مشروع عملة SPARTA القيمة وسعر المخطط

رهام خضور26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة SPARTA القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة SPARTA القيمة وسعر المخطط؟، هل سبق وتعرفت على بروتوكول عملة SPARTA، وماهي عملة SPARTA وقيمتها وكيفية شراؤها؟، جميع هذه التساؤلات سنجيب عليها في مقالنا هذا.

مشروع عملة SPARTA هو مشروع تمويل لامركزي (Defi) مبني على المجتمع ويتم تشغيله على رأس سلسلة Binance الذكية (BSC). مع التركيز على مجمعات السيولة المحفزة والأصول التركيبية، يسمح بروتوكول Spartan للمستخدمين بكسب الإيرادات من خلال توفير السيولة للمجمعات وتزوير الأصول الاصطناعية ليتم وضعها في الخزائن. يعد بروتوكول Spartan أحد المشاريع الشهيرة لإنشاء Binance Smart Chain (BSC). ويرجع ذلك إلى مزيج من الإقراض اللامركزي، والتبادلات الرمزية، وإنشاء المركّب.  بالإضافة إلى ذلك، يعمل بروتوكول Spartan على دفع حدود التمويل اللامركزي (DeFi) من خلال إنشاء منصة تجريبية ومبتكرة ذات فائدة كبيرة.

لتتعرف المزيد عن مشروع عملة SPARTA وقيمتها وتوقع أسعارها وكيفية عمل بروتوكولها وكيفية شراؤها، تابع معنا عزيزي القارئ حتى نهاية المقال.


مشروع عملة SPARTA القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة SPARTA القيمة وسعر المخطط
مشروع عملة SPARTA القيمة وسعر المخطط

بروتوكول Spartan هو صانع سوق آلي يتحكم به المجتمع (AMM) يسهل إطلاق الأصول الاصطناعية والسيولة المحفزة وتداول الأصول. أحد الميزات الحديثة العديدة لنظام Binance Smart Chain (BSC) والنظام البيئي Binance. يستخدم بروتوكول Spartan مشروع عملة SPARTA الأصلي كأصل أساسي مشترك عبر النظام الأساسي. علاوة على ذلك، ينشئ مشروع عملة SPARTA المميز نظام تسعير داخلي. مما يعني أن المشروع يمكن أن يعمل دون استعمال أوراكل خارجي.

يبني بروتوكول Spartan بورصة لامركزية (DEX) باستعمال خوارزمية صانع السوق الآلي (AMM) والرسوم الحساسة للسيولة. إحدى جوانبه الفريدة لبروتوكول Spartan هو أنه يسهل إطلاق الأصول الاصطناعية بما يتوافق مع كمية السيولة في المجمع.

  • تحتل العملة المركز 630 بين العملات الرقمية.
  • سعرها الحالي 0.04685946 دولار أمريكي.
  • أعلى سعر حققته هو 2.47 دولار أمريكي.
  • وأقل سعر وصلت له هو 0.03005811 دولار أمريكي.
  • بإجمالي تداول 284,142.
  • لها معروض متداول كميته 98 مليون عملة
  • وأقصى معروض كميته 99 مليون عملة.

عملة SPARTA

عملة SPARTA
عملة SPARTA

يتم استخدام رمز الأداة BEP-20 SPARTA الأصلي لمكافآت تعدين السيولة والتصويت على مقترحات الحوكمة. أراد بروتوكول Spartan توزيع العملات بعدل قدر المستطاع عن طريق المجتمع اللامركزي. على هذا النحو، لم يكن هناك بيع خاص أو جولة بذور، ولم يكن هناك أي إنزال جوي أو توزيعات أولية. استخدم عملة SPARTA لبروتوكول Spartan نموذج “إثبات الاحتراق” المبتكر كجزء من توزيع الرمز المميز. أقصى عرض رمزي 300 مليون. تم توزيع أول 10 ملايين رمز مميز من خلال عملية “إثبات الاحتراق”.

