طريقة تفعيل Instagram Music للآيفون

zaid Kalash4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة تفعيل Instagram Music للآيفون

طريقة تفعيل Instagram Music للآيفون الصحيحة والسريعة، سنقدم لك أفضل طريقة تُمكّنك من تفعيل هذه الميزة الرائعة على جهاز الآيفون الخاص بك.

حيث استطاع تطبيق الإنستقرام، بأن يتميز من خلال العديد من الميزات. فهو يسمح لمستخدميه برفع الوسائط التي بالإمكان تعديلها من خلال الفلاتر وتنظيمها باستخدام الوسوم والإشارات. كما تميز بالمنشورات التي من الممكن مشاركتها للعامة أو مع بعض الأشخاص الذين يتم قبول طلبات متابعتهم مُسبقاً. كما يمكننا من خلال الإنستقرام تصفح محتوى المستخدمين الآخرين من خلال الإشارات والمواقع ومشاهدة المحتوى الأكثر شيوعاً. بالإضافة إلى إمكانية التفاعل والتعليق والإعجاب بالصور ومتابعة المستخدمين الآخرين لإضافة محتواهم في الصفحة الرئيسية لمتابعة أخر المستجدات والأخبار.

حيث يعد تطبيق الإنستقرام من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي، والذي يستخدمه الملايين حول العالم. ولقد زادت شهرته في الفترة الأخيرة وأصبح الجميع يقوم بتنزيله وتثبيته على الأجهزة الإلكترونية. ولقد أتاح الإنستقرام الميزة المميزة حقا instagram Music والتي سنشرح لكم في هذا المقال طريقة تفعيلها.

ما هي ميزة instagram music

طريقة تفعيل Instagram Music للايفون

ما هي ميزة instagram music؟ هي ميزة طالب بها العديد من المستخدمين لعدة سنوات، ولقد أجابت إدارة شركة إنستقرام على هذه المطالب. قامت إنستقرام في تحديثها الأخير للتطبيق وللموقع، بتوفير ميزة instagram music. وهي ميزة إضافة أغنية على ستوري إنستقرام. حيث أصبح بالإمكان إضافة موسيقى، أغاني أو نغمات إلى الصور والفيديوهات في القصص الخاصة بالمستخدمين. وهي ميزة انتظرها الجميع بفارغ الصبر، لما لها من فائدة في التعديل على الفيديوهات والصور، وبالتالي جعل الستوري أكثر احترافية. وأجمل بما لا يقاس عند معرفة الاستفادة جيدا من هذه الميزة.

اقرأ أيضا: كشف كلمة سر الفيس بوك facebook.

رغم أن إنستقرام لم تقم بإطلاق ميزتها هذه إلا تجريبيا على الآيفون. إلا أنها سرعان ما باشرت بإطلاق هذه الميزة على جميع الأجهزة والأنظمة التي من الممكن أن يعمل عليها تطبيق إنستقرام. كما أنها قامت بتعديل هذه الميزة على الموقع الخاص بموقع التواصل هذا.

طريقة تفعيل ميزة instagram music

والآن، وبعد أن تعرفنا على هذه الميزة الرائعة والمقدمة من شركة إنستقرام. سوف نقوم في هذه الفقرة بشرح طريقة تفعيل instagram music للآيفون وللأندرويد. ويجب التنويه على أن طريقة تفعيل الميزة على آيفون لا تختلف عن طريقة التفعيل على الأندوريد. لذلك، بالإمكان اعتبار هذه الخطوات هي شرح لكلا الجهازين.

أولا عليك الحرص على حصولك على الإصدار الأخير والأحدث من تطبيق إنستقرام. وذلك من أجل ضمان توافر ميزة instagram music عليه. ويمكنك الحصول على الإصدار الأخير من تطبيق إنستقرام للآيفون من متجر app store الخاص بتطبيقات آيفون. يمكنك الدخول إلى رابط التحميل من “هـنا“.

