طريقة التسجيل في افلييت علي اكسبريس Aliexpress affiliate وربح المال بسهولة 2023

طريقة التسجيل في افلييت علي اكسبريس Aliexpress affiliate وشرح طريقة ربح المال بسهولة من خلاله. حيث يعتبر التّسويق بالعمولة أو الأفلييت كما يعرف الآن، أحد أهم وأشهر الطّرق لكسب المال من على شبكة الإنترنت ومباشرة من المنزل. ولقد اشتهرت في السّنوات التي انتشر فيها الإنترنت ودخل إلى جميع الأماكن في أنحاء العالم.

الأفلييت أو التّسويق بالعمولة على الإنترنت هو عبارة عن شراكة تساعد فيها موقع إلكتروني أو شركة أو متجر  ببيع منتجاتهم وعرض خدماتهم، مقابل حصولك على نسبة من الأرباح النّاتجة عن هذه الخدمات. وتختلف النّسبة على حسب اختلاف الشّركة والمنتجات التي تسوق لها. ويوجد نوعان من الأفلييت، حيث يختص الأوّل بالتّسويق لموقع ما وبالمقابل ستحصل على نسبة ربح على كل عميل تقنعه بالاشتراك في الموقع. أما النّوع الثّاني فهو التّسويق عبر رابط أفلييت خاص بك لبعض المنتجات الموجودة في المتاجر الإلكترونيّة في الإنترنت مثل موقع علي إكسبريس aliexpress تماما. وهذا هو ما سنتحدّث عنه اليوم حيث سنشرح طريقة التسجيل في افلييت علي اكسبريس Aliexpress affiliate بالخطوات وبالتفصيل.

اقرأ أيضًا: ربح المال من خلال العمل عبر الإنترنت

طريقة التسجيل في افلييت علي اكسبريس

طريقة التسجيل في افلييت علي اكسبريس
طريقة التسجيل في افلييت علي اكسبريس

قبل شرح طريقة التسجيل في افلييت علي اكسبريس عليك بمعرفة بعض المعلومات التي ستؤكد لك بأن موقع علي إكسبريس أحد أفضل المواقع التي يمكنك التّسويق لها. فلقد تمّ إطلاق موقع علي إكسبريس والمتجر الإلكتروني الخاص به في بداية شهر إبريل في عام 2010. ولقد جاء الموقع كأول منافس لموقع أمازون العالمي في الصين والشرق والأوسط والعالم أجمع.

تم إنشاء الموقع من قبل رجل الأعمال الصيني “جاك ما” صاحب مجموعة شركات علي بابا. والذي خطّط لإنشاء موقع ينافس موقع أمازون العالمي المتخصص للتداول الدولي على شبكة الإنترنت، والمملوك من قبل مؤسسه جيف بيزوس.

ويعتبر موقع علي إكسبريس حاليّا مخزناً مركزيّاً هائلا لعدد من المحلّات التجاريّة على شبكة الإنترنت. حيث يتميّز بربطه علاقات مباشرة بين المنتجين والأفراد في جميع أنحاء العالم من دون حاجة للوسطاء. فهو يعمل بنفس مبدأ موقع amazon تماما حيث يكتسب الموقع قيمته الإيجابيّة من خلال تقييم مختلف التّجار بعد المبادلات، بناء على ملاحظات العملاء سواء كانوا أفرادا أو تجّارا.

ولقد أضاف الموقع علي إكسبريس خاصية الأفلييت من جديد، ووضعوا برنامج تسويقي خاص بهم. حيث يسمح الأفلييت الخاص بموقع علي إكسبريس المسوقين من أن يربحوا المال، عن طريق ترويج وتسويق وبيع المنتجات والخدمات الخاصة بالموقع، مقابل نسبة من الأرباح على كل عملية ناجحة. ولقد سعى موقع علي إكسبريس إلى برامج تسويق الأفلييت لمضاعفة أرباح الموقع، عن طريق جذب العديد من العملاء لزيادة عمليات البيع والشراء على الموقع. كما أن التسويق هذا أدى إلى جذب عدد كبير من المستثمرين إلى الموقع.

اقرأ أيضا: ربح المال مجانا من الانترنت اوتوماتيكيا

ولتتمكن من ربح المال عن طريق التسويق بالعمولة بواسطة رابط الأفلييت الخاص بعلي إكسبريس، عليك بقراءة الفقرة التالية لكي تتعلم طريقة التسجيل في افلييت علي اكسبريس.

