حل مشكلة تأكيد الهوية في الفيس بوك facebook

كيف يمكن حل مشكلة تأكيد الهوية في الفيس بوك facebook. وما هي الأسباب التي تدفع الشركة العملاقة فيس بوك، لتعطيل حسابات الكثير من المستخدمين حتى يتم تأكيد هويتهم. وما هي أهم الطرق لتخطي مشكلة تأكيد الهوية. ما هي أهم النصائح لتسريع مدة تأكيد الهوية. وللإجابة عن هذه التساؤلات، تابعنا لتستفيد.

حل مشكلة تأكيد الهوية في الفيس بوك facebook

من الجدير ذكره والمهم أيضًا، أن شركة الفيس بوك قامت بتحديث معايير سياسة المجتمع لديها. وذلك لضمان وصول وتقدير جميع وجهات النظر على اختلافها، واختلاف معتقدات الأشخاص. وهذه المعايير تستند بشكل أساسي على نصائح الخبراء في مجالات التكنولوجيا، وحقوق الإنسان. وعلى ردود فعل الأشخاص. ونتيجة لسياسة الفيس بوك الجديدة، تم إيقاف الكثير من حسابات المستخدمين. وذلك حتى يتم تأكيد هوية مالك الحساب. ولذلك يتم حل مشكلة تأكيد الهوية في الفيس بوك facebook كالتالي:

  • الضغط على نموذج تأكيد الهوية، والرابط من هنا.
  • التقاط صورة واضحة للوثيقة الرسمية الصادرة عن جهة حكومية. والتي سيرفعها المستخدم لتأكيد هويته. والوثائق الرسمية المسموح بها هي: بطاقة الهوية الوطنية، أو رخصة القيادة، وكذلك شهادة الميلاد، أو جواز سفر ساري المفعول.
  • إرفاق الصورة الملتقطة للوثيقة الحكومية.
  • كتابة البريد الإلكتروني المستخدم سابقًا في تسجيل حساب الفيس بوك. أو رقم هاتف الجوال للمستخدم.
  • ثم الضغط على كلمة إرسال.
    ولكن كيف يمكن تخطي تأكيد الهوية، وما هي أسباب طلب تأكيد الهوية، وأسباب رفض الطلب، والحلول الممكنة، ومدة تأكيد الهوية. ولمعرفة ذلك يجب متابعة الفقرات التالية.

 

شاهد أيضًامتى ظهر الفيس بوك في سوريا

أسباب طلب تأكيد هوية مستخدم الفيس بوك

 

أسباب طلب تأكيد هوية مستخدم الفيس بوك
أسباب طلب تأكيد هوية مستخدم الفيس بوك

 

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل شركة الفيس بوك، تتخذ قرار إيقاف حساب المستخدم حتى يتم تأكيد هويته، وهي كالتالي:

  • قيام المستخدم بنشر محتويات، تشجع على العنف. أو محتويات إباحية. أو منشورات مسيئة.
  • وكذلك استخدام أسماء وهمية، ومستعارة.
  • استخدام برامج لزيادة الإعجابات، أو زيادة التعليقات.
  • أو القيام بإرسال عدد كبير من طلبات الصداقة، وذلك في وقت قصير، وخصوصًا عند رفض الكثير منها.
  • القيام بالتعليقات، والإعجابات بشكل كبير، في وقت قصير.
  • كذلك استخدام برامج VPN، مما يؤدي لظهور أن الحساب يفتح في أكثر من دولة، في أوقات متقاربة.
  • والقيام بحملات ترويجية، تحتوي أشياء مسيئة لأفكار الآخرين. أو مسيئة لاعتقادات الأشخاص الدينية والسياسية.
  • استخدام بطاقات دفع إلكترونية مسروقة.
  • كذلك التعليق المسيء على منشورات الآخرين.
  • إرسال طلب تأكيد الهوية من شركة الفيس بوك بشكل عشوائي للمستخدمين، بدون أسباب.

