كيف تربح من شي ان SHEIN برنامج كسب النقاط 2023

Riad Bawadikji10 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف تربح من شي ان

يعتبر متجر شي ان SHEIN واحداً من أشهر متاجر بيع الألبسة على الويب. ولكن هل خطر ببالك يوماً كيف تربح من شي ان؟ هناك العديد من الطرق للربح من الموقع الشهير سنناقشها تباعاً في هذا المقال.

شركة شي ان SHEIN هي متجر ألبسة إلكتروني. تم إنشاؤه من قبل Chris Xu عام 2008. يشتهر هذا المتجر بتقديم ألبسة متنوعة مواكبة للموضة، بجودة عالية وأسعار منافسة للغاية. مما جعله واحدا من اشهر متاجر الألبسة. في البداية، لم يكن المتجر يصنع أو يصمم ألبسته بنفسه. بل كان مجرد واجهة لعرض ألبسة المصنعين الأخرين. لكن بسبب النجاح الكبير الذي حصل عليه، استطاع المتجر الانتقال إلى مرحلة التصنيع في عام 2012. تصل الآن قيمة شي ان إلى أكثر من 100 بليون دولار.

تتسوق الكثير من محبات الموضة على شي ان بشكل شبه يومي. وخصوصاً في العالم العربي ودول الخليج. ولذلك، يحاول الكثير من رواد الأعمال أو المسوقين الإلكترونيين استهداف هذا السوق. مما جعل فكرة الربح من شي ان فكرة واسعة الانتشار.

في هذا المقال سنجيب على سؤال كيف تربح من شي ان. وبما أن هناك نوعين من الناس الذي يرغبون بالربح من شي ان، وهم الزبائن المتسوقون، والمسوقون ورواد الأعمال. سنقوم بعرض طرق مناسبة لكلا الفئتين من الناس. بسم الله نبدأ.

برنامج نقاط شي ان

برنامج نقاط شي ان
برنامج نقاط شي ان

سنستهل مقالنا بالحديث عن نقاط شي ان. وهو برنامج توفير وربح أنشأته شركة شي ان نفسها. يهدف هذا البرنامج إلى تقديم ما يسمى بالنقاط للمشتركين والمتسوقين. وذلك بهدف تشجيعهم على شراء المزيد. يستفيد المستخدمون من النقاط في أنها تقدم خصماً على المشتريات قد يصل إلى 70% من قيمة القطعة الواحدة. ولذلك، يمكن اعتبار هذا البرنامج هو الأفضل بالنسبة للمستخدمين العاديين.

قد تكون مهتما بـ: ربح 1 بيتكوين يوميا 2023 وكيف تربح البيتكوين بسهولة

كيفية الحصول على نقاط شي ان

هناك العديد من الطرق للحصول على نقاط شي ان. لكن قبل أن تتمكن من كسب وتجميع النقاط، سيكون عليك في البداية إنشاء حساب شخصي على شي ان ومن ثم تأكيده. بعد ذلك ستبدأ بربح النقاط من الخطوات والنشاطات التالية:

  • إنشاء حساب على شي ان: بمجرد إنشائك لحسابك على شي ان ستربح 100 نقطة على الفور.
  • التسوق على الموقع: ستربح نقطة واحدة مقابل كل دولار تنفقه على الموقع. لكن يجب ملاحظة أن هذا ينطبق فقط على عمليات الشراء ضمن الموقع نفسه. وعلى الأسعار الخاصة بالمنتج نفسه، أي دون احتساب الضرائب ورسوم الشحن.
  • المشاركة في النشاطات: يقدم موقع شي ان بعض الأنشطة المسلية. مثل سحب الحظ والألعاب الصغيرة. فالمشاركة في هذه الأنشطة ستمكنك من ربح المزيد من النقاط.
  • تسجيل الدخول اليومي: بمجرد تسجيل الدخول يومياً إلى شي ان، ستكسب نقاطاً إضافية.
  • مشاهدة البث المباشر: يتم توزيع النقاط بشكل عشوائي على المشاهدين خلال البث المباشر. كما يمكنك مشاركة رابط البث المباشر، وربح 5 نقاط عن كل مشاهد يشترك بالبث من خلال رابطك.
  • كتابة التعليقات والمراجعات على الموقع: عندما تأخذ وقتك وتكتب مراجعة أو تعليقاً لمنتج ما، ستكافئك شي ان بالمزيد من النقاط. وكلما كانت مراجعتك تفصيلية أكثر، أو تحوي صورا على سبيل المثال، ستزيد حصتك من النقاط.

