شروط الربح من التيك توك Tiktok في مصر

Farah AlHussain4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
شروط الربح من التيك توك Tiktok في مصر

شروط الربح من التيك توك متعددة، ولا يمكن الربح بدونها يفرض التيك توك قيودًا وشروطًا في كل دولة  وبالتأكيد هناك قيود خاصة للربح من التيك توك في مصر. لذلك يتوجب اتباع الشروط بتفاصيلها حتى يتمكن صانع المحتوى من الحصول على الأموال من تطبيق تيك توك.

ما هو تطبيق التيك توك

شروط الربح من التيك توك Tiktok في مصر هو منصة تواصل اجتماعي غزت العالم بأشمله، وبدأت بالانتشار الكبير في العالم العربي عمومًا ومصر خصوصًا. ويسمح هذه التطبيق بنشر مقاطع فيديو قصيرة تتراوح بين عدة ثوانٍ لعدة دقائق، ويتيح الربح لمستخدميه من خلال المحتوى الذي يقدمونه.

شاهد أيضًا: أسعار الهدايا في تيك توك

تفعيل الربح على التيك توك

  • أول الخطوات هي إنشاء حساب على التطبيق ثم ملئ البيانات.
  • عقب ذلك يتم التوجه إلى اختيار “صفحتي” ثم تسجيل الدخول.
  • بعد التوجه للصفحة الشخصية يجب الذهاب إلى العلامة الصفراء الموجودة في أعلى الواجهة.
  • آخر خطوة هي الانتقال إلى تفعيل الكود ثم اختيار “تأكيد”.

شاهد أيضًا: تنزيل تطبيق My Daily Cash لربح المال

ما هي شروط الربح من التيك توك في مصر

يضع التطبيق عدة شروط لتحقيق الربح من خلاله وهي:

  • ألا يقل عمر المستخدم عن 18 عام.
  • تحقيق 100 ألف مشاهدة خلال 30 يوم.
  • أن يتجاوز عدد المتابعين في الحساب 10 آلاف مستخدم.
  • المحتوى الإبداعي من تصوير صانع المحتوى حصرًا.
  • أن يملك المستخدم حساب باي بال.

شاهد أيضًا: الربح من اليوتيوب بدون رفع فيديوهات

كيفية الربح من التيك توك

هناك العديد من الطرق للربح من تطبيق تيك توك وأهمها

الربح عن طريق المشاهدات

وهي الطريقة الأكثر شيوعًا التي تضمن للمستخدم الربح، وتعتمد في مبدأها على زيادة كمية ربح صانع المحتوى كلما زادت عدد المشاهدات لديه، وذلك بعد تحقيق صانع المحتوى للشروط الأساسية. بالرغم من بساطتها إلا أنها تتطلب مجهودًا من منشئ المحتوى وذلك باعتماده على استراتيجيات التفاعل مع المتابعين وتقديم المحتوى الفريد والمميز عن باقي المحتوى.

الربح من خلال الترويج للمنتجات

يمكن لأي مؤثر “أنفلونسر” القيام بالترويج لأي منتج موجود والقيام بشراكات وهي من الطرق التي تدر أرباحًا جيدة ومن الممكن القيام بها في مصر، وذلك عن طريق التعاقد مع شركة أو براند معين ومن ثم الترويج لمنتجاتهم عن طريق تقديم المحتوى الإبداعي للجماهير. وهي من أكثر الطرق انتشارًا لكونها الأكثر ربحًا، ويجري في بعض الأحيان صانع المحتوى صفقات مع الشركات التجارية ليقوم بالتسويق لمنتجاتها.

الربح من خلال الهدايا

هدايا تيك توك هي عبارة عن تبرعات يقدمها المتابعون لصانع المحتوى، ويتم شراؤها عن طريق العملات المعدنية الافتراضية الخاصة بتيك توك، أو عن طريق التبرع بها من المشاهدين خلال البث المباشر. بعد جمع كمية معينة من الهدايا يمكن تحويلها إلى ألماس افتراضي أيضًا، وهذه الماس يتم تحويله إلى أموال حقيقية تقدر حسب كمية الألماس بالدولار الأمريكي.

