كيفية توثيق حساب في انستقرام بالخطوات Instagram

Bayan kassar4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية توثيق حساب في انستقرام بالخطوات Instagram

كيفية توثيق حساب في انستقرام بالخطوات Instagram .. إن كنت تبحث عن طرق بسيطة فأنت في المكان المناسب! سنقوم في المقال بشرح كيفية توثيق حساب في انستقرام بالخطوات وبالتفصيل، وتقديم نصائح مميزة لتتمكن من توثيق حسابك على إنستغرام.


ماذا يعني توثيق حسابات الانستقرام؟

إن توثيق حساب إنستقرام يهدف إلى تأكيد هوية صاحب الحساب كونه شخصية بارزة أو مشهورة أو حتى علامة تجارية عالمية. ويكون التحقق على شكل علامة صح زرقاء صغيرة بجانب اسم الحساب. تم تصميم هذه الشارات لإبراز الحسابات الحقيقية، بحيث يمكن لمستخدمي إنستقرام التأكد من أنهم يتابعون الشخص أو العلامة التجارية المناسبة.

اقرأ أيضًا: شرح طريقة حماية الحسابات على إنستقرام Instagram


من الذي يمكنه توثيق حساب في انستقرام؟

يمكن لأي شخص طلب شارة التوثيق من إنستقرام، ومع ذلك فإن إنستقرام لا يقبل أي أحد بسهولة. كما إن كان لديك علامة زرقاء على Twitter أو Facebook، على سبيل المثال، فهذا لا يضمن أنك ستحصل على توثيق من إنستقرام.

للحصول على توثيق حساب في انستقرام يجب أولاً أن تلتزم بشروط الخدمة وإرشادات المجتمع، علاوة على ذلك يجب أن يكون حسابك يتبع للقواعد التالية:

  • أصلي حيث يمثل شخصًا حقيقيًا أو نشاطًا تجاريًا مسجلًا أو علامة تجارية.
  • فريد أي أنه حساب واحد فقط لشخص أو شركة محددة.
  • عام حيث أن حسابات الإنستقرام الخاصة غير مؤهلة للتحقق.
  • مكتمل يحتوي على سيرة ذاتية كاملة وصورة ملف شخصي ومنشور واحد على الأقل.

قد يهمك أيضاً: طريقة إجراء محادثات فيديو جماعية على إنستغرام Instagram


هل يمكنك الحصول على شارة تحقق Instagram دون أن تكون مشهورًا؟

نعم! يمكنك ذلك إن قمت باستيفاء معايير الإنستقرام. على سبيل المثال أن الشخص أو العلامة التجارية أو المنظمة الذي يمثله حسابك يبحث عنه الناس أو يخدم المصلحة العامة. ولا يعد عدد المتابعين معيارًا أساسيًا عندما يتعلق الأمر بتوثيق الحساب في إنستغرام.

اقرأ أيضاً: إنشاء حساب إنستقرام ثاني Instagram


كيفية توثيق حساب في انستقرام

إن كنت تظن أنك تستوفي معايير التوثيق في إنستغرام وترغب في تقديم طلب لتوثيق حسابك في إنستغرام، فقم باتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى الملف الشخصي والضغط على أيقونة الثلاث خطوط في الزاوية العليا.
  2. بعد ذلك الضغط على الإعدادات واختيار زر الحساب.
  3. من ثم النقر على طلب التحقق للتقدم بطلب توثيق حساب الإنستغرام.
  4. يجب ملء نموذج الطلب وذكر الاسم والفئة، على سبيل المثال: مؤثر، رياضي، إعلامي، علامة تجارية، إلخ.
  5. أخيراً يجب إرفاق صورة من بطاقة الهوية الرسمية أو جواز السفر بالنسبة للأفراد. أما بالنسبة للشركات فيجب إرفاق وثيقة عمل رسمية. بعدها الضغط على إرسال.
  6. سيتم مراجعة الطلب في غضون أيام قليلة أو أسبوع، وبعدها ستتلقى رداً بالموافقة أو الرفض.

كيفية توثيق حساب في انستقرام بالخطوات Instagram

اقرأ المزيد: فتح حساب انستقرام خاص Instagram


نصائح لتوثيق حساب في انستقرام

يمكن لأي شخص التقدم بطلب توثيق حساب في انستقرام، لكن على الرغم من ذلك فإن الحصول على الموافقة أصعب كثيرًا في الواقع. فيما يلي بعض النصائح الذهبية التي من شأنها زيادة فرصك في النجاح بتوثيق حسابك إلى الحد الأقصى:

لا تحاول شراء شارة التوثيق على انستقرام

إن قدمت لك أي جهة أو حساب عرضًا لشراء شارة التوثيق على انستغرام فلا تفعل ذلك، لأن الإنستغرام قد يقوم بإلغائها إذا علم بالأمر وستخسر كل نقودك فاحذر!

