شد الزنود بالليزر والتخلص من ترهلات الذراعين

رنيم مخلوف5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
شد الزنود بالليزر والتخلص من ترهلات الذارعين

هل تبحثين عن كيفية شد الزنود بالليزر والتخلص من ترهلات الذارعين؟ هل تعانين من صعوبة في إيجاد الحل الأمثل في ظل كل هذه الخيارات المتاحة وكل هذه الإعلانات؟ سنجيبك في هذه المقالة عن كل التساؤلات التي تتعلق بهذا الموضوع.

بدايةً دعينا نتكلم عن شفط الدهون بالليزر بشكل عام، حيث إن شفط الدهون بالليزر من أكثر المواضيع تداولًا هذه الأيام ويعتبر من المواضيع المثيرة للجدل. فجميع الفتيات بجميع الأعمار يتمنين الحصول على جسم رشيق بشكل عام وذراعين ممشوقتين وجذابتين بشكل خاص. لا تقلقي عزيزتي فالتطور في الطب التجميلي سيساعدك في الحصول على المنحنيات التي لطالما حلمتي بها. تابعي القراءة لمعرفة المزيد والمزيد عن هذا الموضوع.

شد الزنود بالليزر والتخلص من ترهلات الذارعين

شد الزنود بالليزر والتخلص من ترهلات الذارعين
شد الزنود بالليزر والتخلص من ترهلات الذارعين

الدهون في الذراعين تتراكم لأسباب عدة مثل السمنة المفرطة، والتقدم في السن، والغذاء غير الصحي، وخسارة مرونة الجلد وحيويته. بالإضافة إلى ذلك قلة الحركة. فضلًا عن ذلك فإن الدهون في الذراعين لا تشكل مظهرًا لطيفًا. حيث ممكن أن يكون التدخل الجراحي ضروري في بعض الحالات من حيث المظهر الجمالي.

إجراء جراحة إزالة دهون الذراعين يتم بالتقنيات العلاجية المتقدمة في التكنولوجيا الحديثة. حيث إجراء العملية يتم باستخدام تقنية شفط الدهون المتراكمة في منطقة الذراع بالليزر وإزالتها. يتم إجراؤها تحت التخدير العام أو عن طريق تقنية التخدير الموضعي، حسب حالة الشخص. في عملية شفط دهون الذراع، تتم إزالة الدهون من منطقة الذراع للمريض بواسطة شفط الدهون بتقنية الليزر بعد الانتهاء من إزالة المستوى المحدد للدهون، ويتم شد الجلد في هذه المنطقة عن طريق هذه التقنية.

والجدير بالذكر أن هذه العملية تتم للأشخاص الذين لا يعانون من تشوهات أو جروح في منطقة الذراع. حيث تتم إزالة الجلد المترهل الذي تم تفريغه من الدهون المتراكمة، عند عملية شفط دهون الذراع في حالة تواجد ترهلات في الزنود. يمكن تطبيق عملية شد الذراعين مع شفط الدهون.

شاهد أيضًا: علاج جلد الدجاجة بالليزر أسباب جلد الدجاجة

ما المقصود بشد الزنود بالليزر والتخلص من ترهلات الذارعين

تعتبر مشكلة ترهلات الذراعين من أكثر المشاكل التي تواجهك بعد نجاحك في خسارة الكثير من الوزن، تصيبك هذه المشكلة بالإحباط وقلة الثقة بالنفس، حيث أنكِ بعد المجهود والوقت الذي بذلتيه لخسارة الوزن، تظهر هذه المشكلة الجديدة، والتي تؤثر على جمال المظهر وتسبب الإحراج.

يعتبر شد الزنود بالليزر عملية تجميلية بسيطة وآمنة تتميز عن غيرها من التقنيات بمحافظتها على مظهر الجلد ومرونته، حيث تتحول الدهون المستعصية المتراكمة تحت الجلد فيها لصورة سائلة منصهرة ويتم سحبها بواسطة أنبوب رفيع.