 

تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك

  • عدم تأكيد بطاقة الهوية لعدم تطابق التسمية: ومن الضروري جدًا تطابق اسمي الشخص والعائلة الموجودين بالهوية الشخصية. مع اسمي الشخص والعائلة الموجودين في الملف الشخصي على الفيسبوك. أو وجود اسم بديل معتمد للمستخدم. وبالتالي عند وصول إشعار أو رسالة مفادها عدم تطابق الاسمين، وهنا يوجد حلين لإصلاح هذه المشكلة، إما تحديث اسم الملف الشخصي على فيسبوك. ومن الممكن تعديل اسم الملف الشخصي عن طريق ملء هذا النموذج، ومن الضروري تطابق الاسمين في الملف والهوية الشخصية. وبعد اكتمال النموذج وإرساله. وموافقة فيسبوك على التعديل، وعند تطابقه مع الاسم في الهوية التي حملها المستخدم سابقًا. ستتم الموافقة بشكل تلقائي على طلب تأكيد الهوية لاسترجاع الحساب.
    أو الحل الثاني بإضافة أسماء أخرى في الملف الشخصي، وإذا كان المستخدم لا يريد تغيير اسمه المعروض على ملفه الشخصي. ويمكنه عندها إضافة اسم آخر بالضغط من هنا. وبعدها يمكن للمستخدم تحديد وتحديث أحد أنواع الأسماء التالية: اسم العائلة قبل الزواج، والاسم بعد الزواج، والاسم في شهادة الميلاد، والاسم السابق.
  • رفض تأكيد بطاقة الهوية لوجود مشكلة في الصورة المرسلة: حيث تكون الصورة التي تم تصويرها للهوية غير واضحة، أو تكون ساطعة. وبالتالي لا تظهر المعلومات بشكل واضح ومفهوم. ويكون حل هذه المشكلة كالتالي: إما بإرسال صورة ثانية لبطاقة الهوية. وذلك عن طريق الضغط على الإشعار المرسل من فيسبوك. والذي يتضمن رفض تأكيد بطاقة الهوية، وثم الضغط على عبارة إعادة المحاولة، وبعدها إرسال الصورة الثانية بحيث تكون واضحة.
    أو تقديم المستخدم بلاغ أو طعن، فإذا كان المستخدم متأكد من جودة الصورة المرسلة. وظهور جميع المعلومات بشكل واضح. لأنه من الوارد أن ترفض الشركة تأكيد الهوية بالخطأ. ويكون بالضغط على إشعار رفض تأكيد الهوية. وبعدها الضغط على عبارة تقديم طعن. وذكر سبب الطعن. والضغط بعدها على كلمة إرسال. وسيأتي الرد من الفيسبوك خلال مدة 48 ساعة

شاهد أيضًا: تخطي مشكلة تأكيد الهوية في الفيس بوك

مدة تأكيد الهوية في الفيس بوك

مدة تأكيد الهوية في الفيس بوك
مدة تأكيد الهوية في الفيس بوك

 

  • بعد أن تم البحث في حل مشكلة تأكيد الهوية في الفيس بوك facebook، وبذلك سننتقل لنحلل مدة تأكيد الهوية وأهم النصائح لتسريع هذه المدة. وبعد تعبئة البيانات المطلوبة في نموذج التأكيد، وإرفاق صورة عن بطاقة الهوية. ووضع الإيميل أو رقم الهاتف المستخدم في الحساب المعطل. وإرسال النموذج، إلى صفحة الدعم التقني للفيسبوك. يأتي الرد من الشركة غالبًا خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة، بقبول هذا التأكيد. ولكن في حال تم رفض التأكيد، وبالتالي سيزيد الوقت المستغرق لاستعادة حساب المستخدم. لذلك من المهم جدًا معرفة المشاكل والأخطاء المرتكبة عند التأكيد بالهوية، لتلافيها وتسريع عملية الاستعادة للحساب. وأهم النصائح بهذا الخصوص:
  • التأكد من تطابق اسم المستخدم في الهوية الحكومية، مع اسمه في حساب فيسبوك.
  • وتطابق تاريخ الميلاد بالهوية مع تاريخ الميلاد في الحساب.
  • والانتباه عند التقاط صورة للهوية، بالتأكد من عدم وجود سطوع. وكذلك أن تكون موضوعة على خلفية قاتمة لظهور جميع حوافها. وأفضل طريقة استخدام الماسح الضوئي scanner.

شاهد أيضًا: تصميم تطبيقات الفيسبوك وتطويرها

وبهذا ينتهي هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن حل مشكلة تأكيد الهوية في الفيس بوك facebook. وأسباب طلب تأكيد هوية مستخدم الفيس بوك. وتخطي تأكيد الهوية في الفيسبوك. ومدة تأكيد الهوية في فيسبوك. على أمل الاستفادة للجميع.