مخاطر برنامج الايمو Imo

Hanen Abbas4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
مخاطر برنامج الايمو imo

مخاطر برنامج الايمو Imo. يعد إيمو من تطبيقات التواصل الاجتماعي التي لا تقل أهمية عن باقي التطبيقات التي انتشرت في عصر السوشال ميديا مثل واتساب وتيلجرام وزووم وغيرها. ولكن لكل تطبيق عيوب كما له ميزات فما هي عيوب ومخاطر برنامج الايمو Imo. هذا ما سيكون عنوان مقالنا القادم عبر موقعنا طلاب نتتابع معنا.

ما هو برنامج إيمو

ما هو برنامج إيمو
ما هو برنامج إيمو

هو تطبيق من تطبيقات المراسلة الفورية للتواصل بالصوت والصورة بالإضافة للرسائل العادية. يتم من خلاله التواصل مع الآخرين من الأهل والأصدقاء من أي مكان كنت. كما يعد بديل جيد لتطبيقات التواصل الأخرى مثل ماسنجر وسكايب وواتساب وغيرها.

اقرأ أيضاً: استرجع حسابك الايمو imo بعد اختراقه وبطريقة مضمونة

إن التسجيل في برنامج إيمو في غاية السهولة ومن الممكن استخدامه على الهاتف أو الحاسوب على حسب رغبتك. لذلك لا بد لنا من معرفة أهم مزايا وعيوب هذا التطبيق وطريقة التسجيل فيه.

عيوب ومخاطر برنامج الايمو

عيوب ومخاطر برنامج الايمو
عيوب ومخاطر برنامج الايمو

من الصعب إيجاد تطبيق كامل بدون أي عيوب أو حتى مخاطر أحياناً. ويعد إيمو من بين هذه التطبيقات التي لها بعض العيوب والمخاطر والتي يجب الاطلاع عليها لتلافيها وأخذ الحذر منها عند استخدام البرنامج. وإليك فيما يلي أبرز مخاطر برنامج الايمو:

  • لا تشفير لمحادثات إيمو

إن من أبرز مخاطر برنامج الايمو هي مشكلة الأمان واحتمال الوقوع في فخ الاختراق والتهكير عند استخدامه. فقد عرف عن تطبيق إيمو بأنه لا توجد فيه ميزة التشفير الفوري للبيانات والمعلومات الخاصة في المحادثات سواء الصادرة منها أو الواردة.

أي أن هناك خطر دائم على بيانات المستخدم المرسلة أو المُستقبلة في برنامج إيمو. الذي يعتبر التشفير فيه ضعيف وغير آمن مقارنة بالتشفير القوي في غيره من التطبيقات مثل واتساب وماسنجر إذ يعتبر تشفير البيانات لديها من الأولويات.

لكن لا بد بأن الشركة تعمل على توفير الأمان لبرنامجها من أجل معالجة هذه الثغرة فهي بالطبع لا تريد خسارة مستخدميها الذين هم بمثابة رأس مال لها.

  • تبادل المعلومات مع الشركات

من مخاطر برنامج الايمو المهمة والتي أشارت لها العديد من التقارير بأنه يتم عبر إيمو تبادل المعلومات والبيانات الشخصية مع الشركات من تطبيقات التواصل الأخرى مثل فيسبوك وجوجل Google وغيرها.

حيث إنه بكل بساطة يتم نقل البيانات الشخصية للمستخدمين إلى تلك الشركات وذلك بهدف استغلاله لهذه المعلومات في مواد إعلانية. أو استهداف المستخدم نفسه بإعلانات معينة وذلك لأجل تحقيق الأرباح المادية والتجارية. فلهذه المعلومات قيمة عالية لا يعرف عنها المستخدم لدى الشركات العالمية مثل فيسبوك وواتساب وإنستغرام التي تسعى لجمع أكبر قدر ممكن من التفاصيل المهمة عن جميع المستخدمين.

  • استهلاك شحن البطارية

كما أن من مخاطر برنامج الايمو هو أنه يعتبر مستهلك بشكل كبير لشحن بطارية الهواتف الذكية سواء الآيفون أو الأندرويد. حيث يعمل على إنقاص العمر الفعلي للبطارية على المدى الطويل من الاستخدام، إضافة إلى الحاجة لشحن الجهاز عدة مرات في اليوم عند استخدام التطبيق. كما يعمل على استهلاك الرامات من الذاكرة العشوائية Ram مما يؤدي بدوره إلى تقليل أداء وسرعة الجهاز بشكل عام.

  • رابط دعوة لمجموعة إيمو

يمكن اعتبار هذه النقطة عيب أكثر من كونه خطر في برنامج إيمو وهي أنه لا يوجد رابط دعوة يمكن نسخه لدعوة الآخرين للانضمام أو إنشاء رابط دعوة وإرساله للآخرين من أجل الاشتراك في مجموعات إيمو الاجتماعية.