هناك وجه شبه بين التنحيف بالليزر وتقنية شفط الدهون التقليدية. حيث أنهما لا يتحكمان في الوزن ولا يعتبران علاجًا للسمنة، لكنهما يستخدمان في نحت الجسم في المناطق غير المستجيبة للحمية الغذائية كالزنود المترهلة.

اقرأ المزيد: التقشير الكربوني قبل وبعد فوائد التقشير الكربوني

خطوات عملية شفط دهون الذراعين وشد الزنود بالليزر

شد الزنود بالليزر والتخلص من ترهلات الذارعين
شد الزنود بالليزر والتخلص من ترهلات الذارعين

تشمل عملية شد الزنود بالليزر بعض الخطوات السهلة والبسيطة والتي لا تأخذ وقت طويل وهي:

  • أولًا يخدر الطبيب الجسم بالكامل تخدير كلي. فضلًا عن ذلك يوجد بعض الحالات لن تستهلك وقتًا طويلًا أثناء العملية في هذه الحالة سوف يكتفي بالتخدير الموضعي الذي يتم بوضع المخدر على المنطقة التي ستجرى لها العملية فقط.
  • ثم يشق الطبيب المنطقة التي تتراكم فيها الدهون المراد إجراء العملية لها بطريقة طولية أو عرضية.
  • بعد هذا يضع الطبيب سائل طبي في مكان الشق الجراحي. حيث يساعد السائل في انقباض وانكماش الأوعية الدموية.
  • يبدأ الطبيب بفصل الدهون والجلد عن العضلات بشكل دقيق. ويتم تحويل الدهون للشكل السائل بحيث يستطيع سحبه. وذلك ليسهل عملية شد الجلد.
  • عند الإنتهاء من كل الخطوات السابقة يقوم الطبيب بشد الجلد وإزالة أي ترهلات في منطقة العملية.
  • أخيرًا  يلف الطبيب الجرح بوضع الشاش حوله بعد تعقيمه وذلك لكي يحمي الجرح كم الجراثيم أو أي ملوثات.
  • بعد أن يلتئم الجرح يمكن أن يخضع مكان العملية لليزر وذلك حسب الحالة. ويتم ذلك عن طريق توجيه جهاز الليزر لمكان العملية وتمريره برفق على الزنود لوقت محدد من الزمن.

في حال كانت الحالة المرضية لا تحتاج للعمل الجراحي أي لا يعاني المريض من سمنة مفرطة وترهل شديد في الذراعين يكتفي الطبيب بالخطوة الأخيرة فقط ويمكن أنا يحتاج عدة جلسات متتالية.

اقرأ أيضًا: تقشير الوجه بالليزر وتقشير الوجه الكيميائي ونصائح بعد التقشير

الأشخاص الذين يمكنهم شد الزنود بالليزر والتخلص من ترهلات الذارعين

شد الزنود بالليزر والتخلص من ترهلات الذارعين
التخلص من ترهلات الذارعين

تعد عملية تنحيف الزنود بالليزر بديلًا عن عمليات شفط الدهون التقليدية، وقد يجمع الطبيب بين التقنيتين للحصول على نتائج أفضل للزنود في حال كان هناك زنود مترهلة بشكل كبير. فضلًا عن ذلك هناك بعض الشروط التي يجب توفرها في الأشخاص الذين يريدون شد الزنود بالليزر والتخلص من ترهلات الذارعين ليكونو مرشحين مثاليين للخضوع لشد الزنود بالليزر.