اقرأ أيضًا: طريقة إجراء محادثات فيديو جماعية على إنستغرام Instagram

راقب الحسابات التي تنتحل شخصيتك على انستغرام

إذا كنت تواجه صعوبة في التعامل مع الحسابات المزيفة أو حسابات المعجبين التي تنتحل صفتك، فأنت إذاً مرشح بشكل رئيسي للحصول على توثيق حساب في انستقرام. حيث أن التمييز بين الحسابات الحقيقية والحسابات المزيفة هو الغرض من التوثيق.

قد يهمك أيضًا: كيف يتم ربح المال من موقع الإنستقرام

زيادة المتابعين الحقيقيين على انستقرام

ليس هناك رقم معين لتوثيق حساب في انستقرام، ولكن تكون بالتأكيد بحاجة إلى عدد لا بأس به من المتابعين لتوثيق حسابك. ولكن لا تحاول أن تأخذ شراء متابعين أو الحصول على متابعين وهميين على انستغرام. حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإخلال في إرشادات وقوانين انستقرام ممّا يعني إغلاق الحساب إن تم اكتشاف الأمر.

اقرأ أيضًا: إنشاء حساب إنستقرام بدون رقم هاتف Instagram

لا تقم بتضمين صفحاتك الشخصية على مواقعة الواصل في ملفك الشخصي بانستقرام

يؤكد انستغرام على أن الحسابات التي تم يجب توثيقها لا يمكن أن تحتوي على ما يسمى روابط “أضفني” إلى خدمات الوسائط الاجتماعية الأخرى في ملفات التعريف. ولكن إذا كانت لديك علامة اختيار توثيق زرقاء على ملفك الشخصي بفيسبوك فإن انستغرام يشجعك على ربط بحسابك به للمساعدة في إثبات مصداقيتك.

اقرأ أيضاً: كيفية ربط انستقرام بالفيس بوك Instagram

البحث عن اسمك أو علامتك التجارية بشكل متكرر على انستقرام

إن كنت مشهوراً مؤخراً لشخصك أو الخدمات\المنتجات التي تقدمها علامتك التجارية فستكون أكثر تأهلًا للحصول على توثيق حساب في انستقرام.

اقرأ أيضًا: شرح إنستقرام للمبتدئين كامل وسريع التحديث الجديد Instagram

العمل مع وكالة لتوثيق حساب انستقرام

إذا كانت لديك الميزانية والطموح، فاستعن بوكالة حسنة السمعة تتمتع بإمكانية الوصول إلى أدوات دعم الشركاء الإعلامي، بحيث تتمكن الوكالة من إرسال طلب لتوثيق حسابك. وبذلك ترتفع نسبة قبول التوثيق.

لا تقم بالتزوير على انستقرام

لا تفكر باستخدام اسم أو حتى وثائق مزورة عند توثيق الحساب على انستغرام، حيث يمكن عندها أن يقوم إنستغرام برفض طلبك وحذف حسابك أيضًا. ممّا يسبب لك خسارة جميع متابعينك ومنشوراتك وتعيد النشر من البداية مرة أخرى.

قد يهمك أيضاً: إنشاء حساب إنستقرام جديد Instagram

إذا رفض توثيق حساب الانستقرام في المرة الأولى فحاول مرة أخرى

إن قام الإنستقرام بمراجعة طلبك بالتوثيق ورفضه فاغتنم هذه الفرصة قم عندها بالتركيز على أهدافك ومضاعفة جهودك وزيادة المتابعين على حسابك ورفع مستوى المحتوى الذي تقدمه في إنستغرام، وبعد ذلك، يمكنك التقديم مرة أخرى ومحاولة توثيق حسابك من جديد لا تيأس! فالعديد من الأشخاص الذين قتمو بتوثيق حساباتهم على انستغرام قدموا طلب التوثيق أكثر من مرة حتى تم قبولهم أخيرًا.

اقرأ أيضًا: الأفكار التي تساعدنا في وسائل التواصل الاجتماعي مع سوق الأعمال الخاص بنا


كيفية توثيق حساب في انستقرام بالخطوات Instagram

 

يتم توثيق حساب في انستقرام للأبد بعد الحصول على الموافقة، ولكن لاحظ أن أي انتهاك لشروط الانستقرام وإرشادات المجتمع قد يؤدي إلى تعطيل الحساب أو حذفه،  لذا كن منتبها دومًا.

اقرأ أيضًا: خطة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال من المنزل


وصلنا إلى ختام مقالتنا لهذا اليوم بعد أن وضحنا فيها معلومات مفصلة عن التوثيق وفوائده وطريقة توثيق حساب في انستقرام، بالإضافة إلى ذكر نصائح لرفع نسبة قبول توثيق الحساب، كما قمنا بالإجابة عن العديد من الأسئلة الهامة مثل من يحق له توثيق الحساب وهل يبقى هذا التوثيق للأبد.