كم الربح من اليوتيوب وكم تربح من مليون مشاهدة

ياسر الزين4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كم الربح من اليوتيوب وكم تربح من مليون مشاهدة

 الربح من يوتيوب وكم تربح من مليون مشاهدة سؤالٌ لطالما جال في خاطر الكثير منا. ولا سيما الذين يحاولون كسب الأرباح من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية. ففي هذا الزمن زمن التطور والتحديث. زمن أصبح العالم يتحدث فيه بلغة الأرقام ولغة المشاهدات والأرباح. لذلك وجب علينا التركيز على هذا العالم وشرح كيفية استغلاله لصالحنا.

في البداية علينا التنويه وزيادة معلوماتك بأن كم الربح من اليُوتيوب هو ربح بسيط وبخس. فقد تراوح متوسط الربح لدى يوتيوب بين 30 سنت و 3 دولارات أمريكية لكل ألف مشاهدة. ولكن هذه الأرقام والنسب تم اعتمادها على حسب عدد من العوامل وأهمها.

  • المكان الجغرافي المتواجد بها المشاهد.
  • الزمن الذي يشاهد به الفيديو.
  • مقدار تفاعل المشاهدين مع الفيديو.
  • وأهمية المحتوى الذي يمتلكه الفيديو.

لذلك إن كنت من الأشخاص الذين يهتمون بأمر عالم الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وكنت ممن يهتم بلغة الأرقام والمشاهدات والأرباح فما عليك سوى متابعة قراءة هذا المقال. الذي سنعرض ضمنه إجابة لسؤالنا الذي تم تسليط الضوء عليه في البداية وهو كم الربح من يوتيوب وكم تربح مليون مشاهدة؟ وسنبحر في تفاصيل هذا الأمر فيما يخص كل شيء يتعلق به من أسباب وعوامل ونقاط رئيسية تساعدك على الاستمرارية وجني الأرباح من اليُوتيوب. بالإضافة إلى ذلك زيادة عدد المشاهدات ضمن قناتك لذا عزيزي القارئ أعرني بعض من وقتك وتعال معي لنجيب عن سؤال كم الربح من اليوتيوب وكم تربح من مليون مشاهدة؟

 ما هي منصة اليوتيوب كيف الربح

 الربح من اليوتيوب وكم تربح من مليون مشاهدة في بداية مقالنا لا بد لنا أن نعرف ما هي منصة اليوتيوب التي سنجني منها الأرباح من خلالها فهي عبارة عن بوابة الكترونية من خلالها يستطيع المستخدم نشر مقاطع فيديو خاصه به وبشكل مجاني. بالإضافة إلى ذلك يمكن مشاهدة كل من الأفلام والمسلسلات بشكل مجاني أيضاً. ويتنوع محتواه من مقاطع شخصية ونشرات أخبارية وتقارير تلفزيونية وغيرها الكثير.

تم تأسيس منصة اليوتيوب في كاليفورنيا عام 2005. وتم تأسيسها من قبل المؤسسين تشاد هيرلي وستيف تشين وجاون كريم. حيث تم عرض أول فيلم على منصة اليوتيوب والذي كان يتحدث عن حياة جاون كريم وكانت مدته 18 ثانية تحت عنوان (أنا في حديقة الحيوان). أما الآن فقد أصبحت منصة اليوتيوب أحد أكبر المنصات شهرة وذات شعبية ضخمة. مما أدى إلى الاشتراك بها القنوات التلفزيونية من أجل زيادة عدد المشاهدين لديهم.

شاهد أيضًا: تفعيل الربح من الفيس بوك

الربح من اليوتيوب

ربما تكون ممن يريدون الحصول على إجابة سريعة ومختصرة من أجل معرفة كيفية الربح من اليُوتيوب. أو كم الربح من اليوتيوب؟ فإذا كنت من هؤلاء الناس فبإمكانك الاكتفاء بإجابتنا في مقدمة مقالنا عن هذا الأمر. وإن كنت ممن يحب معرفة تفاصيل أكثر فتابع معنا. فالإجابة عن هذا السؤال يستوجب منا شرح الكثير من التفاصيل المتعلقة به. وإظهار أوجه كثيرة مهمة تتعلق بكيفية الربح من اليوتيوب. في العالم العربي مؤخرًا أصبح الشباب يهتمون كثيرًا في موضوع الربح من اليوتيوب وهذا الاهتمام قد ولد فضول هائل عن ما هو الكم من الأرباح الناتجة من اليوتيوب. وعن كيفية الربح من اليوتيوب. فإذا كنت تريد أن تصبح أحد مشتركي اليوتيوب وإنشاء قناة وحصد الأرباح منها فتعال معنا لنتحدث عن النقاط الأساسية للربح من اليوتيوب.

