طريقة استعادة صديق تم حذفه من Imo

Hanen Abbas4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة استعادة صديق تم حذفه من Imo

طريقة استعادة صديق تم حذفه من Imo. يعد إيمو من تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي التي ظهرت في الكم سنة الأخيرة. يتميز عن باقي التطبيقات بأنه متخصص بمكالمات الصوت والصورة فيلاحظ مستخدميه جودتها العالية. لكن ماذا عن إضافة وحذف الأصدقاء على إيمو لنتعرف معاً في هذا المقال على طريقة استعادة صديق تم حذفه من Imo عبر موقعنا طلاب نت. تابعوا معنا.

لمحة عن تطبيق إيمو

شرح عن تطبيق إيمو
شرح عن تطبيق إيمو

يعد إيمو imo من برامج التواصل الاجتماعي، الذي يسمح لمستخدميه إجراء مكالمات بنوعيها الصوت والفيديو بشكل مجاني وبجودة عالية بالدقة والوضوح. بالإضافة لإمكانية إرسال رسائل نصية بدون الحاجة إلى استهلاك من الرصيد لأننا نستخدمه على شبكة الإنترنت. يمتاز برنامج إيمو أيضاً بأنه سهل وبسيط في استخدامه، كما أنه يمتلك ملصقات ورموز تعبيرية يمكن من خلالها التعبير عن المشاعر مما يجعل من المحادثة أكثر متعة. يدعم برنامج إيمو اللغة العربية بشكل كامل، كما يمكن من خلال الإعدادات تغيير لون الشاشة وشكل الخطوط. يسمح البرنامج أيضاً بإرسال مختلف أنواع الملفات من صور وفيديو أو ملفات موسيقية مهما كان حجمها أو عددها.

طريقة استعادة صديق تم حذفه من Imo

إذا كنت قد حذفت أو حظرت صديق ما على إيمو وقررت التراجع عن هذه الخطوة فيما بعد فإنه يوجد طريقتين لاستعادة صديق تم حذفه من Imo:

  • في حال حظرت صديق ما فهنا عليك فتح البرنامج والنقر على زر القائمة بأسفل الشاشة الرئيسية ثم الضغط على اسمك في التطبيق. بعدها التمرير إلى الأسفل للنقر على “جهات الاتصال المحظورة”، ليتم هنا عرض قائمة بالأشخاص المحظورين. لرفع الحظر عن أحد الجهات يتم النقر على زر “إلغاء الحظر” بجانب الاسم الذي تريد من أجل استعادته.
  • أما إذا كنت قد حذفت شخص أو عدة أشخاص على إيمو فإنه لا يمكنك استعادتهم حتى تحذف حسابك بالكامل من على إيمو ثم إعادة تنزيل البرنامج من جديد لتسجيل الدخول عندها ستجد جميع جهات الاتصال التي قد حذفتها موجودة لديك مرة أخرى.

كيف أضيف أصدقاء على imo

يتم على برنامج إيمو لدى جميع المستخدمين عرض جهات اتصال الأشخاص الذين يمتلكون حسابا على إيمو، بينما للأصدقاء الذين ليس لديهم حساباً فإنه يمكن دعوتهم لاستخدامه عبر ميزة دعوة الأصدقاء. أما إذا أراد المستخدم إضافة أصدقاء من غير جهات الاتصال خاصته فإنه عليه إضافتهم عن طريق إدخال رقم الهاتف. ويتم ذلك عبر التوجه إلى الإعدادات ثم النقر على إضافة صديق، حيث ستظهر هنا شاشة تطلب إدخال رقم الهاتف ليتم بعدها إضافته إلى قائمة الأصدقاء. كما يمكن استعادة صديق تم حذفه من Imo وإضافته إلى قائمة الأصدقاء من جديد.

اقرأ أيضاً: ايمو لا يعمل Imo ماذا تفعل؟

طريقة الاتصال مع صديق في imo

طريقة الاتصال مع صديق في imo
طريقة الاتصال مع صديق في imo

بعد استعادة صديق تم حذفه من Imo فإنه يمكنك الاتصال به كأي جهة اتصال أخرى ويمكن ذلك من خلال الدخول إلى جهات الاتصال في إيمو حيث سيظهر هنا جميع الأصدقاء الذين يمتلكون حسابا على إيمو. عندها يتم الضغط على الصديق الذي تريد الاتصال به، حيث ستظهر لك نافذة في الأعلى يوجد فيها رمز الاتصال. للاتصال الصوتي يتم النقر على رمز الاتصال العادي، أما لمكالمات الفيديو فهناك رمز لاتصال الفيديو ننقر عليه. كما يوجد خدمة التواصل عبر الرسائل حيث نجد في الأسفل لوحة مفاتيح يمكننا من خلالها كتابة رسالة نصية أو إرسال الرموز التعبيرية والملصقات المختلفة. بالإضافة لإمكانية التقاط الصور وإرسالها عبر النقر على أيقونة تشبه الكاميرا في زاوية الشاشة.

