كيف تعرف ان مكالماتك مراقبة في برنامج ايمو Imo

zaid Kalash4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تحميل تطبيق ايمو النسخة المعدلة

كيف تعرف أن مكالماتك مراقبة في برنامج ايمو البرنامج الأكثر شهرة على الإطلاق من حيث المكالمات. يعد تطبيق ايمو أحد أفضل وأنجح تطبيقات التواصل الاجتماعي، ولقد استطاع أن يظهر وأن يفرض وجوده على تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى القوية المنافسة له. لا بل واحتل المركز الثاني والعشرين من قائمة أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم.

ويعتبر تطبيق ايمو برنامج للمراسلات الفورية كالواتساب وفيسبوك ماسنجر. ولكن ما امتاز به برنامج ايمو، هو جودته الممتازة والعالية في كل من المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو. ولقد استطاع أن يتميز بهما لدرجة أن بعض الدول قامت بحظر تطبيق ايمو، وذلك بسبب خسارة شركات الاتصال في هذه الدول بسبب ايمو.

ولكن من العبارات المشهورة حول تطبيق ايمو هي القدرة على التجسس على المكالمات التي تجري من خلاله. فتابع معنا هذا المقال الذي سنتكلم به حول كيفية معرفة إن كانت مكالماتك مراقبة في برنامج ايمو.

هل برنامج ايمو آمن

لطالما كان موضوع الأمان والخصوصية هو الأولوية القصوى لدى جميع مستخدمي أي تطبيق. فتخيل أن تكون جميع مكالماتك الصوتية وجميع مكالمات الفيديو تحت المراقبة. وتخيل أن تتحدث بموضوع خاص لتجده في اليوم التالي على العلن!

ونظرا لأهمية توفير الحماية المطلقة على برامج التواصل الاجتماعي، باشرت شركة ايمو بتطوير برامج حماية وأمان متطورة وذات فعالية أكبر. وقامت بتفعيل العديد من الخاصيات والمزايا المتعلقة بأمان المستخدم. إلا أن برنامج ايمو لم يقم بتفعيل أي تشفير أي نوع من البيانات والمعلومات المتعلقة بك، والتي يتلقاها أو يرسلها المستخدم الآخر لك. وتعد هذه أحد أكبر مساوئ البرنامج، كونه قد يجعل مكالماتك مراقبة في برنامج ايمو.

اقرأ أيضا: شرح طريقة استرداد الرسائل المحذوفة في واتساب WhatsApp.

كما أن برنامج ايمو يقوم بمشاركة وتبادل وإرسال المعلومات والبيانات الشخصية الخاصة بك، مع عدد من الشركات التي تعمل على شبكة الإنترنت. حيث يقوم بمشاركة بياناتك مع تطبيقات ومواقع مثل جوجل وتويتر وفيسبوك وغيرها من الشركات والمواقع الأخرى. وهو يعترف بهذا صراحة ويخبرك به بعدة رسائل تحذيرية تظهر لك أثناء استخدامك للبرنامج.

وبناء على كل ما سبق، تجعل هذه الأمور من برنامج ايمو واحدًا من بين التطبيقات التي يسهل التجسس عليها. ويمكن من خلالها الحصول على جميع المعلومات والرسائل الشخصية الخاصة بك. وكذلك سهولة اختراق ومراقبة هاتفك، وكما قلنا يزيد من احتمالية جعل مكالماتك مراقبة في برنامج ايمو.

ولذلك، فإن برنامج ايمو لا يعد برنامج آمن 100٪ للاستخدام، مما يدعوك لأخذ الحذر في التعامل مع برنامج ايمو لتجنب التعرض لكشف وسرقة المعلومات والبيانات الخاصة بك.

كيف تعرف إن كانت مكالماتك مراقبة في برنامج ايمو

كيف تعرف إن كانت مكالماتك مراقبة في برنامج ايمو
كيف تعرف إن كانت مكالماتك مراقبة في برنامج ايمو

استطاعت شركة ايمو أن تفعّل خاصيّة التشفير. كحال تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، إلا أن هذا التشفير لم يكن جيدا، ولكن كافيًا، لحماية برنامج ايمو من المراقبة والتجسس.

ويعتبر التشفير من أهم السلبيات الموجودة كونها قد تعرض مكالماتك للمراقبة في برنامج ايمو، وذلك على عكس بعض البرامج والمواقع الأخرى، التي تقدم تشفيرا شاملا. والتي تعلن ذلك صراحة مثل واتساب وفيسبوك ماسنجر، مما يعني أنه قد يمكن اعتراض رسائلك على ايمو، وجعلها عرضًة للمراقبة والتجسس، من قبل تطبيقات خارجية أو متسللين أو مخترقين “هاكرز”.

اقرأ أيضا: مميزات تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger.