إليك أيضا: سيو اليوتيوب: كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب 2023

كيف تعرف رصيد نقاطك في شي ان

يمكنك معرفة رصيد النقاط الخاص بك من خلال مراجعة صفحة حسابك الشخصي. حيث ستجد رصيدك معروضاً في قسم سجل النقاط. كل 100 نقطة تساوي خصماً مقداره 1 دولار من قيمة أي شيء تريد شراءه في المستقبل. لكن عليك الانتباه أن الخصم لا يمكن أن يتجاوز 70% من القيمة الكلية. أي أنه سيتوجب عليك دفع 30% على الأقل من قيمة البضاعة (بالإضافة إلى الضرائب وتكاليف الشحن) حتى لو كان في حوزتك ما يكفي من النقاط لدفع الفاتورة بالكامل.

يجب أن تنتبه أيضا إلى أن النقاط تملك فترة صلاحية مؤقتة. تختلف فترة الصلاحية حسب طريقة حصولك على النقاط. وتتراوح عادة بين أسبوع و3 أشهر. أما النقاط منتهية الصلاحية، فستفقدها من حسابك بشكل أوتوماتيكي.

يجب الانتباه أيضا إلى الحد الأقصى لربح النقاط يومياً. حيث أن كل مصدر من مصادر ربح النقاط له حد اعظمي للربح اليومي. ويبلع الحد العام اليومي 8000 نقطة. وبعد ذلك، لا يعود هناك فائدة لكتابة التعليقات أو التسوق أو المشاركة بالألعاب الصغيرة. وفي حال قمت بشراء منتج ما ودفعت جزءا من ثمنه باستخدام النقاط. قم قمت بإعادة هذا المنتج، ستعود النقاط إلى حسابك.

إليك أيضا: كيفية الربح من التليجرام 2023 | كيف تربح 200 دولار من التليجرام يوميا

كيف تربح من شي ان

كيف تربح من شي ان
كيف تربح من شي ان

تحدثنا من قليل عن كيف تربح من شي ان عبر برنامج النقاط. لكن من الواضح أن نمط الربح السابق كان عبارة عن حسومات وعروض خاصة لتشجيع عمليات الشراء على الموقع. أما الآن، فسنتحدث عن طرق حقيقية يمكن لك من خلالها ربح نقود حقيقية من موقع شي ان.

تعتمد هذه الطرق على أساليب الإعلان والترويج. كما يمكن الاستفادة من شي ان كمصدر للألبسة، ثم يعاد بيعها فيما بعد. أضف إلى ذلك أيضا، برنامج التسويق بالعمولة الخاص بشي ان. والذي يعتبر من أهم طرق الربح من موقع شي ان. سنفصل في الطرق التي ذكرناها تباعاً:

قد يهمك أيضا: كيف تربح من الفيس بوك 100 دولار يوميا Facebook

الإعلان لصالح شي ان

كيف تربح من شي ان؟ الطريقة الأولى هي صنع الإعلانات لصالح الشركة. ولتستفيد من هذه الطريقة يجب ان يكون لديك قناة يوتيوب، أو مدونة خاصة، أو ما شابه ذلك من طرق النشر. ويجب أن تحتوي قناتك أو مدونتك على عدد معين من الجمهور (لا يقل عن 1000 على سبيل المثال).

ما عليك فعله هو شراء بعض المنتجات من شي ان. ثم تصوير أو كتابة إعلان ترويجي عن هذه المنتجات. وبعد ذلك، قم بمراسلة شركة شي ان. مع إرسال الإعلان الذي قمت بصناعته. وسيتم تعويضك بمبلغ مالي.

يمكنك أيضاً ان تستبق الأحداث وتشترك مع شي ان كمسوق أو مروج خاص لهم. وبالتالي، ستكون الإعلانات التي تنتجها مدفوعة مسبقاً أو مضمونة الربح.

