مشروع عملة FCT القيمة وسعر المخطط

Mohamed Mhawesh26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة FCT القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة FCT القيمة وسعر المخطط؟ ما هي تلك العملة؟ وما المميزات التي تتمتع بها؟ وما أهم التوقعات والتحليلات الفنية حول مستقبل تلك العملة؟ تعال معنا عزيزي القارئ لنجيب على تلك التساؤلات في مقالنا هذا.

أصبحت عملية تحويل ملايين الدولارات بسيطة للغاية وتتم في دقائق مع خصوصية كبيرة وعالية. حيث لا يتم خلال عملية التحويل تلك الكشف عن أطراف الصفقة. وهذا غير ممكن في الواقع لأن البنوك المركزية تضع بالعادة حدودًا للسيولة المالية التي ستخرج من البلاد وتعمل على الزيادة في السيولة الواردة إليها. جاءت العملات المشفرة لتحويل الأموال بسرعة بدون الاعتراف بالجغرافية أو العملات الوطنية واختلاف الوقت وتركيبة الاقتصاد وغيرها من الحدود.

وأيضًا جاءت لتُستخدم في بيع المنتجات والسلع وشرائها وتلقي الأرباح والعائدات على أشكال عملات رقمية قابلة لصرفها إلى العملات النقدية المختلفة كالدولار مثلًا. ومن الأمثلة على تلك العملات الرقمية عملة FCT أو Factom.

شاهد أيضًا: مشروع عملة IQ 

ما هي عملة FCT

مشروع عملة FCT القيمة وسعر المخطط

Factom هو بروتوكول بلوكتشين يفصل ثبات تقنية بلوكتشين عن العملات المرتبطة بها عادةً. وبالطبع هذا يجعل من الأسهل والأرخص للشركات تخزين البيانات على البلوكتشين.

تحاول عملة FCT حل ثلاث مشاكل رئيسية تمت ملاحظتها في شبكة بيتكوين Bitcoin:

  • السرعة: تستغرق معاملات بيتكوين 10 دقائق على الأقل من أجل تأكيد واحد فقط. ومع معيار المجتمع من 6 تأكيدات قبل معالجة المعاملة بالكامل، يستغرق أغلبها أكثر من ساعة.
  • التكلفة: تتزايد رسوم معاملات بيتكوين  وقد تستمر بالتزايد مع دخول المزيد من المعاملات إلى الشبكة.
  • الانتفاخ: مع أحجام كتل 1MB، يتم تحديد عدد المعاملات المحتملة في الثانية الواحدة. حتى أن تنفيذ Segregated Witness وشبكة Lightning Network قد لا يكون كافيًا من أجل التحسين والحد من مشكلات التوسع في بيتكوين.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن بسهولة تدقيق المستندات والبيانات المخزنة باستخدام FTC مما يقلل من التكلفة اللازمة للشركات من أجل الحصول على مخزن بيانات آمن ودقيق.

FCT مفيد بشكل خاص للشركات التي تتغير فيها البيانات المهمة بشكل منتظم. يجب أن تضمن المستندات مثل منح الأراضي والسجلات الطبية التي تحتاج الدقة أثناء انتقالها من شخص إلى آخر. يوفر تخزين البيانات على بلوكتشين قدرًا هائلًا من القيمة لهذه الشركات. حيث يعد الاحتفاظ بالسجلات الورقية أمرًا مكلفًا. كما أن التخزين الرقمي التقليدي عرضة للتلاعب الضار. عملة FCT تحل كلتا المشكلتين.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة DFA 

مؤسس عملة FCT

مشروع عملة FCT القيمة وسعر المخطط

بدأت عملة FTC ومشروعها في عام 2014، مما يضعه ضمن الطرف الأقدم من طيف بلوكتشين. وقد أحرز الفريق تقدما ملحوظًا منذ ذلك الحين.

تم الإصدار الأول من FCT في بداية عام 2015 وتم بيع الرمز المميز في منتصف ذلك العام. وفي أغسطس من عام 2015، تم قبول المشروع في Plug and Play FinTech وتم اختيارهم كواحدة من الشركات الناشئة في أوستن A-List في مايو من عام 2016.

بالإضافة إلى ذلك، يضم الفريق الأساسي الكثير من الأعضاء الذين يتمتعون بسنوات عديدة من الخبرة في مجال البلوكتشين.

يقود Paul Snow الفريق كمؤسس ومدير تنفيذي. كما أنه يشغل منصب كبير المهندسين المعماريين للمشروع مفتوح المصدر DTRules، و هو من أسس مؤتمر تكساس بيتكوين.

شاهد أيضًا: شرح منصة Binance للمبتدئين في تداول البيتكوين والعملات الرقمية

مشروع عملة FCT القيمة وسعر المخطط

مستقبل Factom

  • قبل كل شيء، سعر FCT المباشر اليوم هو 0.521876 دولارًا أمريكيًا.
  • مع قيمة سوقية حالية تبلغ 5.37 مليون دولارًا أمريكيًا.
  • بالإضافة إلى ذلك، حجم التداول خلال 24 ساعة يبلغ 17,030.04 دولارًا أمريكيًا.
  • وقد تغيّر سعر Factom بنسبة -32.96% خلال آخر 24 ساعة.
  • وتبلغ قيمة العملات الحالية المتوفرة للتداول في السوق 10.29 مليون دولارًا أمريكيًا.

