مشروع عملة NuCypher شرح مشروع عملة NuCypher

سوسن احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة NuCypher شرح مشروع عملة NuCypher

ما هو مشروع عملة NuCypher؟ مَا الهدف من العمل على إنشاء هذا المشروع؟ ما هي الأساسيات التي يرتكز عليها تصميم هذا المشروع؟ مَا هو سعر عملة NuCypher؟ هذا ما ستعرفه في هذا المقال.

هناك الكثير من التقلبات في السوق الرقمية، فالعديد من العملات الرقمية تشهد حاليًا أسهمها ارتفاعًا في البورصات الرقمية، كما تشهد انخفاضًا. ومن بين هذه العملات المشفرة  مشروع عملة  NuCypher الذي ارتفعت أسهمه خلال هذا الأسبوع.

وهذا ما دفعنا إلى الكتابة عن موضوع مشروع عملة NuCypher شرح مشروع NuCypher. وتوضيح أهم المعلومات حول هذا المشروع. بالإضافة إلى تحليل سعر عملة NyCypher وقيمتها في السوق الرقمية.

ما هو مشروع عملة NuCypher

في البداية إن رمز NuCypher (NU) Ethereum
يمكن تكديسه لتشغيل عقدة على شبكة NuCypher. كما يصف NuCypher نفسه على أنه شبكة تشفير عتبة توفر خصوصية البيانات وإدارة المفاتيح للتطبيقات والبروتوكولات اللامركزية.

في الحقيقة تتعامل منصة Nucypher مع مجموعة من التطبيقات التي تساعد على تأمين البيانات المشفرة من خلال البنية التحتية للتشفير في Nucypher.

كما تعمل Nucypher على القضاء على التعقيدات التي يواجهها مقدمو خدمات أمان البيانات. وتسعى إلى تعزيز التحكم في الوصول إلى التشفير واللامركزية في منصة Nucypher.

نظرًا لأن التحكم في الوصول المشفر يتيح للمستخدمين الوصول الكامل إلى بياناتهم المشفرة، فقد يقلل أيضًا من مخاطر إساءة استخدام البيانات.

لفهم منصة Nycypher، يجب على المرء أيضًا فهم نظام إدارة المفاتيح (KMS). حيث يشير KMS إلى إدارة أي بيئة تم إنشاؤها بواسطة مفاتيح التشفير. ولكن يواجه مقدمو خدمة KMS أحيانًا صعوبات في تأمين البيانات المشفرة. وذلك نظرًا لارتفاع تكلفة الأمان المسبقة ومجموعة من متطلبات التنفيذ الفني عالية المستوى.

لتخفيف بعض المشكلات التي يواجهها مقدمو خدمة KMS، توفر منصة Nucypher شبكة لامركزية. تتيح المنصة أيضًا للمستخدمين التحكم في الوصول إلى التشفير من خلال إعادة تشفير الوكيل (PRE) أو KMS المستندة إلى PRE.

علاوة على ذلك، تقدم Nucypher حوافز كبيرة داخل نظامها الأساسي لتشجيع الموثوقية ومشاركة البيانات الحقيقية بين قاعدة مستخدميها. كما تتضمن منصة Nucypher القائمة على blockchain المطورين والشركات لإنشاء DApps. حيث تلبي DApps المؤمنة هذه المؤسسات المالية وقطاع الرعاية الصحية من خلال تقديم سوق محتوى مشفر وإدارة بيانات الاعتماد السرية والسجلات الصحية الإلكترونية التي يتحكم فيها المريض.

في الواقع إن الرمز الأصلي على منصة Nucypher معروف باسم NU. إنه رمز مميز ERC-20. حيث يتم استخدام رمز Nu في منصة Nucypher لمكافأة عمال المناجم (الممنوحة لإكمال العمل) وللدفع مقابل تجديد خدمة أمان البيانات.

شرح مشروع NuCypher
شرح مشروع NuCypher

شرح مشروع NuCypher

في الحقيقة تم تأسيس Nucypher بواسطة MacLane Wilkison و Michael Egorov في عام 2015. ومع ذلك، فإن إصدار Genesis (v0.1.0-alpha.0) في يناير 2019 يمثل إصدارًا داخليًا لشبكة Nucypher. كما أن شبكة Nucypher مدعومة من قبل مستثمرين مثل Y Combinator و Semantic Ventures و CoinFund و Notation Capital وغيرها.