إليك أيضا: كيفية التسويق بالعمولة لموقع نون | أفلييت نون 2023

كيف تربح من شي ان عن طريق التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة

كثيرة هي برامج التسويق بالعمولة. والتسويق بالعمولة بتعريف بسيط، هو نشر روابط خاصة لمنتجات معينة، ثم تحصيل نسبة صغيرة من الأرباح في حال قام الناس بالضغط على الرابط الذي نشرته، واشتروا المنتج.

تقوم العديد من الشركات الكبيرة مثل أمازون بتقديم روابط تسويق بالعمولة لمن يرغب بالربح من هذه الطريقة. ومن الواضح أن شي ان منصة بيع ضخمة مشابهة لأمازون. ولن ترغب أن تفوت الفرصة في تقديم روابط تسويق بالعمولة وجذب المزيد من الزبائن عبرها.

طبعاً فالحالة هنا هي مكسب لكل الأطراف. ستكسب الشركة المزيد من الزبائن وعمليات البيع. وستكسب أنت نسبة قد تصل إلى 20% من أرباح الشركة التي جاءت عبر الروابط التي قمت بنشرها. وهذه الطريقة مفيدة للغاية في حال كان لديك وصول كبير على منصات التواصل الاجتماعي على سبيل المثال.

طريقة التسويق بالعمولة لصالح موقع شي ان

حتى تكون قادراً على التسويق بالعمولة لصالح شي ان، عليك الاشتراك في البرنامج الخاص بذلك. ويمكنك القيام بهذا عبر موقع Arabclicks. وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع اراب كليكس، وإنشاء حساب شخصي عليه. فقط اضغط على زر التسجيل واملأ الحقول بالمعلومات المطلوبة.
  2. حدد منصة أو منصات التواصل الاجتماعي التي ترغب بالنشر عليها.
  3. اختر بعد ذلك منصة شي ان، وقم بإدراج رابط حسابك على شي ان، مع كلمة المرور الخاصة بالحساب.
  4. سيطلب منك الموقع تأكيد هويتك باستخدام بطاقة شخصية أو أي وثيقة رسمية أخرى تثبت هويتك. كما سيطلب منك تحديد طريقة للدفع واستلام الأرباح.
  5. بعد إتمام تفعيل الحساب، اذهب إلى لوحة التحكم الخاصة بحسابك واضغط على شي ان. ثم قدم طلب الاشتراك.

كيف تربح من شي ان عبر البيع المباشر

يمكنك ببساطة أن تربح عبر شي ان، من خلال شراء بعض البضائع المميزة، ومن ثم إعادة بيعها محلياً. يمكن لك بيعها ضمن وسطك الاجتماعي، أي للأصدقاء والأقارب والجيران. وبما أن أسعار شي ان منخفضة بشكل كبير، فسيكون لديك إمكانية الربح ولو بهامش بسيط.

يمكنك أيضا الذهاب بهذه الفكرة إلى ابعد من ذلك وعرض البضائع على وسائل التواصل الاجتماعي. تحتاج فقط إلى القليل من مهارات التسويق وعرض المنتجات بطريقة إبداعية وجذابة، وستنجح نجاحاً باهراً.

بهذا نكون قد اختتمنا الخطوات العملية لكسب المال من شي ان. بعد أن عرفت كيف تربح من شي ان بالعديد من الطرق المختلفة، أي طريقة وجدتها الأكثر ملائمة لك؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

أسئلة شائعة

  • هل يمكن الربح من شي ان؟

    بالطبع. يمكن الربح من شي بعدة طرق مختلفة، منها برنامج النقاط الخاص بشي ان. أو برنامج التسويق بالعمولة، أو من خلال الإعلان لصالح شي ان.

  • كيف يمكن الاشتراك ببرنامج التسويق بالعمولة في شي ان؟

    يمكن ذلك ببساطة من خلال موقع Arabclicks. حيث سيتوجب عليك أولا إنشاء حساب على اراب كليكس. ومن ثم ستكون قادراً على تقديم طلب اشتراك في برنامج شي ان للتسويق بالعمولة.

  • كيف اشتري ملابس مجانية من شي ان؟

    يمكنك من خلال برنامج النقاط الحصول على حسومات على كل المشتريات تصل إلى 70% من القيمة الكلية. لكن سيتوجب عليك دفع 30% من قيمة المنتجات كحد أدنى، إضافة إلى رسوم الشحن والضرائب.