وللأسف، يتواجد العديد والكثير من برامج الاختراق والتجسس على برامج التواصل الاجتماعي عامة، وعلى برنامج ايمو خاصة. سواء إن كانت عبارة عن مكالمات صوتية، أو مكالمات فيديو مرئية. لقد عملت شركة برنامج ايمو، على برمجة خاصيّة تسمّى خاصيّة تشفير المحادثات. وخاصيّة أخرى خاصّة بتشفير المكالمات الصوتية، ومكالمات الفيديو. وبذلك أصبح من الصعب التجسس عليه. ولكن رغم ذلك، لا يتم تشفير السيرفرات الخاصّة بإرسال، واستقبال الرّسائل. ولهذا يتم تهكير برنامج ايمو، وقد تؤدي لجعل مكالماتك مراقبة في برنامج ايمو، وبالتالي الحصول على الرسائل والمعلومات التي تم إرسالها واستقبالها على الرقم الخاص بك. ولسوء الحظ، لا يتواجد أي برنامج إلى الآن، يمكنه أن يكتشف أو يعرف إذا ما كان الشخص والحساب معرضين للمراقبة والتجسس أم لا.

لذلك، يجب عليك التعامل بحذر مع برنامج ايمو، إلى حين برمجة بعض التطبيقات والبرامج القادرة على كشف التجسس والمراقبة.

كيف أستطيع التجسس على برنامج ايمو

أولا، وقبل أن نقوم بشرح كيفيّة التجسس على برنامج ايمو الخاص بالآخرين. يجب علينا التنبيه على الناحية الأخلاقية لهذا التصرف. فكما أنك تنزعج وتخاف عندما تكون مكالماتك مراقبة في برنامج ايمو، سينزعج غيرك من التجسس عليه ومراقبة مكالماته. ولهذا نحذّرك على عدم استخدامك لهذه الطرق التي ستمكنك من التجسس على برنامج ايمو لأغراض غير أخلاقيّة، والتي قد تعرّضك للمساءلة القانونية والغرامات الماليّة وعقوبات السجن في حال تم كشفك من قبل المُتجسّس عليه.

وإنما نحن نقوم بشرح ووضع هذه الفقرة لدوافع أخلاقية، فلقد زاد عدد الأطفال الذين يستخدمون الهاتف والبرامج عليه. وبالتالي ازدادت ضرورة المراقبة الأبوية على الأطفال، ومشاهدة ما يشاهدونه والتعرف على حياتهم الشخصيّة كونهم في عمر صغير، ولا يدركون ماذا يفعلون، أو ما يمكن أن يكون خطرًا عليهم. وبالتالي يمكنك مراقبة برنامج ايمو والتجسس من خلاله على هاتف أطفالك لحمايتهم، ولمنعهم من مشاهدة ما لا يناسبهم أو ما يعرّضهم للخطر ولسوء الأخلاق.

اقرأ أيضا: طريقة تفعيل الوضع الليلي في الإنستقرام للكمبيوتر Instagram.

كما أن مراقبة ايمو قد تفيد في حالات أخرى، كما في حالة مدير الشركة وموظفيه. حيث يمكن للمدير أن يقوم بتحذير موظفيه من أنه سيقوم بمراقبتهم من خلال برنامج ايمو “وننّوه على ضرورة إخبارهم بذلك أولا”. ومن ثم يستطيع المدير أن يراقب جميع مكالمات الموظفين مع الزبائن، ورسائلهم، وطريقة وأسلوب تواصل الموظفين مع العملاء. وبالتالي زيادة كفاءة العمل، والقدرة على تصحيح أخطاء الموظفين ومنعهم من اللهو والاستهزاء بالعمل.

ويمكن مراقبة برنامج ايمو، والتجسس على الهاتف الشخصي من خلاله، عن طريق عدد من البرامج والتطبيقات التي سنقوم بذكرها لكم بعد قليل. وتعد هذه نفس البرامج التي قد تجعل مكالماتك مراقبة في برنامج ايمو.

تطبيق لمراقبة برنامج ايمو

تطبيق لمراقبة برنامج ايمو
تطبيق لمراقبة برنامج ايمو

يوجد العديد من التطبيقات التي تستطيع من خلالها مراقبة تطبيق ايمو والتجسس عليه، ولكننا سنتحدث عن واحد فقط من هذه التطبيقات، والذي أعتبره الأفضل من بين تطبيقات المراقبة على برنامج ايمو.

تطبيق IMO spy، وهو تطبيق يمكّنك من التجسس على برنامج ايمو بكل سهولة. وذلك يتم من خلال تتبع سجل المحادثات الخاص بايمو لأطفالك وموظفيك. كما أنه يساعدك على تتبع مصدر رسائل ايمو النصية، ومن خلاله يمكنك تسجيل الرسائل والفويسات الصوتيّة، والقدرة على التقاط لقطات شاشة. بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى، كالقدرة على التجسس على أصوات المكالمات الهاتفيّة وسجلات المكالمات، وسجل البحث على متصفحات الإنترنت.

برنامج IMO spy غير مجاني تماما، ولكن يمكن الاستفادة من الإصدار ال dimo للتطبيق، وذلك من خلال استخدامك للموقع مباشرة عبر دخولك إلى هذا “الرابط“.

اقرأ أيضا: كيف يمكنني إزالة الحظر في واتساب WhatsApp.

وبذلك، نكون قد توصلنا إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا به عن طريقة معرفة ما إن كانت مكالماتك مراقبة في برنامج إيمو. ولقد علمتم بأنه وللأسف لا يمكن كشف التجسس والمراقبة عليه.