مشروع عملة TON القيمة وسعر المخطط

رغد الدخيل26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة TON القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة TON القيمة وسعر المخطط ما هو؟ ما هي آلية عمل هذا المشروع؟ من أين أحصل على عملة TON؟ ما هي تقنية P2P، وماذا تعني؟ ما هو سعر عملة TON؟ هل الإستثمار بها جيد؟ سنزودك بهذا المقال حول مشروع عملة TON القيمة وسعر المخطط.

P2P أو خدمة الند للند (P2P) هي منصة لا مركزية حيث يتفاعل شخصان مباشرة مع بعضهما البعض، دون الحاجة إلى وساطة من قبل طرف ثالث. بدلاً من ذلك، يتعامل البائع والمشتري مباشرة مع بعضهما البعض عبر خدمة P2P. قد توفر منصة P2P خدمات مثل البحث أو الفرز أو التصنيف أو معالجة الدفع أو الضمان. خدمة نظير إلى نظير هي عبارة عن نظام أساسي يربط أطرافًا بمعاملة ما دون وسيط تابع لجهة خارجية. تستفيد خدمات نظير إلى نظير من التكنولوجيا للتغلب على تكاليف المعاملات الخاصة بالثقة، والتنفيذ، وعدم تناسق المعلومات التي تم التعامل معها تقليديًا باستخدام أطراف ثالثة موثوق بها. تقدم منصات نظير إلى نظير خدمات مثل معالجة الدفع ومعلومات حول المشترين والبائعين وضمان الجودة لمستخدميها.

شاهد أيضًا: مشروع عملة IGNIS 

تم الترويج لمفهوم الند للند الحديث من خلال أنظمة مشاركة الملفات، مثل تطبيق مشاركة الموسيقى Napster، الذي ظهر في عام 1999. سمحت حركة نظير إلى نظير لملايين مستخدمي الإنترنت بالاتصال المباشر وتشكيل مجموعات و التعاون مع بعضهم البعض للعمل كمحركات بحث أنشأها المستخدم، وأجهزة كمبيوتر عملاقة افتراضية، وأنظمة ملفات. يختلف نموذج ترتيب الشبكة هذا عن نموذج خادم العميل، حيث يكون الاتصال عادةً من وإلى خادم مركزي.

سنقدم لك عزيزي القارئ مشروع عملة TON القيمة وسعر المخطط، كما سنتعرف على آلية عمله والإستثمار به، بالإضافة إلى قيمة عملة TON في الأسواق.

مشروع عملة TON

مشَروع عملة TON القيمة وسعر المخطط
TON coin

TON المعروفة سابقًا باسم GRAM، هي مشروع blockchain قائم على Ethereum مع آلية إجماع من الجيل الثالث (Proof of Work) و Proof of Stake (PoS). صممها الأخوان Durov، مؤسسو Telegram Messenger، في عام 2018.

بشكل عام مشروع عملة TON هو مصمم للمعاملات بسرعة البرق. كما أنه رخيص جداً وسهل الاستعمال. مع ملايين المعاملات في الثانية، تتمتع TON blockchain بفرصة إنشاء من الطبقة الثالثة  Web 3.0، حقيقي مع تخزين لامركزي وشبكة مجهولة ونظام DNS ومدفوعات فورية وخدمات لا مركزية متنوعة. أهم وعد لمنظومة TON هو المدفوعات داخل التطبيق. لا يريد المطورون أن يتخلفوا عن الخطوات التي اتخذها Whatsapp بل يريدون تجاوز هذه المشاريع.

تم سحب عملة TON، المعروفة باسم العملة المشفرة لتطبيق Telegram، والتي لديها أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا، من المشروع العام الماضي بعد تطبيق المراسلة الفورية Telegram، الدعوى والضغط من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC). صرح بافيل دوروف، مؤسس Telegram والرئيس التنفيذي لشركة Telegram، أن عملة TON ضمن مشروع عملة TON دخلت الأسواق مرة أخرى، وقال: “عندما ودعت Telegram TON العام الماضي، أعربت عن الأمل في أن يواصل الجيل القادم من المطورين يومًا ما رؤيتنا لسوق شامل. منصة blockchain.. لهذا السبب شعرت بالإلهام لرؤية Telegram يواصل تطوير مشروع عملة TON المفتوح، والذي أعاد أبطال مسابقات الترميز تسميته باسم Toncoin “. وفقًا لبيانات منصة CoinMarketCap، بعد الإعلان  شهدت عملة TON زيادة بنسبة 30% تقريبًا في قيمتها.

إذ كانت Telegram تعمل على منصة blockchain الخاصة بها، Telegram Open Network، منذ عام 2017. ففي مايو 2020، منعت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) Telegram من إطلاق blockchain. نتيجة لذلك اضطر Durov إلى التخلي عن المشروع، ونقل النطاق والمستودع على Github والعلامة التجارية إلى فريق من المشاركين والفائزين في مسابقات المطورين من فريق Telegram. بعد ذلك تمت إعادة تسمية Telegram Open Network إلى The Open Network ورمز Gram المميز إلى Toncoin.

