مشروع عملة VRA القيمة وسعر المخطط

توفيق السباعي26 أغسطس 2023آخر تحديث :
مشروع عملة VRA القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة VRA القيمة وسعر المخطط؟ وهل يُنصح بالاستثمار في مشروع عملة VRA؟ وما هي المخاطر المتعلّقة بذلك؟

مع التطور التكنولوجي الذي نعيشه، ودخول الإنترنت والثّورة الرقمية في شتّى مجالات الحياة، وانتقال المعاملات التقليدية إلى شكلها الرقمي الإلكتروني، بدأت بعض العملات الإلكترونبة بالظّهور، والتي من المتوقّع أن تحلّ محلّ العملات الورقية التقليدية في المستقبل القريب، ومن أهمّ هذه العملات عملة VRA، فما هي هذه العملة؟ وما هي مميزاتها وسعرها؟.

أسئلة سنتولّى الإجابة عليها في مقالنا هذا موضّحين الفكرة الكامنة وراء ظهور مشروع عملة VRA. إضافةً إلى الخصائص الّتي يتميّز بها هذا المشروع. ومن ثمّ، سنشرح بالتفصيل مشروع عملة VRA القيمة وسعر المخطط، تابع معنا.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة DKA 

كيف ظهر مشروع عملة VRA

شبكة Veracity وعملة VRA

مع ظهورها مطلع 2003، فقد أحدثت العاب الميتافيرس (ألعاب الواقع الافتراضي) ثورةً حقيقيّةً. ليس في مجال الألعاب الإلكترونية فحسب، بل في عدّة مجالاتٍ أخرى، كمجالات التّواصل التّقني وحتى التّجارة الإلكترونية.

وألعاب الميتافيرس ببساطة، عبارة عن ألعاب يتم اللعب بها على الانترنت من قبل مستخدمين موجودين في كل أنحاء العالم. وكأمثلةٍ على هذه الألعاب نذكر لعبة PUBG الشهيرة، لعبة Counterstrike Go، ولعبة Cyber Hunter.

يمكن لك كلاعبٍ عاديٍّ أن تحقّق بعض الأرباح جراء ممارستك لبعض هذه الألعاب، وذلك عند وصولك إلى مستوى معيّن. أو تحقيقك لقدرٍ محدّدٍ من النقاط، أو مشاركتك في مسابقات ينظّمها مسؤولو هذه الألعاب. حيث تتعدّد أشكال الرّبح التي يمكن لك تحقيقها من هذه الألعاب، أشيع 3 أشكال للربح هي:

  • رصيد نقدي يكون غالبًا بالعملة الرّقمية الّتي يدعمها مسؤولو اللعبة (مثل عملة VRA).
  • بطاقات Amazon أو Google play توفّر لك شراء بعض المنتجات والتطبيقات على هذين الموقعين.
  • الحصول على اشتراكاتٍ مدفوعة للعبة بشكلٍ مجاني.

وبالتالي، أصبحت شركات التكنولوجيا تتعاقد مع مبرمجين محترفين بغيّة إنتاج ألعاب واقع افتراضي احترافيّة تجذب هواة الألعاب الإلكترونية بمختلف مستوياتهم. طامحةً إلى تأسيس مشاريع احترافيّة تجلب لها أرباحًا وفيرة بالاعتماد على القاعدة الجماهيرية العريضة من محبي هذه الألعاب.

إحدى تلك الشركات كانت شركة Verasity الشّهيرة، والّتي اختصّت في مجال الرياضات الإلكترونية E-sports. والتي باتت تسعى لإنتاج عملة رقمية خاصة بها. مستفيدةً من الشّهرة الّتي اكتسبتها من خلال الألعاب الاحترافية التي طرحتها للعموم.

لذلك، كان الإعلان عن مشروع عملة VRA عام 2019، والّذي مثّل نقطة تحوّل في مجال تداول العملات الرّقمية. متفوّقًا على غيره من المشاريع المشابهة التي تهدف إلى إيجاد بيئة استثماريّة من هواة الألعاب الإلكترونية. فما هي مزايا مشروع عملة VRA؟ وهل الاستثمار في هذا المشروع آمن أم إنه عبارة عن مخاطرةٍ كبرى؟

قد يهمك: مشروع عملة VRSC 

خصائص مشروع عملة VRA

خصائص مشروع عملة VRA

ببساطة مطلقة، يتشابه مشروع عملة VRA مع بقيّة مشاريع العملات الرقمية الخاصة بشركات الألعاب الإلكترونية في أسلوب وطريقة العمل.

حيث تقوم فكرة هذه المشاريع على تأمين احتياطي ضخم من العملة الرّقمية الخاصّة بالمشروع. والّتي تصل إلى مليارات القطع من العملة الرقمية. والّتي يمكنك الحصول عليها بطريقتين.