فيما يلي سنعرض قائمة بأهم النقاط الأساسية التي تساعدنا في الربح من اليُوتيوب.

  • كمية المال المعطاة من قبل اليوتيوب لكل ألف مشاهد.
  • العوامل المحددة لمستوى الربح من اليوتيوب.
  • كم الربح من مليون مشاهدة على اليوتيوب؟
  • ما حاجتك لبدء الربح من اليوتيوب؟
  • ما هي الطريقة التي يمكنك زيادة أرباحك على اليوتيوب؟
  • ما سر أصحاب الملايين على اليوتيوب؟

وبناءً على ذلك يجب عليك معرفة النقاط التالية التي تساعدك في فهم آلية الربح من اليوتيوب وكيفية التعامل مع يوتيوب من أجل زيادة أرباحك ضمن يوتيوب.

  • أولًا: ضمن منصة يوتيوب لا يتم حصد الأرباح من يوتيوب إلا عن طريق الإعلانات التي تظهر على الفيديو وليس عن طريق المشاهدات.
  • ثانيًا: يجب تحقيق الشروط المنصوص عليها من يوتيوب من أجل إتاحة الإعلانات وتحقيق الربح من خلال مشاهدة هذه الإعلانات.
  • ثالثًا: قيمة الربح من اليُوتيوب هي قيمة مجهولة لا يستطيع أحد تقديرها ولا حتى يوتيوب ذاته.
  • هناك طرق أخرى لجني الربح من يوتيوب بخلاف الإعلانات ولكن لم نتوصل لها بعد.

يمكنك الآن إنشاء قناة على اليوتيوب من أجل كسب الربح من خلالها. ولمعرفة الأكثر تابع معنا.

شاهد أيضًا: الربح من موقع divbux

كم الربح من اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة

من أجل الحصول على إجابة عن كم الربح من اليُوتيوب مقابل 1000 مشاهدة فالجواب هو ضمن سياسة اليوتيوب وخوارزميته المكون منها. يوجد مصطلح ذا أهمية كبيرة  للربح من يوتيوب هو CPM وهو مختصر من COST PER IMPRESSION. وهو عبارة عن اختصار التكلفة لكل 1000 مشاهد على اليوتيوب، ويمثل مقدار الربح من اليُوتيوب لمالكين القنوات لكل 1000 مشاهد ضمن قنواتهم. ونعود وننبه بأن 1000 مشاهد لمشاهدة الإعلانات وليس مرات المشاهدة. وبالتالي يمكنك الحصول على عدد من المشاهدات للإعلانات من خلال مشاهد واحد للفيديو.

وكما ذكر آنفًا بأن متوسط ربح اليُوتيوب يتراوح بين 30 سنت و3 دولارات أمريكية لكل ألف مشاهد. ولكن على خلاف ذلك فإن هنالك قنوات تستطيع حصد ربح من اليوتيوب أكثر من 3 دولارات لكل 1000 مشاهد ويمكن أن يصل الربح إلى 10 دولارات لكل ألف مشاهد. وقنوات لا تصل حتى إلى 30 سنتًا لكل 1000 مشاهد. وهنا يظهر السؤال التالي: ما هي العوامل التي تساعد في آلية الربح من اليوتيوب لكل ألف مشاهد والحصول على أكبر ربح من اليُوتيوب. هذا ما سيتم التعرف عليه ضمن فقرتنا التالية.

شاهد أيضًا: موقع فايفر Fiverr للربح من العمل الحر

العوامل التي تساعد في تحديد قيمة الربح من اليوتيوب

العوامل التي سيتم ذكرها ضمن هذه الفقرة هي من العوامل الرئيسية والمهمة لذلك لها دور فعال وتساهم بشكل كبير في تحديد معدل الربح من اليُوتيوب.

  • الموقع الجغرافي المشاهد منه.

يعد البلد الذي يتم مشاهدة الفيديوهات منه من أحد  العوامل المهمة في تحقيق الربح من اليوتيوب. وظهور الإعلانات فيه يؤثر على مستوى الربح ضمن القناة. ويتم ذلك ضمن سياسية وهي أنه كلما كان البلد أقوى وأكبر اقتصادياً. تكون المشاهدة أكثر وسعر المشاهدة أكبر. بالإضافة إلى ذلك بالإمكان أن تزداد المنافسة بين المعلنين فيترتب عليهم الدفع أكثر من أجل ظهور الإعلان على قناتك. وبالتالي حصد أرباح أكثر. وفيما يلي سنعرض لكم سعر 1000 مشاهدة في مختلف البلدان الأجنبية.