تضمن ذلك تداول المستخدمين Binance Coin (BNB) أوأصول BEP-2 الأخرى. والتي سيتم حرقها بعد ذلك، في المقابل مشروع عملة SPARTA التي تم إنشاؤه حديثًا. سيتم إطلاق الرموز الباقية البالغ عددها 200 مليون برمجيًا بواسطة Spartan على غرار السنوات العشر القادمة. لأغراض تحفيز المستخدم، سيبدأ هذا عند 35٪ APY وينخفض ​​بمرور الوقت. تُنشأ البنية الرمزية لبروتوكول Spartan انخفاض في المعروض من الرموز المتبادلة. جنبًا إلى جنب مع زيادة السيولة، مع القدرة على التبادل بين التجمعات بسهولة. في المقابل، يجب أن يؤدي هذا إلى زيادة الطلب على عملة SPARTA بالإضافة إلى فائدة الرمز المميز.

يشمل بروتوكول مشروع عملة SPARTA ما يلي:

  • SpartanSwap: بروتوكول صانع السوق الآلي (AMM) برسوم حساسة للسيولة وأصل تسوية مشترك.
  • SpartanSynths: آلية لصك الأصول الاصطناعية على Binance Smart Chain، ترتكز على تغذيات الأسعار الصارمة والعائمة من الأصول الأخرى، اللازمة لإنشاء المشتقات والرافعة المالية.
  • SpartanLending: آلية لاقتراض أو إقراض الأصول (سواء الحقيقية أو الاصطناعية).
  • SpartanDAO: آلية للتحكم في النظام بأكمله وتوزيع حوافز البروتوكول.

اقرأ المزيد: مشروع عملة NGM 

عملة SPARTA LP

كما ذكرنا سابقًا، فإن توفير رموز BEP-20 أو SPARTA لمجمعات السيولة يكافئ المشاركين برموز LP. تمثل العملات النسبة المئوية التي طرحها المشاركون للمجموعة. يستطيع المستخدمين اختيار الطريقة التي يرغبون في استعمالها. أولاً، يمكن للمشاركين ببساطة الاحتفاظ برموز LP الخاصة بهم ورؤية قيمتها تزداد أثناء تلقي المكافآت من خلال “رسوم القسيمة” و”أرباح الأسهم”. بدلاً من ذلك، يمكن للمشاركين اختيار مشاركة رموز LP الخاصة بهم على Spartan DAO، حيث توفر هذه الرموز المميزة حقوق التصويت لمقترحات ترقية البروتوكول. علاوة على ذلك، فإن المراهنة على رموز LP على DAO تتيح للمستخدمين تلقي عملة SPARTA الإضافية كمكافآت للمشاركة في الحوكمة. يمكن أيضًا استخدام الرموز المميزة SPARTA LP كضمان عند سك الأصول الاصطناعية.

عندما يرغب المستخدمون في استرداد رموز BEP-20 أو SPARTA الخاصة بهم من مجمعات السيولة، يجب عليهم أولاً تسليم الرموز المميزة LP التي تمثل النسبة المئوية المرغوبة التي يرغبون في سحبها. يتم تداول الرموز LP بنفس المبلغ مقسم بين أصول SPARTA/BEP-20. بالإضافة إلى ذلك، تمثل الرموز المميزة LP نسبة مئوية من المجموعة. لذلك، إذا كان المستخدمون يحتفظون برموز LP الخاصة بهم لفترة من الوقت، فهناك احتمال أن تكون قيمتها أكبر إذا زادت قيمة مجمع السيولة.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة EPIK 

كيفية عمل عملة SPARTA

هناك العديد من المكونات الرئيسية لبروتوكول Spartan، كل منها في مراحل مختلفة من التطوير والنشر.  تقدم منصة بروتوكول Spartan مجموعة متنوعة من التطبيقات والأدوات الموجودة في العديد من منصات التمويل اللامركزي الشهيرة (DeFi) مثل Aave وCompound وSynthetix.

ومع ذلك، لا تزال العديد من العناصر بحاجة إلى التنفيذ الكامل ويمكن إضافة ميزات إضافية في أي وقت. أيضًا، لا يجب الخلط بين بروتوكول سبارتان وبروتوكول أكروبوليس ومنتج مشروع عملة SPARTA الخاص به.

