كيف أنزل فيديو على الإنستقرام Instagram

zaid Kalash4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف أنزل فيديو على الإنستقرام Instagram

كيف أنزل فيديو على الإنستقرام من على جهازي الخاص، باستعمال برامج أو من دون استعمالهم. سنشرح لكم كل الطرق الممكنة لتنزيل فيديو على الإنستقرام. حيث يعد تطبيق الإنستقرام من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي، والذي يستخدمه الملايين حول العالم. ولقد زادت شهرته في الفترة الأخيرة إلى أن تجاوز عدد تنزيلاته المليار تنزيل!

تطبيق الإنستقرام تميَّز بأنه يسمح لمستخدميه برفع الوسائط التي بالإمكان تعديلها من خلال الفلاتر وتنظيمها باستخدام الوسوم والإشارات الجغرافية. والمنشورات بإمكان مشاركتها للعامة أو مع بعض الأشخاص الذين يتم قبول طلبات متابعتهم مُسبقاً. كما يُمكّننا الإنستقرام من تصفح محتوى المستخدمين الآخرين من خلال الإشارات والمواقع ومشاهدة المحتوى الأكثر شيوعاً. بالإضافة إلى إمكانية التفاعل والتعليق والإعجاب بالصور ومتابعة المستخدمين الآخرين لإضافة محتواهم في الصفحة الرئيسية لمتابعة أخر المستجدات والأخبار. وسنتحدث في هذا المقال عن السؤال الذي يسأله الجميع وهو كيف أنزل فيديو على الإنستقرام.

كيفية تنزيل فيديو على الإنستغرام

كيفية تنزيل فيديو على الإنستقرام

بعد زيادة عدد مستخدمي الإنستقرام إلى هذا العدد الضخم، حرصت الشركة على توفير المزايا الجديدة والجميلة على منصة الإنستقرام، ولهذا قامت بتوفير خاصية الفيديوهات.

حيث أصبح بإمكانك استخدام الإنستقرام لتنزيل الفيديوهات الموجودة على هاتفك المحمول على حساب الإنستقرام الخاص بك. ولكن يجب عليك معرفة أن الفيديو الذي ستقوم بنشره يجب ألا يتجاوز ال ٤٥ ثانية، وإذا أردت أن تقوم بتنزيل مقطع أطول فسيتوجب عليك عندها تقطيع الفيديو إلى أجزاء. كل ما عليك القيام به هو اتباع التعليمات التالية:

  1. قم بفتح تطبيق الإنستقرام على هاتفك الخاص. وقم بتسجيل الدخول إلى حساب الإنستقرام المُراد نشر الفيديو خلاله.
  2. اضغط على رمز إضافة منشور جديد، والظاهر على شكل رمز زائد “+” أسفل شاشة التطبيق.
  3. قم باختيار خيار المكتبة، أو الضغط على خيار الاستوديو.
  4. اختر الآن الفيديو الذي تريد تنزيله على حساب الإنستقرام الخاص بك.
  5. يمكنك ضبط بعض إعدادات الفيديو ومُعاينته قبل نشره. وعند انتهائك من المعاينة سيتوجب عليك الضغط على التالي.
  6. قم بتحديد اختيار إظهار صوت الفيديو أو إخفاؤه، وذلك من خلال النقر على رمز السماعات الظاهر على الشاشة.
  7. يمكنك إضافة بعض التأثيرات والفلاتر للفيديو قبل نشره، كما يمكنك تحديد جزء معين من الفيديو لنشره على الإنستقرام وذلك من خلال النقر على خيار قص ثمّ اختيار جزء الفيديو المُراد تحميله.
  8. اضغط على خيار التالي مرة أخرى. وقم بإضافة بعض التفاصيل للمنشور الذي تريد تنزيل الفيديو خلاله. حيث يُمكن إضافة هاشتاغ معين، أو كتابة نص مثلا.
  9. اضغط على زر مشاركة ليتمّ تنزيل الفيديو.