وبما أن أغلب القراء لدينا هم من الجنسية العربية فإنه لابد لنا أيضاً أن نعرض سعر 1000 مشاهدة ضمن البلدان العربية. ووفقًا لموقع (هافينغتون بوست) حيث كان اعتماده مبني على إحصائيات SOCIAL BLADE فإن الربح من اليُوتيوب لكل ألف مشاهدة ضمن البلدان العربية هي:

والجدير بالذكر أن هذه الأرقام تقريبية. يمكن أن تختلف من قناة لقناة وذلك كما تحدثنا من قبل حسب المحتوى الذي تقدمه كل قناة بالاعتماد على مدى تفاعل المشتركين بالإعلانات ونوع الإعلانات التي تظهر على قناتك.

  • فكرة محتوى الفيديو

عندما تمتلك فكرة لمحتوى الفيديو الذي تعمل على نشره ضمن قناتك لتحقيق الربح من اليوتيوب. فعليك العمل على أن تكون هذه الفكرة جذابة بحيث تستطيع جذب الإعلانات للفيديوهات الخاصة بك. وحسب سياسية الربح من اليُوتيوب كلما زاد الربح من اليوتيوب زادت تكلفة الإعلانات لذلك كلما تم جذب إعلانات باهظة الثمن كلما كان الربح من اليوتيوب أفضل. لذلك موضوع القناة من الأمور المهمة والفعالة في مقدار الربح من اليُوتيوب.

والجدير بالذكر أن القنوات التي تهتم بالترفيه هي من أفقر القنوات لأن المشاهد لا يهتم بالإعلانات التي تظهر ضمن هذه القناة. أما القنوات التي تتخصص بمجالات مثل البزنس والعقارات والقروض وتجارة السيارات هي من القنوات ذات الدخل والربح العالي من اليوتيوب. لذلك كما نوهنا من المهم التخصص في محتوى القناة من أجل زيادة الربح من اليوتيوب. بالإضافة إلى ذلك سنعرض لك أفضل المجالات التخصصية التي تضمن لك عائدًا ممتازً.

  • عدد المشاهدات

وهنا يجب عليك معرفة أن عدد المشاهدات هي ليست عدد مرات مشاهدة الفيديو وإنما هي عدد مشاهدات الإعلانات التي تظهر ضمن الفيديو. وهذه الإعلانات تعتمد على أهمية المشاهدين بالفيديو وتعتمد أيضاً على عدد المتابعين للقناة لذلك كلما كان عدد المشاهدات كبيرًا كان عدد مرات ظهور الإعلانات أكثر وبهذا يكون الربح من اليوتيوب أفضل.

  • جودة محتوى الفيديو

من أجل تحقيق الربح من اليُوتيوب عن طريق المشاهدات والإعلانات. ما عليك سوى الحرص على نشر الفيديوهات خاصتك بجودة ممتازة وتكون ذات محتوى وأفكار رائعة لجذب المشاهدين. وبالتالي كلما ارتفعت جودة الفيديوهات وجودة المحتوى كلما كان الربح من اليوتيوب أفضل لك .

  • الوقت المستغرق في مشاهدة الفيديو

علينا التنويه ضمن هذه الفقرة بأن الفيديوهات التي يتم مشاهدتها كاملًا يكون لها الأفضلية في الربح من اليُوتيوب عن الفيديوهات التي يتم مشاهدة نصفها أو أقل من ذلك.

كم تربح من مليون مشاهدة على اليوتيوب

كثير من الشباب في هذا الوقت يمتلكون قنوات عدة على اليوتيوب ولذلك الأمر أصبح سؤال “كم تربح من مليون مشاهدة على اليوتيوب” مشهورًا ومتداولًا بشكل هائل بين الشباب وصانعي المحتوى على اليوتيوب. لذلك سنجيب على هذا السؤال بطريقة رياضية ومفهومة من أجل إشباع ذلك الفضول الذي يحيط بهذا السؤال. لذلك دعنا نفترض بأن معدل الربح من اليُوتيوب على قناتك هو 1 دولار أمريكي لكل 1,000 مشاهدة. وبالتالي فقسمة 1,000,000 على 1,000 تساوي 1,000 ونضرب الناتج بواحد فيكون الناتج النهائي هو 1,000 دولار لكل مليون مشاهدة.