كيفية إجراء مكالمات جماعية على إيمو

يمكن للمستخدم من خلال تطبيق إيمو إجراء مكالمات جماعية. حيث يمكن عبر هذه الميزة تواصل أكثر من صديق مع بعضهم في نفس الوقت. ولتجربة هذه المكالمة ادخل إلى قائمة الدردشات، ثم اختيار إجراء مكالمة جماعية. بعدها عليك اختيار الأصدقاء الذين تريد الاتصال معهم وضمهم إلى المجموعة. حتى إذا كنت قد قمت باستعادة صديق تم حذفه من Imo حديثاً فيمكنك إضافته.

إليك أيضاً: تطبيق مباريات اليوم بث مباشر افضل التطبيقات

أما إذا كنت تريد تجربة محادثة الدردشة الجماعية فهنا يجب الضغط على قائمة الإعدادات، ليظهر رمز على شكل صاروخ ورقي ستجده في الأسفل. حيث سيكون متاح خيار إنشاء مجموعة دردشة جماعية انقر عليها، لتختار بعدها الأصدقاء الذين ترغب بإضافتهم إلى هذه الدردشة.

حظر صديق على imo

في الكثير من الأحيان قد نتعرض لإزعاج من قبل أحد الأشخاص المتطفلين. يؤدي ذلك إلى الضجر من هذا الإزعاج وربما البرنامج. لكن تطبيق إيمو وفر حل من خلال إمكانية حظر الأصدقاء والتخلص من أي إزعاج. حيث إنه لحظر جهة اتصال على إيمو يتم النقر على اسم الشخص الذي تريد حظره والضغط عليه بشكل مطول. عندها ستظهر لك ثلاث خيارات نختار منها الملف الشخصي ليفتح لك ملف التعريف الخاص بالشخص. نختار من هنا حظر جهة الاتصال والضغط على تأكيد من بعدها. وهكذا سوف تمنع هذا الرقم من التواصل معك إن كان باتصال أو إرسال رسالة من بعد الآن. لكن في حال رغبتك في استرجاع هذا الشخص فهناك طريقة لاستعادة صديق تم حذفه من Imo.

كيفية حذف محادثة على إيمو

عند وجود محادثات قديمة أو شعورك بالإزعاج من محادثة ما وأردت حذفها فإنه يمكنك ذلك بكل بساطة على برنامج إيمو الذي يسعى لتوفير كامل الأمان والخصوصية لمستخدميه. حيث يمكن ذلك من خلال النقر مطولًا على المحادثة التي تريد حذفها عندها ستفتح شاشة تتضمن ثلاث خيارات نضغط منها على خيار “حذف”. ثم الضغط على تأكيد للحذف، ليتم بعدها حذف المحادثة بشكل نهائي. كما يمكن أن تحذف أكثر من محادثة أو حتى جميع المحادثات دفعة واحدة عن طريق التوجه إلى الإعدادات واختيار “حذف جميع المحادثات” ثم النقر على “تأكيد”. ليتم بعدها الحذف تلقائيا دون رجعة، حيث إنه هناك طريقة لاستعادة صديق تم حذفه من Imo، لكن لا توجد طريقة لاستعادة محادثة محذوفة.

اقرأ أيضاً: كيف اخلي الانستا عربي؟

بعض أسرار برنامج imo

بعض أسرار برنامج إيمو
بعض أسرار برنامج إيمو
  • إضافة موسيقى خلفية إلى الملف الشخصي. حيث يمكن عندها لمن يزور ملفك الشخصي سماع نغمة أو موسيقى وذلك بقصد كسر الملل.
  • البحث داخل المحادثة مباشرةً وذلك على عكس أغلب التطبيقات بحيث لا توفر ميزة البحث داخل المحادثة.
  • منع حفظ الصور والفيديوهات في المعرض لكي لا يقوم إيمو بحفظ وسائط لا تريد الاحتفاظ بها واستهلاك الذاكرة.

ولمعرفة تفاصيل أكثر عن أسرار برنامج إيمو فإليك هذا المقال: اسرار برنامج ايمو Imo

مع نهاية هذه الفقرة نكون قد توصلنا معاً عزيزي القارئ إلى ختام مقالنا السابق عن طريقة استعادة صديق تم حذفه من Imo. الذي تعرفنا خلاله على تطبيق إيمو وكيف يمكننا استعادة صديق حذفناه بخطوات بسيطة وإضافة أصدقاء جدد والاتصال معهم أو حتى إنشاء دردشة جماعية. لذلك إذا كنت قد فقدت أحد جهات اتصالك أو حذفتها من غير قصد فهذا المقال لك لاستعادتها. نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم مع تحقيق الفائدة.