اقرأ أيضا: تحميل تطبيق فيس بوك 2023 Facebook apk آخر تحديث للأندرويد

كيف تنشر فيديو طويل على ستوري الإنستغرام

سنذكر في هذه الفقرة خطوات نشر فيديو طويل على ستوري الإنستقرام، حيث يجب عليك أولا تحميل الإصدار الأخير من التطبيق “يمكنك تحميله من هنا“. وذلك لكي تستطيع أن تجد ميزة نشر فيديو طويل. والآن اتبع الخطوات التالية لتنزيل فيديو على الإنستقرام من خلال الستوري:

  1. اضغط فوق الأيقونة المتواجدة في الزاوية العليا من الصفحة الرئيسية للتطبيق، والتي تتخذ شكل تلفاز حجمه صغير.
  2. ستظهر عندها نافذة تضم اختيارين اثنين، أحدهم هو إنشاء قناة، وثانيهم هو إلغاء.
  3. قم بالضغط على اختيار إنشاء قناة، وذلك لكي تستطيع اختيار أي فيديو تريد نشره، سواء إن كان متواجد بداخل الأستديو أو غيرها من الملفات الموجودة على الهاتف.
  4. بعد قيامك باختيار الفيديو، ستظهر لك نافذة تطلب منك وضع وصف للفيديو، والتعبير عنه ببعض الكلمات أو الإيموجيز، ويمكنك عندها الاختيار ما بين إن كنت تريد نشر الفيديو على حسابك الخاص على فيسبوك أو رفضه.

والآن سيتم إخبار الجميع بتنزيل فيديو جديد، كما يمكن لأي شخص من المتابعين رؤيته، والدخول إلى الفيديو لمشاهدته عبر الضغط على رمز التلفزيون الصغير. ويمكنك عندها معرفة الأعداد التي شاهدته بنفس الأسماء المكتوبة على حساباتهم.

نشر فيديو من اليوتيوب على الإنستقرام

لكي تتمكن من تنزيل فيديو على الإنستقرام موجود على اليوتيوب، قم باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتنزيل الفيديو الذي ترغب في تنزيله على الإنستقرام من اليوتيوب، ويمكن إتمام ذلك ببرنامج Snaptube أو أي برنامج آخر يشبهه.
  2. والآن قم بالتوجه إلى تطبيق الإنستقرام وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. بعد الدخول، قم بالنقر على رمز الإضافة (+) الموجود في أعلى الشاشة.
  4. اختر كلمة قصة أو ستوري من الخيارات الظاهرة بالأسفل، واضغط على زر الاستوديو ليظهر لك الاستديو الخاص بجهازك والذي يحتوي على الفيديو الذي قمت بتحميله.
  5. قم باختيار الفيديو الذي تريد تنزيله على حسابك في الإنستقرام.
  6. اضغط على كلمة التالي أو علامة السهم الناقلة للخطوة التالية.
  7. يمكنك إضافة أي من الفلاتر والتأثيرات على الفيديو، كما يمكن قص الفيديو واختيار جزء معين لنشره على الإنستقرام.
  8. يمكنك أيضا إضافة أي هاشتاج تريد وضعه على الفيديو أو غيرها من الإعدادات،
  9. أخيرا اضغط على مشاركة.

أفضل أداة لتنزيل فيديو على الإنستغرام

لكي تستطيع تنزيل فيديو على الإنستقرام من خلال الحاسوب، سيتوجب عليك استخدام بعض الأدوات المساعدة لهذه العملية. ويُمكنك الحصول على هذه الأدوات مجانا على جهازك الخاص. تقوم هذه الأدوات بتحميل الصور ومقاطع الفيديو على حساب الإنستقرام من خلال استخدام أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز أو حتى تلك الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ماك، وبالطبع بالإضافة إلى أجهزة الهاتف أيضا. ويوجد الكثير من هذه الأدوات إلا أننا سنتحدث عن أحدها فقط وهو أداة Later.

أفضل أداة لتنزيل فيديو على الإنستقرام

يُمكن استخدام أداة Later المتوفر على شبكة الإنترنت لكي تتمكن من جدولة وتحميل الفيديوهات والصور على العديد من وسائل التواصل الاجتماعي المُختلفة ومنها الإنستقرام. ما يميز هذه الأداة هو أنه مجاني الاستخدام لجدولة وتحميل 30 صورة وفيديو في الشهر الواحد في أوقات محددة.

اقرأ أيضا: مميزات تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger.

وبهذا نكون قد أنهينا مقالنا حول سؤال كيف أنزل فيديو على الإنستقرام، ولقد شرحنا لكم أفضل الطرق الصحيحة للقيام بهذا الأمر.