كيف تضيف المصداقية لصفحتك التجارية وتحصل على علامة التحقق الزرقاء على فيسبوك

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف تحصل على علامة التحقق الزرقاء على فيسبوك

كيف تحصل على علامة التحقق الزرقاء على فيسبوك؟ هل ترغب بإضفاء المزيد من الاحترافية والمصداقية لنشاطك التجاري؟

في العصر الراهن، إن لم يكن وجود على عالم الإنترنت، فليس لك وجود على الإطلاق. وفي حال كنت ترغب بنقل نشاطك التجاري إلى المرحلة التالية، فعليك إنشاء ظهور فعلي لك على الويب. وذلك عن طريق إنشاء موقع إلكتروني، إضافة إلى صفحات على بعض مواقع التواصل الاجتماعي أيضا.

ولكون إنشاء صفحة على مواقع التواصل أمراً سهلاً. خصصنا هذا المقال للحديث عن النشاط التجاري على فيسبوك. وكيف تحصل على علامة التحقق الزرقاء على فيسبوك. مع ذكر الشروط المطلوبة للتوثيق. وفائدة التوثيق. بسم الله نبدأ.

لماذا منصة فيسبوك بالتحديد

عندما تبدأ في تحويل نشاطك التجاري إلى نشاط إلكتروني، عليك أولاً استهداف منصة فيسبوك. وذلك قبل أن تبدأ ببقية المنصات مثل تويتر وإنستغرام. ومع العلم أن شعبية بقية المنصات بدأت تزداد وتتجاوز فيسبوك حديثاً، إلا أن فيسبوك مازال هو الأفضل بينها. وذلك لأنه الأقدم، وأصبح يتمتع بقدر مميز من الاحترافية في العمل.

اقرأ أيضاآلية عمل خوارزمية فيسبوك وكيفية تحقيق أفضل استفادة منها Facebook

حيث سيتوقع عملاءك بكل تأكيد وجود صفحة خاصة بك على فيسبوك. بينما لن يكون التوقع نفسه دائماً بالنسبة لبقية المنصات. ولذلك ابدأ دوماً من فيسبوك. ثم وسّع وجودك بعد ذلك تدريجياً إلى بقية المنصات. وفي النهاية انتقل إلى إنشاء موقع إلكتروني خاص بك.

كيف تحصل على علامة التحقق الزرقاء على فيسبوك

كيف تحصل على علامة التحقق الزرقاء على فيسبوك

 

لعلك تساءلت كيف تحصل على علامة التحقق الزرقاء على فيسبوك. ولكن هل تساءلت عن معنى هذه العلامة أساساً؟ تعني هذه العلامة ببساطة أن الحساب موثق.

حيث أن المشاهير والنشاطات التجارية العملاقة معرضة بشكل كبير لخطر سرقة الهوية. أي أن أي شخص يستطيع إنشاء حساب على فيسبوك باسم رئيس إحدى الدول. ومن ثم يمكنه التحدث باسمه على الملأ. وقد ينشر إشاعات ويصدقه الكثير من الناس. ولذلك أوجدت فيسبوك العلامة الزرقاء. حيث أن الحساب الذي يحمل العلامة الزرقاء هو بالتأكيد الحساب الرسمي الخاص بالشخصية أو الشركة صاحبة الحساب.

اقرأ أيضالماذا لا يمكن حذف الفيسبوك من بعض أجهزة سامسونغ الحديثة

وبالتالي، يمكنك التواصل مع هذا الحساب أو الصفحة وأخذ معلوماتهم بعين الاعتبار بشكل مضمون. وهذه هي فائدة علامة التوثيق الزرقاء على فيسبوك.

شروط توثيق حساب فيسبوك

هناك بعض الشروط التي يجب توفرها حتى تمكن من الحصول على علامة التحقق الزرقاء على فيسبوك. بعض هذه الشروط هي:

  1. أن تملك صفحتك أو ملفك صورة شخصية. حيث أن عدم وجود صورة يمنعك من الحصول على العلامة الزرقاء.
  2. وجود صورة غلاف لصفحتك التجارية أو حسابك الشخصي.
  3. ألا يخالف اسمك إرشادات فيسبوك.
  4. أن يكون هناك محتوى منشور على صفحتك أو حسابك.

