عملة Optimism OP سعرها والمخطط الزمني مستقبل عملة OPtimism

سوسن احسان26 أغسطس 2023آخر تحديث :
عملة Optimism OP سعرها والمخطط الزمني مستقبل عملة OPtimism

هل سمعت مؤخرًا عن عملة Optimism OP ؟ ما هي هذا العملة؟ وما هو مشروعها؟ كم سعرها؟ وما هو مستقبلها؟ كيف يعمل وما هي نظرته المستقبلية؟ هذه الأسئلة وغيرها سيُجيبك عنها المقال الحالي.

كانت مشكلات تحجيم Ethereum موضوعًا ساخنًا للنقاش على مدار الأشهر القليلة الماضية، وأصبحت ناقلًا للهجوم في سلاسل الكتل الأخرى. وعمد إلى حل هذه المشكلة من خلال إطلاق مشروع عملة Optimism OP الذي وفر تجربة استخدام أفضل برسوم أقل ودرجة أمان عالية مقارنة مع شبكة Ethereum.

لذا في هذا المقال سنتناول موضوع عملة Optimism OP سعرها والمخطط الزمني مستقبل عملة OPtimism. لمحة تعريفية حول عملة Optimism OP، سعرها ومستقبلها، كيف تعمل، فضلًا عن القيم والإحصائيات حول عملة Optimism OP في السوق الرقمية.

ما هي عملة Optimism OP

"<yoastmark

في الواقع مؤسسة Optimism هي منظمة غير ربحية مكرسة لتنمية مجموعة Optimism. تهدف إلى توسيع نطاق قيم Ethereum من خلال إنشاء القضبان للمشروعات عالية التأثير التي ليس لديها نموذج أعمال لتحقيق النجاح.

وحتى يصبح المشروع لامركزيًا بالكامل، ستقوم بالتبرع بجميع الأرباح من تشغيل جهاز التسلسل المركزي نحو توسيع نطاق السلع العامة والحفاظ عليها.

بصفة عامة ستستخدم عملة Optimism OP للحوكمة لـ Token House للبروتوكول، أحد المحورين الذين يشكلان حوكمة Optimism. حيث يعتبر Token House مسؤول عن إدارة أموال الخزينة، والتحسينات، ومعايير الشبكة. خلال ذلك، ستقوم Citizens’ House بتوزيع السلع العامة من الرسوم المفروضة من قبل الشبكة.

من ناحية أخرى، عملة Optimism OP هو حل تحجيم من المستوى الثاني لـ Ethereum يمكنه دعم جميع تطبيقات Ethereum Dapps. بدلاً من تشغيل جميع العمليات الحسابية والبيانات على شبكة Ethereum، يضع Optimism جميع بيانات المعاملات في السلسلة ويدير العمليات الحسابية خارج السلسلة، مما يزيد من معاملات Ethereum في الثانية ويقلل من رسوم المعاملات.

والجدير بالذكر أن بلوكتشين Optimism تتضمن عدة نقاط بارزة وهي:

  • بصورة شاملة يوفر مشروع عملة Optimism OP للمستخدمين تجربة إجراء معاملات مميزة من خلال الوقت القصير، مع الرسوم المنخفضة قياسًا بالرسوم المطلوبة على Ethereum في الوقت الحالي.
  • كما أن هذا المشروع وبفضل OVM يتيح الفرضة للتطبيقات اللامركزية بالانتقال من Ethereum إلى Optimism مع تعديلات بسيطة لا تذكر.
  • بالإضافة إلى ذلك، يوفر مشروع عملة Optimism OP مستوى أمان عالِ على الطبقتين.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Optimism OP 

سعر عملة Optimism OP والمخطط الزمني

سعر عملة Optimism OP والمخطط الزمني
سعر عملة Optimism OP والمخطط الزمني

والآن إليك عزيزي القارئ أهم الإحصائيات حول مشروع عِملة Optimism OP وفقًا لمنصة CoinMarketCap:

  • في الوقت الحالي يبلغ سعر عِملة Optimism OP المباشر اليوم 1.50 دولار أمريكي.
  • في حين يبلغ حجم التداول على مدى 24 ساعة في عِملة Optimism OP حوالي 609،765،598 دولار أمريكي.
  • وهذا يشير إلى أن عِملة Optimism OP ارتفعت بنسبة 36.95 ٪ في الـ24 ساعة الماضية.
  • كما أن تصنيف عِملة Optimism OP على CoinMarketCap هو رقم 2808.
  • من ناحية أخرى بلغ أعلى سعر وصلت له Optimism OP خلال الأيام الماضية 4.5285 دولار أمريكي.

في حال كنت ترغب في معرفة مكان شراء عِملة Optimism OP بالسعر الحالي. فإن أفضل منصات العِملات المشفرة للتداول في أسهم Optimism OP هي حاليًا Binance و OKX و MEXC و FTX و Bybit.

حيث أعلنت Binance مؤخرًا عن إدراج عملة Optimism OP في الأول من حزيران 2023، حيث سيتم تداول أزواج OP/BTC و OP/BUSD و OP/USDT.

مستقبل عملة Optimism

لدى عملة Optimism الكثير من التمويل لمواصلة عملها، في مارس 2023، أغلقت جولة تمويل بقيمة 150 مليون دولار من السلسلة B بقيادة أندريسن هورويتز و Paradigm، والتي شهدت بدء التشغيل بقيمة 1.65 مليار دولار.

تتضمن خارطة الطريق الخاصة بها تحديثات لبروتوكول Optimism، مثل الجيل التالي من إثبات الأخطاء، والتجميعات المتراكمة، ومسلسل اللامركزية.