فإذا كنت من الراغبين في تداول عملة NuCypher، فإن عملية Staking لـ Nucypher لها دورين، Staker و the Worker. حيث يحمل Staker NU ويجمع المكافآت. في الوقت نفسه، يرتبط العامل مع Staker لأداء العمل نيابة عن Staker. لذلك، يمكن لـ Stakers of NU كسب الرسوم المدفوعة في ETH من قبل المستخدمين في الشبكة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم أيضًا كسب NU كدعم تضخم. وبالتالي، يتم تحفيز العقد الموجودة على الشبكة من خلال مجموعة من الرموز المميزة NU و ETH. كما يشارك Stakers أيضًا في Nucypher DAO (منظمة مستقلة لامركزية)، التي تحكم الشبكة.

في البداية، وزعت Nucypher العقد على المُقدمين من خلال نموذج “WorkLock” 5. حيث يوفر WorkLock، الذي طورته Nucypher، فرصة غير مصرح بها لمشاركة ETH وتشغيل العقد وكسب NU. ومع ذلك، تم إغلاق المشاركة في WorkLock الآن.

شاهد أيضًا: مشروع عملة NEBL

آلية عمل مشروع عملة NuCypher

في الحقيقة يوفر NuCypher خدمات تشفير للعديد من البروتوكولات عن طريق التخزين الآمن للبيانات الخاصة من سلاسل الكتل العامة.

كما تقدم المنصة نظام إدارة الأسرار وخدمات التحكم في الوصول الديناميكي من خلال Umbral، ونظام التشفير الخاص بها، وهي شبكة مؤلفة من عقد التشغيل. Umbral و Ursulas.

Umbral هو مخطط تشفير NuCypher الذي يسمح للمستخدمين بالحفاظ على خصوصية البيانات ومشاركة المعلومات بطريقة آمنة. كما يمنح مالكو البيانات حقوق فك التشفير لمستقبل البيانات في عملية يتم إجراؤها بواسطة عقد “وكيل”، تسمى Ursulas والتي تعيد تشفير البيانات للمستلمين.

تجدر الإشارة إلى أن الوكلاء لا يمكنهم الوصول إلى البيانات الأساسية أو فتح المفاتيح ، فهم ببساطة يطبقون شروطًا إضافية يجب استيفائها لإلغاء تأمين البيانات.)

كما يتوجب على Ursulas مشاركة NU لأداء واجبات الشبكة وكسب رموز NU التي تم سكها حديثًا. قد تفقد العقد جزءًا من NU المكدس أو كله إذا قامت بإعادة تشفير غير صحيحة أو تعرضت لوقت تعطل كبير.

بالإضافة إلى مكافآت NU، تتم مكافأة عُقد Ursula أيضًا برسوم معاملات ETH لتوفير خدمات الأمان والخصوصية الخاصة بـ NuCypher للتطبيقات المستضافة على شبكة Ethereum الأساسية.

تحليل سعر NuCypher

في الواقع إن عملة NuCypher آخذه في الارتفاع هذا الأسبوع.

  • حيث ارتفع سعر NuCypher في الأيام السبعة الماضية بنسبة 81.06٪.
  • كما ارتفع السعر بنسبة 14.23٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.
  • وفي الساعة الماضية فقط، انكمش السعر بنسبة 0.
  • ويبلغ السعر الحالي 0.2613 يورو لكل NU. NuCypher هو 92.17٪.
  • أقل من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 3.335772 يورو.
  • كما أن العرض المتداول الحالي هو 703،000،000 NU.

تحليل سعر عملة NuCypher
تحليل سعر عملة NuCypher

أهمية عملة NuCypher

في الواقع تلعب العملة المشفرة NU دورًا رئيسيًا في الحفاظ على شبكة NuCypher وتشغيلها، ويمكن استخدامها للاحتفاظ أو الإرسال أو التخزين المؤقت.

من خلال امتلاك NU وتخزينها، يكتسب المستخدمون القدرة على تشغيل عقدة NuCypher Ursula والمشاركة في NuCypher’s DAO ويمكنهم التصويت على ترقيات البروتوكول والتغييرات في معدلات الرسوم والتعديلات على DAO نفسه.

علاوة على ذلك، كطبقة ثانية مبنية على Ethereum، يمكن استبدال الرموز المميزة NU الخاصة بـ NuCypher برموز شبكة Ethereum الأخرى، ويمكن استخدامها في التطبيقات المستندة إلى Ethereum.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Optimism OP 

في النهاية، هكذا نكون قد قدمنا لك مقالًا تعريفيًا حول مشروع عملة NuCypher. حيث شرحنا مشروع عملة NuCypher، وقدمنا لمحة تعريفية عنه، كما عرضنا لك أهمية هذا المشروع، إضافةً إلى تحليل سعر وقيمة عملة NuCypher في البورصة العالمية.