وفي حال كنت تحاول تأكيد حسابك الشخصي، فعلى الأرجح أن هذا غير ممكن. حيث أن العلامة الزرقاء متوفرة فقط للشخصيات المشهورة. أما عامة الناس، ليسوا مؤهلين للحصول عليها.

أنواع علامة التحقق الزرقاء على فيسبوك

عندما نتحدث عن الحصول على علامة التحقق الزرقاء على فيسبوك، يجب معرفة أن هناك 3 أنواع مختلفة من هذه العلامة:

  1. علامة التحقق الزرقاء للصفحات. هذه العلامة تمنح للصفحات التجارية والشركات، أو الصفحات التابعة للشخصيات العامة. وهي العلامة التي نحاول الحصول عليها في هذا المقال.
  2. علامة التحقق الزرقاء للحسابات الشخصية. وهذه العلامة معدة بشكل رئيسي لصفحات المشاهير الشخصية.
  3. علامة التحقق الرمادية. كان فيسبوك يستعملها في الماضي، لكنه توقف عن استخدامها حالياً لأنها سببت إرباكا للمستخدمين.

كيفية تقديم طلب للحصول على شارة التوثيق الزرقاء

قبل الحديث عن طريقة الحصول على العلامة الزرقاء، علينا أن نحدد بعض المستندات والوثائق الرسمية الضرورية للحصول على علامة التوثيق. في حال كنت تحاول توثيق حساب شخصي، سيطلب منك فيسبوك ورقة رسمية تثبت الهوية، كالهوية الشخصية أو جواز السفر أو شهادة القيادة. أما في حال كنت تحاول توثيق صفحة تجارية، فسيطلب منك أي مستند ممهور بختم رسمي لإثبات شرعية نشاطك التجاري. مثل فاتورة الهاتف الخاصة بشركتك، أو شهادة إنشاء الشركة، أو كشف ضريبي عن الشركة. يجب تصوير هذه المستندات عبر كاميرا الموبايل وإرفاقها مع طلب التحقق.

للحصول على علامة التحقق الزرقاء على فيسبوك، قم باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة الرابط المخصص لطلب التوثيق من فيسبوك.
  2. في البداية، قم باختيار نوع التوثيق الذي تريده، أي توثيق حساب أو صفحة. في حالتنا هذه سنختار صفحة.
  3. ثم قم باختيار الفئة التي تنتمي إليها صفحتك من القائمة المنسدلة تحت عبارة Select a category for the page or profile.
  4. بعد ذلك، اختر الدولة المناسبة لصفحتك.
  5. عليك الآن إرفاق بعض الوثائق الرسمية التي تثبت هويتك أو هوية نشاطك التجاري. قم بالضغط على Choose files واختر صور المستندات المناسبة.
  6. في النهاية، قم بكتابة رسالة بسيطة توضح فيها سبب طلبك لتوثيق صفحتك. واضغط send في أسفل الصفحة.

بعد قيامك بهذه العملية ببضعة أيام، ستصلك رسالة من فيسبوك تعلمك بنتيجة طلبك. في حال تم رفض الطلب، يمكنك إعادة المحاولة بعد 30 يوماً.

زيادة موثوقية النشاط التجاري

يعد الحصول على علامة التحقق الزرقاء على صفحتك التجارية أمراً مفيداً للغاية. فهو يضفي المزيد من الاحترافية على الصفحة. كما أنه يزيد من ثقة العملاء بك وبصفحتك. حيث أنهم لن يترددوا في التواصل معك عبر الصفحة، أو تصفح الصفحة بحثاً عن المعلومات التي يرغبون بمعرفتها عنك.

لا تنسى أن تبقي محتوى الصفحة من المنشورات مميزاً دائماً. حيث أنه بعد إتمام عملية التوثيق، ستزيد نسبة العملاء الذين يشاهدون صفحتك، وبالتالي سيزيد التركيز على جودة منشوراتك.

إليك أيضا: تنزيل انستا مهكر اسود instagram

في الختام، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال. قدمنا لكم طريقة الحصول على علامة التحقق الزرقاء على فيسبوك. نلقاكم في مقالات قادمة.