حسنا الآن وبعد أن قمت بتثبيت الإصدار الأخير من تطبيق إنستقرام، قم بتسجيل دخولك عبر البريد الإلكتروني وكلمة السر. والآن، اتبع هذه الخطوات البسيطة التالية:

  1. افتح تطبيق إنستقرام واتجه إلى الستوري عن طريق الضغط على صورتك الشخصية في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة.
  2. يمكنك أن تلتقط فيديو أو صورة. أو أن تختار من الوسائط المحفوظة في الجهاز صورة أو مقطع فيديو صغير تريد نشره على الستوري بعد إضافة خدمة instagram music.
  3. بمجرد اختيارك الصورة، اختر الأيقونة الثالثة من اليمين في أعلى الشاشة، وابحث عن خيار موسيقى.
  4. بإمكانك الآن اختيار الأغنية أو النغمة المفضلة لك من خلال كتابة اسمها في شريط البحث، أو اختيار مقطع موسيقي من المقترح لك.
  5. وبعد اختيار الموسيقى أو الأغنية المناسبة أو النغمة التي تريد، بإمكانك تحديد المقطع الذي تفضله من الجزء السفلي للشاشة، مع مراعاة أن الحد الأقصى للمقطع يجب ألا يتجاوز 15 ثانية ولا يقل عن 5 ثواني. ويمكنك قص الجزء الذي تريده واستخدامه.
  6. تستطيع تحديد الشكل الذي تظهر به الستوري من خلال الضغط على الخيارات أسفل الشاشة، وبإمكانك أيضًا تغيير لون وحجم الخط قبل نشر الصورة لأصدقائك، أو إرسالها إلى شخص بعينه.

إليك أيضا: تحميل انستا لايت الذهبي آخر إصدار Instagram

وبهذه الخطوات تكون قد استطعت تفعيل واستخدام ميزة instagram music على جهاز الآيفون الخاص بك.

حل مشكلة instagram music لا تعمل

حل مشكلة instagram music لا تعمل

في بعض الأحيان قد تواجه مشكلة تمنعك من استخدام هذه الميزة. ويعود السبب في ذلك إلى أن إنستقرام لم يطلق هذه الميزة إلا في عدد قليل من البلدان. فإذا كنت تعيش خارج هذه الدول، فلا يمكنك مشاهدة الموسيقى الخاصة بأشخاص آخرين في الإنستقرام أو إنشاء واحد خاص بك. ولكن وبالتأكيد يوجد حل لهذه المشكلة، فكل ما يجب عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  1. أولا عليك القيام بحذف تطبيق إنستقرام من على جهاز الآيفون الخاص بك.
  2. ثانيا، عليك بتشغيل vpn على الجهاز. يمكنك تشغيل أي تطبيق تريده أو تفضله، المهم أن يعمل جيدا. ويجب عليك وضع ال vpn في أحد هذه الدول (أستراليا – فرنسا – ألمانيا – السويد – بريطانيا أو المملكة المتحدة –  الولايات المتحدة الأميركية أو أميركا). وهذه هي الدول التي تعمل بها الخدمة جيدا.
  3. الآن عليك التوجه إلى متجر app store وتثبيت الإصدار الأخير من إنستقرام، وذلك بعد الانتباه على تشغيلك لل vpn على جهازك.
  4. والآن ضع حسابك وافتحه. انقر على زر إضافة قصة في الزاوية العليا اليسارية، ومن ثم انظر إلى الجزء السفلي الأيسر، سترى علامة التبويب “الموسيقى”. يمكنك تسجيل فيديو بالنقر على الزر ثم اختيار الموسيقى التي تختارها. أو اختيار صورة ثابتة والتعديل عليها بإضافة أغنية أو نغمة معينة.

وبهذا تكون قد مشكلتك المتعلقة بعدم عمل ميزة instagram music قد تم إصلاحها.

اقرأ أيضا: حماية حسابي على فيسبوك Facebook

وبذلك، نصل إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا به عن طريقة تفعيل instagram music للآيفون وما هي، وقمنا بشرح طريقة تفعيلها الصحيحة. بالإضافة إلى تحدثنا عن المشكلة التي تواجه العديد من الأشخاص عند استخدامهم لهذه الميزة المميزة.