لكن فيما بعد تم تلافي هذه النقطة وإضافة ميزة تسمح بإنشاء رابط دعوة لمجموعات الإيمو مما سهّل دعوة الأصدقاء والأعضاء للانضمام إلى المجموعات للمشاركة وتبادل مختلف المعلومات.

إليك أيضاً: لماذا لا يمكنني حذف حساب الايمو Imo؟

خطوات تنزيل برنامج إيمو

بعد أن تعرفنا على مخاطر برنامج إيمو وأصبحنا على إطلاع على أهمها لمعرفة التعامل معها بعد تنزيل إيمو لا بد لنا الآن من التعرف على خطوات تنزيل هذا البرنامج على الهاتف. وهي كما يلي:

  • الدخول إلى أحد متصفحات الويب التي تستخدمها والكتابة في الخانة المخصصة للبحث “تنزيل إيمو”.
  • سيظهر لك عندها عدة روابط لتنزيل الإيمو منها للأندرويد أو الآيفون. كما يمكنك الدخول بشكل مباشر عبر الرابط التالي انقر هنا.
  • أخيراً بعد انتهاء عملية التحميل ستنتقل لعملية التثبيت التي تتم بكل سهولة لتبدأ بعدها باستخدامه والتمتع بميزاته.

اقرأ أيضاً: كيفية تحميل سناب تيوب snaptube الأصفر مجاناً 2023

ما هو التشفير على إيمو؟

عملية التشفير بكل بساطة هي تشفير البيانات الخاصة بدردشتك مع شخص ما. حيث يتم فقل بياناتك أثناء إرسالها إلى الطرف الآخر الذي تتحدث معه الذي سيكون هو فقط مفتاح لهذا القفل. إلا أنه على تطبيق إيمو لا يوجد ذكر واضح لأي نوع من التشفير على نظامه لكن ذلك لا يعني بأن أحد من الشركة  يقوم بالمرابقة وكأنه يجلس معكم أثناء المحادثة، إنه فقط لم يصرح عن أي نوع من التشفير على إيمو.

قد يهمك أيضاً: كيفية اضافة موقعك لوكيشن محلك او شركتك في سناب شات Snapchat

ميزات تطبيق إيمو

ميزات تطبيق إيمو
ميزات تطبيق إيمو

على الرغم من مخاطر برنامج الايمو إلا أنه يتمتع على الجانب الآخر بالعديد من الميزات التي تستحق التجريب. لنتعرف على أهمها فيما يلي:

  • يعد تطبيق سهل الاستخدام وبسيط لجميع المستخدمين مقارنة بغيره من التطبيقات.
  • يتوفر نسخة منه على جميع أنواع الأنظمة والأجهزة في أندرويد وآيفون iOS للهواتف الذكية إضافة إلى إمكانية استخدامه على أجهزة ماك وأنظمة الويندوز.
  • أكثر ما يميز التطبيق أنه يستخدم لإجراء مكالمات الفيديو والصوت التي تتوفر عليه بدقة عالية HD. مما يسمح بمراسلة الأصدقاء بسرعة عالية دون أن يحدث تقطيع، الذي يدعمه أيضاً مدى سرعة شبكة الإنترنت لديك.
  • إمكانية إرسال جميع أنواع الملفات من صور ومقاطع فيديو ومستندات وملفات كبيرة وصغيرة. وإرسالها وتبادلها مع أي صديق دون الحاجة لاستخدام برامج نقل الملفات.
  • يحافظ إيمو على خصوصية مستخدميه، فيمكن للمستخدم التمتع بخصوصية كبيرة على إيمو.
  • مستوى الحماية والأمان على تطبيق إيمو عالية إلى حد ما وهذا ما أثبتته تجارب المستخدمين الذين تعاملوا مع هذا البرنامج.
  • الكثير من الملصقات والفلاتر على إيمو التي يمكن استخدامها للتعبير عن المشاعر عند محادثة الأصدقاء.
  • كما يتضمن الكثير من الثيمات والأشكال الملفتة للنظر بالإضافة لتغيير نوع الخط ولونه بعدة خيارات.
  • يراعي تطبيق إيمو سرعة النت المتوفرة لدى المستخدم سواء سريعة أو بطيئة ويتكيف معها.

لا تنسى الاطلاع على: تحميل برنامج ايمو للكمبيوتر عربي Imo مكالمات فيديو مجانية

وهكذا نكون قد توصلنا معاً عزيزي القارئ إلى ختام مقالنا السابق عن مخاطر برنامج الايمو. حيث إنه على الرغم من مخاطر برنامج الايمو وبعض العيوب الموجودة فيه كغيره من التطبيقات إلا أن إيمو يعمل باستمرار على أن يحافظ على مركز له بين التطبيقات المنافسة الأخرى ليكون من بين أفضل تطبيقات وبرامج التواصل. ولكن للاحتياط عند حاجتك لإجراء محادثات مضمونة السرية والأمان يفضل استخدام برنامج مراسلة غير الإيمو.