في جوهره، يوفر بروتوكول Spartan مجمعات سيولة محفزة يتم تسهيلها بواسطة خوارزمية صانع السوق الآلي (AMM) التي لديها رسوم حساسة للسيولة. توفر خوارزمية AMM الشفافية مع تقليل الانزلاق والكمون الناجم عن التدخل البشري/التلاعب.  مع الرسوم الحساسة للسيولة، من المضمون أن يكون النظام قادرًا على اكتشاف القوة الشرائية الصحيحة للرمز المميز في جميع الأوقات، مما يؤدي إلى نمو قابل للتطوير وتحمل المخاطر. جنبًا إلى جنب مع العديد من الميزات الأخرى مثل المركِّب، تزداد حالات استخدام المجمعات الأساسية، مما يؤدي إلى تحقيق دخل أعلى من APYS.

تعد الأصول الاصطناعية جزءًا فريدًا جدًا من بروتوكول Spartan، من خلال إنشاء Synths، يمكن للمستخدمين إنشاء رموز مشتقة تسمح للمستخدمين بالتداول طويلًا أو قصيرًا في أسواق مختلفة دون الحاجة إلى امتلاك الأصل المحدد. يتم إنشاء الأصول الاصطناعية من خلال استخدام مثبتات الأسعار التي تقدمها مجمعات السيولة في بروتوكول Spartan ومدعومة بأسهم تجمع السيولة. الأسهم في مجمع السيولة مطلقة في السوق ولها قيمة ثابتة ويمكن تصفيتها فورًا.

تضمن معدلات السيولة الحساسة أن المراكز التي يتم اتخاذها، يجب أن تتناسب مع عمق السيولة المتاحة، وتجنب دوامات خفض المديونية الشائعة في العديد من الأنظمة الممثلة. Spartan DAO هي آلية تستعمل للتحكم في النظام البيئي كاملًا وتوزيع حوافز البروتوكول.

هل الاستثمار في عملة SPARTA جيد

هل الاستثمار في عملة SPARTA يستحق
هل الاستثمار في عملة SPARTA يستحق

تم إنشاء بروتوكول Spartan للمجتمع من قبل المجتمع، ويحصد العديد من فوائد نظام Binance البيئي. ومع ذلك، فإن البروتوكول لا مركزي بالكامل. لا يوجد فريق رسمي وراء بروتوكول مشروع عملة SPARTA وليس للمشروع خزينة. بالإضافة إلى ذلك، فإن بروتوكول مشروع عملة SPARTA خالٍ من الصيانة ومستقل تمامًا. في حين أن هذا قد يجذب بعض مستخدمي التمويل اللامركزي (DeFi).

تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع هو في الأساس رهان على نجاح سلسلة Binance الذكية (BSC). على هذا النحو، يجب على المستخدمين دائمًا توخي الحذر وإدارة المخاطر عند استخدام التطبيقات اللامركزية التجريبية.

شاهد المزيد: مشروع عملة OM 

توقعات سعر عملة SPARTA وكيف يتم شراؤها

من المتوقع أن يصل سعر عملة SPARTA إلى مستوى أقصى قدره 0.4074 دولارًا طوال 2023. في وقت مبكر من 2023 وفقًا لمؤشر التنبؤ بأسعار التشفير لدينا، قد تصل عملة SPARTA إلى مستوى أقصى قدره 0.784 دولار، مع متوسط سعر التجارة البالغ 0.583 دولار. في عام 2025 وفقا لمؤشر التنبؤ بأسعار Crypto، من المتوقع أن تعبر عملة SPARTA مستوى سعر متوسط قدره 0.945 دولار.

يجب أن يكون الحد الأدنى للقيمة المتوقعة لرسوم بروتوكول عملة SPARTA في نهاية العام الحالي 0.873 دولار. علاوة على ذلك، يمكن أن تصل عملة SPARTA إلى مستوى سعر أكبر قدرها 0.963 دولار.

يمكن شراء عملة SPARTA على العديد منصات التشفير الرئيسية، منها:

شاهد أيضًا: مشروع عملة POLIS 


في الختام، هذه كانت أغلب المعلومات عن مشروع عملة SPARTA القيمة وسعر المخطط والتعرف على بروتوكولها وقيمتها وكيفية شراؤها، وكما ننوه عادةً أنه قبل القيام بأي استثمارات قم بأبحاثك، فإن الاستثمار في العملات المشفرة ينطوي على مخاطرة كبيرة ومضاربة، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.