كان Optimism تاريخيًا أكثر مركزية من Ethereum التي لا يمتلك مطوروها القدرة على، على سبيل المثال، إيقاف blockchain مؤقتًا أو إضافة بعض المدققين إلى القائمة البيضاء.

ومع ذلك، اتخذ Optimism خطوة كبيرة نحو اللامركزية في أبريل 2023، حيث أطلق DAO، والذي أطلق عليه اسم Optimism Collective، لتمويل السلع العامة وإدارة البروتوكول. كما بدأت أيضًا في إسقاط رموز OP التي تم إنشاؤها حديثًا للمستخدمين المتفائلين وغيرهم ممن يمكنهم المساعدة في دفع DAO – والمستقبل اللامركزي لـ Optimism – إلى الأمام.

شاهد أيضًا: عملة ⁠LUNA 2 مستقبل عملة ⁠LUNA 2 

نظرة مشروع عملة Optimism المتفائلة

بالطبع، أن تفاؤل Optimism بشأن رؤية Ethereum يجعل هذا المشروع يستمر. بحيث يؤمن بمستقبل متفائل لـ Ethereum  مستقبل يعيد فيه تصميم العلاقات مع المؤسسات التي تنسق الحياة.

على الرغم من أن Optimism يبدو وكأنه blockchain قائم بذاته، إلا أنه مصمم في النهاية باعتباره امتدادًا لـ Ethereum. ويوضع هذا في الاعتبار عند إنشاء ميزات جديدة أو محاولة تبسيط الميزات الموجودة. ففي الواقع إن مشروع عملة Optimism أقرب ما يكون إلى Ethereum ليس فقط لأسباب عملية. ولكن لأن Optimism موجود بحيث أن تنجح Ethereum. نأمل أن تتمكن من رؤية تأثير هذه الفلسفة عند النظر إلى تصميم مشروع عملة Optimism.

جعل Optimism مُعاملات Ethereum أرخص وأسرع. وهو النهج الذي يتبعه Optimism لتوسيع نطاق قيم Ethereum. ولماذا يعتبر Optimism هو أفضل مكان لبناء تطبيق Ethereum الأصلي. حيث أن Ethereum هو جهاز كمبيوتر لا مركزي يعمل بواسطة عقد في جميع أنحاء العالم. يجب على كل عقدة تخزين ومعالجة البيانات التي تمر عبر شبكة Ethereum، وبالتالي هناك كمية محدودة من البيانات التي يمكن معالجتها في أي وقت. يمكننا زيادة كمية بيانات عمليات Ethereum، ولكن يجب ترقية العقد وفقًا لذلك. هذا يقلل من عدد الأفراد الذين يمكنهم تشغيل عقدة حيث لا يستطيع الجميع شراء جهاز كمبيوتر عالي المواصفات، مما يقلل من لامركزية Ethereum ومقاومة الرقابة.

آلية عمل مشروع عملة Optimism OP

"كيف

في الواقع يعمل Optimism على تسريع معاملات Ethereum وخفض تكاليفها عن طريق تسويتها على blockchain آخر باستخدام تقنيات ضغط البيانات المتقدمة. تكمن الصلصة الخاصة لمنهجية التوسع في Optimism في اسمها: فهي تستخدم تقنية تسمى التجميعات المتفائلة. حيث يتم “تجميع” المُعاملات المتعددة في مُعاملة واحدة، وتسويتها على blockchain آخر، مع إرجاع الإيصالات إلى سلسلة Ethereum blockchain الرئيسية.

Optimism هو في الأساس قائمة كبيرة من المُعاملات الملحقة فقط. يتم تخزين جميع الكتل الملفوفة في عقد Ethereum ذكي يسمى Canonical Transaction Chain.
ما لم يرسل المستخدم معاملته مباشرة إلى سلسلة المعاملات الكنسية، يتم إنتاج كتل جديدة بواسطة شيء يسمى التسلسل. يؤكد جهاز التسلسل هذا على الفور المُعاملات الصحيحة، ثم يقوم بإنشاء وتنفيذ الكتل على الطبقة 2 من Optimism. وهي blockchain تقع على قمة L1 blockchain، في هذه الحالة Ethereum.

هذه الكتل هي “مجموعات” دفعات من معاملات Ethereum. يقوم منظم التسلسل بضغط هذه البيانات بشكل أكبر لتقليل حجم المُعاملة (وبالتالي توفير المال)، ثم إرسال بيانات المعاملة مرة أخرى إلى Ethereum.

حيث تم تصميم الطبقة الثانية من Optimism بهدف تقليد Ethereum. فهي تستخدم، على سبيل المثال، نفس الآلة الافتراضية مثل Ethereum، وتتقاضى رسومًا على الغاز بنفس الطريقة (وإن كان ذلك بمعدل أقل، وذلك بفضل حل تراكم Optimism).

نظرًا لأن Ethereum و Optimism متشابهان للغاية، يمكنك إرسال أي أصل ERC-20 عِملة مشفرة متوافقة مع معيار رمز Ethereum العام بين الشبكتين.

شاهد أيضًا: مشروع عملة CF 

في نهاية المطاف، كانت هذه أبرز المعلومات حول عملة Optimism OP. حيث قدمنا لك لمحة تعريفية حول مشروع عِملة Optimism OP، سعرها والمخطط الزمني، فضلًا عن مستقبل عملة OPtimism. بالإضافة إلى توضيح آلية عمل مشروع عملة OPtimism ونظرته المتفائلة.