وبالإضافة إلى ذلك إذا كان معدل الربح من اليُوتيوب لقناتك هو أكثر من واحد فستحصل على ربح أكبر وإذا افترضنا أنه نصف دولار فسيكون لديك معدل الربح حسب العملية الحسابية السابقة هو 500 دولار لكل مليون مشاهد.

ولنكون أكثر دقة. فإن اليوتيوب لا يدفع أي شيء للمدونين. وإنما الأرباح التي تعود من يوتيوب تكون عن طريق المعلنين. وتكون هذه العملية بالطريقة التالية حيث يحصل المدونين على أرباحهم عن طريق عدد النقرات الحاصلة على الإعلانات التي تظهر ضمن القنوات. وبذلك يكون لليوتيوب نسبة من هذه الأرباح وهي 40% والنسبة الباقية تعود للمدون وهي 60%. ويعني هذا أنه لو ربح المدون 1000 دولار أمريكي فإنه يحصل على 600 دولار أمريكي. والباقي يعود لليوتيوب وهو 400 دولار أمريكي.

بدء الربح من اليوتيوب

كم الربح من يوتيوب وكم تربح من مليون مشاهدة

للحصول على الربح من اليُوتيوب لا بد لك أن تمتلك بعض الأمور التي تساعدك في ذلك بالإضافة إلى تحقيق الشروط التي وضعت ضمن خوارزمية اليوتيوب في الربح من اليوتيوب ولمعرفة هذه الأمور وهذه الشروط اقرأ القائمة التالية:

أولًا: الأمور التي يتوجب امتلاكها لتحقيق الربح من اليوتيوب

  • التخصص في المحتوى الذي يتم نشره على القناة.
  • دعم القناة عن طريق نشر الفيديو هات بجودة عالية وتكون ذات محتوى قيم.
  • التطوير والاستمرارية في الأفكار الجديدة من أجل جذب المشاهدين وتحقيق مشاهدات لتعود عليك بالأرباح.
  • اختيار أفكار شغوف بها وذات أهمية لذاتك.
  • الترويج لقناتك على اليوتيوب لأنه يعتبر العنصر المهم في زيادة المتابعين والمشاهدات وتحقيق الربح من اليُوتيوب بشكل أفضل.
  • الإلمام بجميع الاستراتيجيات والأساليب والخطط التي تساعد على جذب المشاهدين من أجل زيادة المشاهدات على قناتك.
  • عند  امتلاكك  قناة تحتوي على منتج معين فيجب عليك التسويق له لأنه يساعد في تحقيق النجاح وكسب الأرباح بشكل أفضل.

الآن أصبحت الأمور بين يديك فما عليك سوى تحقيق الشروط  وبعدها راقب الأرباح كيف ستنهال عليك تابع معنا.

ثانيًا: الشروط الواجب توفرها لتحقيق الربح من اليوتيوب.

  • توفير محتوى مناسب على قناتك لمعلني اليوتيوب ويتم ذلك عن طريق تحقيق المعايير والإرشادات المنصوص عليها ضمن نظام وخوارزمية اليوتيوب من أجل إظهار يوتيوب الإعلانات على الفيديوهات التي يتم نشرها من قبلك.
  • يجب وصول المشتركين ضمن قناتك إلى 1000 مشترك على الأقل.
  • يجب تحقيق 4000 مشاهدة في آخر 12 شهر ضمن قناتك.
  • يجب عليك إنشاء حساب على GOOGLE ADSENSE وربطه بقناتك اليوتيوب.

وبعد امتلاكك الأمور وتحقيق هذه الشروط نستطيع أن نقول لك مبارك عليك الربح من اليُوتيوب وهنيئًا لك بها. ولكن إن أردت أن تحصد الكثير من الأرباح فتعال معنا لنقرأ النصائح التي ستزيد من ربحك من اليوتيوب.

نصائح لزيادة الربح من اليوتيوب

كم الربح من يوتيوب وكم تربح من مليون مشاهدة

إليك بعض النصائح التي ستزيد من ربحك من اليوتيوب إذا سرت على خطاها. والتي سترفع وتزيد عدد المشاهدات لدى قناتك تابع معنا.