مشروع عملة TON القيمة وسعر المخطط

سعر عملة TON
TON price

كانت البيانات المحلية لمشروع عملة TON، وفق الآتي:

  • بلغت قيمة عملة TON اليوم 1.55$ دولارًا أمريكيًا.
  • بحجم تداول على مدار 24 ساعة يبلغ 2،151،910$ دولارًا أمريكيًا.
  • انخفضت قيمة عملة TON بنسبة -3.91% خلال الـ 24 ساعة الماضية.
  • وفق تصنيف CoinMarketCap الحالي لقيمة عملة TON  رقم 206.
  • مع قيمة سوقية مباشرة تبلغ 1،895،581،723$ دولارًا أمريكيًا.
  • لها معروض متداول قدره 1،221،401،181 TON عملة وحد أقصى. توريد 5.000.000.000 طن من العملات المعدنية.

لمعرفة مكان شراء عملة TON بالسعر الحالي، فإن أفضل بورصات العملات المشفرة للتداول في أسهم مشروع عملة TON هي حاليًا OKX و FTX و BTCEX و Bitget و BingX.

وعلى الرغم من أن عملة TON تعاملت مع العديد من القضايا التنظيمية في الماضي، إلا أن عملة TON، وهي عملة مشفرة واعدة، لا يتم تداولها بالوقت الحالي في منصتي Binance و Coinbase. بالإضافة إلى ذلك يمكن تداول الرمز المميز على منصات لامركزية مثل UniSwap و PancakeSwap، بالإضافة إلى البورصات المركزية مثل FTX و Gate.io و OKEx مع أزواج تداول مثل USD و USDT و ETH.

شاهد: مشروع عملة DAD .

آلية عمل مشروع عملة TON

مشروع عملةTON
Ton

تعمل منصة مشروع عملة TON بنفس آلية عمل Telegram، وفقًا لمبدأ شبكة P2P. بحيث يتم استخدام نفس المبدأ لشبكة التورنت، ويتم توصيل جميع العملاء بشبكة موحدة من رتبة واحدة. كما إنه يسمح بعدم وجود خوادم مركزية.
علاوة على ذلك، داخل منصة مشروع عملة TON، يمكن للمطورين الغريبين إنشاء وكيل عام خاص بهم، مما يساعد المستخدمين على الوصول إلى النظام الأساسي في حالة المحاولات النشطة للدولة لحظر نقاط الدخول على TON (عناوين IP) في بلد أو آخر. إذا كنت بحاجة إلى خوادم وكيلة جديدة، فما عليك سوى إضافة روبوت خاص في Telegram لهذا الغرض.

كيف يتم تخزين عملة TON

لتخزين عملة TON يتم ذلك عبر، TON Storage وهو عبارة عن مستودع ملفات لامركزي، والذي يحتفظ ببيانات جزء جهاز العميل. مع تخزين وتوزيع الملفات مشغولة بشكل استثنائي تلك الأجهزة التي أعطت اتفاقًا واضحًا لذلك. يمكن مقارنة مبدأ عمل تخزين ملف TON بشبكة Torrent. ولكن باختلاف شبكة التورن ، يمكن للمستخدمين، الذين أعطوا مساحة القرص الخاصة بهم لاستخدام التخزين، الحصول على مكافأة مادية في شكل عملة مشفرة من عملة TON (عملة Telegram سابقًا) لهذا الغرض. تمامًا مثل هذا، يمكن للمستخدمين، الذين يرغبون في الحصول على مساحة أكبر على القرص السحابي، دفع ثمنها بمساعدة نفس العملة المشفرة المضمنة.

يمكن للمستخدمين ضمن مشروع عملة TON العثور على الملفات المطلوبة بمساعدة تقنية TON DNS. في حالة محاولات التقييد أو الرقابة من جانب الدولة أو محاولات تتبع تخزين أماكن المعلومات، فإن قنوات التخزين TON محمية بمساعدة التشفير المشفر. يتم ضمان إخفاء هوية الملفات المحفوظة على TON Storage أيضًا بسبب استخدام فحص عناوين IP بمساعدة TON Proxy.

عملة TON مثل التورنت، لا تتحكم في الخوادم المركزية أو إيقاف التشغيل أو الحظر الذي يمكنه تسجيل خروج TON من النظام.
علاوة على ذلك ، تمتلك TON Storage فوق بنيتها التحتية TON Services، وهي عبارة عن منصة للتطبيقات الموزعة، والتي تسمح للمطورين الغريبين بتحسين نظيرهم من YouTube استنادًا إلى تخزين TON، مما يعني أنه يمنح المستخدمين فرصة عرض مقاطع الفيديو والبحث في ملفات الفيديو ونظام التوصية. يمكن تطبيق نفس المبدأ على أي نوع من المحتوى من الموسيقى والكتب والألعاب وما إلى ذلك.