الربح من خلال مكسب مكافآت تيك توك

لا تتوفر هذه الخاصية في جميع أنحاء العالم ولكنها موجودة في مصر ولكن ليست لجميع المستخدمين. لكسب النقاط التي تؤهلك الحصول على مكافآت ليس من الضروري أن تكون صانع محتوى يكفي أن تكون مستخدمًا نشطًا على تطبيق تيك توك. ويتم ذلك عن طريق مشاركة تطبيق مع أشخاص لا يملكون حسابات على تيك توك مسبقًا، ومشاهدة فيديو كلما كان أطول كلما كانت النقاط أكثر. ومن الممكن استبدال المكافآت برصيد موبايل أو التسوق من أحد المتاجر.

زيادة الأرباح على التيك توك

  • التفاعل مع المتابعين: إن التفاعل مع المتابعين هو الخطوة الرئيسية في كسب الأموال من تيك توك، فهو في الأساس منصة للتواصل الاجتماعي. كلما تحسن تفاعل صانع المحتوى مع المتابعين وزاد التفاعل، كلما زاد ربح المؤثر من التطبيق. لذلك يجب التركيز على موضوع التفاعل من خلال الرد على التعليقات والتفاعل مع صناع المحتوى الآخرين، والقيام بفيديوهات بث مباشر التي تشد انتباه المتابع لصانع المحتوى وتجعله في انتظار ما سيقدمه له من ترفيه.
  • المحتوى الفريد والمتميزيتوجب على صانع المحتوى أن يقدم ما لديه من أفكار بطرق مبتكرة وجديدة تشد المتاعب، وذلك بالعمل على العناوين المثيرة التي تلفت المشاهد، وتقديم المحتوى الرائج الذي يطلبه المتابعون. بالإضافة إلى متابعة التريندات أو المواضيع الرائجة، كما تشكل التحديات تريندات مهمة تمكن صانع المحتوى من كسب شهرة أكبر وبالتالي أرباح أكثر.
  • الشراكات مع مؤثرين “أنفلونسرز” آخرينمن الطرق السهلة هي أن يقدم صانع محتوى فيديو شراكة مع صانع محتوى آخر ذو توجه قريب بعمل مشترك بينهما، وفي عملية ربح للطرفين، فكل من صانعي المحتوى يكتسب شهرة ومتابعين من خلال الآخر الأمر الذي يكسب الطرفين أرباحًا أكثر.

كم تربح من التيك توك

تقول إحصائيات الأرباح الخاصة بتطبيق التيك توك بأن جزء كبير منها يذهب لصانعي المحتوى اليافعين. ويتراوح في حال الحسابات التي تملك 100 ألف متابع بين 200 دولار أمريكي و1000 دولار أمريكي في الشهر الواحد.

سحب الأرباح من التيك توك

بعد تحقيق الشروط الأساسية للربح من التيك توك، من العمر وعدد المتابعين وعدد المشاهدات. والحصول على المشاهدات والأرباح منها فإن طريقة سحب الأرباح المعتمدة في هذا التطبيق هي حسابات باي بال، التي يتم سحب الأرباح عن طريقها ويتم إرسال الأرباح عن آخر 30 يوم.

يقدم التيك توك طرقًا بسيطة لصانعي المحتوى المبتدئين وفرصة رائعة لأي شخص في أي مكان بأن يكون صانع محتوى ويبدأ من الصفر فيها، بالإضافة لحصول صانع المحتوى على الشهرة فهي تقدم المال في المقابل، ما على صانع المحتوى إلا المثابرة في صنع وتقديم محتوى متميز وفريد ومحقق للشروط المطلوبة.

لتحميل التطبيق اضغط على الرابط