  • اختيار أفكار عالية القيمة لقناتك على اليوتيوب لأنها ستجذب الإعلانات باهظة الثمن.
  • استهداف البلدان التي تحوي على معلنون يدفعون أكثر ونشر فيديوهاتك بها.
  • تحقيق جودة عالية أثناء نشر الفيديوهات.
  • إضافة عنصر التشويق للفيديوهات الخاصة بك من أجل تشجيع وترغيب المشاركين في قناتك على مشاهدة الفيديو حتى النهاية.
  • بذل جهد وتعب أكثر في مجال التسويق من أجل حصد عدد كبير من المتابعين والمشاهدات.
  • اتبع نظام الاستمرارية في نشر الفيديوهات على قناتك للحصول على مشاهدات جددة وفرص أكبر للربح من يوتيوب.

هذه بعض النصائح التي ستساعدك في بناء وزيادة الأرباح ضمن قناتك على اليوتيوب نتمنى أنها قد أفدتك.

ما هو السر وراء أصحاب الملايين والربح من اليوتيوب

قد يتساءل البعض عن السر وراء أصحاب الملايين على اليوتيوب. وقد يجول في خاطرهم أن هؤلاء مستخدمي اليوتيوب كيف استطاعوا جني كل هذه الأرباح؟ وكما نعلم فإن إعلانات غوغل لا تحقق كل هذه الأرباح. فما هو السر وراء هؤلاء الأشخاص؟ وكم الربح من اليوتيوب. ببساطة السر هو عبارة عن اتباع خطوات وأفكار وطرق أخرى من أجل زيادة الأرباح وهذه هي النقطة التي استطاع بعض الأشخاص استغلالها والحصول على أموال كثيرة وأرباح هائلة. وقد ذكرنا ذلك في مقالنا في الأعلى ضمن الأمور التي تساعد  في زيادة وتضخيم الأرباح هي اتباع خطوات وأفكار أخرى. وهؤلاء الأشخاص يكسبون الربح من اليُوتيوب بدون ADSENSE. وفي الواقع هنالك أفكار كثيرة تستطيع جنب الأرباح منها وقد تتجاوز أرباحها أرباح الإعلانات بعشرات المرات. سنعرض عليك بضعًا منها.

  • رعاية مقاطع الفيديو: عند إيجادك راعي قوي لمقاطع الفيديو خاصتك الموجودة على اليوتيوب. فباستطاعتك جني الأرباح الهائلة والضخمة من خلالها.
  • التسويق لمنتج خاص: في حال كنت من أصحاب المنتجات وتمتلك منتج خاص فبإمكانك التسويق لمنتجك على قناتك اليوتيوب بحيث تستطيع زيادة عدد المتابعين لك والمشاهدات بالإضافة إلى زيادة عدد المبيعات لمنتجك وبالتالي حصد عدد أكبر من الأرباح.
  • التسويق بالعمولة: هو أحد أهم أشكال الدخل السلبي PASSIVE INCOME. والذي يتم كسب الأرباح من خلاله ونحن نقوم بأي عمل كان. ويتم عن طريق دفع نسبة أو حصة من الأرباح لمنتج تعمل على تسويقيه مقابل شراء الأشخاص لهذا المنتج. وبهذا يحققون أرباح طائلة. والأفكار والطرق التي تستطيع من خلالها جني مثل هذه الأرباح وأن تصبح من أصحاب الملايين كثيرة ولا تنتهي أبدًا.

الدخل التقريبي من قنوات أشهر اليوتيوبرز العرب

وضمن مقالنا هذا لا بد لنا تسليط الضوء على أهم وأشهر اليوتيوبرز في العالم العربي بالاعتماد على الربح من اليُوتيوب, وبحسب موقع Social Blade سنتعرف على الدخل التقريبي من قنوات أشهر اليوتيوبرز العرب.

وتطول القائمة كثيرًا وهناك عدد كبير من اليوتيوبرز الذين يحصدون أرباح هائلة عن طريق الربح من اليُوتيوب. ومن خلال القائمة السابقة باستطاعتك عزيزي القارئ تحليل محتوى كل قناة والبحث والتدقيق في كيفية التقديم للمحتوى والاستفادة منهم من أجل الحصول على ربح من اليُوتيوب بمقدار أفضل.

وختامًا نتمنى أن نكون قد أجبنا عن سؤال كم الربح من اليوتيوب وكم تربح من مليون مشاهدة؟ بشكل كافي ووافي. وتركنا بين يديك كل ما هو مفيد ومتعلق فيما يخص موضوع الربح من اليُوتيوب وكم تربح من مليون مشاهدة. نتمنى منك دعمنا عن طريق مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك. وإفادة أصدقائك وكل شخص يهتم بموضوع اليوتيوب. ودمت بخير.