خطوات التسجيل في افلييت علي اكسبريس

لتتمكن من التسجيل ببرنامج التسويق العالمي الذي يقدمه موقع علي إكسبريس، أو الأفلييت كم يسمى. عليك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. عليك أولا بالدخول إلى موقع أفلييت علي إكسبريس عن طريق الرابط التالي “هنا“. أو يمكنك الدخول إلى التطبيق الرسمي لعلي إكسبريس، حيث يمكنك تحميل التطبيق في حال كان نظام هاتفك يعمل بنظام الأندرويد من “هنا“. أو يمكنك تحميل التطبيق الخاص بالموقع إن كان جهازك يعمل بنظام IOS من “هنا“.
  2. توجه إلى خيار account، ومن ثم اضغط على Register في حال كنت تريد فتح حساب جديد لأول مرة.أو اضغط على sign in في حال كنت تمتلك حسابا سابقا على الموقع.
  3. عليك بكتابة كل من اسمك الشّخصي، اسم العائلة، الّلغة الخاصّة بك، الدّولة المقيم فيها، رقم الهاتف، وأخيرا عنوان بريدك الإلكتروني الخاص بك.
  4. عليك الآن باختيار نوع القناة الاجتماعيّة الّتي تملكها ولصق الرّابط الخاص بها، سواء كان لديك: موقع على الإنترنت، قناة يوتيوب، صفحة أو مجموعة على فيسبوك، حساب تويتر، حساب إنستقرام، أو مجموعات واتساب أو تلغرام. كما يجب كتابة عدد الزّائرين لموقعك في كل شهر في حال تواجده، وكتابة شرح صغير عن محتوى كل منصة تملكها وستسوّق من خلالها.
  5. اكتب كلمة المرور الخاصّة بك واكتبها مرة أخرى للتّأكيد.
  6. اقرأ شروط وأحكام أفلييت موقع علي إكسبريس ومن ثم وافق عليها بالضغط على agree.
  7. عليك الآن بالدخول إلى موقعك الإلكتروني حيث سيصلك على بريدك الإلكتروني رسالة التأكيد.

والآن ستصبح عضوًا رسميا في أفلييت علي إكسبربس، فهذه هي طريقة التسجيل في افلييت علي اكسبريس. ويمكنك الآن الدخول إلى صفحة المعروضات الموجودة في الموقع، ومن ثم اختيار نوع المنتج الذي ترغب بالتسويق له عن طريق طلب رابط أفلييت خاص لهذا المنتج.

اقرأ أيضا:  ربح المال من اليوتيوب

ميزات افلييت علي اكسبريس

ميزات افلييت علي اكسبريس 
ميزات افلييت علي اكسبريس

بعد أن شرحنا طريقة التسجيل في افلييت علي اكسبريس، سنذكر أبرز سلبيات وإيجابيات الموقع. فالتسويق بالعمولة عن طريق روابط أفلييت عموما وعلى موقع علي إكسبريس خصوصا العديد من الميزات والإيجابيات. هذه الميزات تجعل طريقة التسويق هذه هي المفضلة للكثير من المسوقين على شبكة الإنترنت. فمن أهم ميزات أفلييت علي إكسبريس هي:

  • نسبة الأرباح أو العمولة على كل عملية بيع وتسويق ناجحة تعتبر مرتفعة نسبيا. حيث تصل نسبة الربح من  8.5%  إلى 50% في بعض الحالات والمنتجات. حيث تختلف نسبة الربح بين كل منتج وآخر.
  • واجهة المستخدم التي ستتعامل معها عند البدء بالتسويق لأفلييت علي إكسبريس.
  • يوفر علي إكسبريس القدرة على الشحن الدّولي إلى جميع أنحاء العالم.
  • تبلغ فترة تعريف ملفات ارتباط cookies إلى حوالي شهر كامل تقريبا.

وهذه هي أهم ميزات أفلييت علي إكسبريس. وبالتأكيد لا مفرّ من أن الموقع يحتوي على بعض العيوب والسلبيات التي تشكل مشكلة لبعض المسوقين. فمن بعض هذه المشاكل والسيئات:

  • من الممكن أن تستغرق البضائع المشحونة وقتًا طويلًا حقا من الوقت إلى أن تصل إلى وجهتها.
  • من المحتمل أن تستغرق عمليّة تحديث تقارير الأفلييت إلى يومين أو ثلاثة أيام أو أكثر حتى.
  • الكثير من المستخدمين والمسوقين لا يثقون في أفلييت علي إكسبريس، كما يثقون بالمواقع الأخرى مثل أمازون مثلا. ويعود ذلك إلى وجود العديد من الصفحات المخادعة التني تنسب نفسها إلى أفلييت علي إكسبريس.

وهذه هي أبرز السيئات التي تشكل حاجزا لدى بعض المستخدمين في أفليت علي إكسبريس.

وبذلك نتوصل إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن طريقة التسجيل في افلييت علي اكسبريس Aliexpress affiliate. كما أننا شرحنا طريقة ربح المال بسهولة من خلال الموقع. وبذلك ننصح جميع من يرغب بالعمل بالتسويق بالعمولة عن طريق روابط الأفلييت، بالتوجه إلى المواقع الشهيرة العالمية والموثوقة تماما. فأفلييت علي إكسبريس يعد أحد أنجح برامج التسويق بالعمولة الموجودة على شبكة الإنترنت في عصرنا الحالي. ومن الممكن الحصول على آلاف الدولارات عند التمكن من التسويق جيدا لأفلييت علي إكسبريس.