الطريقة الأولى هي تحقيقك لإنجازٍ ما أثناء ممارستك للعبة الإلكترونية الّتي توفّرها الشّركة صاحبة المشروع الخاص بالعملة الرقمية بشكلٍ مجانيٍّ تمامًا. حيث يمكنك تحويل رصيدك من العملة الرقمية الّتي كسبتها إلى عملات أخرى فيما بعد.

أما الطريقة الثانية، فهي دخولك كمستثمرٍ في مشروع العملة الرقمية عن طريق دفع بعض المال لشراء هذه العملة. والّتي كلّما زادت قيمتها امام العملات الأخرى زادت أرباحك.

ولكن، يختلف مشروع عملة VRA مع باقي المشاريع المنافسة في أمر مهمٍّ جدًّا. وهو عدد الألعاب الإلكترونية التي تتيح ربح عملة VRA عن طريقها. حيث يمكنك الحصول على عملة VRA عن طريق ممارسة كافّة الألعاب التي توفرها شبكة Verasity.

لنستعرض الآن أبرز خصائص عملة VRA، والّتي قد تدفعك إلى التّفكير في شرائها والاستثمار بها:

  • قاعدة مستخدمين كبيرة جدًّا تقدر بمئات الآلاف
  • فريق تسويق احترافي مختص باستهداف العملاء المحتملين
  • وجود عدد كبير جدًّا من المبرمجين والمستشارين التقنيين المختصين بتطوير الألعاب
  • نظام مكافآت يومي للمستثمرين واللاعبين على حدٍّ سواء
  • اتفاقيات شراكة مع العديد من الشّركات والمواقع الشهيرة
  • نظام سهل ومرن للتداول
  • بيئة تداول واستثمار موثوقة

قد يعجبك: مشروع عملة TVK

قاعدة مستخدمين كبيرة جدا تقدر بمئات الآلاف

من المؤكّد أنك لعبت لعبةً رياضيّة إلكترونية لمرّةٍ واحدةٍ على الأقلّ في حياتك. ليس أنت فقط، بل الملايين من هواة الألعاب الإلكترونية كذلك. لذلك، ليس من المستغرب أن تجد قاعدة بيانات المستخدمين الّتي تملكها شبكة Verasity تضاهي تلك الموجودة في وسائل التواصل الاجتماعي. مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب وغيرهم الكثير.

وبالتّالي، مهما كانت نسبة المستثمرين من الأشخاص الّذين يمارسون ألعاب Verasity قليلة. فإنّها كافية لجلب استثمارات ضخمةٍ في أغلب الأحيان من شأنها جلب استثماراتٍ أخرى.

فريق تسويق احترافي مختص باستهداف العملاء المحتملين

مهما بلغت شهرة مشروعك، فإنه سيكون محكومًا بالفشل إذا لم يستهدف العملاء المرغوب استهدافهم بشكلٍ صحيح. فهم مسؤولو مشروع عملة VRA هذا الامر جيّدًا عندما أسّسوا مشروعهم. متّعظين من التّجارب الفاشلة لمشاريع أخرى سابقة.

ساهم الاستهداف الصحيح الّذي كان وراءه فريق التسويق في شبكة Verasity. والّذي استهدف هواة ألعاب الرّياضة الإلكترونيّة في الدّرجة الأولى، ومتداولي العملات الرقمية بدرجة ثانية في جلب مستثمرين جادّين. ممّا أدّى بدوره إلى انتشار مشروع عملة VRA أكثر فأكثر.

وجود عدد كبير من المبرمجين والمستشارين التقنيين

في الواقع، يكفيك النظر إلى هذه الصورة لتعرف مقدار الاهتمام الذي وفره مسؤولو مشروع عملة BCD لألعابهم الإلكترونية. حيث يوجد عدد ضخم جدًّا من المبرمجين الّذين يصمّمون العاب Verasity. إضافةً إلى الاستشاريّين الّذين يقدّمون نصائح برمجية بشكل مستمر.

ليس هذا فقط، بل يمكنك كشخصٍ مهتمٍّ بتعديل بعض الأمور المتعلقة بألعاب Verasity التي تلعبها التواصل مع هؤلاء المبرمجين والاستشاريين. وذلك من خلال التّواصل معهم عبر حساب كل واحد منهم على Linked In. والموضوع بجانب صورة كل مبرمج ومستشار تقني في الشبكة.

نظام مكافآت يومي للمستثمرين واللاعبين

ناهيك عن المسابقات التي يتم تنظيمها بشكلٍ دوري بين اللاعبين. يوفّر مشروع عملة VRA مكافآتٍ يومية بشكل نقاط للاعبين. أو بشكل فوائد للمستثمرين الّذين يرغبون بالاستثمار في عملة VRA.

