مسيرات أوكرانية تدمر محطة كهرباء في روسيا

مسيرات أوكرانية تدمر محطة كهرباء في روسيا ,

الحرب الروسية الأوكرانية أعلن مسؤول روسي، فجر اليوم الاثنين، تدمير محطة كهرباء في منطقة أوريول جنوب غربي البلاد، في هجوم بطائرة أوكرانية بدون طيار.

قال حاكم منطقة أوريول في جنوب غرب روسيا إن هجوما بطائرة بدون طيار أوكرانية ألحق أضرارا بمحطة كهرباء في أوريول.

وأضاف المحافظ أندريه كليتشكوف على تليجرام: “لم تقع إصابات أو خسائر في الأرواح”، مشيرًا إلى أنه تم تدمير طائرتين مسيرتين.

ولم يتضح بعد عدد الطائرات المسيرة التي نفذت الهجوم على محطة الطاقة.

السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا

وعلى الأرض، أعلنت روسيا أنها سيطرت على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا، الأحد، مواصلة تقدمها البطيء على الجبهة ضد الجيش الأوكراني الذي تتفوق عليه عددا ومعدات.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إنها سيطرت على بلدتي بروغرس وييفجينيفكا الواقعتين في منطقة دونيتسك الشرقية حيث تدور معظم المعارك.

وأضافت أن “وحدات من المجموعة المركزية للقوات حررت بلدتي بروغرس ويفيجينيفكا خلال عمليات نشطة”.

من جانبه، أقر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في رسالته المصورة اليومية مساء الأحد بأن قواته تتعرض لضغوط في المنطقة.

وتحدث عن صعوبات كبيرة في محاور دونيتسك، وقال إن العدد الأكبر من الهجمات الروسية في هذه الأسابيع كان في محور بوكروفسك، مشيرا إلى أن “هجمات العدو الأكثر كثافة تتركز هناك على وجه التحديد”.

وأضاف أن “من يوقف هذه الضربات الروسية ويدمر هذه القدرات الهجومية الروسية فإنه يقوم بإحدى أهم المهام في هذه الحرب”.

وأعلن الجيش الروسي، السبت، السيطرة على قرية لوزوفاتسكي الواقعة في المنطقة ذاتها.

وتكتسب روسيا المزيد من الأرض منذ فشل الهجوم المضاد الأوكراني الكبير في صيف عام 2023 وسقوط أفدييفكا في فبراير/شباط.

وتواجه القوات الروسية جيشاً أوكرانياً يفتقر إلى الأسلحة والذخيرة، ويعاني من تراجع المساعدات الغربية، ويواجه صعوبة في تجنيد العناصر الجديدة.

روسيا تعمل على تدمير الدفاعات الأوكرانية بالقنابل الجوية الموجهة، وهو سلاح مدمر يتم إطلاقه من الطائرات ومن الصعب مواجهته.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.