شاهد: مشروع عملة CRPT  

الخدمات التي يقدمها مشروع عملة TON

عُملةTON
Ton

خدمات مشروع عملة TON، بشكل عام وكما ذكرنا مشروع عملة TON عبارة عن منصة لإنشاء تطبيقات موزعة. يتم التعامل مع تطوير تطبيقات مماثلة من قبل مطورين غريبين، والذين يمكنهم قبول الدفع من خلال عملة TON المشفرة لاستخدام تطبيقاتهم أو شراء سلع بداخلها.
تحتوي خدمات مشروع عملة TON على نوعين من التطبيقات التي يمكن الوصول إليها في شبكة TON:

  • مواقع TON هي نظائر تطبيقات لمواقع الويب الكلاسيكية، والتي تحتوي على صفحات بها محتوى، ولديها أشكال لإدخال البيانات. كما أنها تدعم الارتباطات التشعبية داخل نظامها البيئي. الخصوصية الرئيسية لموقع مشروع عملة TON هي أن الأجهزة العامة لا يمكنها حظره في اسم المجال. لأن TON هو تطبيق يتم توزيعه على طول أجهزة العميل.
  • خدمات الضباب تعني «التطبيقات في الضباب». هذا هو التناظرية لخدمات تطبيقات الهاتف المحمول، والتي لا يمكن حظرها من قبل أنواع مختلفة من المنظمين. بدءًا من متاجر التطبيقات، مثل Google Play و AppStore، وانتهاءً من قبل المنظمين الحكوميين لأن التجديدات ممتدة داخل الشبكة. Telegram Messenger هو المثال الأول لتطبيق مشابه.

في الواقع، أصبح مشروع عملة TON مستعرضًا للإنترنت الخاص به. و TON Storage هو تناظري للاستضافة الكلاسيكية. نتيجة لذلك، ينشئ سندات TON-browser و TON Storage و TON DNS نسخة كاملة من البنية التحتية الحديثة للإنترنت.

شاهد: مشروع عملة PNY 

ميزات مشروع عملة TON

مَيزات مشروععملة TON
TON

منذ بداية إنطلاق مشروع عملة TON وضع نيكولاي دوروف أمامه هو وفريق Telegram Open Network. مشكلة صعبة تتعلق بإدراك أفضل blockchain في العالم. يتعين على مشروع عملة TON حل نقاط الضعف المختلفة لمشاريع التشفير الحديثة في نفس الوقت. لذلك يوفر مشروع عملة TON ميزات تعتبر الحل الأمثل لجميع المشكلات المتعلقة بالبلوكتشين. وإليك أهم مميزات مشروع عملة TON:

  •  سرعة الصفقة : حققت TON Telegram سرعة المعاملة على الشبكة، والتي تساوي بضع ثوانٍ. يعني الوصول بهم إلى مستوى يضاهي سرعة أنظمة الدفع فيزا وماستركارد. من أجل التنافس معهم في السوق العالمي للمعاملات المالية والمدفوعات. للمقارنة يمكن أن تستمر سرعة معاملة Bitcoin لأكثر من يوم واحد.
  • الحماية من الاحتيال : نظرًا لأن مشروع عملة TON يمكن أن تطرد Bitcoin من قاعدتها باعتبارها عملة مشفرة رئيسية في العالم. كان من الضروري التفكير في إصدارات الحماية من المحتالين المختلفين، الذين سيحاولون استخدام نقاط ضعف الأنظمة اللامركزية لصالحهم. احتاج فريق Telegram إلى تقليل احتمالية “هجوم بنسبة 51 بالمائة” وكذلك القيام بذلك باستخدام مفترقات محتملة.
  • القيود التشريعية : كان من الضروري توفير القيود القانونية والتشريعية الممكنة، والتي يمكن أن تطبقها حكومات دول مختلفة على عملة Telegram المشفرة.

وهكذا نكون قد أنهينا مقالنا. ووضحنا مشروع عملة TON القيمة وسعر المخطط كاملاً. وبالخلاصة مشروع عملة TON هو مشروع Telegram، الذي يتعرض للرقابة بشكل متكرر في العالم وأعلن أنه “الطفل غير المرغوب فيه” لعالم الإنترنت، ولقد عانى من بعض المشاكل التنظيمية والتي على حد تعبير الرئيس التنفيذي بافيل دوروف، لم يكن له “تأثير عليه”. كما ارتفع السعر أكثر من 30 في المئة في اليوم الماضي. من بعد ذلك عادت إلى رادار مستثمري الأموال المشفرة.

شاهد أيضًا:  مواقع معادلات البيتكوين للتعدين .