  • توحيد لون البشرة

إن توحيد لون البشرة فقرة رئيسية من الروتين اليومي للعناية بالبشرة. ولكن الأمر يتطلب معلومات أكثر للقيام بذلك، اخلطي ربع كوب من الماء مع ربع كوب من خل التفاح، ووزعيها تدريجيًا على وجهك من أجل توحيد لون البشرة.

  • ترطيب البشرة الجافة في فصل الصيف

يوجد طريقة سهلة وسريعة ونظيفة من خلالها تعيد البشرة رطوبتها وحيويتها. فقط عليك تدليك البشرة بقطعة من البطيخ. والجدير بالذكر أن لقشرة البطيخ فوائد ممتازة للبشرة وتعطيك فرصة الانتعاش من درجات الحرارة العالية خلال فصل الصيف.

  • ترطيب الشفتين خلال فصل الصيف

الأمر يتطلب فقط القليل من العسل، إذ أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن نفرك العسل على الشفتين لنحصل على ترطيب فوري.

ختامًا لمقالنا، لا بد عند اتباع أي روتين للعناية بالبشرة يجب معرفة نوع بشرتك أولًا للتأكد من الحصول على المنتجات المناسبة لكل نوع من أنواع البشرة. وذلك للحصول على أفضل النتائج الممكنة من منتجات العناية بالبشرة، نتمنى أن نكون قدمنا لك معلومات عن روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف بطريقة واضحة وبسيطة.