  • التمتع بصحة عامة جيدة: يجب أن يتمتع المريض بحالة صحية جيدة وبوزن مناسب. فضلًا عن ذلك يجب أن يكون لديه جيوب دهنية في الذراعين، فبعض جراحي التجميل بحسب المعهد القومي للتكنولوجيا الحيوية لا يفضلون إجراء تلك العملية لمرضى القلب والضغط العالي والسكر قبل كتابة تقرير طبي يسمح بإجراء تلك العملية. أيضًا مرضى أمراض الكبد أو الإيدز ممن يتعاطون الأدوية المضادة للفيروسات الرجعية، أو مرضى السرطان الذين يتعالجون بالأدوية الكيماوية، وأيضًا مرضى الأوعية الدموية أو مرضى التصلب المتعدد أو الذين يعانون من نمو الجلد الزائد في بعض مناطق الجسم. بالإضافة إلى ذلك الذين يعانون من الجلطات أو يستخدمون أدوية مميعة للدم.
  • النساء الحوامل: لا ينصح بإجراء أي عملية تجميلية أثناء فترة الحمل لعدم وجود أدلة كافية على الصحة والسلامة، لذا فننصحك بالانتظار بعد انتهاء فترة الحمل لإجراء تنحيف الزنود بالليزر. فضلًا عن ذلك فإن الطبيب قد ينصحك بالانتظار فترة أخرى بعد الحمل لحين استعادة صحتك ولتحقيق حلم العودة لسابق رشاقتك قبل الحمل.
  • إن كنت ترضعين طفلك بالطريقة الطبيعية أو تعانين من النزيف المستمر أثناء دورتك الشهرية، فسيكون من الأفضل التفكير في عملية تنحيف الزنود بالليزر في وقت لاحق عند انتهائك من الرضاعة أو عند انتهاء دورتك الشهرية.
  • إن كنت تعاني من الدهون الموضعية العنيدة فقط بمنطقة الزنود وليس السمنة المفرطة، ننصحك أولًا بتعزيز ثقتك بنفسك وتقبلها، لما له من تأثير إيجابي على حالتك النفسية.

التكلفة المتوقعة لعملية شد الزنود بالليزر والتخلص من ترهلات الذارعين

في الواقع تكلف عملية شد الزنود بالليزر والتخلص من ترهلات الذارعين ما يقارب 3250 دولار. بالإضافة إلى ذلك لا تعتمد الكلفة على نوع الجهاز المستخدم فحسب بل تعتمد أيضًا على عدة عوامل منها:

  • نوع الليزر المستخدم في عملية شد الزنود بالليزر والتخلص من ترهلات الذارعين.
  • المكان مثل البلد بشكل عام والمشفى الذي شوف تجري بها العملية بشكل خاص. على سبيل المثال نيويورك ولوس أنجلس الأغلى على الإطلاق. لذلك ننصحك إذا كنت ترغبين بإجراء العملية في الولايات المتحدة الأمريكية اختاري ولاية غير مشهورة.
  • الطبيب الذي سيقوم بالعملية ومؤهلاته العلمية تلعب دورًا رئيسيًا في التكلفة المتوقعة لعملية شد الزنود بالليزر والتخلص من ترهلات الذارعين. حيث تزداد الكلفة كلما ازدادت خبرته.
  • نسبة الدهون المتراكمة في الزنود. حيث تزداد الكلفة كلما كانت كمية الدهون أكبر. فضلًا عن ذلك هناك بعض الأطباء والمراكز التجميلية يقدمون عروضًا في حال تم إجراء عملية الشفط لأكثر من منطقة في الجسم كالأرداف والبطن وغيرها.
  • أتعاب طبيب التمريض وطاقم التمريض. حيث تتراوح بين 500 ل 1500 دولار إضافي.
  • تكلفة أشياء أخرى كالأدوية والملابس الضاغطة التي ستحتاجينها بعد العملية.

أخيرًا ننصحك دائمًا بألا تتهاوني في اختيار طبيبك الذي سوف يجري لك عملية شد الزنود بالليزر والتخلص من ترهلات الذارعين أو أي عملية أخرى عمومًا. نتمنى أنا نكون قد قدمنا لك معلومات مفيدة تف في بحثك عن هذا الموضوع.