اتفاقيات شراكة مع العديد من الشركات والمواقع الشهيرة

يعتبر البث المباشر أحد أهم الطرق التي تلجأ إليها الشّركات وصنّاع المحتوى في التّرويج لمنتجاتهم وعروضهم. لذلك، تعاقد مدراء مشروع عملة VRA مع تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير (يوتيوب). بالإضافة إلى العديد من منصات الفيديو مثل VIDEOJS وKaltura.

وبالتالي، أصبح بإمكان أي لاعب يخرج في بثٍّ مباشر على شبكة Verasity مشاركة بثّه. وذلك على كل التطبيقات والمنصات الأخرى التي تعاقدت معها الشبكة.

نظام سهل ومرن للتداول

خلافًا للكثير من العملات الرقمية. يمكن لك شراء عملة VRA بأي عملةٍ تمتلكها. سواء أكانت ورقيّةً أو رقميّة.

إضافةً لذلك، لن تستغرق معاملات التداول الوقت الكثير، بل ستتمّ بكلّ سهولة وسلاسة. إضافةً لذلك، تتمتّع  عملة VRA ببروتوكول حماية احترافي عالي المستوى. بحيث يتم حماية نقودك من القرصنة ومن المتداولين النّصّابين.

بيئة تداول واستثمار موثوقة

من اجل أن تتحقق من ذلك، يكفيك ان تعرف أسماء كل من أصحاب شبكة Veracity، ومبرمجي ألعابها. إضافةً إلى مستشاريها التقنيين. والّذين ستجدهم جميعًا على واجهة موقع الشبكة على الانترنت.

لذلك، لن تكون قلقًا من التعامل مع أشخاصٍ وهميّين لا تعرف حقيقتهم. وذلك ببساطة لكون مؤسسي الشبكة الّذين تعرف أسماءهم هم المسؤولون عن أي عمليّة تداول تستخدم عملة VRA. هل أعجبك مشروع عملة VRA؟ وهل تود معرفة قيمة هذه العملة المثيرة للجدل؟ إذًا هيا بنا.

شاهد آخرون: مشروع عملة CRA

مشروع عملة VRA القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة VRA القيمة وسعر المخطط

يقال: لا تستثمر في عملة كسرت شوكة صعودها سابقًا، لأن كل انتعاش في قيمتها يعتبر تعويضًا مؤقّتًا فقط. بمعنى أن العملة الّتي تنحدر قيمتها بشكلٍ كبير بعد وصولها لأكبر قيمة لها. فإنها حتّى لو استعادت قيمتها مجدّدًا أو وصلت إلى قيمة أعلى، فستعاود الانحدار مرة أخرى.

لذلك، ورغم امتلاك مقوّمات النّجاح كافّة، فقد عانى مشروع عملة VRA منذ انطلاقته من امورٍ كثيرة أثرت على قيمة العملة. أول تلك الأمور كانت الإقبال الضّعيف على ألعاب شبكة Verasity. ممّا لم يحقّق العائد المطلوب على الرّغم من كل الجهود التّسويقية الّتي استندت إلى قاعدة البيانات الضخمة من العملاء. والتي كانت تستخدمها الشّبكة.

أمّا الأمر الثّاني، فهو إحجام المستثمرين عن التداول بعملات الألعاب الإلكترونية (ومنها عملة VRA). والسّبب بالطّبع ليس مجهولًا. فالمخزون الكبير المتوفر من عملة VRA والبالغ 10 مليارات عملة لن يكون بمجمله ذو قيمة تذكر. وذلك في حال عدم توافر ما يقابله من عملات رقميّة أخرى لدى مؤسسي هذه العملة.

لذلك، كان من الطّبيعي ألا تتجاوز عملة VRA في أفضل أحوالها 0.08 دولار أواخر 2021. وأن تشهد هبوطًا حادًّا مع كلّ ارتفاع يطرأ على قيمتها. وبالتّالي، لم تحقّق عملة VRA القيمة المرجوة منها. ولم تفلح محاولات القائمين عليها بالوصول بعملتهم إلى حاجز ال 1 سنت. برأيك ما هي مخطّطات القائمين على مشروع عملة VRA لرفع سعر عملتهم؟ وهل سترتفع قيمة عملتهم حقًّا؟

اقرأ أيضًا: مشروع عملة BNX 

عملة VRA في سطور

  • تاريخ الإعلان عن العملة: 2019
  • أعلى قيمة حققتها العملة: 0.09 دولار عام 2021
  • ترتيب العملة الحالي بين العملات الرقمية: 422
  • الاحتياطي المتوفر من العملة: 10 مليارات
  • القيمة الإجمالية من العملة المطروحة للتداول: 4.7 مليار

إلى هنا نصل إلى ختام مقالتنا التي استعرضنا فيها خصائص عملة VRA والأسباب الّتي أدت إلى ظهورها. ومن ثم، وضّحنا مشروع عملة VRA القيمة وسعر المخطط.

قد يعجبك أيضًا: مشروع عملة GXC