أما عن مستقبل عملة FCT ومشروعها، فوفق التحليل الفني العميق من قبل الخبراء، من المتوقع أن يصل سعر Factom في عام 2023 إلى مستوى لا يقل عن 0.67 دولارًا أمريكيًا. ويمكن أن يصل سعر FCT إلى مستوى أقصى قدره 0.79 دولارًا أمريكيًا مع متوسط سعر تداول قدره 0.70 دولارًا أمريكيًا.

علاوة على ذلك، من المتوقع أن يصل سعر Factom إلى مستوى لا يقل عن 0.96 دولارًا أمريكيًا في عام 2023. يمكن أن يصل سعر Factom إلى مستوى أقصى يبلغ 1.16 دولارًا أمريكيًا بمتوسط سعر 0.99 دولارًا أمريكيًا طوال عام 2023.

ووفقًا للتوقعات، من المتوقع أن يصل سعر Factom في عام 2024 إلى مستوى لا يقل عن 1.37 دولارًا أمريكيًا. ويمكن أن يصل سعر FCT إلى مستوى أقصى يبلغ 1.69 دولارًا أمريكيًا مع متوسط سعر تداول يبلغ 1.42 دولارًا أمريكيًا.

بالمثل، من المتوقع أن يصل سعر 1 Factom إلى مستوى لا يقل عن 2.03 دولارًا أمريكيًا في عام 2025. ويمكن أن يصل سعر FCT إلى مستوى أقصى يبلغ 2.38 دولارًا أمريكيًا بمتوسط سعر 2.08 دولارًا أمريكيًا طوال عام 2025.

من المتوقع أن يصل سعر Factom إلى أدنى مستوى ممكن عند 3.07 دولارًا أمريكيًا في عام 2026. يمكن أن يصل سعر FCT إلى أقصى مستوى ممكن عند 3.54 دولارًا أمريكيًا مع متوسط سعر متوقع قدره 3.18 دولارًا أمريكيًا.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يكون سعر Factom في عام 2027 عند قيمة دنيا 4.41 دولارًا أمريكيًا. يمكن أن تصل قيمة سعر Factom إلى 5.31 دولارًا أمريكيًا كحد أقصى مع متوسط قيمة تداول 4.57 دولارًا أمريكيًا.

مميزات عملة FCT

Factom Coin

تمتلك عملة FCT ومشروعها العديد من المميزات التي حلّت الكثير من المشاكل التي تواجهها بعض العملات الرقمية. ومن أبرز تلك المميزات:

  • قبل كل شيء، تؤمن FCT المعلومات والبيانات في المؤسسات عبر استخدامها برامج خاصة تم إنشاؤها مسبقًا.
  • تعمل FCT على رأس سلاسل الكتل الكلاسيكية من أجل جعل استخدام البيانات آمنًا.
  • بالإضافة إلى ذلك، تُستخدم تقنية FCT من أجل حماية أمن وسرية المستخدمين في العالم الرقمي المتزايد و للحفاظ على أمان البيانات المخزنة.
  • تحتفظ Factom FCT بسجل لجميع أنواع المعلومات. بينما تحتفظ سلسلة بيتكوين بلوكتشين بسجل للمعاملات المالية فقط.
  • منصة Factom FTC هي مثالية من أجل تتبع جميع المعلومات تقريبًا، باستثناء الأنظمة المالية. لأن Factom يسرد  الإدخالات في النظام من الناحية الفنية أولاً. ثم يخزنها في ملف بعدها.
  • يمكن تخزين أي شيء يتم تسجيله على المنصة.
  • بالمثل، لا يمكن أن يتم حذف أية معلومات من القائمة ولا أحد يمتلك الصلاحية بذلك.
  • FCT مفتوح المصدر ولن يتغير أي من المستندات المخزنة وسيتم تدقيقها كلها ومن قبل الجميع.
  • أعلى سعر حققته FCT هو 87.16 دولارًا أمريكيًا في تاريخ 7/1/2018.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة BCD 

أخيرا وفي الختام، تعرّفن معًا عزيزي القارئ على مشروع عملة FCT القيمة وسعر المخطط. إذا افتتحنا مقالنا بفقرة تعريفية بتلك العملة ومشروعها. ثم تعرّفنا على تاريخ العملة ومؤسسيها والفريق القائم عليها. وانتقلنا بعدها لمعرفة قيمة عملة FCT وتوقعات الخبراء والمحللين لمستقبلها وأعوامها القادمة. ثم أنهينا مقالنا هذا بذكر المميزات الفريدة التي تتمتع بها العملة وتتميز بها عن العديد من العملات الرقمية الأخرى. وبذلك صديقي القارئ تكون قد عرفت أهم ما تحتاج إليه من معلومات حول عملة Factom FCT ومشروعها.